تجمع للبنانيت اللى متخطبوش ولا اتجوزوا (تم دمج المواضيع المتشابهه)

LANY?? 24-11-2007 17,611 رد 783,812 مشاهدة
ا
برنامجي لتيسيير الزواج

--------------------------------------------------------------------------------

اول شي لازم في اشياء تعملينها قبل ما تبدي البرنامج واذا عملتيها انشاءالله بتكون الاجابه اسرع
1. لازم تنقين قلبك من الحسد يعني حاولي اذا شفتي وحده سعيده تدعي انو الله يتم عليها فضله ويسعدها كمان
2 لازم تآمنين بقضاء الله وقدره وتسلمي بامره وماتقولين انا احلى من فلانه اشمعنى هي تزوجت وانا لا
لانك اذا عملتي هذا الشي كانك تقولين يارب انت ظالم وحاشاه سبحانه وتعالى
3 اهم شي وهو اليقين يعني مايصير تدعي وانت شاكه انو الله رح يستجيبلك لانو سبحانه هو الي طلب منا انو ندعي "ادعوني استجب لكم" وفكري معي ان سبحانه كان بامكانو يقول اني انا اعرف الخير لعبادي وماحدا يسالني او يدعيني لاني انا المتصرف وانا افعل ما اشاء ولكنه الزم حالو بالاجابه اذا دعى العبد
"تخيلي اني صرت اشتري اشياء وملابس واقول بس اخطب رح البسها وهذا والحمدلله من يقييني في الله انه ما رح يضيعني سبحانه وتعالى"
4 عدم الاستعجال
صح في صحيح مسلم عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم
صح في صحيح مسلم عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم أَنَّهُ قَالَ ‏"‏ لاَ يَزَالُ يُسْتَجَابُ لِلْعَبْدِ مَا لَمْ يَدْعُ بِإِثْمٍ أَوْ قَطِيعَةِ رَحِمٍ مَا لَمْ يَسْتَعْجِلْ ‏"‏ ‏.‏ قِيلَ يَا رَسُولَ اللَّهِ مَا الاِسْتِعْجَالُ قَالَ ‏"‏ يَقُولُ قَدْ دَعَوْتُ وَقَدْ دَعَوْتُ فَلَمْ أَرَ يَسْتَجِيبُ لِي فَيَسْتَحْسِرُ عِنْدَ ذَلِكَ وَيَدَعُ الدُّعَاءَ ‏"‏ ‏.‏ فالاستعجال هو ترك الدعاء عند ظن عدم الإجابة
وكمان ان الله اذا ما استجبلك بسرعه فهو يحب ان يسمع صوتك بالدعاء ويكفر عنك ذنوبك
5 لازم تعرفو انه سبحانه وتعالى اذا اراد ان يستجيب لعبد ييسر له الدعاء
وكان عبدالله بن عمر يقول اني لا احمل هم الاجابه ولكني احمل هم الدعاء
لانه رحمن الدنيا والاخره وانت عبدته فلماذا لا يستجيب لكي وهو قد استجاب لابليس حين طلب ان ينظره الى يوم البعث وما ابليس بافضل منا
انت بس قولي يالله
.المحافظه على الصلاة في وقتها والاتزام بالسنه
2.صلاة الحاجه: صلي مع كل فريضه ركعتين حاجة (بعد الضهر قبل العصر والفجر وبعد المغرب والعشاء) وفي السجود قولي :
رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري\".\"يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمعني بضالتي\".\"ربي لا تذرني فرداً وأنت خير الوارثين\".ربي هب لي من الصالحين\".يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث\".أكثري من هذه الدعوات وغيرها في السجود وبين الأذان والإقامة، وفي صلاة آخر الليل، مع اليقين بالإجابة وتكرار الدعوة ثلاثاً والصلاة على النبي – صلى الله عليه وسلم
وبعد الصلاه ادعي ب:
عبد الله بن أبي أوفىرضي الله عنه قال: قال رسول الله _صلى الله عليه وسلم_ قال: "من كانت له حاجة إلى الله _تعالى_ أو إلى أحد من بنى آدم فليتوضأ وليحسن وضوءه ثم ليصل ركعتين ثم ليثن على الله _تعالى_ ويصل على النبي _صلى الله عليه وسلم_ وليقل: "لا إله إلا الله الحليم الكريم سبحان الله رب العرش العظيم الحمد لله رب العالمين. أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك، والعصمة من كل ذنب، والغنيمة من كل بر، والسلامة من كل إثم، لا تدع لي ذنباً إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته، ولا حاجة هي لك رضاً إلا قضيتها يا أرحم الراحمين". رواه الترمذي وابن ماجه وزاد: "ثم يسأل من أمر الدنيا والآخرة ما شاء الله فإنه يقدر
وادعي بدعاء تيسيير الزواج وهذا ادعي مو بس بعد صلاة الحاجه بس كل ما شفت حالك سرحانه وتفكرين في الموضوع واول ما تصحي من النوم وقبل الصلاة وبعدها يعني اكثري منه:
( اللهم إني أسالك بأني اشهد أنك أنت الذي لا إله إلا أنت.. الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد.
اقض حاجتي..آنس وحدتي.. فرج كربتي... اجعل لي رفيقاً صالحا كي نسبحك كثيرا ونذكرك كثيرا فأنت بي بصيرا.
يا مجيب المضطر إذا دعاك.. احلل عقدتي.. آمن روعتي.. يا إلهي من لي ألجأ إليه إذا لم ألجأ إلى الركن الشديد الذي إذا دعي أجاب.
هب لي من لدنك زوجا صالحا... اجعل بيننا المودة والرحمة والسكن... فأنت على كل شيء قدير.
يا من إذا قلت للشيء كن فيكون..ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة.. وقنا عذاب النار..
وصلى اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم (
3.كل ماتروحين على الحمام عافاك الله توضي وصلي حاجه حتى لو ما وقت صلاة


4.لاتنسي الصلاة على رسول الله واعرفي انو اي دعاء لو ما كان في صلاة على الخبيب لا يستجاب والله دايما يقبل الصلاة على رسوله فابدئي دعائك بالصلاة عليه واختمي بالصلاة علية والله رح يقبل الصلاتين وهو الكرم من انه ما يقبل الي بينهم يعني دعائك بكون مقبول باذن الله

5 لا تنسي الاستغفار يعني حاولي بعد كل صلاة تستغفري اقل شيئ 500 مرة واكثري من قول لا حول ولا قوة الا بالله
6 ماتنسي دعاء الهم والحزن
اللهم اني عبدك ابن عبدك ابن امتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك عدل في قضاؤك . أسألك بكل اسمٍ هو لك سميت به نفسك او أنزلتة في كتابك أو علمتة أحدا من خلقك او استأثرت به في علم الغيب عندك انت تجعل القرآن ربيع صدري وجلا حزني وذهاب همي ( إلا أذهب الله حزنة وأبد له مكانه فرحا )
7 سوره البقره اقرئيها كل يوم وحاولي ماتتركيها لانها تبعد السحر والعين




8. قيام الليل والدعاء في الثلث الاخير




9.الدعاء لاخواتك بظهر الغيب


يعني لازم تعرفي انو اذا دعى الانسان لغيرو في ملك يقول امين ومثله لك واكيد الله رح يستجيب للملك ويمكن اسرع من استجابته لك فماتنسي حواتك من دعائك


للامانة منقول

لاتنسوني من دعائكم

الجوهرة السعودية
ب



أخواتي مهوية82

دلوعة ماما وبابا



أهلا بكم معانا و يارب يوفق الجميع

دمت بــــــــود


ب



أختي الجوهرة السعودية


جزاك الله كل خير على الموضوع، أنا أحاول أنا أحافظ على الاذكار و صلاة الحاجه

لكني لا أنكر أني من فتره لأخرى أفقد الأمل و أحزن :(

يارب فرج همنا و كشف غمنا و يسر أمرنا يارب العالمين

دمت بــــــــود


ا
بسمة امل لاتقنطي من رحمة الله ولاتستمعي لوساوس الشيطان وخلي ظنك بالله كبير فأنة على كل شي قدير
م
الله ايسر لكم كل أمر عسير ويفرج كل كربه انا بديت اقرا سورة البقره كل يوم واصلي ركعتين قضاء حاجه واستغفر واصلي على النبي 100 مره او اكثر وعندي يقين ان الله بيفرجها لي وان شاء الله ربي يفرجها على جميع بنات وأبناء المسلمين لاتنسو تدعو لجميع المسلمين والصلاه على النبي حتى يستجاب لكم استغفر الله للمؤمنين والمؤمنات اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم ((ربي لاتذرني فردا وانت خير الوارثين)) ((رب إني لما أنزلت إلي من خير فقير ))
d
جزاكِ الله خير الجوهرة السعودية الله يجعله بميزان حسناتك

المزيد من الهمه يابنات أنا حاولت أعمل بكلام فتافيت ربنا يمسيها بالخير واستغفرت النهاردة بقدر ما ربنا قدرنى أكثر من 5000 مره وسأكمل بإذن الله
كما أدعوا الله أن يقدرنى وأعمل بما قالت به الجوهرة السعودية
والله الموفق
ع
السلام عليكم
الحبايب مجتمعة
حبيت قول بفضل الله ثم دعائكم واستغفاري خلصت الامتحانات بقي مادة بس بعد أسبوع
والله يسر لي امتحاني مشكورين
ع
أخواتي مهوية82

دلوعة ماما وبابا

أهلا بيكم معانا وربنا يفرحنا فيكم عن قريب


الجوهرة السعودية ربي يسعد قلبك ويعوضك خير ان شاء الله اتبع البرنامج

دوووووني ربنا يقدرك يتكملي الله يفتح لك ونسمع منك أخبار حلوة عن قريب


الحياة الوردية كنتي سألتيني شلون استغفر
انا بقول استغفر الله العظيم
وكيف عم تكمل عشرة الاف مرة
مو انا بعطلة 00000مابقدر صلي عم أسهر للساعة 1أو2 بالليل يعني شي ساعتين تلاتة عم استغفر وكل وقت بكون ماعم اعمل شي عم امسك المسبحة واستغفر

بس تعطلت شوي بهاليومين بسبب الفحص بس الحمد لله استغفرت 3000 مرة اليوم ان شاء الله أقدر كمل

يللااااااا شدوا الهمة ياحلواااااات بدنا نفرح يلاا مين بدها تكون أول وحدة وننشغل فيها بركن العروس مشان الفستان والجهاز (خخخخخخخخخخخ)الله كريم شدوا الهمة فالفرج قريب باذن الله
د
الغالية دوني

هلا والله وتسلمين على الكلام العسل

انا ما بقدر اترككم اصلا خلاص تعودت عليكم وربي يدوم هالمحبة يارب
واكيد اكيد ما بنساكم بكل لحظة بدعيلكم من كل قلبي ربي يفرح قلوبكم بازواج صالحين تقر عينكم بهم

والله بصراحة انا ودي افضفض شوووي ممكن خخخخخخ

انا اقول اني مو قد الزواج حتى لو تزوجت ... وانا بصراحة بسرررررعة اتملل من كل شي ... يعني بكرة لو كتب الله لي الزواج وتزوجت ما في شي اسمه ملل وغيره .. تكوني ملتزمة بامور ومجبورة عليها باحيان اخرى ...

يعني انا مش عارفة ما اريده من الحياة؟؟؟؟؟؟

احيانا اقول ايوه اريد الستر والزواج والاستقرار واحيانا اخرى اقول شو بدي بوجع الراس والاولاد .. خصوصا اني لا احب الاولاد ابببببببببدا ولا احب مسئوليتهم بتااااااااااااتا .. طبعا راح تقولون لي اولادك غيررررررر بس انا احس اني ما راح اقدر اتحملهم

والله العظيم احساس متعب الي اعيشه بصراحة

مو عارفه راسي من رجلي ... ملييييييييييت

دعواتكم لي وآسفه على ازعاجكم بفضفضتي
د
هلا الغالية فتافيت

ربي يوووووفقك ويسهل عليكي امتحاناتك يااااااااااارب

وتسلمي على الاجابة الشافيه

ربي يتقبل منك ولا تنسيني من دعوة خالصة

ويارب تخلصي من امتحاناتك اسبوع والاسبوع الثاني الخطاب على بيتكم طابور ويجي ابن الحلال خلاص وياخذك ونفرررررررررررررح فيكي وبكل البنوووووووووووتات

احبكم في الله
ب



أختي الجوهرة السعودية


أشكرك على كلامك ونصيحتك الغاليه ويارب يخليكي و يرزقك بكل لي فبالك


دمت بــــــــــــود



ب



أنا اليوم إن شاء الله بعد صلاة العشاء ساصلي صلاة الحاجة

واستغفر الله ودعولي يا بنات ربي ييسر أمري ويرزقني بالي فبالي


يارب يارب يارب


ع
بسمة امل الله ييسرلك وينولك اللي ببالك

بنااات خطرلي سؤال اذا أنا عجبني شخص وطبعا مارح اتكلم معه يجوز اني ادعي الله يجعله من نصيبي؟؟؟
ا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيفكم صبايا ان شاء الله بخير ؟؟؟
اليوم حابة استشيركم بموضوع وبتمنى اسمع اراءكم
انا سبق وارتبطت بشخص بس صارت صعوبات بمشروع الزواج وماصار نصيب المشكلة هلئ فيني ماقادرة استوعب فكرة انو نحنا مو لبعض مع اني والله مؤمنة بقضاء الله وقدره بس عندي احساس قووووووي انو هالشخص راح يكون في يوم من الايام من نصيبي . كنت بستخير كثيييييير ولحد هلئ بتمنى يكون من نصيبي . و في ناس ثانيين عم تتقدم لي بس مسكرة هالباب ..... مع العلم انو خبرني خطب بنت معرفتهم وعندي شعور انو بيكذب لحتى ماابقى متعلقة به.
بلييييز بنات انصحوني والله تعبت
ع
احلامي خيال;5021754:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيفكم صبايا ان شاء الله بخير ؟؟؟
اليوم حابة استشيركم بموضوع وبتمنى اسمع اراءكم
انا سبق وارتبطت بشخص بس صارت صعوبات بمشروع الزواج وماصار نصيب المشكلة هلئ فيني ماقادرة استوعب فكرة انو نحنا مو لبعض مع اني والله مؤمنة بقضاء الله وقدره بس عندي احساس قووووووي انو هالشخص راح يكون في يوم من الايام من نصيبي . كنت بستخير كثيييييير ولحد هلئ بتمنى يكون من نصيبي . و في ناس ثانيين عم تتقدم لي بس مسكرة هالباب ..... مع العلم انو خبرني خطب بنت معرفتهم وعندي شعور انو بيكذب لحتى ماابقى متعلقة به.
بلييييز بنات انصحوني والله تعبت



وعليكم السلام أختي
قد مرر بتجربة مشابهة لتجربتك الكثير من البنات يعانون من اثارهاحتى الان
أنا اعلم انه من الصعب المقارنة بين الخطاب والشخص الذي رغبتي به ولكنني أخاف عليكي أن يضيع عمرك تنتظرين أوهاما لا سبيل لتحقيقها
ومعاكي حق النسيان سيكون صعبا جدا لكن بالتدريج كل شئ يهون
شوفي اعتبري كلامه صدق وأنه بالفعل خطب وابدأي بممارسة حياتك على هذا الأساس
واكثري من الاستغفار على نية الفرج واذا كان نصيبك سيأتيك ولو بعد حين والله يككون في عونك
ولاترفضي الخطاب فعسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم
أتمنى كون أفدتك
فتاافيت
ع
استغفر الله العظيم
استغفر الله العظيم
استغفر الله العظيم
ا
fatafeat;5021907:
وعليكم السلام أختي
قد مرر بتجربة مشابهة لتجربتك الكثير من البنات يعانون من اثارهاحتى الان
أنا اعلم انه من الصعب المقارنة بين الخطاب والشخص الذي رغبتي به ولكنني أخاف عليكي أن يضيع عمرك تنتظرين أوهاما لا سبيل لتحقيقها
ومعاكي حق النسيان سيكون صعبا جدا لكن بالتدريج كل شئ يهون
شوفي اعتبري كلامه صدق وأنه بالفعل خطب وابدأي بممارسة حياتك على هذا الأساس
واكثري من الاستغفار على نية الفرج واذا كان نصيبك سيأتيك ولو بعد حين والله يككون في عونك
ولاترفضي الخطاب فعسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم
أتمنى كون أفدتك
فتاافيت



اختي فتاقيت بارك الله فيكي والله انا كثييييييييير فرحانة بردك واهتمامك
مثل ماقلتي اختي النسيان كثير صعب واملي بالله كبير هو وكيلي والله يختار لي الخير ولكل بنات المسلمين
امانة غاليتي فتافيت ادعيلي بصلاتك ....

استغفر الله العلي العظيم
d
////nana////;5015783:
السلام عليكم ؟؟

كيفكم بنااااااااااااااااااااااات وش اخباركم ؟؟

تصدقون اني قرات اغلب الصفحاااااااااااااات وعجبني حيل المجهود يارب يثبتكم

حبيباااااااااااااتي ابي اخذ رايكم في موضوع ؟؟

انااا حلمت حلم وفسرته عند شيخ فقلي انتي مصابه بضيق وكلامه صحيح مليون في الميه وضيقتي بسبب موضوع الزواج


؟؟

المهم قالي لازم تغيرين اسلوبك في الدعاء ؟؟


مادري يابنات وش يقصد ارجوكم ارشدوني




بنات هل يجوز اني ادعي بزواج من شخص معين ؟؟

علماا بانه خطبني بس فيه اموررررررررررررر تعطل الموضوع



ارجوكم دلوني والله مالي غيركم

يارب يسر امري


أهلا نانا
أدعوا الله لكِ بالتوفيق وتحقيق كل ما تتمنيه بإذنه وأن ييسرلك الخير ويرضيكِ به
عن سؤالك........
أنا سمعت شيخ من قبل يقول أنه يجوز أن نتطلب ونرجوا من الله فى صغير الأمر وكبيره ولا نستحى طالما أننا لاندعى بشىْ محرم أو بأذى لأحد
وذلك لأن زمام الأمور كبيرها وصغيرها بيد الله سبحانه وتعالى فمثلا إن أراد شخص النجاح فليدعوا الله
وإن أراد شخص مثلا أن يأكل أكله تشتهيها نفسه وليس فى مقدوره فليطلب من الله ولا يستحى لأنه كما قولت يملك زمام كل الأمور
والله تعالى أعلى وأعلم
d
الحياة الوردية;5021469:
الغالية دوني

هلا والله وتسلمين على الكلام العسل

انا ما بقدر اترككم اصلا خلاص تعودت عليكم وربي يدوم هالمحبة يارب
واكيد اكيد ما بنساكم بكل لحظة بدعيلكم من كل قلبي ربي يفرح قلوبكم بازواج صالحين تقر عينكم بهم

والله بصراحة انا ودي افضفض شوووي ممكن خخخخخخ

انا اقول اني مو قد الزواج حتى لو تزوجت ... وانا بصراحة بسرررررعة اتملل من كل شي ... يعني بكرة لو كتب الله لي الزواج وتزوجت ما في شي اسمه ملل وغيره .. تكوني ملتزمة بامور ومجبورة عليها باحيان اخرى ...

يعني انا مش عارفة ما اريده من الحياة؟؟؟؟؟؟

احيانا اقول ايوه اريد الستر والزواج والاستقرار واحيانا اخرى اقول شو بدي بوجع الراس والاولاد .. خصوصا اني لا احب الاولاد ابببببببببدا ولا احب مسئوليتهم بتااااااااااااتا .. طبعا راح تقولون لي اولادك غيررررررر بس انا احس اني ما راح اقدر اتحملهم

والله العظيم احساس متعب الي اعيشه بصراحة

مو عارفه راسي من رجلي ... ملييييييييييت

دعواتكم لي وآسفه على ازعاجكم بفضفضتي


هههههههههههه

إيه اللى بتقوليه ده يابنتى
أول ما الولد يتولد غريزة الأمومة بتزيد مع نزول اللبن من صدر أمه لترضعه وما كنت أم قبل ذلك هههههههه لأوصفلك حبهم الشديد ورعايتهم
ولكن درست علم نفس فقد تتغير أحاسيسك حين تحمليه والله أنا أشعر أن غريزة الأمومة بلغت أقصاها لحبى الشديد للأطفال ورعايتى لهم وإحتياجى لهم فإنى أتعامل معهم مثل أمهاتهم ولا أملهم ولا أشمئز منهم نهائى ربى يرزقنى الذرية الصالحة عن قريب أنا وانتوا وبنات المسلمين

متقلقيش يالحياة الوردية
ربك سيقدرك حين تتزوجى على القيام بالمسئوليات حين تشعرى بإنتمائك لأسرتك وبيتك وأولادك سوف تنسى كل التعب وتتجاهليه
إنوى انتى بس واتجوزى وسيبيها على الله
بس متنسيش تعزمينا
d
fatafeat;5021747:
بسمة امل الله ييسرلك وينولك اللي ببالك

بنااات خطرلي سؤال اذا أنا عجبني شخص وطبعا مارح اتكلم معه يجوز اني ادعي الله يجعله من نصيبي؟؟؟



أهلاً فتافيتو
أدعوا الله لكِ بالتوفيق وتحقيق كل ما تتمنيه بإذنه وأن ييسرلك الخير ويرضيكِ به
عن سؤالك........
أنا سمعت شيخ من قبل يقول أنه يجوز أن نتطلب ونرجوا من الله فى صغير الأمر وكبيره ولا نستحى طالما أننا لاندعى بشىْ محرم أو بأذى لأحد
وذلك لأن زمام الأمور كبيرها وصغيرها بيد الله سبحانه وتعالى فمثلا إن أراد شخص النجاح فليدعوا الله
وإن أراد شخص مثلا أن يأكل أكله تشتهيها نفسه وليس فى مقدوره فليطلب من الله ولا يستحى لأنه كما قولت يملك زمام كل الأمور
والله تعالى أعلى وأعلم
X