تجمع للبنانيت اللى متخطبوش ولا اتجوزوا (تم دمج المواضيع المتشابهه)
LANY??
24-11-2007
17,611 رد
783,812 مشاهدة
ههههههههههههههههههه
والله شايله همكم قبل همي:D
استغفر الله
استغفر الله
استغفر الله
استغفر الله
استغفر الله
ربي لاتذرني فردا وانت خير الوارثين
و
ورده قست عليها الايادى
عروس ماسية
24-01-2008 | 02:30 AM
fatafeat;5029522:
سارة أهلابيكي معااااااانااااا
اهلا بيكى حبيبتى
والله يابنات انا نفسى ابدا معكم واعمل جدول لنفسى امشى عليه
سواء من ناحيه الصلاه والدعاء
ومن ناحيه الاهتمام بالشكل
بصراحه انا ساعات بحس انى مخنوقه جدا ومش قادره اعيش بس والله ماصدقت لقيتكم والحمد لله رب العالمين
و
ورده قست عليها الايادى
عروس ماسية
24-01-2008 | 02:31 AM
يابنات انا جبتلكم الموضوع ده يارب يعجبكم
أنا مهمومة وحزينة.. ما العلاج؟
هناك حلول كثيرة لعلاج الهم والحزن والكرب والغضب، منها:
1- التجئي إلى الله بالدعاء والانطراح بين يديه تعالى، وكثرة الاستغفار،
"ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ" (غافر: من الآية60).
2- أكثري من ذكر الله وقراءة القرآن "أَلا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ"
(الرعد: من الآية28)، فالقرآن شفاء للمؤمنين، "وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ وَلا يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إِلَّا خَسَارًا" (الإسراء:82)
وأعد الله الأجر العظيم للمكثرين لقراءة القرآن، فقال: "وَالذَّاكِرِينَ اللَّهَ كَثِيرًا وَالذَّاكِرَاتِ أَعَدَّ اللَّهُ لَهُمْ مَغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا" (الأحزاب: من الآية35)، وكم يفرح الشيطان عندما يغفل المسلم عن ذكر الله "إِنَّمَا يُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَنْ يُوقِعَ بَيْنَكُمُ
الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاءَ فِي الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ وَيَصُدَّكُمْ عَنْ ذِكْرِ اللَّهِ وَعَنِ الصَّلاةِ فَهَلْ أَنْتُمْ مُنْتَهُونَ" (المائدة:91)، والذي يعرض عنه يكون الهم والحزن صاحبه،
"وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنْكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى" (طـه:124)3-
احذري من المعاصي فهي سبب كبير في الهم والقلق، ومن المعاصي النظر للقنوات والصور والمجلات المحرمة، وكذلك سماع مزمار الشيطان ( الأغاني ) وكل ما يكون للشيطان مدخل عليك، فالشيطان يتبع الذي لا يذكر الله فيسبب له الهم والحزن "وَمَنْ يَعْشُ عَنْ ذِكْرِ الرَّحْمَنِ نُقَيِّضْ لَهُ شَيْطَانًا فَهُوَ لَهُ قَرِينٌ * وَإِنَّهُمْ لَيَصُدُّونَهُمْ عَنِ السَّبِيلِ وَيَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ مُهْتَدُونَ * حَتَّى إِذَا جَاءَنَا قَالَ يَا لَيْتَ بَيْنِي وَبَيْنَكَ بُعْدَ الْمَشْرِقَيْنِ فَبئسَ الْقَرِينُ * وَلَنْ يَنْفَعَكُمُ الْيَوْمَ إِذْ ظَلَمْتُمْ أَنَّكُمْ فِي الْعَذَابِ مُشْتَرِكُونَ" (الزخرف: 36 -39)
4- كوني عالية الهمة ولا تلتفتي لصغائر الأمور، كالمشكلات الصغيرة في البيت أو المجتمع، بل حاولي إصلاحها إن أمكن، ولا تجعلي الأعمال والواجبات تتراكم عليكِ.
5- عند غضبك غيري الحال التي أنت عليها، فإذا كنتِ قائمة اجلسي، وهكذا.
6- توضئي.
7- أكثري من الصلاة "وَاسْتَعِينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلاةِ وَإِنَّهَا لَكَبِيرَةٌ إِلَّا عَلَى الْخَاشِعِينَ" (البقرة:45) .
8- وكذلك عليك بالصبر "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اسْتَعِينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلاةِ إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ" (البقرة:153).
9- ابتعدي عن العزلة والانفراد ففيهما يوسوس الشيطان أكثر.
10- لا تكثري من التفكير الغير واقعي، كبعض الطموحات والأحلام التي يصعب منالها، وخاصة عند النوم، ولا تذهبي للفراش وليس فيكِ نوم؛ لأنها تكثر الأفكار والخواطر التي من خلالها ينشأ الهم والحزن.
11- ابحثي عن صحبة صالحة واستمعي لدروس العلماء.
12- لا بد لك من صديقة صادقة أمينة صاحبة سر موثوقة تساعدك وترشدك فتنفسي عما أصابك من خلال الجلوس معها وزيارتها.
13- ضعي برنامجاً عملياً واقعياً في حياتك اليومية من غير فتور أو حماس مندفع مع التدرج في تطبيقه، وابحثي عما يشغلك كأعمال البيت، أو دور التحفيظ.
14- وردت أدعية بها يكشف الله همك وضيقك منها:
أ – في الصحيحين قال: كان الرسول صلى الله عليه وسلم يقول عند الكرب: "لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السموات ورب الأرض رب العرش الكريم".
ب – وللترمذي عن أبي هريرة قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا همّه أمرٌ، رفع طرفه إلى السماء، وقال: "سبحان الله العظيم" وإذا اجتهد في الدعاء قال: يا حي يا قيوم.
ت – ولأحمد عن ابن مسعود مرفوعًا قال: "ما أصاب عبدًا هم ولا حزن، فقال: اللهم إني عبدك، وابن عبدك، وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ فيَّ حكمك، عدل فيَّ قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همّي. إلا أذهب الله همه وحزنه، وأبدله مكانه فرحًا".
ث – وللترمذي عن سعد مرفوعا: "دعوة ذي النون لم يدع بها رجل مسلم في شيء قط إلا استجيب له" وفي رواية: "إني لأعلم كلمة لا يقولها مكروب إلا فرج الله عنه كلمة أخي يونس".
جـ - ولأبي داود أنه صلى الله عليه وسلم قال لأبي أمامة: "ألا أعلمك كلاماً إذا أنت قلته أذهب الله عز وجل همك، وقضى دينك؟ قل إذا أصبحت وإذا أمسيت: اللهم إني أعوذ بك من الجُبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال" قال: ففعلت ذلك، فأذهب الله عز وجل همي، وقضى عني ديني.
ح – وفي (المسند) أنه صلى الله عليه وسلم كان إذا حزبه أمر، فزع إلى الصلاة، ويُذكر عن ابن عباس مرفوعًا: "من كثرت همومه وغمومه، فليكثر من قول: لا حول ولا قوة إلا بالله".
15- زيارة طبيبة نفسية مسلمة موثوق بعلمها وأمانتها، فربما احتجتِ لإرشادها وعلاجها.
وننصح بقراءة كتاب (علاج الهموم) للشيخ محمد بن صالح المنجد.
نسأل الله تعالى أن يعافينا من الهموم، وأن يفرِّج عنا الكروب، ويزيل عنا الغموم، إنه هو السميع المجيب وهو الحيّ القيوم.
يابنات الحيــــــــــــــــــاة حلوه
فوضوا أمركم لله
ولاتربطون سعادتكم بالزواج ابداً..بالرغم من مميزات الزواج ..لكن مثل ماقالت وحده (الزواج ليس كل الحياة الزواج جزء من الحياة)
اللهم إجعل همنا هم الآخرة ورجاء لقائك
اللهم لاتجعل الدنيا اكبر همنا ولامبلغ علمنا
بنات انا حاسه فيكم كلكم..طيب وبعدين..هل الوحده تعيش بهم..وتضيع ايام حياته في خوف وقلق..في أمر بيد الله سبحانه..
يابنات...لو الوحده منكم عرفت السنة اللي رح تتزوج فيها مثلاً إحنا في عام 2008 وكان زواج منكم في 2009 ووحده في 2010 ووحده في 2011 إلخ كيف رح تكون نفسيتها..رح تكون غير..اكيد
وش اقصد من هالمثال إنه كل وحده فينا ربي كاتب متى رح يكون زواجها في اي يوم ومن هو زوجه..عليكم بالدعاء اكيد..ورزقكم رح يجيكم..ومارح تموت نفس إلا مستوفيه رزقها..
اللي مهمومه هالسنة من تأخر زواجها ربي والله اعلم يمكن كاتب لك تتزوجين السنه اللي بعدها وهكذا..
عليكم بالصبر خواتي ..والله كريم
(ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لايحتسب)
و
ورده قست عليها الايادى
عروس ماسية
24-01-2008 | 03:11 AM
والله يااختى انتى عندك حق
كل وحده ربنا كاتب ليها نصيبها هيجلها امتى
عارفين
مفيش احسن من ان كل وحده تقول يارب من قلبها وتفوض امرها لله
وانا معاكم فى الاستغفار
يارب سامحنا ان كنا نسينا او اخطائنا
يارب لاتحملنا مالاطاقه لنا به
يارب طهر قلوبنا ونقيها
يارب استرنا واستر عوارتنا
اللهم امين اجمعين
استغفرك ربى واتوب اليك
الله يابنات كلامكم بجد مريح جدا ويهون
لكن احساسك انك مش مستقره ده احساس فظيييع
ربنا لا يوركم نار الفشل والحزن .......
وياريت يكون ليا نصيب من دعاكم ده واكيد هدعيلكم ان شاء الله
وياريت تقبلونى معاكم لانكم هتشوفونى كتير بس متزهقوش
ههههههههههههههه
لا اله الا الله الله يفرج لكم كلكم ان شاء الله ويجعل لكم من كل ضيق مخرجا وانا اول ما احصل:cool: الفانوس السحري بقول دور حق Dony عريس لوئطه:cool: مش اي حد ولا حاجه لااااااااااا عوزين واحد عينيه زرقا وشعره اسود ناااااعم:wink: ...احسب انا بس مهمومه طلعتو كلكم مهمومين:confused: الله يكون في عونا ان شاء الله اللهم ارحمنا ولاتحرمنا انا خاطري اكون ام :confused:فيني امومه ازياده ههههه:D
مش عارفة.... انا كل ما اجى بلاقيكم نايمييييييييييين.....
نوم العوافى يا احلى بنات و احلام سعيدة...
الساعة الان فى مصر 3:00 صباحا... انا صحيت عشان اتسحر عشان اصوم ان شاء الله...
بنات انا بداوم الان على الصيام اثنين و خميس من كل اسبوع ده بجانب الاستغفار و قراءة القرأن و صلاة الحاجة... ايه رأيكم يا بنات الى مش بتصوم, تبتدى تصوم معايا.... و البنات الجميلة الكتكوتة الى بتنسى تتسحر انا مستعدة كل البنات الى عايزيين يصوموا معايا يكتبولى اساميهم و ميعاد معين ابعتلهم رسالة على الخاص افكرهم فيه... و انا حبعتلكم كلكم... شفتم بقى... حشتغل عشانكم مسحراتى :)
انا حدعيلكم كلكم و انا بفطر النهاردة ان شاء الله.........
ربنا يكرمكم يا رب و يفرح قلوبكم و قلوب كل من يحبكم...
ستغفر الله استغفر الله استغفر الله
يابنات قرات الصفحات الاخيره وتفاجات بالتعب النفسي الذي تعانينه ولاالومكم بذلك اسال الله ان هذه السنه
فرجا على الجميع
ورده قست عليها الايادي :مجهودك يستحق الشكر وباين انك تريدين التهوين على اخواتك
بسمة امل ؛؛new soul
كلامكم صحيح مشكورييييييين
kittycat85 جزاك الله خيرا الدال على الخير كفاعله اثابك الله
افرودويت :عزيزتي ان الدنيا لاتسير على نمط واحد فالا تقارني نفسك مع صديقاتك الاتي تزوجوا وانجبوا حتى
تبعدي عن نفسك التشتت والصراع الداخلي اسال الله لك بتيسيير الامور اللهم امين
اوقول للجميييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييع :رزقكم الله سريعا وفرج همومكم
اقول لكم حاجه كل وحده فينا تقول متى تجلس على النت بتوقيت بلدها علشان نعرف نتواصل ونفضفض مع بعض مباشره
مو على هيأة رسائل
هااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا شو رايكم حبيباااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااتي:wink:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شو الاخبار بناتييييييييييييييت :D ماشاء الله الصفحات وصلت 88
ليا عودة المسا مشان الجرد وفي موضوع جديد حابة اخد رايكم فيه
يلااااااااااااا خدو بالكم من نفسكم لحد ماارجع:shy:
عشق الباديه .......
ربنا يخليكى على نصيحتك ويخليكم كلكم ليا زى ماهونتوا عليا شويه ...........
ادعولى يابنات
وانا كمان هدعيلكم يارب يااااااااارب ربنا يستركم كلكم
ويهنيكم ياااااااارب ويسعدكم كلكم
وكلنا نتجوز بقى فى الكام شهر الجايين دول ههههههههه
قولوا آمييييييييييييييييييييييييييين
اوك........ انا هرد عليا :D
[GRADE="00008B FF1493 008080 FF1493"][GRADE="00BFFF FF1493 0000FF FF1493"]آميييييييييييييييييييييييييييييييين يارب العالمين[/GRADE] [/GRADE]
هلا بالحباااااااااااااايب جميع
السلام عليكم ورحمة الله وبركاااااااااته
كيفكم اليوم وشو اخباركم؟؟؟؟؟؟
وحشتوووووني جدا جدا جدا
الغالية ... احلامي خيال
الموضوع الي كتبتيه رااااااااااائع جدا
تشكرررررري مليوووون مررره عليه الغلا وربي يفرجها ويخفف عليكي مثل ما تخففي عنا بالكلام الحلو هذا
وفعلا تذكر النعم التي اغرقنا الله بها افضل من اي شيء اخر وافضل من التحسر على ما نحن عليه
والحمدلله رب العالمين على كل نعمة
الغالية .... فتفووته
كيفك وشو اخبارك
اهنيك واشد على يدينك على هالبرنامج الحلوووووو والاكثر من رائع
ربي يثبتك ويرزقك ويعطيك على قد نيتك ياااااااااااااارب
انا ودي اعمل مثل ما تعملي واتشارك معك بالبرنامج
لاني ودي اخفف وزن واهتم بنفسي شوووي بس الكسسسسسسل ذابحني مثل الاخت خخخخخ
مشكلتي ارجع من العمل تعبانه كتير وما في وقت اعمل شي
ياررررررررريت تساعدوني وتشجعوووووووني
خالص امنياتي لكن
الغالية ... افرودييت
انا حاسة فيكي وبشعر بكل كلمة قلتيها
وياما مرررررريت بكل الي قلتيه وندبت حظي وبكيت ساعات وسنين
وانعزلت عن الجميع حتى اخواتي وعن الكل
لكن شو الي فاد؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ولا شي تغير
اهم شي يا اختي انك تحمدي ربك على الحال الي انتي فيه وقولي انا احسن مني
وشوفي ناس اقل منك وضع .. وهذا صدقيني يخفففففففف كثيرررر عليكي
شي ثاني الاستغفار فظييييييييييييع بجد
نفسية ثاااااااااااانية ولو تعصبي وتتضايقي على اشياء ثانية بس بجد ترتاحين وتحسين باحساس حلو من الاستغفار
ربي يفرررررررجها عليكي ويبدل همك فرررررررررح وعسرك يسرررررررررر
new soul
وردة قست عليها الايادى
جزاكن الله كل الخير على تخفيفكن عن البنات
ربنا يفرج من كرباتكن يوم القيامة لمثل افعالكن الرقيقة الخَيرَةْ