** تجمـع بنـات و أمهـات السلطنـة لعـام 1435 هـ **

عروس جنان 10-11-2013 6,299 رد 503,690 مشاهدة
ع
هنوفة..
حاولي ما ترهقي نفسك خاصة في الدوام
وليش تقومي 5 دام شغالة معك خبريها تجهز فطوركم
وتنظف لين تقومي
n



صباح الاحساس الجميل :)


اليوم بديت صوم القضاء ولله الحمد ,,, اسأل الله التيسير والتوفيق والقبول ,,,
حد بعده ما صايم؟؟؟ خلا معي رباعة :)

شوي احس صداع مال اول يوم صيام ,,,, بخلص شغلي وارجع لكن ,,,

هنوفا سلااااامتج ,,, نامي من وقت رح تشبعي نوم :)

عروسا سلامة بنتج عساها تتحسن بسرررعة .... ماحب السهر انا ع طووووووول اتعب وبعده اضطر اسهر احيانا
A
عروس جنان;16745734:
هنوفة..

حاولي ما ترهقي نفسك خاصة في الدوام
وليش تقومي 5 دام شغالة معك خبريها تجهز فطوركم

وتنظف لين تقومي


تعودت اقوم بدري حال الدواام

و ما افطر اصلا الصبح و اولادي الاحد

تبدا مدرستهم بعدهم اجازه
ع


الله يسلمك نسم..


هنوفة.. لو منش اناااااااااااااااااااااااااااام واولادي اجازة...
الي مساعدني اولادي ما يسهرو ع 8ونص نايمين
n
بنات شوفن هذا الموضوووووووووووووووووووووووع ,,,,,,,,,, امس كنت ابحث عن موضوع الشعر وازالته وتخفيفه وبصدفة في موضوع يخص هالشي استغربته وخووووفني ,,,, شوفن ... :oh::oh::oh::oh::oh::oh::oh: :oh::oh::oh::oh::oh: :-(:-(:-(:-(








يحتل لحم الدجاج مرتبة جيدة فى الهرم الغذائى وذلك لاحتوائه على عناصر غذائية متعددة ومفيدة للجسم كالبروتينات، والأملاح المعدنية، ويعد من أفضل أنواع اللحوم، حيث يحتل المرتبة الثانية بعد لحوم الأسماك.. وإجمالاً فاللحوم البيضاء هى ذات قيمة غذائية أكبر من اللحوم الحمراء التى تحتوى على نسبة عالية من الدهون المشبعة الضارة، كما أن لحم الدجاج أسهل من حيث عملية الهضم مقارنةً باللحوم الحمراء.

ورغم كل هذه الفوائد إلا أن "الفراخ البيضا" كما يطلق عليها أغلبية الشعب المصرى ترتبط بعدد من الشائعات بسبب ما يشاع عن حقنها بالهرمونات لزيادة وزنها بسرعة، وهو ما جعل البعض يربطون بينها وبين أسباب العقم والإصابة ببعض الأمراض، فضلا عن حقنها أحيانا بالمياه لتبدو أكبر وزنا وحجما من حقيقتها وهو ما جعل البعض يمتنع عن تناولها أو يتناولها بحذر وخوف.

يوضح دكتور أحمد بيبرس استشارى التغذية والمناعة، أن تناول الفراخ البيضاء ليس به ضرر على صحة الإنسان إذا تم تناولها بدون أى تدخل من البائعين إلا أن هناك بعض حالات الغش التى تتم من أجل الكسب السريع، حيث يتم إضافة مواد كيميائية إلى عليقة الدواجن حتى تعمل هذه المواد الكيميائية على زيادة حجم الدجاج فى وقت قليل ويمكن بيعها بسرعة لتحقيق مكسب سريع.

وأشار إلى أن خطورة تلك المواد تتمثل فى أنها مواد كيماوية كهرمون الأستروجين وحبوب منع الحمل الأمر الذى يمثل كارثة كبرى حقيقية قد تدمر آلافا من الشباب، مضيفا أنه يتم استخدام هرمونات الإسترويد التى تساعد على تسارع نمو الكتاكيت فتترسب فى جسم الدجاجة لتسبب الفشل الكلوى، وخفض النشاط الجنسى للرجال، وخلل بتوازن هرمونات الجسم مما يسبب حالات التقزم، والسمنة فى مناطق الثدى والبطن والأرداف عند الأطفال، وسمنة الكبار كما يحدث عن طريق تناول لحوم الدجاج اختلال لهرمونات ‏F.S.H ‏ و‏L.H‏ لدى الأطفال وهى الهرمونات المسئولة عن تكوين العظام والعضلات‏ فتصبح عظام الطفل هشة، وكذلك يؤثر على معدل هرمون ‏T.S.H‏ مما يؤدى لاختلال التمثيل الغذائى للجسم.

كيف تتأكدين من سلامة الدجاجة؟
يؤكد دكتور فؤاد إيهاب استشارى أمراض المناعة أن الفراخ البيضاء تمثل كارثة بكل المقاييس، خاصة فى ظل جشع التجار فالمواد الكيماوية التى يتم حقنها بها تحتوى على هرمونات الإسترويد الذى يجعل رحم المرأة أكثر عرضة لنمو القرح، مشيرا إلى أهمية تناول الدجاج من مصادر معروفة، وملاحظة حالة الدجاجة عند شرائها هل تعانى من الانتفاخ الذى يظهر للعين كأنها مملوءة بالماء، وفى تلك الحالة يجب تجنب الحصول عليها وشرائها.

وتابع "عقب شراء الدجاجة يرجى سلقها ثم التخلص من الماء الذى توضع فيه، لأن ذلك الماء إذا تم تناوله كشوربة فإنه يحتوى على العديد من الهرمونات الضارة التى تدخل جسم الإنسان، كما ينصح بعدم تناول جلد الدواجن فقد تبين أن نسبة كبيرة من الهرمونات تترسب تحت الجلد وفى الأجنحة ومنطقة الرقبة، وعدم تناول الكبدة والمخ لأن كل المواد الضارة سواء الهرمونات أو الأدوية تتركز فى الأحشاء الداخلية للدواجن".

ومن جانبها، توضح دكتورة منى خلاف استشارى أمراض الجهاز الهضمى، أن المادة التى يتم حقن الدجاج بها فى تلك الآونة هى مادة الاستيرويد وهى المادة التى يستخدمها الشباب لنمو العضلات, واستخدام تلك المادة لحقن الدجاج يسبب إصابة الإنسان مع تكرار تناول الدجاج بمرض القلب وأمراض الكبد المزمنة، مشيرة إلى أنها تسبب قلة الحيوانات المنوية عند الذكور، أما عند الإناث فإن تراكم تناولها وتأثيرها يؤدى إلى خشونة الصوت وظهور الشعر على البطن وأعلى الظهر مع الإصابة بالصلع وعدم انتظام الدورة الشهرية أو انقطاعها التام مع تزايد معدلات استخدام الدواجن المحقنة.

ولفتت إلى أهمية تشديد الرقابة من قبل وزارة الصحة على هؤلاء التجار الذين يقومون بفعل أى شىء من أجل الحصول على المال بأقصى سرعة، وتخصيص عقوبات لهم من أجل حماية المستهلك وتجنب تعريض حياة الناس للخطر والمشاكل.

ونصحت "منى" بالحرص عند شراء الدواجن، فيجب أن تكون من مصادر مأمونة، حتى لا تعرضى حياتك وحياة أطفالك للخطر ولاحظى شكل الدجاجة جيدا حتى تقررى ما إن كانت محقونة أم لا.


:01::01::01::01::01::01::01::01::01:
n
حذرت أخصائية التغذية هدى الحرز من تناول الدجاج بكميات كبيرة لخطورته البالغة بسبب احتوائه على هرمونات ذات نسب عالية تتعدى المصرح بها دوليا. وقالت الحرز إن أهم هرمون هو “تستسترون” من المفترض أن لا يتجاوز 0.1 وعند الرقابة تبين أنها تحتوي على 25.9 نانوجرام في الدول العربية بالإضافة إلى هرمون “أوستراديول” الذي من المفترض أن لا يتجاوز 0.1 وبعد أن تم وضعه عند الرقابة تبين أنه 0.7 نانوجرام، كما أكدت أن زيادة الهرمونات سبب رئيسي في تغيير تصرفات الشباب وميله للأنوثة وميل الفتيات للذكورة بسبب اضطراب الهرمونات الجنسية لديهم.

من جانبها, قالت أخصائية التغذية هدى العلي إن ما يعطى للدواجن من مضادات حيوية في فترات متقاربة وعادة ما تتجمع هذه المضادات في جسم الحيوان وبعد ذبحة يبقى هذا المضاد وبالتالي يؤثر على أعضاء جسم الإنسان عند تناوله ويعطل عمل الكبد،كما تحدثت عن قصر عمر الدجاج وعن عدم تحمله الجرعات الكبيرة التي يتم تزويده بها من المضادات والهرمونات وقالت إن معظم الأمراض كالفشل الكلوي والذئبة الحمراء تكون من أهم أسباب الإصابة بها هي الهرمونات والتلوثات التي تعطى للدواجن فهي تنقل أمراض لا يتحملها جسم الإنسان فينتج عنها العديد من الأمراض.

من جانبه, قال استشاري التغذية ونائب رئيس الجمعية السعودية للغذاء والتغذية الدكتور خالد المدني إن الهرمونات عبارة عن مواد كيميائية عضوية تفرزها خلايا الكائن الحي من خلال الغدد الصماء داخل الجسم أو يتم صبها في مجرى الدم مباشرة. وأضاف أن هذه الهرمونات تعمل بنشاط تحت تركيزات منخفضة جدا وتستخدم هذه الهرمونات لغرضين الأول غرض علاجي ويكون لعلاج بعض الحالات المرضية مثل استعمال هرمون الأنسولين أو هرمون الكورتيزون أو هرمون الأستروجين أو هرمون الغدة الدرقية،أما الغرض الآخر فهو لتنشيط النمو في مجال الإنتاج الحيواني حيث تستعمل بعض الدول منشطات النمو الهرمونية. وأكد المدني أن استعمال الهرمونات لزيادة نمو الدواجن غير قانوني حيث تترسب هذه الهرمونات بالأعضاء الداخلية لها كالكبد والصدر والفخذ ودهن البطن والدم فإذا ما استهلك الإنسان وبصفة مستمرة الدواجن المحتوية على بقايا تلك الهرمونات فإنها ستشكل مصدرا خطرا على جهاز المناعة كما تؤثر سلبيا على الصفات الجنسية وتزيد فرصة الإصابة بالأمراض الخطيرة مثل السرطان.

كما بين طريقة استخدام هذه الهرمونات والتي عادة ما تكون عن طريق إضافتها إلى عليقه الدواجن أو الماشية لرفع جودة اللحوم ومعدل إنتاجها لكي تكسب صفات مرغوبة لدى المستهلك، وقد أكد الدكتور المدني أنه وجد من التجارب أن تلك الهرمونات تسبب زيادة في نمو الحيوان بنسبة 10% إلى 25% وزيادة نمو لحومها بنسبة 10% إلى 20% بالإضافة إلى تقليل كمية شحومها بنسبة 6% إلى 25% وهذه الهرمونات إما صناعية أو طبيعية. وحول تقسيم الهرمونات المنشطة للنمو من حيث نوعها قال المدني إمّا أن تكون هرمونات جنسية أنثوية وهي تلك التي تفرز من الغدد الجنسية للإناث والتي يمكن إنتاجها صناعيا في صور مختلفة ومنها “داى إيثيل ستلبسترول، إيثيل إستراديول، بنزوات إستراديول، هكسو سترول”, وإما أن تكون هرمونات جنسية ذكرية وهي تلك التي تفرز من الغدد الجنسية الذكورية وتسمى بالأندروجين حيث تنتج صناعيا في صورة بروبيونات التستسرون، أو تكون هرمونات الغدة الدرقية وهي الثيروكسين وتنتج صناعيا في صورة مركب يشبهها في نفس التأثير وهو يوديد الكازين.


وأضاف أنه عادة ما تعطى هذه الهرمونات في شكل أقراص تخلط مع العلف أو تزرع تحت الجلد أو قد تعطى في شكل حقن حيث يتم حقن الهرمون الصناعي تحت جلد الرقبة للدواجن. كما تحدث الدكتور خالد عن قوانين الدول في سماحها لاستخدام المنشطات والهرمونات في الإنتاج الحيواني فقال إن استخدام منشطات النمو الهرمونية في الإنتاج الحيواني للماشية في أمريكا يعتبر أمرا قانونيا حيث تبلغ نسبة الأبقار التي يتم استخدام تلك الهرمونات فيها حوالي 90% في حين يعتبر استخدام هذه الهرمونات لدى دول مجموعه الاتحاد الأوربي غير قانونية وذلك منذ عام 1988.



إن التلوث الهرموني الذي يصيب أجسامنا من جراء تناول لحم الدجاج والذي لا يمكن لعمليات الطهي المعروفة من التخلص من آثارها .





كما لا يمكن أن تكون هرمونات طبيعية يتيسر للأجسام هدمها خصوصاً إذا علمنا أن نصيب الدجاجة الواحدة يصل في نهاية دورة التسمين التي تبلغ شهراً واحداً إلى شريط كامل من أقراص منع الحمل, أي أنها تتعاطى 21 قرصاً من الهرمونات الأنثوية, والحقيقة إن هرمونات الأقراص ليست تماماً كالهرمونات الطبيعية بل هي مركبات استيرودية تنتج صناعياً على نحو يجعلها أكثر قدرة على البقاء في الأجسام دون هدم لمدة أطول مما تمكثه نظيرتها الطبيعية ويدل الواقع العلمي على صحة ذلك فالمعروف أن التركيز الفعال لهذه الأقراص يستمر نحو 48 ساعة, ثم يقل بعدها بسبب انزيمات الكبد بإدخال مجموعة هيدروكسيل عليها تمهيداً للتخلص من بقاياها أو بسبب ارتباط تلك البقايا ببعض المركبات التي يسهل بعد ذلك التخلص منها مثل..


حامض الجلوجيورونيك والأهم هو ما عرفه الباحثون عن ثبات الهرمونات الصناعية ضد معاملات الطهي المختلفة وثبت أن هذه الهرمونات مقاومة لحرارة الطبخ والسلق والشي وهي ثابتة سواء في الوسط المائي الذي لا تذوب فيه أو في الوسط الدهني الذي يسهل ذوبانها فيه, فالهرمونات الصناعية تتحمل درجة حرارة غليان الماء 100درجة مئوية بصورة كبيرة ولا يفقد منها غير جزء ضئيل وتزيد قدرتها على تحمل المعاملات الحرارية كلما وجدت في الأنسجة الدهنية وهنا لا بد أن نتوقع الخطر الكبير من جراء تناولها لهذه الأطعمة المدعمة بمثل هذه الهرمونات.‏



- الرجال والدجاجات الملوثة بهرمونات أنثوية: إن خللاً بالتوازن الهرموني في الأجسام قد يحدث والرجل الذي يتعاطاها باستمرار سوف تحبط قدراته الجنسية كما أكده الباحثون وهناك تأثير آخر لهرمونات أقراص منع الحمل التي يتناولها الرجال من خلال أكلهم للدجاج التي تحدث نضجاً لأثداء الرجال والمعروف أن ثدي الرجل يبقى من سن الطفولة كما في سن البلوغ على عكس الإناث الذي ينمو بفعل تأثير هرمون الاستروجين الأنثوي على عكس ثدي الرجل الذي يبقى ضامراً في الذكور بفعل تأثير هرمون التستوستيرون الذكري مع نقص الاستروجين في حدود 1,300 ولكن ما أن يحدث الخلل حتى تتضخم أثداء الرجال بتناولهم دجاجات منع الحمل.‏

النساء والدجاج الملوث هرمونياً:‏

تسبب اضطراباً في انتظام الدورة الشهرية عند بعض النساء وبعضهن قد يتأخر حملهن زمناً والدجاج هو السبب مع أن بعض النساء يتعاطين حبوب منع الحمل رغبة في تنظيم النسل والدجاجات الملوثة تقوم بدور اضافي حيث ترفع مستوى الهرمونات في الدماء ولعلها تتسبب في إثارة خلايا الثدي على المدى الطويل, فمستويات الاستروجين العالية تحث بشكل مفرط نسيج الثدي ما يؤدي لإصابته بورم تخافه جميع السيدات.‏

والخطر الآخر الذي يتهدد الأجنة بظهور عيب خلقي مثل انشقاق سقف الحلق أو ظهور علامات تذكير في الأجنة الإناث وحدوث خلل في الجهاز التناسلي أو ظهور عيب في الجهاز التناسلي للأجنة الذكور,وقد تظهر عيوب في أطراف الأجنة أو حتى في قلوبهم وفي العمود الفقري أيضاً تأثير الهرمونات الأنثوية الملوثة للدجاح في الأطفال:‏

إن الأطفال الآكلين للدجاج الملوث فلا شك يكونون أكثر ارتباطاً بانتظام عملية النمو واطرادها, فالطفل إذ يحصل قبل بلوغه على الهرمونات الجنسية عن طريق الدجاجات الملوثة, يتباطأ معدل نموه كما يعاني من اضطرابات أخرى اضافية.‏



ونضيف ليست هرمونات أقراص منع الحمل وحدها مصدر التلوث الهرموني الذي يصيب ما نطعمه للدجاج ,فهناك منشطات النمو والمحفزات البيولوجية التي شاع استخدامها في مزارع الانتاج الحيواني والداجني في السنوات الأخيرة.‏
n
هنوفا ,,, عروسا ,,, نحن ما هالك أجسامنا ومزاجنا وجمالنا وصحتنا غير النوم غير المنتظم وعدم الافطار :073::073::073: ,,,,,,,,, اتمنى ألتزم أفطر نفس العالم ف البيت واطلع ,,, بس كيف والرقدة لأخر لحظة :01::01::01:

المهم انا اريد دجاج ما محقوووووووون ;-(;-(;-(;-(;-( :01::01::01:
A
عروس

حبيبتي اولادي بعد يناموا بدري بس

لان خالهم الصغير عندنا كان ها الاسبوع

فيسهروا صايرين و هما نعسانين
n





صباح الخميس :)


كيفكووووووووووووووووم ,,,, <3<3<3:F

عروسا ,,, هنوفا ,,,, انزين حد يعبرني اهايش وحدي اسولف مع من مثلا !!! :-(:01::01::01:

حلاتهم الصغيرين يوم يرقدو منوقت واحلى شي اذا تصبح اجازة بس شرط ما يقومولش من الغبشة :ballons::ballons:
n
هنوفا خالهم الصغير يعني اخوووك ؟؟؟؟ يا لابببببببي خخخخخخخخخ
ع
هلا وصباااح الورررررررد


كييييييفكم؟؟




ما خاطري اشتغللللللل ابغااا اطللللللللللع
n
عروس جنان;16745772:
هلا وصباااح الورررررررد




كييييييفكم؟؟






ما خاطري اشتغللللللل ابغااا اطللللللللللع



مرحبا عروسا ,,,, الحمدالله عندنا شغل خفيف ,, بس مابا اطلع طلعي انت ^_^^_^ بس قبل رجعي حال ردودنا بو قبل واقري :lol::lol::lol: :041::041::041:

ياخي حريم اقولكن البترول صاير كنه مااااااااااي :073::073:
ع
اي ردود نسم هههه.. بطلع بروح هو سنتر وبعدها بروح البيت اجهز كيكة فستق وكيكة الجالكسي
لعزومة اختي للعشااا
n
عروس جنان;16745776:
اي ردود نسم هههه.. بطلع بروح هو سنتر وبعدها بروح البيت اجهز كيكة فستق وكيكة الجالكسي


لعزومة اختي للعشااا



خطفيلي عروووووووووسا :plz::plz::plz: سيتي سنتر الصبااااااح هذا احلى شي لان الزحمة وااااجد أخف ,,, مع اني نادر اتحمسله ,,,, احب سيتي القرم ,,,, :plz: <3

كيكة فستق :'(:'( وجلكسي :'(:'( أريييييييييييد ,,, انا صايمة لا تطرو الاكل اللذيذ خاصة عروووووسا مسوتنه :perfect::perfect::perfect::cupcoffee:
ع
nassam;16745777:
خطفيلي عروووووووووسا :plz::plz::plz: سيتي سنتر الصبااااااح هذا احلى شي لان الزحمة وااااجد أخف ,,, مع اني نادر اتحمسله ,,,, احب سيتي القرم ,,,, :plz: <3

كيكة فستق :'(:'( وجلكسي :'(:'( أريييييييييييد ,,, انا صايمة لا تطرو الاكل اللذيذ خاصة عروووووسا مسوتنه :perfect::perfect::perfect::cupcoffee:




هووم سنتر رايحة


خخخخ برسلش الشكل النهائي ع الواتس >>> وجه كاااااااااشخ
n
بس تم انتظر الصوووورة بحمااااااااااااس :)

مسوية هالويكند اللي راح زوجة حميي كيكة فستق بس مسوتنها فالقالب اللي فيه فتحة فالوسط وحاطتلها صوووووووص فستق و حلوة بس ذقت تنفة من صوب ما واحيت للاسف :(:(:( لان جين بعوضتين ونسحن فوق الكيكة واساسا نحن كنا مستعجلين كل العيلة باغين نروح المستشفى ومن رجعنا الكيكة اختفت :01::01: ,,,
انا اتذكر ايبووووو راسلتلي شي يشبه التشيز كيك بالفستق وشكله جووووووناااان :plz::plz: بس ماشتريت فستق كمية هائلة عشان اجربه :01::01::01:

بس صح ضبطت عندي التشيز كيك طلع لذيييييييييييييييييذ طعمها وشكلها ,,,,


عروسا اذا رايحة فرع الخوير تراه معفوووووووس عفسة وفتحو مااااااااكس فيه واجد كبير وراااااااايق بس صوت الموسيقى واااجد عالي لدرجة الازعاج خاصة انه فاضي رحنا امس العصر انا وحميتي عسريع ,,, الحين خلاص صااااااار واحة موووووووووول ,,,, نفس شعار واحة سنتر اللي في دبي :y::y::y:
a
مساء الخيرررررررررررررررررات بناتااااااااااااااااات:-^:-^

واخيررررا الخميس

بس خميس صعب نودع اليوم اختي :'(:'(:'(
بنودعها بمشاوي بالبيت وطيارتهم الفجر <=3
لحظات الوداع صعبه

عسى تمر الفتره بسرعه ;-(;-(;-(

جايبه معي سويتين الدوام
واحد بالتمر خيااااال هالسويت صراحه
وفيه فستق وفلادلفيا
جاي كنه تشيز كيك تمر هههه

وسويت ثاني بالتوست والكرمل ناكله بعد الغدا:-^



nassam;16745694:
صباح الخيرات ,,, بعده ما دخل المسا ما يخصني ,,, فاتحة الصفحة من الصبح وما قدرت أرد البر من المغص بو فبطني ,,, نزلت تحت وتسدحت ساعة منكمشة وبعدها بدأ شوووي يخف ورجعت بعده باقي بس اقدر اجلس فالكرسي اقلها حمدالله ,,,

يااااااااااااااااا الله غوااااااااااااااااتها الاجااااااااااااااازة هؤ هؤ هؤ ,,, الحمددددالله اني طلعت يومين والله واااااااااااجد استفدت وغيرت مووووووووود وجو ,,,, :plz::plz:

هنوووووووووفا يا هللا ومراحب ومبااااااااارك عليش العاملة ربي يعطيش خيرها ويكفيش شرها ياااااااااااارب ,,,,,,,, دامنش ساكنة بيت ضروووووووووري تحتاجي شغالة ,,,, :cupcoffee::cupcoffee:

عروووسا يا مراحب ,,, تجهزي حال ميلاد بنتج؟؟؟ عليش ب مطرح كل الحسن فيها :D:D والله كلشي حلو فنان موجوووووووووود ,,, :up::up: وبالتوفيق يارب وروووووحي العصر لان تحتاجي واجد وقت وخلصي حتى الاكل والخفايف وانصحش من ام محبة للاطفال ,,, قللي حلوياااات فالهدايا ,,, حطي بس ما اصنااااااف وانوااااااع ,,, صراحة دايما يعطو ولدي حلاوة وارميها سيدة ,,, واحيان اخليه شوي ياكل وارمي الباقي ,,, تتتاااارسة ألوان صناعية وسكريات )-<)-< ,,, خذي بساكيت صغيرة وشبسات صغار وحركات هيك ,,, وشفت عندهم فراخ فأكياس نفس البطاطس وجربته طعمه حلووو صراحة أبو كيس برتقالي مجربه ,,:up:


دلووووووو شخبااااااااااااارك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ كيف الاموووووووووووووور ,,,,,,,

سجسج وصلتني العلوم انش تقريي وما تشاركي صاه :01::01: هينش ليش ما تسولفي :041::041::041::041::041: ,,,,,,,,,


ايبووووووو ,,, كيف اهلش؟؟؟؟ هذاك الرد العجيب مالش وفيه اقتباس دبي صاني البر البر البر ما فهمت شي منه احسه طلااااسم ^_^^_^ فهميني بليز :plz::plz: ,,,
وكيف كان عيد ميلاد اهل زوجش وهين سويتووووووه ؟؟؟؟

وليش من تو تتشري للعيد ,,, ياخي انا كا عيد مافيني بارض للعيد كيف الترتيب :01::01::01: ,,,,, فوادي فالعيد اسافر ما جلس هنا امبوني :073::073:


نسم انا كيه ما احب واجد حلويات
ودايما اكياس اولادي الحلويات ارميهن زباله
خاصه هذي الملونات

هالمره بس حطيت لهم بسكوت الاصابع اللي انا احبه هههه
وهذا التشبس مال السي فود
ومطاط بيبسي مال سويت فاكتوري احبه بعد هههههههههه
والعاب اكثره

اي رد عجيب بو ما فهمتيه ؟؟!! :-?:-?:-?

مبونا حنا نشتري للعيد قبل باشهر
ما فينا بارض لمركاض اخر الايام وزوحمتها

نرتاح كذا :094:

الحمدلله سويت البيرث داي عند اخته زوجي في سمايل
واحنا رايحين العصر سوينا اوردر العشا ع طريقنا من القبائل اللي بالجفنين
وعاد خلينا اخوي يجيبه مسكين :094:



nassam;16745695:
الاجازة كانت عني كالتالي ,,, الخميس شردت من الدوام ورحت بيت اهلي هناك بنت خالي وتحنيت ,,, وبعدها تزهبت ورحت الدختر ازور حميتي فديتها ,,, حبيبتي واجد صارت لها مضاعفات فالعملية وجدا كانت تعبانة ,,, الحمدالله على كل حال ,,,
والمسا رجعت اشل ولدي من عند اهلي وروحنا ناخذ اغراض بسيطة ورجعت ورتبت المكان ونمت كنت جدا تعباااااااانة :019::019: ,,,
الجمعة الصباح من بدري قمت واستشورت شعري وبخرت المكان وقومت ولدي وسنعته وفطرته وتحركنا الموالح نجيب الغاااالي :plz::plz: ,, وصلنا اون تايم ,,, ورجعنا البيت دايركت كان وقت صلاة الجمعة وراح المسجد اللي جنبنا ,,, بعد الصلاة رحنا نتغدا بيت الاهل تجمع كل العيلة ما شاءالله الاخوة والاخوات ,,, وبعدها كل الشلة تحركت للمستشفى ,,, والمسا رجعنا تجلسنا فبيت اللاهل
السبت زوجي داااااوم :-( وانا مسوتله فيلم ان عأساس احجز دبي وانتزقت ان عنده دوام عاد فديييييييييييته حب يعوضني ولو بشي بسيط خاصة اني ماخذه اجازة يومين ,,,
:plz::plz: اتصلبي الصباح قاللي جهزي الاموووور حجزتلنا في صووووووووور العفية واحيدش تحبيها ,:),, قلتله تممممم ترجع نكون جاهزين وهو يصادف الاحد دوامه الظهر ف تحركنا عصر السبت الى صوووور العفية وبتنا هناااااك وتمشينا فيها والجو بااااااااااااااااارد وهبووووووووووووبة تشل تشل من قوتها فالشاطي والامواج كأننا فالمغسيل ,, نحن نتمشى عند العيجة مب الشاطي المزدحم المعتاد ,,,, المكان فااااااااااضي وهادي هذا ,,, ومكفتة ولدي تكفيت عشان عن يبرد ,,, والصباح جابولنا البريك فاست فالغرفة وااااااجد مراتب ونظيف الفندق ماتوقعت بصراحة طلع وايد نايس ,,, واحلى شي كل الستاف فلبيبينييين ,,, والمنظر على البحر واااااااو كان حلو ,,, الاحد ظهيرة خطفت محل العلوي اشتري بخور متعودة اخذه من زمان مخلص عندي وخطفنا ناخذ مخلووووووووط طبعا وعصاير اخرى ورجعنا فالطريق الخيالي الى مسقط والجو سحااااااااااب وخياااااااااال ,,, :plz::plz::plz:

والاثنين الصباح نووووووووووووووم والعصر روحت بيت حميتي لان طلعوها من الدختر ورحت اكون معها واساعدها فبعض الحاجات البسيطة جدا ,,, لحد ما تتحسن صحتها ,,, ورجعنا متأخر من عندهم لانهم فالحيل يسكنو ,,, وخلصت الاجازة :-(:-( وتو اتطلع للتخطيط لاجازتي اللي في شهر 3 ان شالله :y::y: :plz::plz: عندي اسبوعين يفترض بنشوف كيف ترتيبهن ,,,


ايبو امس متناقشين انا وزوجي عن الليزر ان اريد اسويه ف عمان ,,, عنندش فكرة بكم تقريبا هنا؟؟؟ :rose::rose:


واحليلها حميتش مأجوره بإذن الله :rose:

مو سويتيلها ضيافه ع ذك الربشه ؟؟

الحريم كلهن سيم سيم هههههههههههههههههههه

حنا كذاك دايما نخطط رحلاتنا وروحاتنا والزوج اخر من يعلم :lol::lol:

وبالاخير ننصدم معاهم خطط

وما نتوب نكررها :041:

وتو نتيه مسويه نفس الشىء :094:

انا مفروض عندي اسبوع اجازه شهر يناير
وما قدرت اجلته لفبراير
وللحين ما قادره

بايه بس اجازه انام وادور ههههههههههه كرفريش :041:


بس زين صراحه نتيه شابكه عالخطط السريعه
طريق مسقط صور يعجبني كله اماكن سياحية وشواطىء ولا اروووووووووع :plz:

الليزر ما اعرف والله كم يكلف
بس غااالي طبعا ما مثل العين:01:

نزين زوجش عادي تسوي ليزر ما يقول ما يجوز ؟ :094:


عروس جنان;16745731:
صباااح الخيير




هنوفة..
ليش ما تنامي زين شو شاغل بالك؟؟



هالايام نومي متقطع والسبب بنتي.. لثتها وارمة وحمى ومزاجها معتفس كله تصيح






عروسا انا بعد لثتي ملتهبه ودممم
امس جبت قطنه فيها ملح عماني
وحطيت عليها والحمدلله خفت
يبالي اسوي مره من ارجع البيت

Al Hanoof;16745732:
سلامتها البنوته يا رب ما تشوف شر ان شاء الله

مافي شي شاغل بالي و حدي ما اعرف

بس نومي متقطع وايد و اقوم اغطي يوسف و مره يقين

حتي وضعيت النوم لما انقلب اصحي ما اعرف ليش

صار لي فتره كذا و الله كريم فقلت يمكن ارق

لان ارهق نفسي طول اليوم بالشغل في الدوام

و البيت و التوصيل و كذا مافي راحه الا بالليل

و الصبح 5 قايمه عاد :019: نفسي انام نوم راحه

اقوم احس مرتاحه ماشي ازعاج :-(


يالله الهنوف وانا افكر ولادي يكونوا عمر ولادي خلاص اودع نهضات نص الليل
ههههههه وحدش تجيبي حال عمرش والله


nassam;16745748:
هنوفا ,,, عروسا ,,, نحن ما هالك أجسامنا ومزاجنا وجمالنا وصحتنا غير النوم غير المنتظم وعدم الافطار :073::073::073: ,,,,,,,,, اتمنى ألتزم أفطر نفس العالم ف البيت واطلع ,,, بس كيف والرقدة لأخر لحظة :01::01::01:

المهم انا اريد دجاج ما محقوووووووون ;-(;-(;-(;-(;-( :01::01::01:



ما قريت المقالات مو قصتهن :094:

المهم دجاج الصفا زين ومضمون :01:
A
nassam;16745770:







صباح الخميس :)


كيفكووووووووووووووووم ,,,, <3<3<3:F

عروسا ,,, هنوفا ,,,, انزين حد يعبرني اهايش وحدي اسولف مع من مثلا !!! :-(:01::01::01:

حلاتهم الصغيرين يوم يرقدو منوقت واحلى شي اذا تصبح اجازة بس شرط ما يقومولش من الغبشة :ballons::ballons:


يناموا بدري و يقومو من غبشه بو عندي

ما عندهم اجازه و غيره


nassam;16745771:
هنوفا خالهم الصغير يعني اخوووك ؟؟؟؟ يا لابببببببي خخخخخخخخخ



سوري عمهم اقصد اخو ابوهم اتلخبطت :-(
A
اي بي

هذي ضريبة الامومه يا حلوه

تقومي تطمني عليهم
n
abcd1;16745782:
مساء الخيرررررررررررررررررات بناتااااااااااااااااات:-^:-^

واخيررررا الخميس

بس خميس صعب نودع اليوم اختي :'(:'(:'(
بنودعها بمشاوي بالبيت وطيارتهم الفجر <=3
لحظات الوداع صعبه

عسى تمر الفتره بسرعه ;-(;-(;-(

جايبه معي سويتين الدوام
واحد بالتمر خيااااال هالسويت صراحه
وفيه فستق وفلادلفيا
جاي كنه تشيز كيك تمر هههه

وسويت ثاني بالتوست والكرمل ناكله بعد الغدا:-^





نسم انا كيه ما احب واجد حلويات
ودايما اكياس اولادي الحلويات ارميهن زباله
خاصه هذي الملونات

هالمره بس حطيت لهم بسكوت الاصابع اللي انا احبه هههه
وهذا التشبس مال السي فود
ومطاط بيبسي مال سويت فاكتوري احبه بعد هههههههههه
والعاب اكثره

اي رد عجيب بو ما فهمتيه ؟؟!! :-?:-?:-?

مبونا حنا نشتري للعيد قبل باشهر
ما فينا بارض لمركاض اخر الايام وزوحمتها

نرتاح كذا :094:

الحمدلله سويت البيرث داي عند اخته زوجي في سمايل
واحنا رايحين العصر سوينا اوردر العشا ع طريقنا من القبائل اللي بالجفنين
وعاد خلينا اخوي يجيبه مسكين :094:





واحليلها حميتش مأجوره بإذن الله :rose:

مو سويتيلها ضيافه ع ذك الربشه ؟؟

الحريم كلهن سيم سيم هههههههههههههههههههه

حنا كذاك دايما نخطط رحلاتنا وروحاتنا والزوج اخر من يعلم :lol::lol:

وبالاخير ننصدم معاهم خطط

وما نتوب نكررها :041:

وتو نتيه مسويه نفس الشىء :094:

انا مفروض عندي اسبوع اجازه شهر يناير
وما قدرت اجلته لفبراير
وللحين ما قادره

بايه بس اجازه انام وادور ههههههههههه كرفريش :041:


بس زين صراحه نتيه شابكه عالخطط السريعه
طريق مسقط صور يعجبني كله اماكن سياحية وشواطىء ولا اروووووووووع :plz:

الليزر ما اعرف والله كم يكلف
بس غااالي طبعا ما مثل العين:01:

نزين زوجش عادي تسوي ليزر ما يقول ما يجوز ؟ :094:




عروسا انا بعد لثتي ملتهبه ودممم
امس جبت قطنه فيها ملح عماني
وحطيت عليها والحمدلله خفت
يبالي اسوي مره من ارجع البيت



يالله الهنوف وانا افكر ولادي يكونوا عمر ولادي خلاص اودع نهضات نص الليل
ههههههه وحدش تجيبي حال عمرش والله





ما قريت المقالات مو قصتهن :094:

المهم دجاج الصفا زين ومضمون :01:



هلا هلا ايبووووووو ,,,, اليوم وااااااااااااااااجد بطيييييييييء بصراحة وبقوووووووة بعد ,,,, ماشي الحال انتظر بس نهاية الدوام وشااااااااااااردة ,,,,,,,,
يالله لحظات الوداع صعبة نعم بس مو تسوي كله خير يارب ,,, باقيلها واجد هي؟.... كيف تقول الحياة هناك؟؟؟؟؟؟؟ بعدني فوادي اجرب اعيش برا ياخي :D:D عشنا فالسفرات الحمد الله وجربنا بس بعده العيشة الحقيقية غير وما سهلة طبعا ,,,,

وش سالفتكن والسويت اليووووووووم :-(:-( انا جوووعانة ,,,, برسلش اشوف الصورة فالواتس وشكريات ع وصفة التشيز <3<3:perfect::perfect::-^:-^

هيوا احسنلش ,,,, الحمدالله حلوووو ,,, خفي خفي بو يشتري مطاط من سويت فاكتوري ,,, يبيعوه ف مطرح كيه :041::041::041: لكن فعلا مال سويت فاكتوري فنان ,.,, :01:

مممممم ماعرف انا العيد بعده ابدا ما فكرت سبحان الله ,,,, اشوف لين قدام تشوونة ,,,
مو اتسوو للعيد ؟؟؟

برايش خلي الاجازة مثل ما قلتي رقاد ورفرش :y::y: وتو مولات مسقط مررة تساعد تارسة ماشالله :D:D:D ,,,,

ممممم ما تناقشنا عن الحلال والحرام ماعرف بصراحة عن الخكم بس انا تو ما قدر ,,, :01::01::01: بس هو ما يقولي بس مناك والدرب حرام وكذي ما متعودين ع هيك ستايل :y:

المقالات قصتهن ان الهرمونات بو يحقنوبها الدجاج تدخل فأجسامنا واولادنا والبنات مستويات يبلغن بسرعة وهرموناتهن فايضة وطاشة والشباب حتى متلعوزة هرموناتهم ,,, لا والله الصفاء مضمون انه حلاال بس هل مضمون بدون إبر؟؟؟؟ ماعرفه وحدي ,,, انا دايما اقول لزوجي اشتري الاصغر اصلا حتى طعمه أفضل ,,, وتو فترة نشتري دجاج مبرد ونجمده ,,, ونفس الشي صغير ,,,, <3<3<3

جوووووووووعانة اليوم استغفر الله ,,,, وبعده الصيام لحد ما يخلص بعيد <=3<=3
X