تجمع حوامل و امهات البحرين لشهر شوال 1430ه

فراولــــه ملكيــــة 21-09-2009 2,402 رد 130,145 مشاهدة
ص
أعراض ( علامات ) تحدث للحامل تشير أن الولادة ستكون خلال أيام أو أسابيع قليلة.

- الشعور بالخفة Lightening
تشعر الحامل أنها تستطيع التنفس بسهولة و حرية كما كانت قبل الحمل. و يحدث ذلك بسبب نزول الجنين إلى الحوض و بالتالي يقل الضغط على الحجاب الحاجز و تختفي الصعوبة أثناء التنفس. كذلك يحدث ضغط على المثانة بعد نزول الجنين إلى الحوض و بالتالي تكثر عدد مرات التبول فذهب للتبول عدد مرات اكثر من ذي قبل.

- ظهور العلامة Bloody Show
و هي عبارة عن إفرازات مهبلية مخاطية ممزوجة بخيوط دم رفيعة تخرج من عنق الرحم. طوال مدة الحمل يتواجد سدادة سميكة مخاطية mucus plug عند فتحة عنق الرحم تمنع دخول أي بكتريا إلى الرحم من خلال فتحة عنق الرحم. و قبل الولادة و مع استرخاء عنق الرحم تخرج هذه السدادة المخاطية من المهبل على هيئة خطوط مخاطية أو إفرازات سميكة و تكون حمراء اللون أو ممزوجة بخيوط دم رفيعة. و تظهر قبل بداية الولادة إما بدقائق أو ساعات أو أيام قليلة. و بعض السيدات لا يلاحظن هذه العلامة.

- تمزق كيس المياه Rupture Of Membrane
يتمزق الغشاء المحيط بالجنين المليء بالسائل الأمينوسي ، و يؤدى إلى نزول السائل الامينوسي من المهبل. و هو سائل عديم الرائحة. إما أن يحدث تدفق ( انفجار ) مفاجئ للسائل أو يكون عبارة عن قطرات تتسرب ببطء من المهبل. و على السيدة الحامل إذا لاحظت وجود قطرات من سائل أن تقوم بشم رائحتها للتأكد أنها ليست قطرات بول، فإذا كانت عديمة الرائحة فعليها الاتصال فورا بالطبيب.

- انقباضات الولادة Labor Contractions
و هي العلامة الأكيدة انه قد حان وقت الولادة الآن. و تكون انقباضات الرحم منتظمة تأتى كل 20 – 30 دقيقة و تدريجيا تزداد شدتها و تستمر لمدة أطول حتى تصل إلى أن تتكرر كل 5 دقائق ، و هذا هو وقت الاتصال بالطبيب أو التوجه فورا للمستشفى.
ص
المرحلة الأولى من الولادة

- التنفس البطيء Slow breathing:
ابدئي التنفس ببطء عند الشعور بانقباضات الرحم القوية التي تجعلك لا تستطيعي المشي. عند بداية انقباضات الرحم ( الطلقة ) خذي نفس عميق من الأنف ببطء ثم أخرجي هواء الزفير من الفم كأنك تتنهدي بعمق. استخدمي هذه الطريقة في التنفس مادامت تساعدك و تقلل الألم . و إذا لم تأتى بنتيجة معكي غيري إلى طريقة أخرى.

-
التنفس السريع الخفيف Light accelerated breathing:
أغلب السيدات تستخدم هذه الطريقة في بعض الأوقات من المرحلة النشطة للولادة Active Phase Of Labor. يتم التنفس سريعا سطحيا ليس بعمق من الفم بمعدل شهيق و زفير واحد في الثانية. يكون الشهيق في هدوء و الزفير بصوت مسموع. اجعلي قوة الانقباضات الرحمية ( الطلقة ) هي التي توجهك متى تستخدمي التنفس السريع الخفيف.
كلما زادت قوة الطلقة قومي بجعل التنفس سريع و سطحي ( ليس عميق ). فإذا كانت ذروة ( قمة ) حدة الطلقة تأتى سريعا عليكي ببدء هذا التنفس سريعا . أما إذا كانت قمة قوة الطلقة تأتى تدريجيا فعليكي البدء في استخدام هذه الطريقة من التنفس تدريجيا . و بذلك يزداد معدل سرعة التنفس مع زيادة حدة ( قوة ) الطلقة ليصبح سطحي و سريع . و مع نقص قوة الطلقة قومي تدريجيا بجعل التنفس بطئ و عميق و يكون الشهيق من الأنف و الزفير من الفم.
و معنى ذلك أنكي في بداية شعورك بالطلقة استخدمي الطريقة الأولى للتنفس (التنفس البطيء ) ، و مع زيادة قوة الطلقة غيري لاستخدام الطريقة الثانية ( التنفس السريع الخفيف ) ، ثم مع نقصان قوة الطلقة ارجعي مرة أخرى للطريقة الأولى للتنفس.

- التنفس المتغير Variable breathing:
و هي طريقة أخرى بدلا من استخدام الطرق السابقة. في بداية الطلقة خذي شهيق عميق من الأنف ثم زفير من الفم ثم خذي شهيق و زفير سطحي سريع من الفم متكرر بمعدل 5-20 شهيق و زفير كل 10 ثواني . ثم بعد كل 3-4 مرات تنفس بهذه الطريقة خذي نفس عميق . كذلك عند انتهاء الطلقة خذي نفس عميق باسترخاء مع تنهيدة .

طرق التنفس في المرحلة الثانية من الولادة
في تلك المرحلة تحتاجي إلى الدفع لكي تساعدي الجنين في الخروج . في بداية الطلقة خذي نفس عميق من الأنف و أخرجيه من الفم . و عند الشعور بالحاجة القوية للدفع خذي نفس عميق و كبير و احبسيه ثم اضغطي به إلى أسفل تدريجيا . بعد 5 ثواني تنفسي بعمق حتى يأتي الشعور بالحاجة إلى الدفع مرة أخرى . و يتكرر هذا 2-3 مرات في الطلقة الواحدة . بعد انتهاء الطلقة تنفسي باسترخاء تام.
ص
تمللت محد
بقوم أحين أجهز روحي للطلعة .. دقايق و يخلص دوامي

في امان الله

تحملو بروحكم تأبروني
&
أساير الروح;10335029:
مدينه حمد وابي انظف الرحم بعد الولادة بشنو تنصحوني:D



استخدمي معمول واملاح زارا
هديل;10335145:
الحمدلله بخير وعافية :)
خخخخخ زين ماقالوا لش الشسمه :D
ماتشوفين شر
لبسيه مريلات عن الريري لاتنعفس ملابسه

قلت له قبل لابقول

انه مافيني شي بس اسبح واروح في الايسي خخخخخخخخخخخ

الشر مااييج يارب حبيبتي

ايي البسه
@قنوت@;10335409:
وحشتني========وين صورة علاوي بالسبايكي صار خاطري اشوفه علميه على الفرق على صوب أحسن لش خخخخخخخ

خخخخخخخخخخخ ماعندي وقت اروح اصوره والبسه بس خل اخلص توزيعات حماتي وبصوره

ساعه كامله وابوه يسوي شعره صورت بس شعره هههههههه

ان شاء الله بخاي ابوخ يسويله سبايكي

ويي هالنتفه مايرضى يمشطون شعره خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
كله كشه
صوت الحنان;10338208:
[QUOTE=بطة حلوة;10338528]صبااااااااح الخير


صباح الووووورد


صوت الحنان;10339788:
رنين .. الله يسهل عليش خيو و تولدين بالسلامة
إي انتين عندش بوادر ولادة خيو .. قريب إن شاء الله

فراولاية .. أني بعد أستانس على الفلبينيات لأن المساج عندهم ضروري .. حتى حمام زيت الشعر لازم يمسجون الراس
حليووووووووووو

أنزين بدليش وين بنت النفسج:

و انتين جاية من بوابة مدينة عيسى .. يجيش دوار لفي يمين .. بجيش بعد دوار ليه يسار .. بعد دوار اللي يصير عند الجامع .. أخذيه سيدة

روحي سيدة .. بجي دوار صغنون .. كوعي عليه .. يعني كأنش بترجعين ..
أول لفة يمين و الصالون يصير على اليمين ..

مادليت خخخخخخخخخخخخ
اوصفي لي من صوب برادات الدوار ؟


خذيت الروح;10340073:




التاتو اذا مايطير من الغسال يعني حرام لان يحجب الوضوء <<<<اية الله خذيت الروح خخخخخخخخخ

لكن اذا تبي ممكن تسوي حنا حق حواجبها صالون لالى الخليج في المعارض كلشش حليو ب3 اوا اكثر بشوي وعندج ريفين بس مااحب صالونهم احسه وصخ

واذا تبي حل عملي اكثر ممكن تشتري تاتو الحواجب من فور ايفر لاتخليني اسدح حواجبي هني لش

مااستغنى عنه ب 16 دينار لكن رائع



فاي وحشتني وعيون بحطها لكم اليوم ان شاء الله


قنوت الا مرتزه هني مارحتين الدوام ؟؟؟

صوت ام عبود بيونه حبي اسووووووره والكل ايش اخباركم

دمعه بالسلامه ياعمري الله يخفف عليج

اسدحييييييييهم بنشووووووووف

اكو اشوف الاوادم كلها تسوي عادي ؟

اهو دق مثل الحنه تقريبا ؟؟



صوت الحنان;10340238:
هلا هلا خذيت ..
إي كنت بقول حق وحشتني و نسيت خخخ
التاتو الدائم يمنع الوضوء
أنزين خذيت أني حواجبي ضعاف و فاتحين .. بني فاتح لونهم
تنصحيني آخذ من هالتاتو اللي من فورإيفر؟

فراولاية .. ويلي .. اني بعد مجودة روحي أحين .. متى تجي نتوفتي و تكبر و ألبسها ثياب البنوتات

اممممممم .. قبل كنا نسوي يقولون عادي :ss:
ق
حوامل امهات’’ احس بالم في ظهري وحراره عادي او لا؟؟
n
السلام عليكم
n
قلبك الأخر;10340779:
حوامل امهات’’ احس بالم في ظهري وحراره عادي او لا؟؟


الم الظهر من الثقل اذا بتنامين حطي مخده بين رجولش
n
تهاني شخبارها من البارحه وهي في بالي اقول يمكن بتولد
n
صوت وين صاير صالون البنفسج وبجم يشيلون شيره
@
هلوو بنات الله يسهل عليكم يا رب

صوت الحنان افا عليج انا وقنوت ما ننساكم من دعائنا وانتو بعد لا تنسونا وقت الولادة ادعو الله يسخر لنا ازواجنا ويهدي اعيالنا
د
,,باااااك من مستشفى جدحفص هههههههه
وييييع يوم كريه ومتعب,, من الصبح في المركز وبعدين رجعت وشلت التناتيش وحطيتهم في شنطتي وشلت العفايس
وصليت ورحت جدحفص الا يقولون لي اول شي اكلي.. واني مو ماكلة من العشاء,, رحت ويا زوجي مرمريز وتغدينا ورجعنا وسووا لي تخطيط..
تقول لي انتين ماكلة؟؟؟ قلت لها اي توني متغدية.. قالت لي ليش جديه؟ قلت ليها البيبي يتحرك واجد لا.. الا تقول لي مو عن الحركة ,, عن الجرافيك>>>ماادري وش تقصد,, خرعتني :rolleyes:

تقول لي انتين في اكل اوكي؟؟ قلت ليها ماتريقت وماكلة من البارحة بس الحين توني متغدية وجاية,, تقول لي اكلي زين انتين مو صايمة عشان تسوين جديه!! قلت ليها مامداني اتريق لأني بس قعدت ورحت المركز ورجعتي بس عدلت اغراضي وصليت وجيت والحين تغديت لا
قالت لي تعالي يوميا حق تخطيط,, وغربلوا زوجي مسكين
بيعطونه ورقة على انه كان مرافق ويايي ..يوديها الشغل لأن زامه اول ليل.. قالوا بنكتب لك جيت 3 ونص او 4 الا,, واحنا يوم نوصل 2 الا :eek:
قلت له ممرضة غير قالت لي روحي تغدي وتعالي.. واحنا بعد دورنا اقرب مكان وتغدينا وجينا,, ولاازم زوجي يودي ورقة للشغل انه وقت ابتداء الدوام كان ويايي.. وهو دوامه 2 ونص.. واحنا 2 الا كنا هناك

تالي بالزور سووا له ورقة عدلة واكو مسكين الحين راح الشغل.. وهو من الصبح يشاوط ويايي :ss:

فراوله ملكية;10339524:
حياج الله ويسهل عليج ان شا ءالله عاد لا تنسين لي ولدتي طمنينا عليج خلي احد من خواتج يكتب انج ولدتي

,, وصيت اختي تدخل تطمنكم..

صوت الحنان;10339526:
هلا دموع
الله يسهل عليش خيو

,,مشكووورين

رنين الاحزان;10339583:
سلام بنات وحشتوني شخباركم اني متابعه بصت والله هالحمال متعبني عدل ما باقي شي على موعدي والله يستر ويسهل عليي وعلى باقي الحوامل ..

دمعه مو ناويه اني متفائله فيش اقول الحين دمعووه ولدت والدور عليي اني وتهاني يلااا انشاء الله اليوم تولدين وتشوفيين البيبي في حضنش موو تنسيني من الدعاء


ادعوو ليي باجر موعدي اللي عطتني اياه فهيمه المطوع احتمال اولد كل شي جايز لان زايد عندي الم في ظهري واحس البيبي رفساته على تحت وتذبح وزايده الافرازات الله يسهل انشاء الله


,, ماادري وش فيه هالحجي مو راضي يشرف الحين.. شكله يبي يوصل لشهر اكتوبر :eek:
اني حتى افرازات مااشوف خير شر.. ماعدا هالثقل والضغط تحت,, والبول كل منحبس ليي ويتقطع ويملللللللنييييييييي,, حتى في المستشفى كل حين ادخل الحمام وانقع لي مدة :(

فراوله ملكية;10339607:
هلا والله رنين الله يسهل عليج ان شا ءالله وتولدين بالسلامة ان شا ءالله عاد دموووع معطله السيد خخخخخخخخخخخخ الله يسهل عليها ان شا ءالله

,, اي قلت لكم السيد مشير على دبتي هههههههه

خذيت الروح;10340073:

واذا تبي حل عملي اكثر ممكن تشتري تاتو الحواجب من فور ايفر لاتخليني اسدح حواجبي هني لش

مااستغنى عنه ب 16 دينار لكن رائع






دمعه بالسلامه ياعمري الله يخفف عليج


,,ههههههه ضحكتيني على سدحة الحواجب.. سدحيهم اشوف ههههه :tongue:

الله يسلمش حبيبتي,, تسلمين والله(f)
ر
شخباااااااااركم اليوووووم ؟
مادري شفيني احس جايني اكتئاب :(
F
سلام بنات
شخباركم وبيبياتكم

انا اليوم رحت موعدي السلمانية ونقعت عدل

ويوم خلصت احس جايني اكتئاب وفيني الصيحة مع اني كنت متفائلة ان ما بقى شي هانت واني قريب بولد

بنات ابي اسأل عن تشقق الحلمات شنو تستعملون؟
وهل زيت الزيتون يسوي خبر؟


وباجر بعد عندي موعد جدااااااااااا مهم ادعولي بالتساهيل وان كل شي يكون اوكي

دموع وتهون ورنين وام زينه ان شاء الله الله يسهل عليكم
ا
سلام عليكم ورحمة الله

شخباركم .. كلكم ان شاء الله زينين ؟؟؟

اني فيي حالة نفسية صعبة جداً و شكلي بانتحر في يوم من الاياام و السبب حسووون ولدي ...

يعني اذا سمعتون ان البيان مااتت يعني من حسوون ...

ماني قاادرة عليه ..

بقومم برجع ليكم بعدين
ص
شروووق;10334456:
مساء الخير حبوبات



ام يويو شلون يعني المعقم 8 ساعات او 24 ساعة هذي ما فهمتها لأن اللي اعرفة مثل ما قالت عيون 8 دقايق ويعقم!!!!!!!!!

الواجب طويل اليوم لاكن احسن علشان يمر الوقت
ملل قاعدة بروحي

اقصد المده الي تكون المراضيع معقمة
و8دقايق الوقت الي يستغرقه في التعقييم
ب
اي والله تهوون ما بينت
@

صوت========أثمصة النوم خخخخخخخخ والشلع ولع خخخخخخخخخخخ

حركات بعد

خذيت اني داومت من يوم السبت وراسي كله مفتر عليييييييييييي

صوت وفراوله========على طاري المندوبين والسيلز يجون لي الشغل باااااااال اكره شي هالشغله يسندرووووون الا تشترين خصوصا اذا جاش بعد مندوب مصري ويلييييييي يعرف الشغلهه عدل
خ
صوت الحنان;10340238:
هلا هلا خذيت ..
إي كنت بقول حق وحشتني و نسيت خخخ
التاتو الدائم يمنع الوضوء
أنزين خذيت أني حواجبي ضعاف و فاتحين .. بني فاتح لونهم
تنصحيني آخذ من هالتاتو اللي من فورإيفر؟

فراولاية .. ويلي .. اني بعد مجودة روحي أحين .. متى تجي نتوفتي و تكبر و ألبسها ثياب البنوتات


اييييي صوت انصحج فيه بقوه


دمعه == زين بعد ضحكناش :D

فلوله == المفرش ب20 دينار مو 16 : ) وعن ثياب بربري انصحج مثل صوت تاخذين لون بيج وبني لان بيصير تو ماج بربريز انتي والياهل هذا من رايي يعني : )
ص
اللي سألو عن صالون بنت النبفسج اكو شرحت لفراولة لاه :D
وحشتني .. و انتين جاية من شارع جدعلي و توصلين برادات الدوار بتصير على ايدش اليمين
انتين لفي يسار الدوار
بعيدن اول لفة يمين لفيها بتشوفين الصالون على اليمين .. في الزاوية مجمع الجزيرة الطبي

نجود .. اعتقد الشيرة 5 دينار كامل .. بتأكد لش .. لأن اني ما اشيل شيرة خير شر خخخخخ

قنوت .. اي لاه .. شلع ولع و حركات .. شهور ما يشوفني الا بالدبة و الأقمصة الواسعة و مشيتي كأني سلحفاة
محروم خخخخ
بتدلع بعد الولادة لاه :D

تهون ما ولدت بس ما عندها نت و هي تسلم عليكم واجد

قاعدة انزل باقي التجهيزات مال نتوفتي قطوتي لكن دبحني الموقع
ص
شرفوني في موضوع باقي تجهيزات قطوتي

http://forums.3roos.com/t486042.html#post10342150
X