΅ مجلڛ بناااااټ , شهږ رمضاטּ 1430 - 2009 م ΅

حلمـ ., 21-08-2009 5,970 رد 252,519 مشاهدة
م
عياال الحد شعندهم قاعدين هني من الصبح؟؟؟

صباااحكم الخير جميعا ، حراااااااااير شتسوووين هني ماما :) شكلج في الدواام :)

بنت سااالمين تستاهلون سلامتهم ومبرووك ماجااكم ويتربون بعزكم
/
هلا مررووكة .. صبااح الخيرات ..

بخير احلمد الله .. انتي شلونج؟؟ كأنج امس ما بينتي ..

اي انه في الدواام .. اخر شي اليوم دواام في شهر رمضان .. بعدين بنرجع الى الدوااام الطويييييييييل ..
/
هذيان;10283928:

[COLOR=#ff0000]صناعة القرار[/COLOR]
[FONT=Arial][FONT=Arial].
[B][B].
[/B]
[B].[/B][/B]
[B][B]لو كان هناك مجموعتان من الاطفال يلعبون بالقرب من مسارين منفصلين لسكة الحديد
[/B]
[B]أحدهما [/B][/B]معطل والآخر لازال يعمل
[B][B]وكان هناك
[/B][/B]طفل واحد يلعب على المسار المعطل
[B][B]و
[/B][/B]مجموعة اخرى من الاطفال يلعبون على المسار غير المعطل
.
[B][B]وأنت تقف
[/B]
[B]بجوار محول [/B]
[B]اتجاه القطار[/B]
[B].[/B]
[/B]ورأيت
[B][B]الاطفال
[/B]
[B]ورأيت [/B]
[B]القطار [/B]
[B]قادم [/B]
[B]وليس [/B]
[B]امامك [/B]
[B]الا [/B]
[B]ثواني[/B][/B]
[B][B]لتقرر
[/B]
[B]في اي مسار يمكنك ان توجه القطار[/B]
[/B]فإما تترك القطار يسير كما هو مقرر له ويقتل مجموعة الاطفال .. ؟
أو تغير إتجاهه الي المسار الآخر ويقتل طفل واحد.. ؟
[B][B].
[/B]
[B].[/B]
[/B]فأيهما تختار؟؟؟
[B][B].
[/B]
[B].[/B]
[/B]ماهي النتائج التي سوف تنعكس على هذا القرار؟؟؟
[B][B].
[/B]
[B].[/B]
[/B]دعنا نحلل هذا القرار
معظمنا يرى انه الافضل التضحية بطفل واحد خير من مجموعة اطفال
[B][B]وهذا على اقل تقدير من الناحية العاطفية
[/B]
[B].[/B]
[/B]فهل ياترى هذا القرار صحيح؟
[B][B]هل فكرنا ان الطفل الذي كان يلعب على المسار المعطل
[/B]
[B]قد [/B][/B]تعمد اللعب هنا حتى يتجنب مخاطر القطار؟
ومع ذلك يجب عليه ان يكون الضحية
[B][B]في مقابل ان الاطفال الآخرون الذين في سنه
[/B]
[/B]وهم مستهترون وغير مبالين و أصروا على اللعب في المسار العامل؟
[B][B].
[/B]
[B].[/B]
[B]هذه [/B][/B]الفكرةمسيطرة علينا في كل يوم
[B][B]في مجتمعتنا
[/B]
[B]في العمل [/B]
[B]حتى في القرارات السياسة الديموقراطية ايضاً[/B]
[B].[/B]
[B]يضحى بمصالح الأقلية مقابل [/B][/B]الاكثرية
[B][B]بغض النظر عن قرار
[/B][/B]الاغلبية
[B][B]حتى ولو كانت هذه الأغلبية
[/B][/B]غبية وغير صالحة
والاقلية هي الصحيحة
[B][B].
[/B]
[B].[/B]
[B]وهنا نقول ان القرار الصحيح [/B]
[/B]ليس من العدل تغيير مسار القطار
وذلك للأسباب التالية
[B][B].
[/B]
[B].[/B]
[/B].1.
الأطفال الذين كان يلعبون في مسار القطار العام يعرفون ذلك
[B][B]وسوف يهربون بمجرد سماعهم صوت القطار
[/B][/B]
[B][B].
[/B]
[B].[/B]
[/B].2.
لو انه تم تغيير مسار القطار فان الطفل الذي كان يعمل في المسار المعطل سوف يموت بالتأكيد
[B][B]لأنه لن يتحرك من مكانه عندما يسمع صوت القطار
[/B]
[B]لانه يعتقد ان القطار لن يمر بهذا المسار كالعادة[/B][/B]
[B][B].
[/B]
[B].[/B]
[/B].3.
بالاضافة انه من المحتمل ان المسار الأخير لم يترك هكذا الا لأنه غير آمن
[B][B]وتغيير مسار القطار الى هذ الاتجاه لن يقتل الطفل فقط
[/B]
[B]بل سوف يؤدي بحياة الركاب الى مخاطر [/B]
[B]فبدلا من انقاذ حياة مجموعة من الاطفال فقد يتحول الأمر قتل مئات من الركاب [/B]
[B]بالاضافة الي موت الطفل المحقق[/B][/B]!!!؟
[B][B].
[/B]
[B].[/B]
[B]مع علمنا ان حياتنا مليئة [/B][/B]بالقرارات الصعبة التي يجب ان نتخذها
[B][B]لكننا قد لاندرك ان القرار
[/B][/B]المتسرع عادة مايكون غير صائب
[B][B].
[/B]
[B].[/B]
[B]تذكر *[/B]
[/B]ان الصحيح ليس دائماً شائع
[B][B]وان الشائع ليس دائما صحيح
[/B][/B]
[B][B].
[/B]
[B].[/B]
[B]قال تعالى[/B]
[/B](وَإِنْ تَتَّبِعْ أَكْثَرَ مَنْ فِي الأَرْضِ يُضِلُّوكَ عَنْ سَبِيلِ اللهِ)

[/FONT]
[/FONT]











[B]يضحى بمصالح الأقلية مقابل [/B]الاكثرية
[B][B]بغض النظر عن قرار
[/B][/B]الاغلبية
[B][B]حتى ولو كانت هذه الأغلبية
[/B][/B]غبية وغير صالحة
والاقلية هي الصحيحة

كلاااام سليم وواقعي .. رووعة هذوية تسلمين ..
ف
صباحكم الخير بنات شخباركم

ما شاء الله عليكم سوالفكم ما تخلص عيني عليكم بارده
س
قوة صباح الخير بنات .. شخباركم شمسوين ؟؟

توني من شوي واصله الدوام هههه << اخر يوم دوام برمضان لازم ادلع روحي

المهم بقرا الواجب اللحين وبكمل الشغله اللي في يدي وبرجع لكم
W
سلام عليكم
شخباااركم
ق
هلا بنات ’
صباح الخير اول’’
بحشر روحي بينكم,,
فوفو’ تسلم ايديش شهيتين:(
zumerdah تقوم بسلامة ان شاء الله اهم شي صحتها وصحه البيبي,,
وكلكم لي بالدوام’ يعطيكم العافيه’’/:)
يتوم شخبارش’’
انا الشوق شخبارش’
وبنت سالمين( زمرده)
واخباركم جميعا بنات,,
م
// حراير //;10284249:
هلا مررووكة .. صبااح الخيرات ..

بخير احلمد الله .. انتي شلونج؟؟ كأنج امس ما بينتي ..

اي انه في الدواام .. اخر شي اليوم دواام في شهر رمضان .. بعدين بنرجع الى الدوااام الطويييييييييل ..


الحمدلله بكل حاال طيبووون

أمس بس اطل عليكم لكن من الزحمه مااصاارت لي فرصه ارد عليكم

اوووووووووووووف لاتذكريني بالدواام الطوويل ، مادري شلوون بستحمل ،، لي متى دوامج في الايام العادية؟؟، انا كللش ماحسيت بالدوااام مال رمضان :( لانه المفرووض اخلص 2 لكن كله أتأخر واياام اوصل البيت على الفطور :( الله كريم ويعوودنا على هالشهر بصحة وخير وسعادة
ي
متى يخلص الدوام ؟؟

تعبااااااااااااااااااانة ابي اروح البيت ... ابي اروح بيت امي :(

بس عندنا عزومة في بيت زوجي شسوي .. اطقع واروح انام عند امي تعبانة واايد ..
/
فراوله ملكية;10284365:
صباحكم الخير بنات شخباركم

ما شاء الله عليكم سوالفكم ما تخلص عيني عليكم بارده



هلا صباح الخيرات ..

بخير الحمد الله انتي شلونج؟؟

دخلتي الشهر التاسع ولا ليحين ؟؟

الله يسهل عليج يارب ..




QUOTE=سنفونية حب;10284376]قوة صباح الخير بنات .. شخباركم شمسوين ؟؟

توني من شوي واصله الدوام هههه << اخر يوم دوام برمضان لازم ادلع روحي

المهم بقرا الواجب اللحين وبكمل الشغله اللي في يدي وبرجع لكم [/QUOTE]


هلا بالغالية .. بخير نسأل عنج ..

من زمان ما سولفتي وياي :(

إلا شخبار ملووكة؟؟ من زمان ما شفتهاا ..

ابتدى دوامها ها الاسبوع صح ؟؟


تيت اخذي راااحتج ..





W a r d;10284416:
سلام عليكم
شخباااركم



وعليكم السلام .. احناا بخير ..

انتي شلونج؟؟





*إيفا*;10284507:
هلا بنات ’

صباح الخير اول’’
بحشر روحي بينكم,,
فوفو’ تسلم ايديش شهيتين:(
zumerdah تقوم بسلامة ان شاء الله اهم شي صحتها وصحه البيبي,,
وكلكم لي بالدوام’ يعطيكم العافيه’’/:)
يتوم شخبارش’’
انا الشوق شخبارش’
وبنت سالمين( زمرده)
واخباركم جميعا بنات,,




هلا ايفا شلوونج؟؟

منورتنااا
/
ماركة بحرينية;10284584:
الحمدلله بكل حاال طيبووون

أمس بس اطل عليكم لكن من الزحمه مااصاارت لي فرصه ارد عليكم

اوووووووووووووف لاتذكريني بالدواام الطوويل ، مادري شلوون بستحمل ،، لي متى دوامج في الايام العادية؟؟، انا كللش ماحسيت بالدوااام مال رمضان :( لانه المفرووض اخلص 2 لكن كله أتأخر واياام اوصل البيت على الفطور :( الله كريم ويعوودنا على هالشهر بصحة وخير وسعادة



الله يسااعدج ..

احنا دواامنا العادي الى الساعة 5 .. الحمد الله على كل حال ..


انتي لي متى دوااامج؟؟





يتوم;10284627:
متى يخلص الدوام ؟؟

تعبااااااااااااااااااانة ابي اروح البيت ... ابي اروح بيت امي :(

بس عندنا عزومة في بيت زوجي شسوي .. اطقع واروح انام عند امي تعبانة واايد ..



الله يسااعدج يتوم .. دواامج الى 1 صح ؟؟

يالله مابقى شي ..


اي روحي نامي احسن لج من الحوسة ..


ق
هلا حراير’’
النور من نورِش’’
شخباركم وش مسوين’’
يتوم ادا عندش مجال روحي ارتاحي’
:wink:
الله يساعدكم’,
اني ماعندي دوام وكله دايخه,,

يعطيكم العافيه ان شاء الله,,
W
حراير

اني زينه الحمدلله
س
زمرة : سلامات ما تشوف شر زوجة اخوج ويارب تقوم سالمه و الولد ارب بعد يصير احسن ما يكون وتفرحون فيهم فرحتين فرحة العيد وفرحة المولود الجديد عسى الله يخليه لكم و يتربى بعزكم


------------------------

رواني يا الورده انتي عن رايي فيج في التجمع اللي رحناه ما يحتاج بعد اقوله .. على قولتهم رايي ما ادري شهادتي فيج مجروحه مو انتي توأمي لا :) ...هههه .. شقول عنج بس .. حسيتج فعلا انتي الشخصية اللي هني هي نفسها شخصيتج في الواقع .. انسانه حبابة و تدخل القلب واجتماعية بقوة .. طيبة و اللي في قلبج على لسانج .. سوالفج وغشمرتج وحركاتج ما تهدينها ههههه .. عجبتيني و الله دايركت دخلتي جو و ما استحتي مثلنا اول ما وصلنا وقعدنا كل وحده ساكته بس انطالع بعض .. اما انتي لا .. سلمتي و سولفتي وجنج تعرفينا كلنا من قبل .. ما حسينا معاج باحراج ولا خجل ابد .. والسوالف والقعده وياج ما تنمل لانج خفيفة على القلب .. عسى الله يوفقج يارب و نشوفج عروس قمر و يسعدج مع زوجج ويحقق لج اللي في بالج بحق هالايام الاخيره من الشهر الفضيل و يارب يكون العيد خير عليج ..
اتشرفت بشوفتج يا الغلا .. ويارب دوم نلتقي معاكم

==============

حروره : هلا فيج وفغاليج والله .. و صدقتي والله صايره ما اسولف وايد وياج و لا حتى هني خبرج رمضان السستم كلش صاير غير و الله يسامحهم زام ليل يخلص وقت الدوام وانا اقرا واجبهم واحاول ارد وما الحق عليهم بعد وعقب ما اخلص وببدي اسولف وياكم الا الدوام خلص ونمشي كلنا ههه << صيده العب معاكم
ان شا ءالله ما بقى شي و نرد مثل قبل و نسولف مثل قبل .. وحشتنيا قعداتنا قبل وسوالفنا مع بعض كل البنات واغلبهم يتواجدون و نهذر وما نخلص :)

اما ملوكه اوردي هي في الدوام ما اخذت اجازة ما سمعتها تقول و توها امس كانت هني لا ؟! انتي الظاهر قصدج شواقه لان هي اللي اجازة و بتداوم اعتقد بعد العيد

========

يتوم سلامات ما تشفين شر .. و اذا جذي ردي من الدوام بيت امج ارتاحي لج شوي ونامي وبعدين قعدي وخلي زوجج يمر ياخذج ويوديج بيتهم حق العزومه

==========

هلا ايفا شخبارج ؟؟ ورد و مروك و كل البنات شخباركم شمسوين ؟؟
توني خلصت الواجب من شوي و سلمت شغلي و قعدت ارد عليكم واسولف وياكم شوي قبل لا اروح الاجتماع بعد شوي وبعدها دايركت على البيت ان شا ءالله << الليلة ملجة بنت عمتي ما ادري شسوي !! << لازم اقعد اتجهز
W
سنفونية حب;10284771:

هلا ايفا شخبارج ؟؟ ورد و مروك و كل البنات شخباركم شمسوين ؟؟
توني خلصت الواجب من شوي و سلمت شغلي و قعدت ارد عليكم واسولف وياكم شوي قبل لا اروح الاجتماع بعد شوي وبعدها دايركت على البيت ان شا ءالله << الليلة ملجة بنت عمتي ما ادري شسوي !! << لازم اقعد اتجهز


هلا الحمدلله وانتين شخبارش؟؟؟

يعطيش العافيه (f)
/
سنفونية حب;10284771:


اما ملوكه اوردي هي في الدوام ما اخذت اجازة ما سمعتها تقول و توها امس كانت هني لا ؟! انتي الظاهر قصدج شواقه لان هي اللي اجازة و بتداوم اعتقد بعد العيد



سنفونية .. بلى اقصد امولة .. كماام الامل .. مو اهي اللي محصلة وضيفة توها؟؟

مو توها مبدية تشتغل ؟؟


شوااقة ادري عنها في اجازة اخر اسبوع في رمضان قالت كأن يعني بعد العيد بترجع ..
س
هلا ورد الحمدلله بخير اسأل عنكم
ويعافيج يارب

--------------------
اي حروره .. اموله توها متوظفه و بدت دوام واختفت عنا وصار تواجدها قليل والله افتقدتها من صار رمضان ما التقي وياها وايد .. :(
وحتى عقب شكلي ما بشوفها وايد هني لان شكلها ما تشبك من الدوام
س
بنات صايرين كلش ما تسولفون كلى راقدين وبس


سولفوا لا .. قولوا شي .. خل يروح الملل اللي احنا فيه



اي بنات بسألكم .. احد مجربه صالون زين حق سيشوار بس و سعرهم زين ؟؟ وابي اسوي ميكب خفيف ناعم كلش يعني بو 5 دينا خل نقول وما ابي اتنقل من صالون لي صالون ابي شي سريع وخفيف .. وين تنصحوني ؟؟
ابي يكون قريب مني في جدعلي او المدينه او حتى الرفاع او سترة بعد مو مشكله
انا اتعامل حق السيشوار دايما مع صالون لالونا في الحجيات و السيشوار مالهم تمام و شعري طويل يسشورونه لي ب 3 ونص مكسمم ب 4 دينار بس !!
/
الله يوفقها ان شاء الله ..

سوسو .. كملتي تشري للعيد؟؟

ويالله متى التجمع الجاي ؟؟ هههههه
م
سنفونية حب;10284771:


هلا ايفا شخبارج ؟؟ ورد و مروك و كل البنات شخباركم شمسوين ؟؟
توني خلصت الواجب من شوي و سلمت شغلي و قعدت ارد عليكم واسولف وياكم شوي قبل لا اروح الاجتماع بعد شوي وبعدها دايركت على البيت ان شا ءالله << الليلة ملجة بنت عمتي ما ادري شسوي !! << لازم اقعد اتجهز


الحمدلله طيبوون ،، هلا سنفوونة :) الله يعيني ،، شكلهم يلمحوون انه بنتأخر اليووم بالدوام بعد
لالالالالالالا وألف لا ،، خلااااص تعبت بروحي مزكمه :confused:

// حراير //;10284814:
سنفونية .. بلى اقصد امولة .. كماام الامل .. مو اهي اللي محصلة وضيفة توها؟؟

مو توها مبدية تشتغل ؟؟


شوااقة ادري عنها في اجازة اخر اسبوع في رمضان قالت كأن يعني بعد العيد بترجع ..

اييه كماام الحمدلله ربي ووفقها وصاارت معلمة كماام :)
X