تجمع حوامل قطر لشهر ذو القعده *1430ه*

أم الغاليين الثلاث 18-10-2009 3,162 رد 166,969 مشاهدة
ل
موزان

انتي تعطينه دجاج من الحين ؟

::

ام حمني

اهلين والله يحفظج
u
صباح الخير لكل الموجودين
M
لولوة

اي اعطيه صار لي فترة..
u
شخباركم ماميزز وكروشاااات
M
هلا قصوبة شخبارج.
u
ع طاري الاكل موز موز كم وجبة تعطين حمودي كيف تنظمين له وجباته مع الرضعات لاني صج فهيت ونسيت شلون لاني اعطي بنتي 3 رضعات باليوم ووجبة
u
الحمدلله بخير

وسؤال ثاني

ماميززز

شلون تخلوون طفل عمرة 5 سنوات يتاقلم مع الاشخاص الغرب عنة وويكون شخص متفاعل مع اللي حوالية
ر
مزمز
ههههه عايدي عبودي طيب لكن مستوي حنان
يبي الشيل افكر اعطيييه بسككووووت ويا الحليب مال عمر اربع شهور بس لما يكمل الخامس يعني عقب 10 ايام
وبخصوص الدياي انا سمعت بعد ان موزين تدخلين للبيبي الحين الدياي من عمر 9 شهور اذا ماخاب ظني ..
انتي نوعيله الاكلات الي تعطينه كل مرة يعني غير عن امس والي قبله ..
قصوووووووووب هلا والله
بخصوص البيبي شلون يتفاعل حوالي تخلينه دايم يروح الالعاب الي برا بها يلعب ويستانس ويختلط بالبيبيات الثانيين
u
رووح في كتب لتغذية الاطفال يكتبوون بلاوي اذا مزمز تعطي حمودي دياي ووايد ارحم من اللي قريتة يعطون لحم مفروم وحمودي قريب يدش 7 شهور هم اذا ظني ماخاب يصير تعطية بس بدون بهاراات ومطحون عدل مدل
c
صباااااااااااااااااح الورد
شخباركم؟

ام حمني
والله ماعرف انتي اي شهر؟
لان عقب الخامس المفروض يسوون لج تحاليل الدم والسر وهالسوالف والمفروض تكون موجوده في الملف
على هالاساس انا اروح على الخامس تقريبا

يغار
عطيها ادويتها اللي خذتيها من مهند حتى لو انزلت حرارتها
بنتي نفسج تنزل وترتفع حرارتها توني موديتها المستشفى قالي لازم تستمرين على الدوا حتى لو انزلت الحراره

لامار
خلاص وديتها للمستشفى وان شالله خير

++++++++++++++++
وديت بنتي للدكتور وعطاني مضاد قالي عندها التهاب في البلعوم
وعطاني بخاخ للانف وتحاميل للحراره

وقالي وزنها ناقص وقال من الطبيعي قلتله لانها ما تاكل
عطاني فيتامينات - شراب ت مره الصبح على الريق جربتوها بنات من قبل؟
ماحب هالسوالف لليهال !!
انتوا ايش رايكم؟
u
هلا كامي سلامتها بنوتج وماتشوف شر وماعندي خبرة بها السوالف بس طبيعي اليهال من يمرض اول شي تحصلين يضعف ولونة يصفر لان يفقد سوائل الجسم وخاصة اذا كان مع السخونة اسهال الله يشفيها
M
قصوبة;10605294:
ع طاري الاكل موز موز كم وجبة تعطين حمودي كيف تنظمين له وجباته مع الرضعات لاني صج فهيت ونسيت شلون لاني اعطي بنتي 3 رضعات باليوم ووجبة


اول ما يقوم الصبح اعطيه رضعه
اذا قام من وهل مثلا 7 ونص اعطيه رضعة وعقب اعطيه فطور مثل البسكوت.. < بس مرة عطيته فطور خخخ لان يقوم قريب الظهر وما ابي اخرب عليه الغدا..
عالساعة 12 او 1 اعطيه غداه
عالساعة 3 او 4 رضعة
عالساعة 7 او 8 عشا ساعات اعطيه رضعة صغيرة بين العشا والرضعة الاخيرة..
الرضعة الاخيرة عالساعة 11 ونص .. عقبها ينام او ارقده..


روح

اي عطيه بسكوت انا كنت احط حق حمود مرة في اليوم بسكوتن في حليبه.. عقب صار مرتين مرة العصر ومرة اخر رضعة..
وعقب اسبوعين جي قمت اعطيه رز ميلوبا.. بس عقب وقفت اعطيه واكتفيت بالبسكوت..
الدياي عادي في السابع تبتدين تعطين الياهل..
سألت الامهات اللي حولي وكانوا يعطون عيالهم .. ما صار فيهم شي..
c
قصوبه
اي كتب التغذيه تحسيها مادري اشلون
احسهم يفكرون بالفيتامينات وهالسوالف اكثر من راحه الياهل
اذكر مشيت على جدول هني موجود في النت
بنتي صارت حنااااااااااانه ومن وقفته وصرت اعطيها اكلات خفيفه - عيش وبطاطا وجزر وتفاح وهالسوالف العاديه- خفت حنتها الحمد لله
ر
قصووووب
اذكر مرة قريت في النت استغربت
قلت يمكن غلط بس ماهتميت له
كامي
سلامتها بنوووتج وماعليخا شر انشالله
د
كامي
فديتهاا البنوته سلاامتهاا

يغاار
سلاامتهاا جولي وما تشوف شر

احلى ام
مبرررروك البيبي بوي ويتربى في عزكم
c
قصوبه
لا هي من قبل لاتمرض
اصلا من يومها فديتها وزنها اقل من الطبيعي
بس دام انها بصحه الحمد لله
a
صباح الخير ...

احلى ام :
الف مبروك البيبي بوووي ويتربى بعزكم يااارب ..

غلا قطر:
الله يسهل عليج وينقله لي تمامه يااارب وتولدين بالسلامة ويكون طفلج عافى معافى ..

موز موووز :
ليش تعطينه دجاج من الحين احسه صغير على الدجاج واللحم
يعني المفروض حسب مااعرف بسكوت وخضروات وفواكه وفارليز وهالخرابيط
الله يخليه لج يااارب ..

كامي :
ماتشوف شر النتفه ،،
وبخصوص الغيرة لاتحطين فبالج والله بتشوفين الامور بتتسهل بروحها
بس انتي لما بطنج يكبر خلها تمسكه وقولي لها في بيبي مال ساروونه هني
قولي لها حطي اذنج يقول انا احب سارة ومن هالكلام
واهم شي اشتري الهديه وعطيها لما تجيج المستشفى
ولما تقرب او شي لاتعصبين او تصارخين
بس تحملي تقولين جدامها انا مااحب البيبي انا احب سارة لا هاي غلط
دوم حسسيها انج تحبين الثنين وقولي هاي اختج او اخوج
هاي بيبي مالج ومن هالحجي وترا عادي الناس مكبرين الموضوع ،،
الله يهون عليج ،، عرفتي شنو نوع البيبي ؟
c
الشر ما يجيكم يا حلوااات
u
هاي هو دامها بصحة الحمدلله

ااذكر ى
c
الجوري
تسلمين غلاتي على الكلام ريحتيني
المشكله انها صغيره وايد ما تفهم هالسوالف ان تمسك بطني وان في بيبي داخل
يمكن على التاسع تبتدي تفهم شوي
وهديه المستشفى زين ذكرتيني فيها
لحين موعدي ان شالله على الاسبوع الجاي متشوقه حدي هالمره ابي اعرف
X