مرحبا شجووون
اهم شي الراحه ومثل ماقالت شانيل رفعي ريولج فوق والله يثبت لج حملج يااارب
تجمع للحوامل الجدد .. موعد الولادة بشهر يونيو 6 \ 2010
ا
25-12-2009 | 10:32 PM
ا
26-12-2009 | 08:21 AM
.
صباح الخير حبوبات
.
انا الحمدلله طيبة وبخير بس معدتي والغثيان المفاجئ مبهذلني .
بطلت آكل دسم وبهارات والحمدلله خف واجد
.
لي يومين احس بشد اسفل بطني يعني عضلات بطني مشدودة لدرجة ان ظهري ما يقدر يستقيم
زوجي يقول بسبب تمدد الرحم
وانا خايفة لا يكون ( المشيمة ) نازلة او شئ
موعدي الاثنين الجاااي 4 يناير وباطلبها السونار وان شاء الله خير
.
التجمع ليش بارد هاليومين :(
.
.
صباح الخير حبوبات
.
انا الحمدلله طيبة وبخير بس معدتي والغثيان المفاجئ مبهذلني .
بطلت آكل دسم وبهارات والحمدلله خف واجد
.
لي يومين احس بشد اسفل بطني يعني عضلات بطني مشدودة لدرجة ان ظهري ما يقدر يستقيم
زوجي يقول بسبب تمدد الرحم
وانا خايفة لا يكون ( المشيمة ) نازلة او شئ
موعدي الاثنين الجاااي 4 يناير وباطلبها السونار وان شاء الله خير
.
التجمع ليش بارد هاليومين :(
.
.
ا
26-12-2009 | 08:23 AM
.
شجون
الراحة ثم الراحة ثم الراحة وان شاء الله ترتفع لانك بالبداية :)
.
شجون
الراحة ثم الراحة ثم الراحة وان شاء الله ترتفع لانك بالبداية :)
.
B
26-12-2009 | 10:35 AM
الله يثبت حملج يا شجووون
بس لازم ما تتحركين إلا للضرورة
حاولي تكونين متسدحة طول الوقت
ورافعة ريولج مثل ما قالوا البنات
قبل فترة نزلت عندي بس شوي والكل نصحني جي
الحمدلله الأمور عدت على خير
وربي يطمن قلبج وتعدي الشهور الباقية بسلامة وتشوفين البيبي
بس لازم ما تتحركين إلا للضرورة
حاولي تكونين متسدحة طول الوقت
ورافعة ريولج مثل ما قالوا البنات
قبل فترة نزلت عندي بس شوي والكل نصحني جي
الحمدلله الأمور عدت على خير
وربي يطمن قلبج وتعدي الشهور الباقية بسلامة وتشوفين البيبي
ا
26-12-2009 | 12:46 PM
سنفونية حب;10895528:
يعافيج يارب وما عليج شر
بس ما يصير حبيبتي تسكتين عن نفسج انتي حامل و الالم صار له مدة !!! << لازم تراجعين الدكتورة باسرع وقت
و حاولي تشربي عصير ليمون مثلا لانه يخفف من ألام البطن واللوعه
و اذا كان الالم عباره عن حرقان في المعده اكلي زبادي لانه يعمل كمبرد لجدار المعده
يارب ما فيج الا الخير
وطمنينا عليج قريب وضروري تروحي المستشفى خبري زوجج حتى لو مشغول راح يفرغ نفسه لج لو ساعه بالكثير عشان تتطني على صحتج وصحة الجنين
يسلم عمرج
اليوم بلزم عليه يوديني لأني بصراحة تعبت وفوق هذا دوام أحس أني مرهقة وتعبانة وكل شي
s
26-12-2009 | 12:57 PM
ش_جوون الف سلامة عليكي
شكلو كل الكروشات الويك اند يخرجون عند اهاليهم مثلي عشان كدا يخف التجمع اخر الاسبوع
شكلو كل الكروشات الويك اند يخرجون عند اهاليهم مثلي عشان كدا يخف التجمع اخر الاسبوع
و
26-12-2009 | 02:50 PM
مرحباااا حبوبات , شو اخباركم ؟؟ و الله اشتقتلكم بس زي ما بتعرفوا بالعطله الواحدة بتكون مشغوله و خاصه الراجل بيكون بالبيت :cool:, المهم طمنونا عنكم , انا الحمد لله كويسه و كل شي تمام بس عندي احيانا لوعه بحس بيها بالليل و حرقه المعدة حدث و لا حرج بس الحمد لله
شجووون الف سلامه عليكي حبيبتي انتبهي على نفسك و متل ما قالوا البنات نامي و رجولك اعلى من جسمك و انشاء الله فترة و بتعدي
ن
27-12-2009 | 12:06 AM
مسا الخير يا حلوين\والله معكم حق بالاجازة كلو مو فاضي عندو البيت ومشاريع اخر الاسبوع ما بتخلص
انا ما بصدق يجي اخر الاسبوع لاروح على السوق مع جوزي او اعملي شي شغله مفيده او اطلع على الحديقه مع اهلي
الحمد الله اللوعه خفت والتعب عم يخف
بس الحموضه والحرقه كمان ما عم تهدي كتير صعبه وعم اعدي جوزي التاني عندو صار حرقه عم يعاوني بالتعب
سلام الكم كلكن واحده واحده وديرو بالكم على حملكم وربي يسهل علينا وعليكم يا رب
انا ما بصدق يجي اخر الاسبوع لاروح على السوق مع جوزي او اعملي شي شغله مفيده او اطلع على الحديقه مع اهلي
الحمد الله اللوعه خفت والتعب عم يخف
بس الحموضه والحرقه كمان ما عم تهدي كتير صعبه وعم اعدي جوزي التاني عندو صار حرقه عم يعاوني بالتعب
سلام الكم كلكن واحده واحده وديرو بالكم على حملكم وربي يسهل علينا وعليكم يا رب
ا
27-12-2009 | 04:49 AM
× للتذكير ×

جدول الكروشات اللي موعد ولادتهم بشهر يونيو 2010 باذن الله
أم حمودي القمر
29-5-2010
لؤلؤة بحرينية
EMANWELL
1-6-2010
&& شهودة&&
4-6-2010
أم جنات
5-6-2010
نيمو بوسي
katkooota_7aboooba
6-6-2010
شج _وون
Asooomah
7-6-2010
موناليزااا
8-6-2010
HayooonA
أم مريم 79
9-6-2010
dew.dew
** هديل **
10-6-2010
الغلا
11-6-2010
عاصفة الأيام
12-6-2010
زهر النرجس1
13-6-2010
laealy
14-6-2010
الملكة س
.. شانيل ..
15-6-2010
floraa
reem????
غلا ناصر
سيدة القوم
16-6-2010
حلو المحيا
دودي الشامسي
17-6-2010
um_shahad
دهن العود 99
دلوعة أبويه
مجهولة الهوية
سنفونية حب
19-6-2010
بنت الرافدين
20-6-2010
نكهة حلوة
21-6-2010
عروس ديرتي
22-6-2010
lovely didi
23-6-2010
وردة لبنان
24-6-2010
nevow
samoha 2009
26-6-2010
نسمة الأحزان
27-6-2010
أم دانة القمورة
مس أبو ظبي
Om Malk
28-6-2010
أم بودي 80
29-6-2010
الشريفة هيا
مالكة الليل
ananasa
30-6-2010
haduih
5-7-2010
الله يسهل على الجميع ولادتهم واللي حابه تنظم للجدول تعطينا موعد ولادتها :)
.
.

جدول الكروشات اللي موعد ولادتهم بشهر يونيو 2010 باذن الله
أم حمودي القمر
29-5-2010
لؤلؤة بحرينية
EMANWELL
1-6-2010
&& شهودة&&
4-6-2010
أم جنات
5-6-2010
نيمو بوسي
katkooota_7aboooba
6-6-2010
شج _وون
Asooomah
7-6-2010
موناليزااا
8-6-2010
HayooonA
أم مريم 79
9-6-2010
dew.dew
** هديل **
10-6-2010
الغلا
11-6-2010
عاصفة الأيام
12-6-2010
زهر النرجس1
13-6-2010
laealy
14-6-2010
الملكة س
.. شانيل ..
15-6-2010
floraa
reem????
غلا ناصر
سيدة القوم
16-6-2010
حلو المحيا
دودي الشامسي
17-6-2010
um_shahad
دهن العود 99
دلوعة أبويه
مجهولة الهوية
سنفونية حب
19-6-2010
بنت الرافدين
20-6-2010
نكهة حلوة
21-6-2010
عروس ديرتي
22-6-2010
lovely didi
23-6-2010
وردة لبنان
24-6-2010
nevow
samoha 2009
26-6-2010
نسمة الأحزان
27-6-2010
أم دانة القمورة
مس أبو ظبي
Om Malk
28-6-2010
أم بودي 80
29-6-2010
الشريفة هيا
مالكة الليل
ananasa
30-6-2010
haduih
5-7-2010
الله يسهل على الجميع ولادتهم واللي حابه تنظم للجدول تعطينا موعد ولادتها :)
.
.
ش
27-12-2009 | 07:09 AM
صباح الخير على الحلوين
الله يجزاكم خير ماقصرتوا ويعافيكم والشر مايجيكم ان شاء الله..
انا اسوي زي مانصحتوني كل ماحسيت بألم أسفل بطني رفعت رجلي بس ماأقدر اطول لانه ظهري يعورني إذا طولت وبالنسبه للراحه المشكله إني ساكنه مع أخو زوجي وهذي الايام جانا ضيوف ومع الصيام وتجهيز الفطور للصايمين استحي اخلي سلفتي لوحدها في المطبخ بدون ماأساعدها حتى وانا تعبانه ..المشكله انه أهلي بعيد عني في مدينه ثانيه ولا كان رحت وريحت راسي لكن الحمدلله على كل حال قدر الله وما شاء فعل واللي فيه الخير الله يكتبه ..
شاانيل,, عروسة ديرتي,, الغلا ,, الشريفه هيا,, وردة لبنان ,, دلوعة ابويه,, سمووحه,, شاكرةه ومقدره لكم نصائحكم الله يعطيكم العافيه ..
يارب يسمع منكم وتعدي الفتره على خير لاني بجد خايفه دعوااااااااتكم خواتي:L::L::L:
الله يجزاكم خير ماقصرتوا ويعافيكم والشر مايجيكم ان شاء الله..
انا اسوي زي مانصحتوني كل ماحسيت بألم أسفل بطني رفعت رجلي بس ماأقدر اطول لانه ظهري يعورني إذا طولت وبالنسبه للراحه المشكله إني ساكنه مع أخو زوجي وهذي الايام جانا ضيوف ومع الصيام وتجهيز الفطور للصايمين استحي اخلي سلفتي لوحدها في المطبخ بدون ماأساعدها حتى وانا تعبانه ..المشكله انه أهلي بعيد عني في مدينه ثانيه ولا كان رحت وريحت راسي لكن الحمدلله على كل حال قدر الله وما شاء فعل واللي فيه الخير الله يكتبه ..
شاانيل,, عروسة ديرتي,, الغلا ,, الشريفه هيا,, وردة لبنان ,, دلوعة ابويه,, سمووحه,, شاكرةه ومقدره لكم نصائحكم الله يعطيكم العافيه ..
يارب يسمع منكم وتعدي الفتره على خير لاني بجد خايفه دعوااااااااتكم خواتي:L::L::L:
.
27-12-2009 | 01:29 PM
كيفكم كروشات
ايش مسوين
ايش مسوين
•
27-12-2009 | 02:57 PM


مساء الخير حبوباااااااااات
هلا حبيبتي شانيل ... شخبارك مع آخر تطورات الحمل
شجون حبيبتي تحملي بحالج ولا تجهدين نفسج انتي عندج عذر انج حامل وبعد ما تطمنين على نفسك روحي ساعدي سلفتك بس الحين اظن مو زين لج ...
بنات انه أمس كنت أحس بنغزات قوية في بطني بس من كلامكم قلت يمكن هذي بداية حركة البيبي ههههههههههههههه
وردة لبنان كل الاعراض الي تقولينها احسها فيني الظاهر فينا بنوتات فديتهم ههههههههههههههههههه

ش
27-12-2009 | 03:56 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
صحيح كلامك اختي موناليزاا الزم ماعلي صحتي بس ايش اسوي طبيعتي ماأحب اجلس وفيه شغل بالبيت بس راح احاول ارتاح قد ماأفدر وعلى العموم أنا وضعي أحسن من اللي عندهم دوام الله يعينهم..
وسلامتك ألف سلامه من النغزات حبيبتي الله يعافيكي.
حبيبتي الشريف هيا ماتشوفين شر وطمنينا عليكي بعد موعد الزياره للدكتوره معافايه بإذن الله..
حبيبتي شااانيل انتي ايش مسويه ان شاء الله بخير.
صحيح كلامك اختي موناليزاا الزم ماعلي صحتي بس ايش اسوي طبيعتي ماأحب اجلس وفيه شغل بالبيت بس راح احاول ارتاح قد ماأفدر وعلى العموم أنا وضعي أحسن من اللي عندهم دوام الله يعينهم..
وسلامتك ألف سلامه من النغزات حبيبتي الله يعافيكي.
حبيبتي الشريف هيا ماتشوفين شر وطمنينا عليكي بعد موعد الزياره للدكتوره معافايه بإذن الله..
حبيبتي شااانيل انتي ايش مسويه ان شاء الله بخير.
.
27-12-2009 | 06:38 PM
موناليزااا
شج_وون
انا الحمد لله تمام
شج_وون
انا الحمد لله تمام
O
27-12-2009 | 07:23 PM
السلام عليكم
ازيكم يا حوامل
ازيكم يا حوامل
h
28-12-2009 | 12:39 AM
وحشتوني مووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووت
افتقدتكم واااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااايد
شخباركم يا كروشات
الحمد لله انا بخير انقطعت هالفتره وايد كنت تعبانه وما كنت اقدر ادش لوحام كان واااااااااااااااااااايد قوي
الحمد لله رب العالمين سويت سونار وطلع البيبي طبيعي باركولي الحمد لك يارب طبعا ما اقدر اوصفلكم فرحتي
بالخبر ودموعي احساس ما ينوصف وريلي كان ويايه وقت السونار طبعا ما اقدر اقوللكم شلي صار من الفرحه
الخبر الثاني الكيس الثاني موجود وما فيه بيبي ونزل تحت والمفروض يطلع فوق قالت الدكتوره لازم يطلع خلال هالشهر واذا ما طلع ما ادري شو بيسوون ودكتوره منعتني من ركوب الدرج والمشي تقول هالامور تخلي الكيس الثاني ينزل على تحت
اعترفو اشتقتولي
افتقدتكم واااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااايد
شخباركم يا كروشات
الحمد لله انا بخير انقطعت هالفتره وايد كنت تعبانه وما كنت اقدر ادش لوحام كان واااااااااااااااااااايد قوي
الحمد لله رب العالمين سويت سونار وطلع البيبي طبيعي باركولي الحمد لك يارب طبعا ما اقدر اوصفلكم فرحتي
بالخبر ودموعي احساس ما ينوصف وريلي كان ويايه وقت السونار طبعا ما اقدر اقوللكم شلي صار من الفرحه
الخبر الثاني الكيس الثاني موجود وما فيه بيبي ونزل تحت والمفروض يطلع فوق قالت الدكتوره لازم يطلع خلال هالشهر واذا ما طلع ما ادري شو بيسوون ودكتوره منعتني من ركوب الدرج والمشي تقول هالامور تخلي الكيس الثاني ينزل على تحت
اعترفو اشتقتولي
و
28-12-2009 | 01:34 AM
haduih;10919102:
وحشتوني مووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووت
افتقدتكم واااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااايد
شخباركم يا كروشات
الحمد لله انا بخير انقطعت هالفتره وايد كنت تعبانه وما كنت اقدر ادش لوحام كان واااااااااااااااااااايد قوي
الحمد لله رب العالمين سويت سونار وطلع البيبي طبيعي باركولي الحمد لك يارب طبعا ما اقدر اوصفلكم فرحتي
بالخبر ودموعي احساس ما ينوصف وريلي كان ويايه وقت السونار طبعا ما اقدر اقوللكم شلي صار من الفرحه
الخبر الثاني الكيس الثاني موجود وما فيه بيبي ونزل تحت والمفروض يطلع فوق قالت الدكتوره لازم يطلع خلال هالشهر واذا ما طلع ما ادري شو بيسوون ودكتوره منعتني من ركوب الدرج والمشي تقول هالامور تخلي الكيس الثاني ينزل على تحت
اعترفو اشتقتولي
هدويييييييييييه و الله ما صدقت شفت اسمك , الف الف الحمد لله على سلامتك حبيبتي و الله انبسطلك كتييييييييييييييير الحمد لله يا رب كل شي سليم , و الله وحشتيني اويييي دايما بفكر فيكي و بقول يا ترى شو صار معها ام هدويييه ؟؟ و بدعيلك و الحمد لله جد فرحت ليكي كتير , المهم انتبهي على نفسك و ما تمشين حاولي نامي و رجولك لفوق
رجعتي على البلد ؟؟ او بعد مسافرة ؟؟
ما تغيبي عنا , خليكي دائما على تواصل معنا :072:
رجعتي على البلد ؟؟ او بعد مسافرة ؟؟
ما تغيبي عنا , خليكي دائما على تواصل معنا :072:
ا
28-12-2009 | 02:51 AM
..
اهلييييييين عرايس
الحمدلله انبسط كثير لما اسمع انكم طيبات وبخير :)
وانا بعد الحمدلله بخير .. والشد العضلي اللي ببطني خف كثير
وصرت امشي بخفة والحمدلله :)
الآم المعدة والغثيان اختفت لها يومين وان شاء الله ما ترجع
ونغزات البيبي متواصلة الحمدلله هالشئ يطمني ويحسسني انه بخير :)
هذي اخباري .. وينها اخباركم
كفاااية نوم وكسسسسسسسسل
:)
.
.
اهلييييييين عرايس
الحمدلله انبسط كثير لما اسمع انكم طيبات وبخير :)
وانا بعد الحمدلله بخير .. والشد العضلي اللي ببطني خف كثير
وصرت امشي بخفة والحمدلله :)
الآم المعدة والغثيان اختفت لها يومين وان شاء الله ما ترجع
ونغزات البيبي متواصلة الحمدلله هالشئ يطمني ويحسسني انه بخير :)
هذي اخباري .. وينها اخباركم
كفاااية نوم وكسسسسسسسسل
:)
.
.
س
28-12-2009 | 08:31 AM
صباح الخير حلوااااااااااااااات
وحشتووووني والله .. ترا غبت عنكم لأسباب خارجة عن إرادتي :(
بخبركم خبر حلو استانست منه حدييييييييييي :)
أمس أخوي الصغير -4سنوات ونص- كان نايم على بطني .. -أدري مو زين والكل يوبخني بس سشوي مدلعته وما أقدر أقوله لأ :)- .. المهم.. كان نايم على بطني وفجأة رفع راسه وقال لي: ماما أدي البيبي يتحرك!! // يناديني ماما أحياناً وأحياناً يدمجها مع كلمة أدي ومعناها أختي الكبيرة في لهجتنا المحلية..
ما تتخيلون اشكثر استاااااااانست والله من خاطري :)
مو لأنه اتحرك.. بس لأن أخوي حس بيه :)
حمدالله على سلامتك هدوية وحشتينا والله
وشخبار البقية
شانيل
الغلا
سمووووحة
عروس ديرتي
دلوعة أبويه
شجون
الشريفة هيا
نيمو بوسي
وردة لبنان
وكللللللللل الحلوات؟؟؟؟
وحشتووووني والله .. ترا غبت عنكم لأسباب خارجة عن إرادتي :(
بخبركم خبر حلو استانست منه حدييييييييييي :)
أمس أخوي الصغير -4سنوات ونص- كان نايم على بطني .. -أدري مو زين والكل يوبخني بس سشوي مدلعته وما أقدر أقوله لأ :)- .. المهم.. كان نايم على بطني وفجأة رفع راسه وقال لي: ماما أدي البيبي يتحرك!! // يناديني ماما أحياناً وأحياناً يدمجها مع كلمة أدي ومعناها أختي الكبيرة في لهجتنا المحلية..
ما تتخيلون اشكثر استاااااااانست والله من خاطري :)
مو لأنه اتحرك.. بس لأن أخوي حس بيه :)
حمدالله على سلامتك هدوية وحشتينا والله
وشخبار البقية
شانيل
الغلا
سمووووحة
عروس ديرتي
دلوعة أبويه
شجون
الشريفة هيا
نيمو بوسي
وردة لبنان
وكللللللللل الحلوات؟؟؟؟
س
28-12-2009 | 09:26 AM
كروشات أنا اشتركت في موقع مركز الطفل العربي ويحسب لي أسابيعي بالضبط متى أبدأها ومتى أخلصها حسب التاريخ المتوقع للولادة اللي أعطيهم ويرسلولي إيميلات أسبوعية لمتابعة تغييرات حملي ومواضيع ممكن تفيدني في الفترة اللي أنا فيها..
يعني تو حاسبين لي إني بكرة بخلص الأسبوع 15 وبعده بدش 16
ممتاز صراحة..
يعني مثلاً شوفوا هذي صفحتي لهذا الأسبوع:
نتائج تقويم الحمل
أنت حامل منذ 15 أسبوعاً /أسابيع
تاريخ الولادة المتوقع: 16/6/2010
نظرة سريعة على الحمل في الأسبوع15
الأربعاء 23/12
ربما بدأ ثديك ينتج اللبأ ، وهو سائل سميك وغني بالمواد الغذائية حتى أنه يسمى أحياناً بالسائل الذهبي.
الخميس 24/12
تتغطى بشرة طفلك الشبيهة بجلد الماعز بطبقة من الزغب الناعم تسمى لانوغو. وقد بدأ ينمو شعر صغيرك وحاجباه .
الجمعة 25/12
قد تأتيك أحلام صاخبة وصارخة الآن في المرحلة الثانية من الحمل . تخبر العديد من السيدات أنهن يرين حيوانات في أحلامهن، هل تمرين بمثل هذه الحالة؟
السبت 26/12
توصف أقراص الحديد لبعض السيدات بهدف محاربة فقر الدم .
الأحد 27/12
إن بعض النساء يشعرن بحركات الطفل لاحقاً أو بتكرار أقلّ من غيرهن، لذلك لا تقلقي إذا لم تحسّي بطفلك يتحرّك بعد.
الاثنين 28/12
يزن طفلك حوالي 70 غراماً ويبلغ طوله قرابة 11 سنتيمتراً الآن.
الثلاثاء 29/12
إن بطنك يكبر وقد تشعرين ببعض الألم في الأسفل . لماذا لا تلتقطين صورة شهرية لشكلك المتغيّر؟
يعني تو حاسبين لي إني بكرة بخلص الأسبوع 15 وبعده بدش 16
ممتاز صراحة..
يعني مثلاً شوفوا هذي صفحتي لهذا الأسبوع:
نتائج تقويم الحمل
أنت حامل منذ 15 أسبوعاً /أسابيع
تاريخ الولادة المتوقع: 16/6/2010
نظرة سريعة على الحمل في الأسبوع15
الأربعاء 23/12
ربما بدأ ثديك ينتج اللبأ ، وهو سائل سميك وغني بالمواد الغذائية حتى أنه يسمى أحياناً بالسائل الذهبي.
الخميس 24/12
تتغطى بشرة طفلك الشبيهة بجلد الماعز بطبقة من الزغب الناعم تسمى لانوغو. وقد بدأ ينمو شعر صغيرك وحاجباه .
الجمعة 25/12
قد تأتيك أحلام صاخبة وصارخة الآن في المرحلة الثانية من الحمل . تخبر العديد من السيدات أنهن يرين حيوانات في أحلامهن، هل تمرين بمثل هذه الحالة؟
السبت 26/12
توصف أقراص الحديد لبعض السيدات بهدف محاربة فقر الدم .
الأحد 27/12
إن بعض النساء يشعرن بحركات الطفل لاحقاً أو بتكرار أقلّ من غيرهن، لذلك لا تقلقي إذا لم تحسّي بطفلك يتحرّك بعد.
الاثنين 28/12
يزن طفلك حوالي 70 غراماً ويبلغ طوله قرابة 11 سنتيمتراً الآن.
الثلاثاء 29/12
إن بطنك يكبر وقد تشعرين ببعض الألم في الأسفل . لماذا لا تلتقطين صورة شهرية لشكلك المتغيّر؟