** تجمــع أمهات سلطنة عمان لشهر ربيع الاول **

عروس جنان 03-02-2013 3,473 رد 211,168 مشاهدة
Q
nassam;16432576:
صبايااااااااااااااااااااا ......................... ولدي وااااااااااجد يصفع عمره ويقمش وجهه ويحك راسه طووووول وقت ولدرجة يقوم من نوم وقبل نوم واذا تضايق وكذا نحن طووووووول وقت في صرااااع معه لجل هالشي ,,,,,,, قريت فالنت ان طبيعي وانا متعذبة لدرجة وانا راقدة من زود ما يضارب وهو نايم عشان بيقوم نفسه احط يدي فوق صدره وبعده يصرخ ويضااارب :( ,,, لا ويريدوني اكحله ,, مو اكحل انا اعااااني من زود ما يعرق ويكفخ ويفرك خشمه وعيونه واقصاني انظفه واسبحه ومتبهدله اذا كحلته بيستوي حدك !!!!!!!!!!


احس عادي

بس في قفازات تنابع للبيبيز اشتريهم ولبسي اياه عشان ما يعور نفسه
&
عجب انا من وصفها ما حسيته عادي .. الطفل بعد ما طول الوقت يحكك ويرافس ويضارب
س
اي إذا طووول الوقت ما عادي
بس في أطفال كثر تحسيهم طول الوقت يتصارعوا مع نفسهم
وخاصة وقت النوم طول الوقت يتقلبوا
هو زين توديه تفحصيه لا سمح الله معه حساسية ولا شي
n
ŚũҝąЯ Ŋă3m;16432589:
قولي مال من 6 الى 8 .. وفيه بنات يجلسن اكثر وفيه اللي اقل





حرام رحمته !!
ليش يحك راسه لا يكون فيه قشره ..

من وصفك هالشي ما طبيعي .. يعني ما طول الوقت الطفل كذا يسوي !! لا يكون بسم الله عليه عنده حساسيه .. وديتيه تفحصيه ؟


سيدة القوم;16432591:
ما أكثر من ساعتين ونص كذي .. يعني في حدود اللمة

آيبي قايلة تروح الإمارات لا مالكم ههههه

أقول لك خخخ أنفع أكون مرشدة نفسية ولا اخصائية خخخخ






زين تعالي المرة الجاية بكشتش :rolleyes:

أصلا أنا ما أخوز لحافي لأني صلعة :I: :'(





يمكن حر عليه عشان كذي؟؟؟
شكله ولدك سوبر هايبر بيطلع

عادي لا تاخذي تنشن.. واجد عادي



نايس انا شكلي من اللي بيطشو من البداااية ;) اذا جيت :) :adore: ,,,,,,,,,
هو يعرق واجد بس ماعرف صراحة اش السالفة ,,,, ونفس الشي عنده ذيك قشرة بسيطة مال الاطفال بو مال الاربعين بس ادهنه بزيت واغسله ,,, ولدي مايعرفه مو هيطلع !!!

دكاترة كل ما سألتهم شي ,,, اول طفل ^o) ؟؟ اقول ايوة ,,, 8o| يقولو طبيعي :hysterical: لاعت كبدي احس كن ماعرف اربي وانا عاد مربية عيال اختي واخوي 8o| :mad:
اهيء ما اخذ تنشن بس ما كروب ان ولدك يبا يلعب بيده بس تضطري عشان تحميه من نفسه والشموخ والدم تسكري عليهن ب قفازات ,, وطول وقت وهو كذا يصفع ويضارب :'(
س
جربي عطيه لعبة قماشية بيده عشان يلتهي.. او حطي قدامه لعبة اللي فيها ستاند و العاب متدلية بينشغل يطالع و يحاول يمسك
&
اول شي قصيله اظافره .. ودامه يعرق يمكن يشرى من العرق !!

خففيله ملابسه شوي .. بعد التسبوح بعده يرافس؟

وتحسيه يضحك ولا متضايق وهو يتحرك .. كل هالاشياء تقدري منها تعرفي اذا طبيعي ولا لا
&
معالي سعادة الشيخة المكرمه السيده سجود

ليش ساكته؟
n
بوديه مركز خاص افحصه احسن ,,, احس خايفة ,,, وين تنصحوني اروح ؟؟؟
قبل بجرب اشله مستشفى الديوان ,,, مسوايلي واسطة اقدر اتعالج فيه :) بس عسى يطيعو يسووله فحوصات ولو ان صعب ماسهل ,,, شوفو هذا حصلت فالنت امس ,,,,









السؤال
السلام عليكم.

ابني الصغير عمره 7 أشهر، يحك رأسه ووجهه بعصبية وبكاء قبل النوم بقليل، وفي النوم يفيق كثيراً، مع العلم بأن أخاه الأكبر كان كذالك في الصغر.

أرجو الإفادة حول هذه الحالة.



الإجابــة


بسم الله الرحمن الرحيم.
الأخ الفاضل/ Said حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فأرجو يا أخي العزيز أن تطمئن تماماً أن هذه الظاهرة التي تحدث لابنك، وهي حك الرأس والوجه بعصبية، هي حقيقةً ما يعرف بعصابيات الطفولة، فمنها حك الرأس، وكذلك منها مص الإصبع، وقضم الأظافر، وحركة اليدين والأرجل، هذه تعرف بعصابيات الطفولة، وهي حقيقة حالات تختفي تلقائياً، وعليك أن لا تنزعج منها كثيراً، وأن لا تكثر أنت ووالدته من نهيه عن ذلك؛ حيث أن النهي المتكرر وجد أنه ربما يثبت الحالة أكثر.

أما بالنسبة للإستيقاظ أثناء النوم كثيراً، فهذا ربما يدل على أنه في هذا العمر في عمر السبعة أشهر بالذات، قد بدأت مرحلة التسنين بالنسبة له وظهور الأسنان، وهذا يؤدي إلى نوعٍ من الاحتقان في لثة الطفل والشعور بعدم الارتياح.

ربما يكون إعطاؤه جرعة صغيرة من شراب البندول المخصص للأطفال من وقتٍ لآخر، ربما يساعده في هذه الحالة ويكون نومه ألطف وأفضل، كما أن بعض الأطفال يكون لديهم نوع من التقلصات البسيطة في الجهاز الهضمي، حيث أنها مرحلة تغيير في مكونات الحليب، خاصةً حليب الأم، أو إذا كانت الرضاعة هي الرضاعة الصناعية، أي هنالك بعض المتغيرات في الجهاز الهضمي في هذه المرحلة، وربما يكون استعمال بعض المشروبات المزيلة للتقلصات مثل ما يعرف بماء غريب، الخالي من الكحول، وهذه نقطة لا بد أن نحتم عليها، حيث أن بعض المستحضرات من هذا المستحضر تحتوي على الكحول، وبعضها لا يحتوي، يعتبر هو مسكن جيد ومزيل للتقلصات.

ختاماً: أرجو أن تطمئن أيها الأخ الكريم أن هذه الحالات هي حالات شائعة وسط الأطفال، وهي في مرحلة من مراحل الطفولة، وتختفي تلقائياً، ولكن لا بأس من اتباع ما ذكرته لك من إرشاد بالنسبة للطفل.

وبالله التوفيق.
n
سارونة عمانية;16432603:
جربي عطيه لعبة قماشية بيده عشان يلتهي.. او حطي قدامه لعبة اللي فيها ستاند و العاب متدلية بينشغل يطالع و يحاول يمسك


ŚũҝąЯ Ŋă3m;16432604:
اول شي قصيله اظافره .. ودامه يعرق يمكن يشرى من العرق !!

خففيله ملابسه شوي .. بعد التسبوح بعده يرافس؟

وتحسيه يضحك ولا متضايق وهو يتحرك .. كل هالاشياء تقدري منها تعرفي اذا طبيعي ولا لا


عنده لعبه قماشية بعده احسه مايمسكها سيده تطيح من يده ,,, ولي يتدلين يعجبه ويلعب دقايق او 10 د عقب يتضايق ويبدي التكفيخ !!!

العرق اغلب الوقت وخصووووصا وقت الرضاعة والمص ووقت ينام تحته عند راسه وكذا عرق ,, واظافره قاصتنهن بس اليوم بزيدهن قص,,, شي مسحل مال اطفال ؟؟ لان حتى بعد القص يعورن احسهن ,,, :|
ملابسه ألبسه طووووول الوقت افرولات بيبي شوب وتحته اللبس الداخلي الابيض المعروف ,, افرولات يعني لبس كم طويل وارجل مغطايات :cool:
n
ŚũҝąЯ Ŋă3m;16432605:
معالي سعادة الشيخة المكرمه السيده سجود

ليش ساكته؟



اقولكم ,,, سجود احس من زود ماتقولو بودي جارد وغيره ,,, تحمست اعرف من تطلع :lol: لا تكوني حرمة حد من ..... ;) ,,, عب جيبي معك من الخير بو يقولوبه :p وزعي علينا ,,, وصح عيد ميلادي طاف بس استقبل هدايا :D :thumbs_up:
n
ع فكرة مسؤولتي بتنحرني اليوم ماشتغلت شي ترا ,,, فالوتس والنت
س
nassam;16432610:
عنده لعبه قماشية بعده احسه مايمسكها سيده تطيح من يده ,,, ولي يتدلين يعجبه ويلعب دقايق او 10 د عقب يتضايق ويبدي التكفيخ !!!

العرق اغلب الوقت وخصووووصا وقت الرضاعة والمص ووقت ينام تحته عند راسه وكذا عرق ,, واظافره قاصتنهن بس اليوم بزيدهن قص,,, شي مسحل مال اطفال ؟؟ لان حتى بعد القص يعورن احسهن ,,, :|
ملابسه ألبسه طووووول الوقت افرولات بيبي شوب وتحته اللبس الداخلي الابيض المعروف ,, افرولات يعني لبس كم طويل وارجل مغطايات :cool:


وش مسحل؟ اذا قصدك مبرد اظافر ايوا في للاطفال.. ولدي بعد وقت الحليب يعرق بقوة بس قالو عادي.. و نفس الشي اذا نايم ع رجلي او تحت راسه مخدة.. رقبته من ورا تغرق بالعرق

جربي تخففي ثيابه.. لبسي اوفرول برجول مكشوفة بس لو حسيتيها بردت غطيه او لبسيه جوارب
س
nassam;16432611:
اقولكم ,,, سجود احس من زود ماتقولو بودي جارد وغيره ,,, تحمست اعرف من تطلع :lol: لا تكوني حرمة حد من ..... ;) ,,, عب جيبي معك من الخير بو يقولوبه :p وزعي علينا ,,, وصح عيد ميلادي طاف بس استقبل هدايا :D :thumbs_up:


ايوه يفوتش هي حرم الكي :D

أقول وانتي وين تشتغلي اللي عندك واسطة في مستشفى الديوان :study:
أصلا أول مرة أعرف الديوان لهم مستشفى :study: من المغضوب عليهم شكلي أنا :lol:


nassam;16432612:
ع فكرة مسؤولتي بتنحرني اليوم ماشتغلت شي ترا ,,, فالوتس والنت


عادي :rolleyes:
س
نسم وسارونة
عادة الأولاد يعرقوا بكثرة
دائما نشفوا رؤوسهم بفوطة حتى لا ياخذوا برد من الهوا
n
سارونة عمانية;16432618:
وش مسحل؟ اذا قصدك مبرد اظافر ايوا في للاطفال.. ولدي بعد وقت الحليب يعرق بقوة بس قالو عادي.. و نفس الشي اذا نايم ع رجلي او تحت راسه مخدة.. رقبته من ورا تغرق بالعرق

جربي تخففي ثيابه.. لبسي اوفرول برجول مكشوفة بس لو حسيتيها بردت غطيه او لبسيه جوارب


سيدة القوم;16432619:
ايوه يفوتش هي حرم الكي :D

أقول وانتي وين تشتغلي اللي عندك واسطة في مستشفى الديوان :study:
أصلا أول مرة أعرف الديوان لهم مستشفى :study: من المغضوب عليهم شكلي أنا :lol:




عادي :rolleyes:


سيدة القوم;16432620:
نسم وسارونة
عادة الأولاد يعرقوا بكثرة
دائما نشفوا رؤوسهم بفوطة حتى لا ياخذوا برد من الهوا


تو ببدي اغيرله ملابسه شوي ,, ترا حتى ابوه يعجبنه هذيلا يقولي احسهن كيووت ومريحات وامان عليه من كل شي ,,, حتى فالبيت يعلقو عليه ان كله كذا ألبسه بس انا تعودت اضرب طاف والاهم راحتي وولدي :cool: ,,, سارونة تجي التجمع ؟؟
سدسد ,,, ثانكيو عالنصيحة المفيده فعلا ,, انا انشفله بتيشو :thumbs_up:

ايوا سدسد شي مستشفى للديوان والحين يسوو نادي بعد جنب الشفق ,, وعلاجهم واج زين وادويتهم راقيه وحركااات ;)
n
هههههههههه حلوة ادويتهم راقيه ,, قصدي النوع الغالي كنك جاية من عيادة
س
nassam;16432625:
تو ببدي اغيرله ملابسه شوي ,, ترا حتى ابوه يعجبنه هذيلا يقولي احسهن كيووت ومريحات وامان عليه من كل شي ,,, حتى فالبيت يعلقو عليه ان كله كذا ألبسه بس انا تعودت اضرب طاف والاهم راحتي وولدي :cool: ,,, سارونة تجي التجمع ؟؟
سدسد ,,, ثانكيو عالنصيحة المفيده فعلا ,, انا انشفله بتيشو :thumbs_up:

ايوا سدسد شي مستشفى للديوان والحين يسوو نادي بعد جنب الشفق ,, وعلاجهم واج زين وادويتهم راقيه وحركااات ;)


هم فعلا شكلهم واجد كيوت :adore:
يقولون أهم شي في التدفئة القدمين .. إذا تغطيهم تأمني البرد وتوابعه
جربي تكشفي رجوله.. يمكن فعلا يستحر

أدوية راقية للناس الراقية
ولنا نحن كله منتهي :lol:
&
نسم .. ما احسهم زينين مال الديوان !!

روحي خاص اسهلك .. عالاقل تطمني ترا الا فحص كم بيكلف يعني

وترا الجو تو بدا يسخن .. انا مرات احسها حرانه اطلع رجلها من الافرول يطلع شكلها يضحك
وهي من تحس بالهوا ف قدمها تفرح تقوم تتحرك واحد وترافس كنها تحس بالحريه ههههههه

صح زوجة عمي عطتين عروسه تسوي صوت اغاني .. يوم اشغللها اياها وارقصها هي تترقص معنا
حتى صورتها فيديو واجد تضحكني
n
سيدة القوم;16432628:
هم فعلا شكلهم واجد كيوت :adore:
يقولون أهم شي في التدفئة القدمين .. إذا تغطيهم تأمني البرد وتوابعه
جربي تكشفي رجوله.. يمكن فعلا يستحر

أدوية راقية للناس الراقية
ولنا نحن كله منتهي :lol:


ŚũҝąЯ Ŋă3m;16432629:
نسم .. ما احسهم زينين مال الديوان !!

روحي خاص اسهلك .. عالاقل تطمني ترا الا فحص كم بيكلف يعني

وترا الجو تو بدا يسخن .. انا مرات احسها حرانه اطلع رجلها من الافرول يطلع شكلها يضحك
وهي من تحس بالهوا ف قدمها تفرح تقوم تتحرك واحد وترافس كنها تحس بالحريه ههههههه

صح زوجة عمي عطتين عروسه تسوي صوت اغاني .. يوم اشغللها اياها وارقصها هي تترقص معنا
حتى صورتها فيديو واجد تضحكني

هع سدسد ,,, محد يعلم عاد منتهي حال كل حد اظن :D ,,, اذا كشفت رجوله عب مو فايده البسه زلاغات نفس السالفة لاه

سكر ,, شو جربتي فالديوان ,,,؟؟ احسهم اوكي بس عيبهم وااااجد زحمة ,, طب وين اروح خاص ؟؟ ؟ ستاركير ؟؟ تحسوه زين .؟؟ مب سالفة تكلفة كثر ماهي سالفة ان ما نحب نعق بعمرنا اي مكان ومن شافوك الدكاترة فزعانة يزيدووك
س
سجووو كانت مشغوله
كنت باجتماع مهم مع ........
ما اقدر اذكر لدواعي امنيه
X