تجمع حوامل و امهات البحرين لشهر شوال 1430ه

فراولــــه ملكيــــة 21-09-2009 2,402 رد 130,145 مشاهدة
*
السلام عليكم.. شخباركم حوامل وامهات..

ان شاء الله ام زينة تكون بالمستشفى الحين تطلق للولادة يارب دعواتكم ليها مسكينه هي وحوامل التاسع:)

ينبوعُ الحب;10468302:
ولعيونكم

[BLINK]فرصة ثالثة لطفل أو طفلة لاسرع أم بتحط الصور [/BLINK]


وخل تكون الصور واضحة حتى النتيجة ترضيكم


هلا خيوو يلا سوووي لي صورة لعمور اذا ماعليج كلافة :wink: و لحظات وبنزلها لج(y)

دمعة;10468322:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نتحدث اليوم عن موضوع ندر فعله فى الدول العربية ويبدأ الان فى الانتشار فى الدول الغربية
وهو وضع الطفل على ثدى امه بعد نزوله من رحم امه مباشرة.
وقد يبدو الامر غريبا لاننا لم نعتاد عليه لكن من المقالة التالية للدكتور جاك نيومان نتعرف على فوائده وما السبب فى اهتمام منظمة الصحة العالمية به حتى انها عدته واحد من عشر نقاط يجب ان تتوافر فى المستشفى حتى تحصل على لقب مستشفى صديقة الطفل.
وقد ثبت اثر هذه العملية على مدة الرضاعة الطبيعية بالكامل


وقد وجد ان هذه العملية تقلل من وفيات المواليد بنسبةكبيرة جدا.
وبغض النظر عن الفوائد الطبية لو تفكرنا فى الفائدة النفسية:
تخيلى الطفل الذى مكث فى بطن امه تسعة اشهر ملتصق بها التصاقا تاما
اليس من القسوة ان ناخذه منها بعد الولادة الى الحقن والتشفيط والاستحمام!!!!!!!!!!!!
طبعا لا نتكلم عن الاسعافات الضرورية
نتكلم عن الحالات الطبيعية.
وافضل وصف قراته لهذه الحالة
بحر هائج متلاطم الامواج
رياح عاصفة
خوف رعب
دموع صرخات
احتاج إلى ما أتعلق بها لأنجو من هذا الرعب
اخيراااااااااااا
صدر امى!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

والان مع مقالة مترجمة للدكتور جاك نيومان ترجمة الاخت ياسمينة




تبين الكثير منالدراسات الحالية وجوب الاحتكاك المباشر بين الأم ووليدها(الطفل عاريا، ملامس لجسد الام) مباشرة بعد الولادة ثم لاحقاً.فهذه التقنية ثبت انها تجعل الطفل أكثر سعادة، حرارته أكثراستقراراً وطبيعية، نبضه وتنفسه أكثر استقراراً وطبيعية، والسكر في دمه أكثرارتفاعاً. ليس ذلك فقط، بل إن الاتصال المباشر بعد الولادة بين بشرة الأم وطفلهايتيح للطفل أن يستعمر من قبل ذات البكتيريا الخاصة بوالدته. يعد هذا الأمر، إضافةإلى الرضاعة الطبيعية، مهما في الوقاية من أمراض الحساسية. عندما يوضع المولود في حضانة أطفال، يستعمر جلده و قناته الهضمية ببكتيريا مختلفة عن تلك الخاصة بوالدته.

نعرف الآن أن هذا ليس صحيحا فقط بالنسبة للأطفال الأصحاء المولودينفي موعدهم، بل للخدج أيضاً. يساهم الاحتكاك الجلدي المباشر وال kangaroo mother care بشكل كبير في العناية بالطفل الخديج. حتى الأطفال الذين يتم إمدادهم بالأكسيجين، من الممكن العناية بهم عن طريق الاتصال الجلدي، الأمر الذي يساعد علىالتقليل من حاجتهم للأكسيجين، وإبقائهم أكثر استقراراً بطرق أخرى أيضاً.

منناحية الرضاعة الطبيعية، فإن الأطفال الذين يتعرضون لاحتكاك مباشر مع الأم بعدالولادة مباشرة لمدة ساعة على الأقل، من المرجح أن يطبقوا على الصدر بشكل جيد ومندون مساعدة، خاصة في حال لم تتلق الأم أدوية خلال المخاض أو الولادة.، فإن الطفل الذي يطبق على الصدر بشكل جيد يحصل على الحليب بشكل أيسر من الطفل الذي يطبق بشكل أقل إحكاماً. عندما تكون وضعية الطفل على الصدر محكمة، فإن الوالدة تكون أقل عرضة لاحتقان الثدى. عندما يكون حليب الأم وافراً، يتمكن الطفل من الحصول علىالكثير من الحليب رغم وضعيته الغير محكمة على الصدر، ولكن قد تستغرق الوجبات وقتاًطويلاً أو تتعدد، أو كلا الأمرين، وتكون الوالدة أكثر عرضة لمشكلات مثل انسدادالقنوات اللبنية وإلتهاب الثدي. في جميع الأحوال، يكون الحليب الموجود فى الام فى اغلب الاحوال كافيا جدا للطفل لان حاجة الطفل فى هذا الوقت تكون قليلة(راجعى موضوع كيف يزيد حليبك)، وبذلك تساعد وضعية الرضاعة المحكمةالطفل على الحصول على الحليب المتوفر (نعم، الحليب يكون موجوداً، حتى وإن أثبت لك أحدهم عبر مضخة كبيرة أنه ليس موجوداً). إن لم يطبق الرضيع فمه بإحكام، قد يحتقن ثدى الأم، وإن لم يحصل الطفل على الحليب بشكل جيد، فسوف يريد أن يبقى على الصدرفترة أطول، مما قد يزيد ألم الأم سوءاً.

الخلاصة، إن للاحتكاك الجلدي مع الأم مباشرة بعد الولادة، ولمدة ساعة على الأقل، التأثيرات الإيجابية التالية علىالطفل :
- يسهل اخذ الطفل للثدى بسهولة وسرعة وبطريقة صحيحة
- تكون درجة حرارة الجلد أكثر استقراراً وطبيعية
- يكون نبض القلب وضغط الدم أكثراستقراراً وطبيعية
- يكون السكر في الدم أكثر ارتفاعاً
- يكون أقل عرضةللبكاء
- الأرجح أن تطول فترة الرضاعة الطبيعية المطلقة دون اى اضافات

ليس هناك من سببيمنع الاحتكاك الجلدي المباشر بين الغالبية العظمى من المواليد وأمهاتهم مباشرة بعدالولادة لمدة ساعة كحد أدنى. أما إجراءات المستشفيات الروتينية، كوزن المولود، فيجبألا تكون لها الأسبقية.

يجب أن يجفف الطفل ومن ثم يوضع على والدته مباشرة. يجب ألايدفع أحد الطفل للقيام بأي أمر، كما يجب ألا يحاول أحد مساعدة الطفل على أخذ الصدرخلال هذه الفترة. بالتأكيد بإمكان الوالدة أن تحاول مساعدة المولود، ويجب عدم ردعهاعن ذلك. يجب ترك الأم وطفلها بسلام ليستمتعا برفقة بعضهما البعض. (يجب عدم ترك الأموطفلها بمفردهما في حال كانت الوالدة قد أخذت أدوية، ومن المهم أن يرافقهما - إضافةإلى الزوج - ممرضة، قابلة أو طبيب. أحياناً يحتاج بعض الأطفال للعناية الطبية، لذلك يتوجب وجود شخص مؤهل لذلك). يمكن تأجيل قطرات العين وحقنة فيتامين K عدة ساعات. وللعلم، بالإمكان تطبيق الاتصال الفوري بين بشرة الأم ووليدها بعد العملية القيصريةبينما تتم خياطة جرحها، عدا في حال وجود أسباب طبية تمنع ذلك.

بينتالدراسات أن حتى الأطفال الخدج الذين قد يصل وزنهم إلى 1200غرام يصبحون أكثراستقراراً فى اجهزة جسمهم والتفاعلات الكيميائية فيها (يتضمن ذلك مستوى السكر في الدم) ويتنفسون بشكل أفضل في حال اتصلتبشرتهم ببشرة الأم مباشرة بعد الولادة. الحاجة إلى تغذية وريدية، علاج بالأوكسيجين،أو أنبوب معوي مثلاً، أو كلها مجتمعة، لا تمنع الاحتكاك الجلدي. يتوافق الاتصال الجلدي مع التدابير الأخرى المتبعة للمحافظة على صحة المولود. بالطبع في حال كانالمولود مريضاً جداً، يجب أن تراعى صحته أولاً، ولكن يمكن وضع أي طفل خديج لا يعانيمن متلازمة الضائقة التنفسية على الأم بعد الولادة مباشرة. ممكن للاحتكاك الجلدي المباشر بالفعل أن يخفض سرعة التنفس إلى المعدل الطبيعي لدى الأطفال الخدج وللمولودين في ميعادهم.

حتى ولو لم يأخذ الطفل صدر أمه في أول ساعة أواثنتين، يبقى إتصال البشرة بالبشرة جيداً ومهماً للطفل والأم لكل الأسباب السابقةالذكر.

لا تجزعي في حال لم يأخذ الطفل الثدى مباشرة. لا داعي للعجلة إطلاقاً, خاصة مع الأطفال الأصحاء المولودين في ميعادهم. الأكثرضررا هو ذاك المفهوم الغريب بوجوب تغذية الطفل مرة كل ثلاث ساعات. يجب إرضاعالطفل عندما يبدي علامات الاستعداد لذلك، وإبقاء المولود قرب أمه يبين لها بوضوح متى يكون جاهزاً. ليس هناك فعلاً أدنى دليل بوجوب إرضاع الطفل كل ثلاث ساعات أو حسبأي جدول زمني آخر، ولكن استناداً إلى مثل ذلك المفهوم، يتم دفع الكثير من الأطفالإلى الصدر بسبب مرور ثلاث ساعات. قد يعترض المولود الغير مهتم بالرضاعة بعد بقوة،فيتم دفعه بشكل أكبر، مما قد يؤدي في الكثير من الحالات إلى رفض الطفل للصدر لأننانريد أن نتأكد من أخذه للصدر! ويزيد الوضع سوءاً. إذا استمر الطفل بالإعتراض علىدفعه نحو الصدر، و تزايد استياؤه، تصبح "الخطوة التالية الجلية" تزويده بحليب صناعى، و طبعا مفهوم ما الذى يؤدى إليه إعطاء الطفل حليب صناعى فى هذه المرحلة (انتظروا موضوع ماذا تفعل الام اذا تاخر الطفل فى الامساك بالثدى)


منقول


مشكووورة خيوو دموع عالنقل الحلوو وسبحان الله احن مكان واحلى صدر الحنونة ربي يخلي لي امي وامهاتكم وامهات جميع العالم:)


ღام عبودღ;10468693:
هلا خذيت عيوني

خخخخخ ما قطعت بس كنت في بيت عمي
واذا اني هناك ما اقدر اقعد على النت ولبي اسوي اشغالي


عمري سيدان
ماشاء الله يهبل
خخخخخخخ توها ام الساده تقول يذكرها بولدها الكبير


اللهم صل على محمد وآل محمد
ماشاء الله حصه وحمودي وعلوي يجننون
الله يخليهم ان شاء الله


صاحبة ماعليها شر عمتش
وان شاء الله تقوم بالسلامة


الله يسهل عليكم ام زينه وفراولة وصوت وينبوع وباقي حوامل التواسع


ذكروا الله وصلو على النبي
هذي صورة جود




[/SIZE][URL="http://go.3roos.com/3vtvJW4sbrZ"]







اللهم صل على محمد وآل محمد تجنن جود ربي يخليها ويبلغج فيها عرووسة

ما شاء الله سيوود وحمود وعلاي وحصوص يهبلون ربي يخليهم ان شاء الله :)
&
ويخليكم ان شاء الله
ح
اللهم صلي على محمد وآل محمد

اولادكم يجننون الله يحفظهم ويحرسهم
@
ينبوووووع

تسلمممممممممممين ما قصرتين ربي يرحمنا ويرحمش برحمته دوم ويسهل عليش وتشوفين البيبي بكامل صحته

ماشاء الله الله يحفظهم ويهديهم ان شاء الله كلهم خاطري انتفهم خخخخخخخخخ

صووت حلوه خضخضت عجبتني بقوة وتخيلت الموقف خخخخخخخخخخخ

حبي الغاااااالي ما شفت صورة ولاادش يالله قومي شوفي شغلش:)
أم عبوووووووود ما فهمت اي ام الساده؟؟خخخخخخخخخخخ اسمحي لي زهايمر ولاده صايدني
@
رنين=====حمد لله على السلامه ويتربى بعزكم

عن الصدر وآلامه آآآخ لا تذكريني اني الحليب وصل لاباطي وانتفخ ووصل لاذوني بعد خخخخخخخخخخخخ لا بس عن جد حتى اباطي احس صاير فيه نفس الانتفاخ ويعووووووور عدل حت الصياح أصيح سويت كمادات ولا فاد الا لما ابتدى سيدان يعرف يشرب خف عليي شوي شوي والله من كثر الألم حتى ما اقدر انام ولا ادعم شي باااااااال ذكرتيني حتى كنت كل من اشوفه اشكي له الحال ابغي حل والله يسهل عليش
أ
سلام

يعني ام زينة ما ولدت ؟؟؟ يتهيأ ليي شفت توقيعها اليوم في نواف عمره يومين
F
مساء الخير شخباركم امهات و حوامل ولو ان حزب الامهات غالب

محد رد علي على صدريات الرضاعة

عندي سؤال للخبيرات عن الم يجيني تحت بس مو من داخل احسة مثا الشد اللي يصير للرجول
معذبني ما قدر اتحرك احس اني بتشقق فيدوني

ولا تنسوني من الدعاء

اللهم صل على محمد وال محمد يههبلون اولادكم الله يحفظهم يارب
ز
سلام شلونكم

ماولدت ام زينه ؟
ع
السلام
دخول سريع
عشان صوت

اي اقصد مخبز دلمون
ماعرف وين فروعهم..
اتصلي 181 وسأليهم عن الفروع والارقام...

عذريني


وحشتيني
انا اروح المكتبه الوطنيه الي في فرع المعارض
وانتي كذلك سألي 181

عذروووني ماسييف ارقامهم
نلتقي بعدين خخخخ

باااااي
أ
خيو فاتي آخر فرصة حصلت عليها دمعة :o
خلصت الفرص يمكن باجر أحط فرص غيرها السموحة :o

@قنوت@;10469318:
ينبوووووع
تسلمممممممممممين ما قصرتين ربي يرحمنا ويرحمش برحمته دوم ويسهل عليش وتشوفين البيبي بكامل صحته


الله يسلمج ويخلي لج سيدان ويحفظة وتفرحين فيه إن شاء الله
وتسلمين عالدعوة الحلوة الي تبرد القلب :wink:
والله يقر عيني وعين كل أم بجوفة ضناها يارب
د
بطة حلوة;10468670:
صووووووت الله يخلي لج علي ان شاء الله
واييي على حصحوصة فديتها الله يحفظها
قنوت سيدااان يجنن الله يحفظة
دموووووووووووعة الصلاة على النبي الله يحفظ حمووودي من كل عين

,,بطة تسلمين,, والله يخلي لش مايا الحلوة


ღام عبودღ;10468693:

اللهم صل على محمد وآل محمد
ماشاء الله حصه وحمودي وعلوي يجننون
الله يخليهم ان شاء الله


ذكروا الله وصلو على النبي
هذي صورة جود




[/SIZE][URL="http://go.3roos.com/3vtvJW4sbrZ"]






,, تسلمين ام جووود... والله يخلي لش جوود

ينبوعُ الحب;10468791:
حصة وجود وعلي وسيدان وحمود وكل أولادكم الله يخليهم ويحفظهم
----------------------------------------------------------------------------------

دمعة تفضلي صورحمود وإن شاء الله يعجبونج











ولا تنسيني من دعواتج

,, مشكووووورة ينبوع.. يعطيش العافية وتسلم هالايادي
وربي يسهل عليش ويقومش بالسلامة:wink:

*فاتي*;10468934:

مشكووورة خيوو دموع عالنقل الحلوو وسبحان الله احن مكان واحلى صدر الحنونة ربي يخلي لي امي وامهاتكم وامهات جميع العالم:)


اللهم صل على محمد وآل محمد تجنن جود ربي يخليها ويبلغج فيها عرووسة

ما شاء الله سيوود وحمود وعلاي وحصوص يهبلون ربي يخليهم ان شاء الله :)

,, العفووو.. شكلي بصير مثقفة في الرضاعة الطبيعية.. وبعدين بدرس تخصص رضاعة طبيعية,, وبصير اخضائية رضاعة طبيعيةخخخخخ:tongue:>>>كل من حمودي
حبي الغالي;10469289:
اللهم صلي على محمد وآل محمد

اولادكم يجننون الله يحفظهم ويحرسهم

,, الله يحفظ لش البطلين
@قنوت@;10469362:
رنين=====حمد لله على السلامه ويتربى بعزكم

عن الصدر وآلامه آآآخ لا تذكريني اني الحليب وصل لاباطي وانتفخ ووصل لاذوني بعد خخخخخخخخخخخخ لا بس عن جد حتى اباطي احس صاير فيه نفس الانتفاخ ويعووووووور عدل حت الصياح أصيح سويت كمادات ولا فاد الا لما ابتدى سيدان يعرف يشرب خف عليي شوي شوي والله من كثر الألم حتى ما اقدر انام ولا ادعم شي باااااااال ذكرتيني حتى كنت كل من اشوفه اشكي له الحال ابغي حل والله يسهل عليش

,, ههههههههههههاي قنوت اني تضكرش وااااااااجد في هالموضوع,, خاصة لما تقولين طبينا على وجوهنا من ثقل الصدر ههههههه
اني بعد وصل ليي الالم لأباطي.. خفت اقول شكلها غدة طالعة ليي
شروووق;10469380:
مساء الخير شخباركم امهات و حوامل ولو ان حزب الامهات غالب

محد رد علي على صدريات الرضاعة

عندي سؤال للخبيرات عن الم يجيني تحت بس مو من داخل احسة مثا الشد اللي يصير للرجول
معذبني ما قدر اتحرك احس اني بتشقق فيدوني

ولا تنسوني من الدعاء

اللهم صل على محمد وال محمد يههبلون اولادكم الله يحفظهم يارب

,, شروووق يوم اللي شوفين النونو في حضنش وتحطين لنا صورته..
الله يثبت لش ويرزقش بالطفل السليم المعافى بحق محمد وآل محمد

وش كنتين تبغين عن صدريات الرضاعة؟؟ اني اخذت ليي من كوخ الأمومة ومن السرور..
*
ينبوعُ الحب;10469450:
خيو فاتي آخر فرصة حصلت عليها دمعة :o
خلصت الفرص يمكن باجر أحط فرص غيرها السموحة :o


لا نوبروبلم بكرة ان شاء الله لو اي وقت انتي فاضية خبريني:)

الله يسهل عليج حملج وولادتج خيتوو

وحشتني ام علاوي شخبارج ولا يهمج يوم الاحد لين رحت المركز بسأل لج وبخبررج كم ام علوووش عندي بوسي لي علووي وها ارحتين المعرض او بعدج هههههههههه
n
صوت الحنان;10468206:
حلاوتهم البنات
اللهم صل على محمد و آل محمد

تشبهش؟؟

هابي بيرثدي مقدماً :D



صوت: بنتي نسخة طبق الاصل مني، ولا تشابه ابوها في ولا فتفوته خخخخخ، ما خلت شي ما خذته مني، حتى فصيلة دمي (o+) ومرضي المزمن (الحساسيه) كلشي كلشي اللهم صلي على محمد
خ
اميرة العشاق;10464554:
مشكورين تسلمون


عيون بن عون وخذيت وفراوله

فديت اهل البحرين والله

معروفين بطيبكم

شخبارج دموعه ام حمودي والله لكم وحشه يعني معقوله نتشتت

وماعاد نلتقي ربيعه فتحت لنا تجمع واغلقوه

بس لازم نلتقي انتي وربوعه وعروقه وكوثوري واسوره وجعفريه وبح بح وصحوبه

مشتاقه لجمعتنا وسوالفنا

يعني خلاص تفرقنا معقوووووول

ام زينه وفراوله

الله يسهل عليكم يارب وتولدون بالسلامه


والله يسهل على كل المقربات ولادتهم ويولدون بالسلامه


تسلمين حبيبة ألبي وحياج مره ثانيه


صوت الحنان;10465884:
عيون
تسلمين ام قصودة بس فديتش .. أي دلمون؟؟ تقصدين مخبز دلمون ؟ و إلا وش؟ و وين يصير؟
ردي بسرعة تؤبرؤيني
توقيعش بس أطالعه أسوي مثلهم :D

خذيت خخخخخخ
حقويش تحلم فيني .. يا علي صرت معبودة الجماهير :D
الليلة يمكن ادخل المسن خبرش ويكند

فراولاية .. قربت قربت .. يالله انتم السابقون و نحن اللاحقون

هلا نجود و حبي الغالي

هلا فاتي .. سألت عنش العافية

أم علاوي .. تهون اسم ولدها أحمد و مبروك ختان الولد الله يبلغكم فيه


هلا ام علاوي فديت علاوي رجال يجنن واحسه يشبهش شوي الله يخليه لج ويحفظه من كل شر

اي فقيره تبي تشوفش مسكينه خخخخخخخخخخخ

رنين الاحزان;10466007:
سلام بنات شخباركم عساكم بخير ,, واخيرا ولدت
مشكورين الكل اللي بارك لي بجيه بعد عمري علاوي


بناات بسالكم الحين عن سالفه التطهير تعرفون عياده اوكي

وثانيا الخياط شنو تسوون فيه يعني اني احط عليه معقم ديتول مخفف انتو تعقمونه كم مره في اليوم واحط عليه كريم عطوني اياه المستشفى بس لي الحين يعور فيه و فيه حرقه

وثالثا ادري عورت راسكم بس شسوي اناا ما فيني نبيلز بل مره اشفط بس يطلع شوي فاضطرت اعطي علاوي حليب صناعي بس صدري صاير ثقيل وطلع لي مثل الانتفاخ في الابط هذا طبيعي ؟؟
وشنو الاشياء اللي تدر الحليب انا لين الحين ما نزل عليي حليب بس الماده الصفراا وجدا قليله



ولي رجعه مره ثانيه بس خلووني اتاقلم ويا وضع الامومه


حمدالله عالسلامه مره ثانية رنين ، خلي لج مثل السطل للصغير فيه ديتول مخفف بماي وخلي الماي اكثر من الديتول وكل ماتدشين عزج الله الحمام استخدميه

وعن الرضاعه حتى الدم يطلع بس انا ماصار لي حليب ولا انتفخ صدرري ولاشي : ( للاسف كنت اتمنى ارضع طبيعي

فلاتتنازلين ورضعي طبيعي هذا احسن شي واحسن شي الماده الصفرا مثل ماقالو البنات وبعدين بتشوفين الالم يروح تدريجيا

عن النيبلز قبل حطيت صور نيبلز ينباعون في الصيدليه تساعد في بروزهم وبالشفط بعد يطلعون النيبلز بدور الصوره اذا عندي بحطها لج ان شاء الله



nooral9ba7;10468153:
ان شاء الله تطلع الصورة

امانة بنات صلو على النبي وقولو ما شاء الله لا قوة الا بالله

هاذي صورة نور العين حصة



فديت حصوصه قمر ماشاء الله ربي يحفظها من العين
ام حلا البحرينية;10468347:
مرحبا ينبوع الحب،،

هذي صوره بس حق بنتي الكبيره اسمها حلا،،






ام حلا فديت النعومه الله يخلي لج حلا والصغيره بعد نبي نشوفها


فلوله === مشكوره عالموقع بعد قلبي

عيون === تسلم الايدين حبيبتي مشكوره عالموقعد بعد شبدي

ام علاوي -=== ماتقصرين يالغاليه كلج خير وعن الكتاب جربي محل الكتب الي في مجمع السيف الي في التوسعه الجديده نسيت اسمه بس اعتقد تبع جاشنمال اهو


دموع ===== خخخخخخخخخخخخخخ من شفت ولدش مادري حسيت اعرفشش

قنوت == بعد شبداتي سيدان صار رجال ما شاء الله كلش تغير الله يخليه لج ان شاء الله


وكل الي حطو صور عيالهم لاتزعلون اذا نسيت احد جلجن حلوين

الله يخلي لش الورده يجنن ما شاء الله فديت الخنافر
خ
اليوم العالمي للصور خخخخخخخخخخخخخخخخ


اولاتي حياتي






بعد شبداتي ام عبود تسلم هالايدين
n
دمعه و وبطوط و وام عبود وينبوع وفاتي وحبي وخذيت: الله يسلمكم ويخلي لكم عيالكم ان شاء الله

دموعه: انا بنتي ما يابوها لي ارضعها الا يوم ثاني لأن عمليه

ينبوع: ما شفتيني حطيت صورة بنتي حصة؟؟ ليش ما سويتي لي تصميم؟؟؟؟

ام عبود: الصلاة على النبي محمد، حلوة بنتج، على من طالعه؟

قنوت: شحليله سيدان ما شاء الله عليه

خذيت: اللهم صلي على محمد وآله ، شحليلها علا جميلة ما شاء الله، على من طالعه حبيبي الحلوة؟
&
في كل شي ابوها
وشوي من شعري
بس امي تقولي شعري احلى منها بواجد وكان اغلض بعد
خ
نور == تشبهني يوم صغيره بس تاخذ من ابوها بعد تسلمين ياعمري وعيونج الحلوة
ز
حلوين اولادكم كلكم

الله يخليهم الكم ان شالله
د
خذيت الروح;10469868:


عن النيبلز قبل حطيت صور نيبلز ينباعون في الصيدليه تساعد في بروزهم وبالشفط بعد يطلعون النيبلز بدور الصوره اذا عندي بحطها لج ان شاء الله


دموع ===== خخخخخخخخخخخخخخ من شفت ولدش مادري حسيت اعرفشش

,,اني استخدم النيبلز الصناعية,, لعل وعسى تفيد
احس ماركة جيكو احسن من ماركة افنت.. لأن حجمها صغير ومناسب للبيبي وألين بعد
بس حمووودي رافض صدري بشكل غريب,,, كأن فيه شي:(.. واليوم قعدت اقرا موضوع عن الرضاعة ومكتوب فيه ان الطفل لازم اول ماينولد يحطونه على صدر الام عشان يتقرب من الصدر بروحه وتالي يتعلق فيه ويرضع منها,, ولا يعطونه مرضعة عششان مايتعود عليها,, واني من ولدت دايركت اخذوه ولا حطوه على صدري,, وماجابوه لي الا منظف وملبس,, حتى ضوت صياحه ماسمعته.. يقولون ليي خواتي يمكن كان في بوزه شي من جديه ماصاح واخذوه ينظفونه ويشفطون اللي في بوزه..
وظل عندهم من الصبح لليل وماادري جم مرة عطوه مرضعة,, واني تعبت عقب الولادة وماكنت اقدر حتى اقعد وسخنت ويدور راسي.. ومارضعته خير شر واني هناك.. ومنها تعود على المرضعة ومايرضع مني :confused::confused:

خذيتو ضحكتيني هههههههه.. يمكن نظراته نفسي:tongue:.. لأن كل يخزر والبيت يضحكون عليه يقولون يخزر مثلي.. وزوجي يقول بالضبط يسوي مثلش:D
واجد عليه مااخذ مني الا الخزرات..
على فكرة هو مايشابهني.. ماخذ بس لون عيوني ولون شعري,, وشفايفي
اللون نفسي اني وابوه.. بس بشكل عام طالع على بيت عمي:wink:
اليوم ماشاء الله شعره فتح عن قبل وعيونه بعد صايرة افتح بعد.
اقول لأمي صاير كأنه جلف هههههه استحرقت عليي :tongue:

خذيت الروح;10469944:
اليوم العالمي للصور خخخخخخخخخخخخخخخخ




اولاتي حياتي









بعد شبداتي ام عبود تسلم هالايدين

,,اللهم صلي على محمد وآل محمد.. الله يخليها لش هالوردة

nooral9ba7;10469993:
دمعه و وبطوط و وام عبود وينبوع وفاتي وحبي وخذيت: الله يسلمكم ويخلي لكم عيالكم ان شاء الله

دموعه: انا بنتي ما يابوها لي ارضعها الا يوم ثاني لأن عمليه


,,تسلمييين نور الصباح.. الله يخلي لش الكتكوتة
بس وش وضعها في الرضاعة صار؟؟ رضعت منش؟
X