ان شاء الله تطلع الصورة
امانة بنات صلو على النبي وقولو ما شاء الله لا قوة الا بالله
هاذي صورة نور العين حصة
تجمع حوامل و امهات البحرين لشهر شوال 1430ه
n
15-10-2009 | 02:43 PM
ص
15-10-2009 | 02:55 PM
حلاوتهم البنات
اللهم صل على محمد و آل محمد
تشبهش؟؟
هابي بيرثدي مقدماً :D
اللهم صل على محمد و آل محمد
تشبهش؟؟
هابي بيرثدي مقدماً :D
د
15-10-2009 | 02:58 PM
اميرة العشاق;10464554:
مشكورين تسلمون
عيون بن عون وخذيت وفراوله
فديت اهل البحرين والله
معروفين بطيبكم
شخبارج دموعه ام حمودي والله لكم وحشه يعني معقوله نتشتت
وماعاد نلتقي ربيعه فتحت لنا تجمع واغلقوه
بس لازم نلتقي انتي وربوعه وعروقه وكوثوري واسوره وجعفريه وبح بح وصحوبه
مشتاقه لجمعتنا وسوالفنا
يعني خلاص تفرقنا معقوووووول
ام زينه وفراوله
الله يسهل عليكم يارب وتولدون بالسلامه
والله يسهل على كل المقربات ولادتهم ويولدون بالسلامه
اهلييين أميرة.. شخبارك وشخبار فطوووومة الحلوة؟؟
الحمدلله اني بخير وحمودي بعد بخير
اي والله تشتتنا,, يوميا اخذ فرة في المنتدى اقول يمكن احصل موضوع خاص فينا,, لكن مافيه شي
لازم نسوي لنا تجمع..
صوت الحنان;10465901:
دمعة
هناك في الدول الأجنبية كل شئ له تخصص و يعترفون فيه
إحنا إهني مافي إلا احباطات خخخخ
ايييي والله ماعندنا الا تخصصات مثل وجوههم هههههه
عاد للحين اني اقرا في مواضيع هالدكتورة,, وفيه بعد فيديو عن كيفية الارضاع خطوة خطوة:tongue:
رنين الاحزان;10466007:
سلام بنات شخباركم عساكم بخير ,, واخيرا ولدت
مشكورين الكل اللي بارك لي بجيه بعد عمري علاوي
بناات بسالكم الحين عن سالفه التطهير تعرفون عياده اوكي
وثانيا الخياط شنو تسوون فيه يعني اني احط عليه معقم ديتول مخفف انتو تعقمونه كم مره في اليوم واحط عليه كريم عطوني اياه المستشفى بس لي الحين يعور فيه و فيه حرقه
وثالثا ادري عورت راسكم بس شسوي اناا ما فيني نبيلز بل مره اشفط بس يطلع شوي فاضطرت اعطي علاوي حليب صناعي بس صدري صاير ثقيل وطلع لي مثل الانتفاخ في الابط هذا طبيعي ؟؟
وشنو الاشياء اللي تدر الحليب انا لين الحين ما نزل عليي حليب بس الماده الصفراا وجدا قليله
ولي رجعه مره ثانيه بس خلووني اتاقلم ويا وضع الامومه
الحمدلله على السلامة رنون.. ويتربى في عزكم البطل
كأنش تتكلمين عني قبل بأسبوع :wink: نفس معاناتي
اول يوم نزلت المادة الصفراء شووي,, وبعدين ماينزل
وعقب جم يوم بدأ صدري ينتفخ ويألمني حتى مااقدر انسدح واتعذب وقت النوم,, هذا دليل على ان الحليب طلع في الصدر
سوي لش كمادات دافية,, اخذي فوطة صغيرة وحطيها في ما:wink:ي حار وبعدين اعصريها وخليها على الصدر لما تبرد.. وكرري العملية كذا مرة وبتلاحظين ان الحليب بروحي ينزل بدون ماتسوين شي
بعدين حاولي ترضعين الصغير.. هذا إذا رضع من البداية,, اني مافيني نيبلز نفسش ولا رضى يرضع مني,, اخذت الشفاط وشفطت الحليب وخف الالم شوي
وللحين لكن معاناة ويا الرضاعة,, واحاول قد مااقدر ارضعه لكن دون جدوى :ss:
أ
15-10-2009 | 03:04 PM
قنوت تفضلي وإن شاء الله تعجبج الصور


ولا تنسيني من دعواتج
وربي يخليه لج ويحفظه يارب


ولا تنسيني من دعواتج
وربي يخليه لج ويحفظه يارب
أ
15-10-2009 | 03:07 PM
صوت الحنان;10467964:
ينبوع كلش حليوة الصورة
سيفتها و ان شاءالله تدخل زهور و تشوفها
عيونج الحلوة صوت وعسى تعجب أم نور
ولا تحرمونا من دعواتكم :)
ص
15-10-2009 | 03:09 PM
هلا والله دمعة
أحين كل وحدة خضخضت روحها و دخلت التجمع .. قريب يخلص دوامي
هالمرة من الصبح دخلو احسن ليكم خخخخخخ
ينبوع حليوين الصور
الله يتمم عليش و تولدين عقبي :wink:
أحين كل وحدة خضخضت روحها و دخلت التجمع .. قريب يخلص دوامي
هالمرة من الصبح دخلو احسن ليكم خخخخخخ
ينبوع حليوين الصور
الله يتمم عليش و تولدين عقبي :wink:
أ
15-10-2009 | 03:11 PM
ولعيونكم
[BLINK]فرصة ثالثة لطفل أو طفلة لاسرع أم بتحط الصور [/BLINK]
وخل تكون الصور واضحة حتى النتيجة ترضيكم
[BLINK]فرصة ثالثة لطفل أو طفلة لاسرع أم بتحط الصور [/BLINK]
وخل تكون الصور واضحة حتى النتيجة ترضيكم
د
15-10-2009 | 03:12 PM
,, قنوت ماشاء الله علي سيدان كبر وصار رجال,,, متى اشوف حمووودي هالقد
نور الصباح اللهم صلي على محمد وآل محمد.. ماشاء الله عليها العروسة
ينبوع تسلم إيدش على هالشغلات,, ماشاء الله عليش مبدعة
اني بعد لي خبرة جم سنة في الفوتوشوب واحب اصمم عليه
ودارسة تصميم بعد,, يعني على كذا برنامج اشتغل,,, بس الحين ماامارس التصميم الا قليل
بنزل صور حمووودي وسوي له تصميم
نور الصباح اللهم صلي على محمد وآل محمد.. ماشاء الله عليها العروسة
ينبوع تسلم إيدش على هالشغلات,, ماشاء الله عليش مبدعة
اني بعد لي خبرة جم سنة في الفوتوشوب واحب اصمم عليه
ودارسة تصميم بعد,, يعني على كذا برنامج اشتغل,,, بس الحين ماامارس التصميم الا قليل
بنزل صور حمووودي وسوي له تصميم
أ
15-10-2009 | 03:13 PM
صوت الحنان;10468289:
ينبوع حليوين الصور
الله يتمم عليش و تولدين عقبي :wink:
تسلمين والله يسمع منج إن شاء الله (f)
د
15-10-2009 | 03:13 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نتحدث اليوم عن موضوع ندر فعله فى الدول العربية ويبدأ الان فى الانتشار فى الدول الغربية
وهو وضع الطفل على ثدى امه بعد نزوله من رحم امه مباشرة.
وقد يبدو الامر غريبا لاننا لم نعتاد عليه لكن من المقالة التالية للدكتور جاك نيومان نتعرف على فوائده وما السبب فى اهتمام منظمة الصحة العالمية به حتى انها عدته واحد من عشر نقاط يجب ان تتوافر فى المستشفى حتى تحصل على لقب مستشفى صديقة الطفل.
وقد ثبت اثر هذه العملية على مدة الرضاعة الطبيعية بالكامل
وقد وجد ان هذه العملية تقلل من وفيات المواليد بنسبةكبيرة جدا.
وبغض النظر عن الفوائد الطبية لو تفكرنا فى الفائدة النفسية:
تخيلى الطفل الذى مكث فى بطن امه تسعة اشهر ملتصق بها التصاقا تاما
اليس من القسوة ان ناخذه منها بعد الولادة الى الحقن والتشفيط والاستحمام!!!!!!!!!!!!
طبعا لا نتكلم عن الاسعافات الضرورية
نتكلم عن الحالات الطبيعية.
وافضل وصف قراته لهذه الحالة
بحر هائج متلاطم الامواج
رياح عاصفة
خوف رعب
دموع صرخات
احتاج إلى ما أتعلق بها لأنجو من هذا الرعب
اخيراااااااااااا
صدر امى!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
والان مع مقالة مترجمة للدكتور جاك نيومان ترجمة الاخت ياسمينة
تبين الكثير منالدراسات الحالية وجوب الاحتكاك المباشر بين الأم ووليدها(الطفل عاريا، ملامس لجسد الام) مباشرة بعد الولادة ثم لاحقاً.فهذه التقنية ثبت انها تجعل الطفل أكثر سعادة، حرارته أكثراستقراراً وطبيعية، نبضه وتنفسه أكثر استقراراً وطبيعية، والسكر في دمه أكثرارتفاعاً. ليس ذلك فقط، بل إن الاتصال المباشر بعد الولادة بين بشرة الأم وطفلهايتيح للطفل أن يستعمر من قبل ذات البكتيريا الخاصة بوالدته. يعد هذا الأمر، إضافةإلى الرضاعة الطبيعية، مهما في الوقاية من أمراض الحساسية. عندما يوضع المولود في حضانة أطفال، يستعمر جلده و قناته الهضمية ببكتيريا مختلفة عن تلك الخاصة بوالدته.
نعرف الآن أن هذا ليس صحيحا فقط بالنسبة للأطفال الأصحاء المولودينفي موعدهم، بل للخدج أيضاً. يساهم الاحتكاك الجلدي المباشر وال kangaroo mother care بشكل كبير في العناية بالطفل الخديج. حتى الأطفال الذين يتم إمدادهم بالأكسيجين، من الممكن العناية بهم عن طريق الاتصال الجلدي، الأمر الذي يساعد علىالتقليل من حاجتهم للأكسيجين، وإبقائهم أكثر استقراراً بطرق أخرى أيضاً.
منناحية الرضاعة الطبيعية، فإن الأطفال الذين يتعرضون لاحتكاك مباشر مع الأم بعدالولادة مباشرة لمدة ساعة على الأقل، من المرجح أن يطبقوا على الصدر بشكل جيد ومندون مساعدة، خاصة في حال لم تتلق الأم أدوية خلال المخاض أو الولادة.، فإن الطفل الذي يطبق على الصدر بشكل جيد يحصل على الحليب بشكل أيسر من الطفل الذي يطبق بشكل أقل إحكاماً. عندما تكون وضعية الطفل على الصدر محكمة، فإن الوالدة تكون أقل عرضة لاحتقان الثدى. عندما يكون حليب الأم وافراً، يتمكن الطفل من الحصول علىالكثير من الحليب رغم وضعيته الغير محكمة على الصدر، ولكن قد تستغرق الوجبات وقتاًطويلاً أو تتعدد، أو كلا الأمرين، وتكون الوالدة أكثر عرضة لمشكلات مثل انسدادالقنوات اللبنية وإلتهاب الثدي. في جميع الأحوال، يكون الحليب الموجود فى الام فى اغلب الاحوال كافيا جدا للطفل لان حاجة الطفل فى هذا الوقت تكون قليلة(راجعى موضوع كيف يزيد حليبك)، وبذلك تساعد وضعية الرضاعة المحكمةالطفل على الحصول على الحليب المتوفر (نعم، الحليب يكون موجوداً، حتى وإن أثبت لك أحدهم عبر مضخة كبيرة أنه ليس موجوداً). إن لم يطبق الرضيع فمه بإحكام، قد يحتقن ثدى الأم، وإن لم يحصل الطفل على الحليب بشكل جيد، فسوف يريد أن يبقى على الصدرفترة أطول، مما قد يزيد ألم الأم سوءاً.
الخلاصة، إن للاحتكاك الجلدي مع الأم مباشرة بعد الولادة، ولمدة ساعة على الأقل، التأثيرات الإيجابية التالية علىالطفل :
- يسهل اخذ الطفل للثدى بسهولة وسرعة وبطريقة صحيحة
- تكون درجة حرارة الجلد أكثر استقراراً وطبيعية
- يكون نبض القلب وضغط الدم أكثراستقراراً وطبيعية
- يكون السكر في الدم أكثر ارتفاعاً
- يكون أقل عرضةللبكاء
- الأرجح أن تطول فترة الرضاعة الطبيعية المطلقة دون اى اضافات
ليس هناك من سببيمنع الاحتكاك الجلدي المباشر بين الغالبية العظمى من المواليد وأمهاتهم مباشرة بعدالولادة لمدة ساعة كحد أدنى. أما إجراءات المستشفيات الروتينية، كوزن المولود، فيجبألا تكون لها الأسبقية.
يجب أن يجفف الطفل ومن ثم يوضع على والدته مباشرة. يجب ألايدفع أحد الطفل للقيام بأي أمر، كما يجب ألا يحاول أحد مساعدة الطفل على أخذ الصدرخلال هذه الفترة. بالتأكيد بإمكان الوالدة أن تحاول مساعدة المولود، ويجب عدم ردعهاعن ذلك. يجب ترك الأم وطفلها بسلام ليستمتعا برفقة بعضهما البعض. (يجب عدم ترك الأموطفلها بمفردهما في حال كانت الوالدة قد أخذت أدوية، ومن المهم أن يرافقهما - إضافةإلى الزوج - ممرضة، قابلة أو طبيب. أحياناً يحتاج بعض الأطفال للعناية الطبية، لذلك يتوجب وجود شخص مؤهل لذلك). يمكن تأجيل قطرات العين وحقنة فيتامين K عدة ساعات. وللعلم، بالإمكان تطبيق الاتصال الفوري بين بشرة الأم ووليدها بعد العملية القيصريةبينما تتم خياطة جرحها، عدا في حال وجود أسباب طبية تمنع ذلك.
بينتالدراسات أن حتى الأطفال الخدج الذين قد يصل وزنهم إلى 1200غرام يصبحون أكثراستقراراً فى اجهزة جسمهم والتفاعلات الكيميائية فيها (يتضمن ذلك مستوى السكر في الدم) ويتنفسون بشكل أفضل في حال اتصلتبشرتهم ببشرة الأم مباشرة بعد الولادة. الحاجة إلى تغذية وريدية، علاج بالأوكسيجين،أو أنبوب معوي مثلاً، أو كلها مجتمعة، لا تمنع الاحتكاك الجلدي. يتوافق الاتصال الجلدي مع التدابير الأخرى المتبعة للمحافظة على صحة المولود. بالطبع في حال كانالمولود مريضاً جداً، يجب أن تراعى صحته أولاً، ولكن يمكن وضع أي طفل خديج لا يعانيمن متلازمة الضائقة التنفسية على الأم بعد الولادة مباشرة. ممكن للاحتكاك الجلدي المباشر بالفعل أن يخفض سرعة التنفس إلى المعدل الطبيعي لدى الأطفال الخدج وللمولودين في ميعادهم.
حتى ولو لم يأخذ الطفل صدر أمه في أول ساعة أواثنتين، يبقى إتصال البشرة بالبشرة جيداً ومهماً للطفل والأم لكل الأسباب السابقةالذكر.
لا تجزعي في حال لم يأخذ الطفل الثدى مباشرة. لا داعي للعجلة إطلاقاً, خاصة مع الأطفال الأصحاء المولودين في ميعادهم. الأكثرضررا هو ذاك المفهوم الغريب بوجوب تغذية الطفل مرة كل ثلاث ساعات. يجب إرضاعالطفل عندما يبدي علامات الاستعداد لذلك، وإبقاء المولود قرب أمه يبين لها بوضوح متى يكون جاهزاً. ليس هناك فعلاً أدنى دليل بوجوب إرضاع الطفل كل ثلاث ساعات أو حسبأي جدول زمني آخر، ولكن استناداً إلى مثل ذلك المفهوم، يتم دفع الكثير من الأطفالإلى الصدر بسبب مرور ثلاث ساعات. قد يعترض المولود الغير مهتم بالرضاعة بعد بقوة،فيتم دفعه بشكل أكبر، مما قد يؤدي في الكثير من الحالات إلى رفض الطفل للصدر لأننانريد أن نتأكد من أخذه للصدر! ويزيد الوضع سوءاً. إذا استمر الطفل بالإعتراض علىدفعه نحو الصدر، و تزايد استياؤه، تصبح "الخطوة التالية الجلية" تزويده بحليب صناعى، و طبعا مفهوم ما الذى يؤدى إليه إعطاء الطفل حليب صناعى فى هذه المرحلة (انتظروا موضوع ماذا تفعل الام اذا تاخر الطفل فى الامساك بالثدى)
منقول
نتحدث اليوم عن موضوع ندر فعله فى الدول العربية ويبدأ الان فى الانتشار فى الدول الغربية
وهو وضع الطفل على ثدى امه بعد نزوله من رحم امه مباشرة.
وقد يبدو الامر غريبا لاننا لم نعتاد عليه لكن من المقالة التالية للدكتور جاك نيومان نتعرف على فوائده وما السبب فى اهتمام منظمة الصحة العالمية به حتى انها عدته واحد من عشر نقاط يجب ان تتوافر فى المستشفى حتى تحصل على لقب مستشفى صديقة الطفل.
وقد ثبت اثر هذه العملية على مدة الرضاعة الطبيعية بالكامل
وقد وجد ان هذه العملية تقلل من وفيات المواليد بنسبةكبيرة جدا.
وبغض النظر عن الفوائد الطبية لو تفكرنا فى الفائدة النفسية:
تخيلى الطفل الذى مكث فى بطن امه تسعة اشهر ملتصق بها التصاقا تاما
اليس من القسوة ان ناخذه منها بعد الولادة الى الحقن والتشفيط والاستحمام!!!!!!!!!!!!
طبعا لا نتكلم عن الاسعافات الضرورية
نتكلم عن الحالات الطبيعية.
وافضل وصف قراته لهذه الحالة
بحر هائج متلاطم الامواج
رياح عاصفة
خوف رعب
دموع صرخات
احتاج إلى ما أتعلق بها لأنجو من هذا الرعب
اخيراااااااااااا
صدر امى!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
والان مع مقالة مترجمة للدكتور جاك نيومان ترجمة الاخت ياسمينة
تبين الكثير منالدراسات الحالية وجوب الاحتكاك المباشر بين الأم ووليدها(الطفل عاريا، ملامس لجسد الام) مباشرة بعد الولادة ثم لاحقاً.فهذه التقنية ثبت انها تجعل الطفل أكثر سعادة، حرارته أكثراستقراراً وطبيعية، نبضه وتنفسه أكثر استقراراً وطبيعية، والسكر في دمه أكثرارتفاعاً. ليس ذلك فقط، بل إن الاتصال المباشر بعد الولادة بين بشرة الأم وطفلهايتيح للطفل أن يستعمر من قبل ذات البكتيريا الخاصة بوالدته. يعد هذا الأمر، إضافةإلى الرضاعة الطبيعية، مهما في الوقاية من أمراض الحساسية. عندما يوضع المولود في حضانة أطفال، يستعمر جلده و قناته الهضمية ببكتيريا مختلفة عن تلك الخاصة بوالدته.
نعرف الآن أن هذا ليس صحيحا فقط بالنسبة للأطفال الأصحاء المولودينفي موعدهم، بل للخدج أيضاً. يساهم الاحتكاك الجلدي المباشر وال kangaroo mother care بشكل كبير في العناية بالطفل الخديج. حتى الأطفال الذين يتم إمدادهم بالأكسيجين، من الممكن العناية بهم عن طريق الاتصال الجلدي، الأمر الذي يساعد علىالتقليل من حاجتهم للأكسيجين، وإبقائهم أكثر استقراراً بطرق أخرى أيضاً.
منناحية الرضاعة الطبيعية، فإن الأطفال الذين يتعرضون لاحتكاك مباشر مع الأم بعدالولادة مباشرة لمدة ساعة على الأقل، من المرجح أن يطبقوا على الصدر بشكل جيد ومندون مساعدة، خاصة في حال لم تتلق الأم أدوية خلال المخاض أو الولادة.، فإن الطفل الذي يطبق على الصدر بشكل جيد يحصل على الحليب بشكل أيسر من الطفل الذي يطبق بشكل أقل إحكاماً. عندما تكون وضعية الطفل على الصدر محكمة، فإن الوالدة تكون أقل عرضة لاحتقان الثدى. عندما يكون حليب الأم وافراً، يتمكن الطفل من الحصول علىالكثير من الحليب رغم وضعيته الغير محكمة على الصدر، ولكن قد تستغرق الوجبات وقتاًطويلاً أو تتعدد، أو كلا الأمرين، وتكون الوالدة أكثر عرضة لمشكلات مثل انسدادالقنوات اللبنية وإلتهاب الثدي. في جميع الأحوال، يكون الحليب الموجود فى الام فى اغلب الاحوال كافيا جدا للطفل لان حاجة الطفل فى هذا الوقت تكون قليلة(راجعى موضوع كيف يزيد حليبك)، وبذلك تساعد وضعية الرضاعة المحكمةالطفل على الحصول على الحليب المتوفر (نعم، الحليب يكون موجوداً، حتى وإن أثبت لك أحدهم عبر مضخة كبيرة أنه ليس موجوداً). إن لم يطبق الرضيع فمه بإحكام، قد يحتقن ثدى الأم، وإن لم يحصل الطفل على الحليب بشكل جيد، فسوف يريد أن يبقى على الصدرفترة أطول، مما قد يزيد ألم الأم سوءاً.
الخلاصة، إن للاحتكاك الجلدي مع الأم مباشرة بعد الولادة، ولمدة ساعة على الأقل، التأثيرات الإيجابية التالية علىالطفل :
- يسهل اخذ الطفل للثدى بسهولة وسرعة وبطريقة صحيحة
- تكون درجة حرارة الجلد أكثر استقراراً وطبيعية
- يكون نبض القلب وضغط الدم أكثراستقراراً وطبيعية
- يكون السكر في الدم أكثر ارتفاعاً
- يكون أقل عرضةللبكاء
- الأرجح أن تطول فترة الرضاعة الطبيعية المطلقة دون اى اضافات
ليس هناك من سببيمنع الاحتكاك الجلدي المباشر بين الغالبية العظمى من المواليد وأمهاتهم مباشرة بعدالولادة لمدة ساعة كحد أدنى. أما إجراءات المستشفيات الروتينية، كوزن المولود، فيجبألا تكون لها الأسبقية.
يجب أن يجفف الطفل ومن ثم يوضع على والدته مباشرة. يجب ألايدفع أحد الطفل للقيام بأي أمر، كما يجب ألا يحاول أحد مساعدة الطفل على أخذ الصدرخلال هذه الفترة. بالتأكيد بإمكان الوالدة أن تحاول مساعدة المولود، ويجب عدم ردعهاعن ذلك. يجب ترك الأم وطفلها بسلام ليستمتعا برفقة بعضهما البعض. (يجب عدم ترك الأموطفلها بمفردهما في حال كانت الوالدة قد أخذت أدوية، ومن المهم أن يرافقهما - إضافةإلى الزوج - ممرضة، قابلة أو طبيب. أحياناً يحتاج بعض الأطفال للعناية الطبية، لذلك يتوجب وجود شخص مؤهل لذلك). يمكن تأجيل قطرات العين وحقنة فيتامين K عدة ساعات. وللعلم، بالإمكان تطبيق الاتصال الفوري بين بشرة الأم ووليدها بعد العملية القيصريةبينما تتم خياطة جرحها، عدا في حال وجود أسباب طبية تمنع ذلك.
بينتالدراسات أن حتى الأطفال الخدج الذين قد يصل وزنهم إلى 1200غرام يصبحون أكثراستقراراً فى اجهزة جسمهم والتفاعلات الكيميائية فيها (يتضمن ذلك مستوى السكر في الدم) ويتنفسون بشكل أفضل في حال اتصلتبشرتهم ببشرة الأم مباشرة بعد الولادة. الحاجة إلى تغذية وريدية، علاج بالأوكسيجين،أو أنبوب معوي مثلاً، أو كلها مجتمعة، لا تمنع الاحتكاك الجلدي. يتوافق الاتصال الجلدي مع التدابير الأخرى المتبعة للمحافظة على صحة المولود. بالطبع في حال كانالمولود مريضاً جداً، يجب أن تراعى صحته أولاً، ولكن يمكن وضع أي طفل خديج لا يعانيمن متلازمة الضائقة التنفسية على الأم بعد الولادة مباشرة. ممكن للاحتكاك الجلدي المباشر بالفعل أن يخفض سرعة التنفس إلى المعدل الطبيعي لدى الأطفال الخدج وللمولودين في ميعادهم.
حتى ولو لم يأخذ الطفل صدر أمه في أول ساعة أواثنتين، يبقى إتصال البشرة بالبشرة جيداً ومهماً للطفل والأم لكل الأسباب السابقةالذكر.
لا تجزعي في حال لم يأخذ الطفل الثدى مباشرة. لا داعي للعجلة إطلاقاً, خاصة مع الأطفال الأصحاء المولودين في ميعادهم. الأكثرضررا هو ذاك المفهوم الغريب بوجوب تغذية الطفل مرة كل ثلاث ساعات. يجب إرضاعالطفل عندما يبدي علامات الاستعداد لذلك، وإبقاء المولود قرب أمه يبين لها بوضوح متى يكون جاهزاً. ليس هناك فعلاً أدنى دليل بوجوب إرضاع الطفل كل ثلاث ساعات أو حسبأي جدول زمني آخر، ولكن استناداً إلى مثل ذلك المفهوم، يتم دفع الكثير من الأطفالإلى الصدر بسبب مرور ثلاث ساعات. قد يعترض المولود الغير مهتم بالرضاعة بعد بقوة،فيتم دفعه بشكل أكبر، مما قد يؤدي في الكثير من الحالات إلى رفض الطفل للصدر لأننانريد أن نتأكد من أخذه للصدر! ويزيد الوضع سوءاً. إذا استمر الطفل بالإعتراض علىدفعه نحو الصدر، و تزايد استياؤه، تصبح "الخطوة التالية الجلية" تزويده بحليب صناعى، و طبعا مفهوم ما الذى يؤدى إليه إعطاء الطفل حليب صناعى فى هذه المرحلة (انتظروا موضوع ماذا تفعل الام اذا تاخر الطفل فى الامساك بالثدى)
منقول
د
15-10-2009 | 03:17 PM
,,ههههههههه صوت حلوة خضخضت روحها خخخخخخخ
اني الصراحة ماانام الا الصبح او وقت متأخر
واصحي الصبح الساعة 10 ونص على ماقوم لحمودي واعطيه حليب وابدله واتريق جت الظهر
وتالي اسبح واقعد وياه شوي ,, وتالي ادخل النت
بس اليوم جاء ابو حمود عقب الصلاة ومامشى الا من شوي:)
اني الصراحة ماانام الا الصبح او وقت متأخر
واصحي الصبح الساعة 10 ونص على ماقوم لحمودي واعطيه حليب وابدله واتريق جت الظهر
وتالي اسبح واقعد وياه شوي ,, وتالي ادخل النت
بس اليوم جاء ابو حمود عقب الصلاة ومامشى الا من شوي:)
أ
15-10-2009 | 03:17 PM
دمعة;10468311:
ينبوع تسلم إيدش على هالشغلات,, ماشاء الله عليش مبدعةاني بعد لي خبرة جم سنة في الفوتوشوب واحب اصمم عليه
ودارسة تصميم بعد,, يعني على كذا برنامج اشتغل,,, بس الحين ماامارس التصميم الا قليلبنزل صور حمووودي وسوي له تصميم
الله يسلمج خيوتي
يالله إسبقي بقية الأمهات وحصلي تصميم لحمود
ترى هاي آخر فرصة اليوم وإذا باجر صار عندي مزاج مثل اليوم
بعد بسوي ثلاث فرص بس لاتنسونا من دعواتكم :)
ا
15-10-2009 | 03:18 PM
مرحبا ينبوع الحب،،
هذي صوره بس حق بنتي الكبيره اسمها حلا،،
هذي صوره بس حق بنتي الكبيره اسمها حلا،،
ص
15-10-2009 | 03:18 PM
يالله بنات
هاف نايس ويكند :D
ادري ايامكم كلها ويكند
ان شاءالله نسمع خبر حليو عن ام زينة و الليلة الجمعة نسألكم الدعاء
هاف نايس ويكند :D
ادري ايامكم كلها ويكند
ان شاءالله نسمع خبر حليو عن ام زينة و الليلة الجمعة نسألكم الدعاء
أ
15-10-2009 | 03:26 PM
ام حلا البحرينية;10468347:
مرحبا ينبوع الحب،،
هذي صوره بس حق بنتي الكبيره اسمها حلا،،
مراحب خيو ..
خيو كنت حابة أخدمج بس الصورة جداً صغيرة ومو واضحة :(
أبي صورة أكبر وأوضح لان هذي ما أقدر أتصرف فيها (y)
د
15-10-2009 | 03:37 PM
,,هذي صور حمودي


ب
15-10-2009 | 04:11 PM
صووووووت الله يخلي لج علي ان شاء الله
واييي على حصحوصة فديتها الله يحفظها
قنوت سيدااان يجنن الله يحفظة
دموووووووووووعة الصلاة على النبي الله يحفظ حمووودي من كل عين
واييي على حصحوصة فديتها الله يحفظها
قنوت سيدااان يجنن الله يحفظة
دموووووووووووعة الصلاة على النبي الله يحفظ حمووودي من كل عين
&
15-10-2009 | 04:15 PM
هلا خذيت عيوني
خخخخخ ما قطعت بس كنت في بيت عمي
واذا اني هناك ما اقدر اقعد على النت ولبي اسوي اشغالي
خخخخخ ما قطعت بس كنت في بيت عمي
واذا اني هناك ما اقدر اقعد على النت ولبي اسوي اشغالي
عمري سيدان
ماشاء الله يهبل
خخخخخخخ توها ام الساده تقول يذكرها بولدها الكبير
ماشاء الله يهبل
خخخخخخخ توها ام الساده تقول يذكرها بولدها الكبير
اللهم صل على محمد وآل محمد
ماشاء الله حصه وحمودي وعلوي يجننون
الله يخليهم ان شاء الله
ماشاء الله حصه وحمودي وعلوي يجننون
الله يخليهم ان شاء الله
صاحبة ماعليها شر عمتش
وان شاء الله تقوم بالسلامة
وان شاء الله تقوم بالسلامة
الله يسهل عليكم ام زينه وفراولة وصوت وينبوع وباقي حوامل التواسع
ذكروا الله وصلو على النبي
هذي صورة جود
هذي صورة جود
[/SIZE][URL="http://go.3roos.com/3vtvJW4sbrZ"]

أ
15-10-2009 | 04:30 PM
حصة وجود وعلي وسيدان وحمود وكل أولادكم الله يخليهم ويحفظهم
----------------------------------------------------------------------------------
دمعة تفضلي صورحمود وإن شاء الله يعجبونج


ولا تنسيني من دعواتج
----------------------------------------------------------------------------------
دمعة تفضلي صورحمود وإن شاء الله يعجبونج


ولا تنسيني من دعواتج
أ
15-10-2009 | 04:32 PM
ღام عبودღ;10468693:
الله يسهل عليكم ام زينه وفراولة وصوت وينبوع وباقي حوامل التواسع
[/SIZE][URL="http://go.3roos.com/3vtvJW4sbrZ"]
الله يسمع منج أم عبود ويخلي لج جود ويحفظها من كل شر