تجمع حوامل و امهات البحرين لشهر شوال 1430ه

فراولــــه ملكيــــة 21-09-2009 2,402 رد 130,145 مشاهدة
ع
دمعة;10388403:


- الرضاعة>>أكثر شي شاغلتي
اني مارضعت حمود طبيعي في البداية لأن مافيه حليب ولا برزوا لي النيلز عدل
استخدمت الابرة اللي مثل الشفاطة وتطلع النيبلز لبرة ,, لكنها حل مؤقت
وبعد لما استخدمها ماتبرز بشكل مضبوط:(
الحين نزل الحليب وصدري ضار منتفخ ويألمني وااااااااااااااااجد,,, والحليب ينزل بروحه
لكن حمودي مايرضى يرضع مني لأن مافيني نيبلز واضحة عدل
من صادفه هالمشكلة؟؟؟ وهل تغلبتون عليها؟؟>>>>اليوم قعدت اصيح بسبب هالمشكلة ,, وزوجي يقول لي كلها فترة وتعدي وبعدين بتقدرين ترضعينه,,, بس اني خايفة يتعود على المرضعة ولا يتقبل الرضاعة الطبيعية
شنو اسوي؟؟ اخذت شفاط وجلست اشفط لكن يطلع قليل,,,والابرة تسوي شغل بس مو كلش
واسوي كمادات دافية لصدري لأني يألمني وااااااااااااجد لدرجة اني مااقدر انام على حتب,,
اخذت حلمة صناعية ولما ركبتها حسيتها كيييييرة جدا على قم حمود وماقدر يدخلها فمه,, فيه حلمة صناعية تفيد في حالتي؟؟ وهل جربتون الرضاعة بهالحلمة الصناعية؟؟

والمفروض البيبي يرضع كل كم ساعة؟؟ سواء طبيعية او صناعي؟؟


هلا شخبارج
الحمد الله ع سلامتج مرة ثانيه
وماعليج الا العافيه

بجاوب لج بالي اعرفه
لاني قيصريه طبعا
بالنسبه عن الرضاعه انا عانيت منها بعد لانه ماكنت اقدر اقعد وارضع بنتي.. لانه الجرح يأللللللللم.. لكن النيبلز لي اووكي.. وكنت نفسج يتحجر علي صدري ويألم وايد وايد وصج حتى النوم مااقدر انام عدل.. الي باقوله لج استخدمي الشفاطه ع طووول ليما يخف التحجر عليج ويطلعالحليب.. لانه بعد مب زين الحليب يتم بالصدر لانه يسبب صخونه للام.. سوي مساج لصدرج وشفطيه وهكذا... انا لا حظت انه مع استعمالي لشفاطه بيجون النيبلز لي برزوا اكثر من قبل.. مع انه لا اعاني من اي مشكله فيهم..
ومن ناحيه البيبي يرضع جم كل ساعه،، ماله وقت معين بس من يصيح يعني جوعان

الله يسهل عليج
طمنينا عليج عاد
@
هلا خيو دمعه الحمد لله ع سلامتج وسلامة حموووووووود ..
بالنسبه للدم هاي طبيعي جذاً جذاً وله تديرين بال ..
وبالنسبة للبواسير ما ادري بس اكيد ما بتقدرين تقعدين بسبب السيم
جرحج توا طري .. فلازم بتتعبين شوي فالبدايه بعدين شوي شوي بتصيرين اوكي ..
وبالنسبه للنيبلز مع الرضاعه راح تبرز بروحها بنت عمتي كانت مثلج والحين اوكي ..
والبيبي المفروض كل ساعتين يرضع .
ص
sara2;10382645:
صاحبة الظل ((كل عام وأنت بخير ))


بطة حلوة;10382786:
صباح الخير

صحوووب كل عام وانتي بألف خير

تهووون الله يهون عليها ان شاء الله

صوووت الله يثبت لخالتش يارب

فراولة وحبي وزهوووور

شخباركم؟

وانتوا بخير حبايبي:)
ر
أهليييييييين امهات

مشكورين كل اللي علقوا على صور بناتي
ادري متأخرة .. بس شاسوي .. داك اليوم سويت اقتباسات لكم ورديت واختفى كل شي !!!
الموهمممم ماقدرت هاليومين ادش لان بنتي تعبانة شوي
عندها اسهال متواصل من شهور للحين وصايرها حدها تعبانة كل منبطحة ومغمضة ماتقدر تقعد ولاتفتح عيونها
وديتها العيادة اليوم عطوها ابرة عن الاسهال وادلوية ومنشط مغذي للجسم

والكبيرة الليلة كل حين ترجع عفست لي البيت


امهات .. متحيرة ويا الصغنوونة وسالفة الاسهال المتواصل ؟
احد يعرف عن هالسالفة وشو الحل ؟
د
عيون بن عون;10388496:
هلا شخبارج
الحمد الله ع سلامتج مرة ثانيه
وماعليج الا العافيه

بجاوب لج بالي اعرفه
لاني قيصريه طبعا
بالنسبه عن الرضاعه انا عانيت منها بعد لانه ماكنت اقدر اقعد وارضع بنتي.. لانه الجرح يأللللللللم.. لكن النيبلز لي اووكي.. وكنت نفسج يتحجر علي صدري ويألم وايد وايد وصج حتى النوم مااقدر انام عدل.. الي باقوله لج استخدمي الشفاطه ع طووول ليما يخف التحجر عليج ويطلعالحليب.. لانه بعد مب زين الحليب يتم بالصدر لانه يسبب صخونه للام.. سوي مساج لصدرج وشفطيه وهكذا... انا لا حظت انه مع استعمالي لشفاطه بيجون النيبلز لي برزوا اكثر من قبل.. مع انه لا اعاني من اي مشكله فيهم..
ومن ناحيه البيبي يرضع جم كل ساعه،، ماله وقت معين بس من يصيح يعني جوعان

الله يسهل عليج
طمنينا عليج عاد


@ام فروس@;10388565:
هلا خيو دمعه الحمد لله ع سلامتج وسلامة حموووووووود ..
بالنسبه للدم هاي طبيعي جذاً جذاً وله تديرين بال ..
وبالنسبة للبواسير ما ادري بس اكيد ما بتقدرين تقعدين بسبب السيم
جرحج توا طري .. فلازم بتتعبين شوي فالبدايه بعدين شوي شوي بتصيرين اوكي ..
وبالنسبه للنيبلز مع الرضاعه راح تبرز بروحها بنت عمتي كانت مثلج والحين اوكي ..
والبيبي المفروض كل ساعتين يرضع .


مشكورين عيون وام فروس على ردودكم.. الصراحة ريحتوني
والله واااااجد صايرة احاتي سالفة الرضاعة,, لدرجة انها تخليني اصيح ,,
والحمدلله ان زوجي قاعد يشجعني ويوميا يجي يقعد وياي ويساعدني بعد في سالفة الرضاعة
مساعة شفطت للصغير ,, بعدين ماصار ينزل شي,, يعني انطر بعد فترة وارد اشفط ولا شنو؟؟
لأني لاحظت اذا اسوي كمادات دافية ينزل حليب,, ولونه للحين على الاصفر,,ماصار مثل لون الحليب

قلت لزوجي اليوم يروح الصيدلية يشتري لي نيبلز الصناعية بدل الكبيرة اللي جربتها وماعرف يدخلها حموجي في بوزه.. اذا تعرفون نوعية اوكي جربتونها ونفعت خبروني

اذا ارضعه كل ساعتين ,,المفروض كل ساعتين ارضعه رضعة كاملة؟ ولا لحد مايوقف او يشبع؟؟
يعني اني اسوي له حليب صناعي واحاول اشفط له بعد
كل رضعة اسوي له لرقم 2 في المرضعة؟؟لأني اشوفه مايكملها في مرة وحدة,, ساعات تظل له كم ساعة وبعدين اسوي غيرها


>>>فيني النوووودة,, حمودي نومته في النهار وفي الليل سهر.. الحين مادام شرب الحليب بقوم انام ولي عودة ان شاء الله
@
دمعه خيوووووو طبيعي اول 3 ايام يكون لون حليب الأم اصفر ..
وهاي الحليب ضروري ومفيد للبيبي .. ويعطيه مناعه ..
وبالنسبه للرضاعه اعطيه ليما يشبع .. اهو بيخليه ..
اذا رقم 2 ما يشربها سويله رقم 1 .. احسن !
@
تعبانه حدي وفيني وجع راس مو طبيعي ومن اول امس مو ماكله شي يوعانه بس مو طايقه اكل كلش !
ابي انام وفروسي توا قاعد ومصحصح بعد !
ص
صباح الأنوار

ميس روز .. لطيفة يضبطون حواجب الجاينيس
وحشتني قلت لها و راحت و استانست منهم

رنون .. للحين ما ولدت تهاني
بس تولد بخبركم

أنثى .. اسمه صالون بنت البنفسج
أسعارهم بالنسبة لمستوى خدمة الكشخة .. و صالونات غير تعتبر رخيصة
يعني بديكير و منكير يسوونهم وية بعض ب 3 دينار

حمام زيت للشعر 3 دينار

قص شعر .. دينارين

تنظيف بشرة .. في 5 دينار و في 10 دينار ... كشخة عجبني

حمام مغربي .. 7 دينار
تالي بتصل حق روز و بتأكد من الأسعار لباقي الأشياء خخخخخخخ
@
صباح الخير صوووووووووووت اخبارج ؟؟
واخبار تهاني ما في خبر ليحين تطلق !
ص
دموع .. هلا عيوني و الحمدلله على سلامتش خيو
بالنسبة لسؤالهم عن الدم .. عادي .. عشان يعرفون انه عادي او نزيف لا سمح الله
و قطع الدم اللي تنزل كلش عادي .. هادي بقايا المشيمة و الأوساخ مال البيبي

عن البواسير ما عندي فكرة

أما الحلمات ..ف أعتقد تخلين البيبي يرضع حتى لو ما فيش نيبلز و تشفطين و تدلكينهم .. بيطلعون
بس يبي لش صبر

و عن ساعات الرضاعة .. خيو في البداية البيبي ما يشبع عدل فتشوفينه يشرب شوي وينام و يرد يجوع بسرعة
أني ما احدد وقت .. وقت اللي البيبي يبي يرضع اعطيه
ص
هديل .. ما عليها شر بتش
أحسن خيو تودينها لدكتور أطفال ... و هو يقرر لش وش مشكلتها

ام فروس .. ما عليش شر خيو

فراولة اليوم شكلها إجازة
*
صباح الخير
شخبارج صوت ؟؟
وشخباركم جميعا؟؟

للحين محد ولد
*
أساير الروح;10385411:
ابي دكتورة زينه حق نساء وولادة:)





ماعليج شر اسوره
وانا عن نفسي ارتاح حق باسمه ابو الفتح صج غاليه لكن تطلعين من عندها بنتيجه
*
تهاني

الله يهون عليج وتقومين بالسلامه انتي والبيبي
ح
خيوو دمعه لاتحاتييييييين ترى كلنا أتغربلنا أول الايام في الرضاااعه

اني حتى الصياح قمت أصيح وصادني اكتئاااب لاني ما أعرف ارضع حسون .. وقلت خلاص بعطيه صناعي

لكن عمتي الله يجزاها الف الف الف خير .. ماخلتني بروحي وعلى طول كانت ويايي .. كل رضعه هيي الا تخلي الحلمه في بوز حسون وتعلمني الطريقه

والله ماجدب عليش يمكن أسبوعين واني هادي حالتي كل ساعتين يقعد حسون يرضع وعمتي لازم ويايي

ويقعد يشرب ويمهل وعمتي مسكينه ويايي .. بس تالي خلاص تعرفين بروحش وتتعوديين .. وبعد لانه حمود بعده صغير من جدي مايعرف يجود الحلمه .. بس يكبر شوي بيعرف بروحه يجودها وبرتاحين

وعن الحليب لازم أول الايام يكون واجد ويصير الصدر ثقيل .. بس عقب كلشي بصير اوكي خيووو لاتحااتين

وعن الحلمه الصناعيه اني بعد خديت ليي ولا أستفدت منها شي لانه أحسها كبيرة على بوز حسون وأكي مفلوته في المجر
ح
اييي

عن الخياط استخدمي مرهم عيون .. واجد واجد زييييين اني بسرعه طيح السيم

يمكن اسبوعين وطاحوا كامل .. ناس واجد خوفوني يقولون ليي انه مايطيح الا اذا طلعوا من الاربعيين .. وحزبت عدل لانه واجد كان مضايقني
ح
يلا بقوم أناااااااااااام

بااي
*
حبي الغالي
تو الناس
ب
صوووت حبيبتي تقدرين تحصلين البالونات في السيف فوق محل يصير قبال اولمبيا .. يصير يم محل فضيات
بعد بتلكو
اسمه خيال وازهار يبيع البالونات على دينارين واللي عجبني عنده البالونات على مي تو يو الدببه اللي في صيدلية ناصر واجد حلوين
وفي الحصباء تلاقين بعد
هم في السيف يم مونت بلاك
قبال ستاربكس

نور الصبح بنتي اسمها مريم وادلعها مايا لان عندنا مرايم شكثر في البيت
وقصة ولادتي خخخخ بقولها بس ما فيها شي
كل شي كان منظم و بالملي على قولتهم

تاريخ 1-9 كان عندي موعد
والضغط كان مرتفع فدكتورتي قالت لي بكرة عملية .. سالها زوجي يعني اليوم رقاد؟ قالت له لا تجي بكرة من الصبح العملية سبع ونص فلازم تجون الساعة ست
ليلتها ما قدرت انام ورحت اودع اهلي خخخخخخخخخ كاني بموت عنهم واوصي
ماكان عندي خوف بس كنت حاسة بشعور غريب واقرب للحزن منه للفرح
رحت المستشفى وخلوني في الغرفة و سوا لي تخطيط وقاسوا الضغط ولبسوني الثياب مال المستشفى
وقعدت اسولف ويا زوجي للين ما جو ونقلوني الا غرفة العمليات
بيتنا للحين ما جوا وكان احسن لاني طول الطريق كنت اصيح واتلفت ما ابي زوجي يروح من نظري
ودخلوني وكانت اخر نظرة لي وله
المهم دخلت وخلوني انطر شوي في الافاقة وبعدين دخلت غرفة العمليات وجت دكتورتي وقعدت تكلمني وجا دكتور التخدير وسويت ليهم مصرع على الابرة
ثنتين مجوديني والدكتورة وياهم واني اقول ليهم ابرة في ظهري وما تبوني انقز واتألم
واصيييييييح خخخخخ

المهم تخدرت وقعدت اسولف مع دكتور التخدير لانه فوق راسي
ومالتفت لفوق الا اشوف فلم احلى من الدكتور اللي يضحك
اشوف خخخخخخخ العملية تنعكس على الليت مال العمليات
وخلاص قعدت اطالع الفلم << قوية قلب خخخخخ
وشفت مايا لما طلعوها وراوني اياها وقعدت اصيح
واخذوها ينظفونها وعيوني وراها وين ما تروح لدرجة نسيت اسأل بنت ولا صبي
وبعدين جابوها لي مرة ثانية وخلوني ابوسها والا اقول ليهم فتحوا الفوطة اللي عليها وعرفت انها بنت خخخخخ
وبس من طلعت مايووو قال الدكتور بيعطيني ابرة تنومني الا انط عليه واقوله ما يحتاج اني ابي اكون قاعدة لما اطلع وابس اشوف بنتي قال على كيفج <<<< زعل الادمي
وما شفت الا الممرضات حاطين اغاني هندية والدكاترة الموجودين مع دكتورتي ضرب كلام على الافلام الهندية واني وياهم بعد

وبعدين لما خلصوا وطلعوني في غرفة الافاقة مللت النرسات واني اقول ليهم متى بطلع
طلعوني ابي اشوف بنتي

وبرا المكان مليان العائلة كلها ملتمه وجاني الا بينقلني تحت للغرفة الا يقول اهلج برة كلهم مسوين حزب قاعدين ينتظرونج الا اقول له اول حفيده عند اهلي اكيد بيسوون حزب خخخخخخ

وودوني غرفتي بس ما شفت زوجي لانهم قالوا له بتتأخر داخل راح يجيب الاغراض بعد ما شاف بنته
وبس ودوني الغرفة وبيتنا وبيت زوجي وياي
وكل حين يجون الممرضات نامي بليييز نامي
واني اقول ليهم ما شبعت من بنتي ابيها وهم يقولون تونا مودينها
وبس هذي قصتي بالتفصيل الممل
ص
بطة عرفت المكان اللي في السيف
أنزين الحصباء وين يصير ؟؟
X