وأنا أيضا مستعده لأبدأ معاكم
يعني الآن مجموعتي هيا الغاليه فتافيت و الحياة الورديه صح
هو دعاء لسيدنا موسى عليه السلام وهذه قصته ومعناه :
عَنْ اِبْن عَبَّاس , قَالَ : لَمَّا هَرَبَ مُوسَى مِنْ فِرْعَوْن أَصَابَهُ جُوع شَدِيد , حَتَّى كَانَتْ تُرَى أَمْعَاؤُهُ مِنْ
ظَاهِر الصِّفَاق ; فَلَمَّا سَقَى لِلْمَرْأَتَيْنِ , وَأَوَى إِلَى الظِّلّ , قَالَ : { رَبّ إِنِّي لِمَا أَنْزَلْت إِلَيَّ مِنْ خَيْر فَقِير }
قَالَ هَذَا وَمَا مَعَهُ دِرْهَم وَلَا دِينَار.
وفي هذه الآية يثني على الله تعالى ويسأله من الخير، والخير كلمة جامعة لما يلائم الإنسان وينتفع به
مادياً كان أو معنوياً، قال أهل التفسير: سأل الله تعالى أن يطعمه في ذلك الوقت، وذلك لما كان عليه
من الجوع والتعب وهو أكرم خلق الله تعالى عليه في ذلك الوقت، وكان لم يذق طعاماً منذ سبعة أيام،
وفي هذا مُعتبر وإشعار بهوان الدنيا على الله تعالى.
وقد استجاب الله دعاء موسى عليه السلام، فأحسن خير للغريب وجود مأوى يأوي إليه وفيه ما يحتاج
إليه من الطعام والزوجة التي يأنس بها ويسكن إليها..
فقد تيسرت هذه الأمور كلها لموسى عليه السلام عندما وصل إلى مدين وارتبط بذلك البيت الصالح
ورزقه الله العمل والزوجة والمأوى .
وهذا معناه باختصار :
أَيْ رب إِنِّي لِمَا أَنْزَلْت الي مِنْ فَضْلك وَغِنَاك فَقِير إِلَى أَنْ تُغْنِينِي بِك عَمَّنْ سِوَاك
يا رب إني محتاج إلى ما أعطيتني من خير
والخير يقصد فيه كل نعم الله تعالى المال والزوج والبيت والطعام ...وسيدنا موسى افتقر الى الطعام
فدعاه حتى يؤرزقه الله الطعام وأنتم أخواتي من تفتقر الى اي شئ من نعم الله وخيراته تدعو به عل الله
يغنيها بنعمه وخيراته
ويدعى بهذا الدعاء بأي وقت ومن دون أي عدد يذكر لكن لاتنسوا أن هناك أوقات يستجاب فيها الدعاء
وأن الله يحب العبد اللحوح
م
ن
ق
و
ل
رب إِنِّي لِمَا أَنْزَلْت الي مِنْ فَضْلك وَغِنَاك فَقِير إِلَى أَنْ تُغْنِينِي بِك عَمَّنْ سِوَاك
مشكوره أختي فتافيت بارك الله فيكي
بيب بيب بيبببببببب :cool:
السلام عليكم
طبعا الاخت نانا مهويه ومافتحت الموقع الا الساعه اربعه صباحااااا بتوقيت السعوديه
هههههههه
ومافي احد في الموضوع الا اناااااااااااااا
المهم صباح الخير كيفكم بنات عسااااااكم اوكي
والله يابنات قبل شوي كنت ابكي :confused:ودخلت الموقع وشفت كتاباتكم حسيت بفرررررح ولله الحمد :D
ومشكوره يادوني ...(((((((((((((((((وش معني الاسم ؟؟لقافه)))))))))))
وعاشقه الباديه ع الرد
تصدقون ياصبايا اليوم حتي حنااا هطلت علينا الامطار في مكه ع الخفيف بس
والله شكلي هويت شوي اتكلم فصحي ثم(n)
يارب ارزقني باللي في بالي وزوجنا جميعا بقدرتك واعجازك :confused:
نانا الله يرزقك باللي يرضيك
انت وكل الاعضاء
؛؛؛؛؛؛؛؛اللهم امين ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛
اهم شي الاتكال على الله في كل الامور
////nana////;5031672:
ومشكوره يادوني ...((((((((((((((((([COLOR="red"]وش معني الاسم ؟؟لقافه)))))))))))
تصدقون ياصبايا اليوم حتي حنااا هطلت علينا الامطار في مكه ع الخفيف بس
والله شكلي هويت شوي اتكلم فصحي ثم(n)
يارب ارزقني باللي في بالي وزوجنا جميعا بقدرتك واعجازك :confused:
لقافه إيه يانانا مش فاهمة :)
طبعا زمان [BLINK]نانا[/BLINK] دلوقت نايمة بما انها كانت هنا 4 الفجر
انا جيت م الشغل وزهقانه وانتوا مش قاعدين ليه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
طيب هروح انام واجى بالليل ان شاء الله
أحلامى خيال
إتفقنا جمعوا أسامى البنات المترددين على الموضوع وادعوالهم وادعوا لبنات المسلمين أجمع
وشوفوا مين عليه الدور
واللى عليه الدور لو حابب يقول اسمه
dony الله يفتحها عليج بأوسع ابواب رحمته ....هما خلصو الرجاله ولا أي ههههههه مفيش حد دق الباب ..متى يغنونلنا مبـــروك عليـكي عريــسـك الخـفه
لالا نسيت اول شي عوزين نغني يادبلة الخطوبه عوئبلنا كولينا
كيفكم يا بنات إن شاء الله بخير
اشتقت لكم كثيررر
مرحبااااااااااااااا
كيف الاحوال ؟؟
هلا دوني ههههههههه انا اسال وش معني اسمك ؟؟؟لانه عجبني بس اخاف تقولين عني ملقوفه
الله يرزقنا جميعا ياعشق الباديه
دوني لازمني اعمل جرد للبنات المترددة ع الموضوع مشان الدعاء
المسا برجع وابتدي الجرد ههههههههههه خدو بالكم من نفسكم لحد ما ارجع :21_11:
بنات أنا تعبانة [BLINK]أوى أوى[/BLINK][BLINK]إدعولى أرجوكم[/BLINK]
وين وصلتو يا بنات حد فيكم انخطبت تقول لنا عشان نبارك لها وعقبال كل بنات منتدى عروس وبنات المسلمين جميعا يا رب ما شاء الله المشاركات وصلت لمية وثمانين
مـاريــا;5033744:
dony الله يفتحها عليج بأوسع ابواب رحمته ....هما خلصو الرجاله ولا أي ههههههه مفيش حد دق الباب ..متى يغنونلنا مبـــروك عليـكي عريــسـك الخـفه
مـاريــا;5033771:
لالا نسيت اول شي عوزين نغني يادبلة الخطوبه عوئبلنا كولينا
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه:confused::confused::confused:
:confused::confused::confused:
:confused::confused::confused:
أختي دوني إن شاء الله يفرج همك وكربك يا غاليه
ويارب يبشرك بكل لي تتمني عاجل غير آجل
أستغفر ربي العظيم وأتوب إليه
أستغفر ربي العظيم وأتوب إليه
أستغفر ربي العظيم وأتوب إليه
أستغفر ربي العظيم وأتوب إليه
Dony الله يفرج لك همك وايسرلك امرك يارب تنخطبي اوريب ونفرح لك واتوزعي الشربات