لكل الأمهات المتعبات ... شعار .. لا حفاضات بعد اليوم.

أسماء زكي الدين 27-09-2006 566 رد 80,337 مشاهدة
د
حابة انظم مع فرقيكم بعد الانجاز الي سويته مع بنتي ..
انا بنتي حاليا عمرها3 سنين الا يومين يعني بعد يومين ان شااء الله
تكمل 3 وتدخل 4 ..
بنتي حاولت معاها من عمر 2 ونص وانا اعلمها .. كل محاولاتي فشلت ..
ما عندها قدرة التحكم بروحها .. يعني بعد ما تسويها تقول ماما بوولة تكرمون ..
والحضانة ما ساعدوني بهذا الشي ..
لحد ما جا الصيف وحضانتها سكرت هذا كانت بشهر 6 .. وبشهر 7 وديتها حضانة ثانية لفترة شهر صيفي
قانونهم ان من عمر 2 ونص ما في حفاضة وانا استانست ..
لاني تعبانة ابدلها وابدل اخوها .. ما اقدر وهي ما شا ءالله كبرت وما اقدر اشيل واحط
الحضانة بيومين علموها تروح الحمام .. والي ساعد ان كل الاطفال الي معها يروحون الحمام
اول يوم رجعت البيت اختي لبستها حفاضة .. وانا بعد ما شلتها عنها لما رجعت من الشغل
بس يوم ثاني رجعت من الحضانة واختي لبستها بس اول ما جيت من الشغل شلتها وصرت
كل ربع ساعة او 10 دقايق اقولها ماما تبين حمام .. فكانت كله ترفض وانا اروح من وراها ادور
بالارض يمكن سوتها .. بس ما شاء الله عليها ولا شي مسوية .. لحد ما هي قالت ماما حمام
وديتها .. ورحت السوق شريت لها هافات كله عليهم رسومات وكلهم بشكل شورت صغير ..
استخفت عليهم .. ومن هذيج اللحظة ما في حفاض ..
طبعا الكاكا الكبيرة صارت معاها قصة .. لما جاتها ما قدرت تمسك نفسها وسوتها بالهاف
وطبعا انا شلته قدامها وقلت لها شوفي ماما لعوزتيه خلاص الحين نرمي هافج الحلو بالزبالة
وكل مرة توصخين هافج راح ارميه لان خلاص ما فيه فايدة وما راح اشتري لج هاف جديد
فكانت تطالع الهاف وانا ارميه والدمعة بعينها .. ومن ذاك اليوم ما عادت تسويها ..
والحين ما شاء الله عليها تقول ماما حمام .. اقولها روحي واذا خلصتي ناديني ..
تروح ولما تخلص تناديني اروح لها .. وتطلع تلبس بروحها بدون مشاكل ..
طبعا ابوها مستااااااانس عليها .. ربي يرده بالسلامة
ارتاح من سالفة اشتر حفاظات
الحين باقي ولدي لما يكمل سنتين ونص ابدي اعلمه .. خواتي يقولون البنت ما تعب
الولد الي يهلك .. انا كنت من زمان ابي اشارك معاكم .. بس مستحية لان بنتي كبيرة وتلبس حفاظ
بس الحين وووووين كنت ووووووووووين صرت .. وعقبال اولادكم ..
ع



د
بدأت هذه الحملة قبل مولد صغيري وما شاء الله أغلب خريجيها يستعدون لدخول المدرسة الآن

وفي نفس التوقيت " شهر رمضان " بدأت حملتي مع صغيري الجميل وكلي أمل أن أعيد كما عيدوا بلا حفاضات

استفدت كثيراً من دروس خالو أسماء وأكثر من خبرات الأخوات ومررت بالكثير مما مروا به

كعبدالله تقبل طفلي شيء ورفض الآخر " كان يخشاه " المختلف أنه توقف عن القيام به في الحفوضة أو بدونها وأول مرة قام به بعد معاناة وألم شديد في البطن ومع بكاء آلمني وبعدها دام الخوف قليلاً لكن الوضع بات أحسن

وكنور بات يسخر ممن يلبسون حفوضة ويرفضها في كل الأوقات حتى وقت النوم " وإن كان الأمر لا يخلو من الحوادث " لكن الحفوضة بالنسبة له أصبحت أمرا مرفوضا ومحاولة إلباسه إياها تبوء بفشل نتيجة تمسكه بالرفض

لازلنا في مرحلة التدريب وإن كنا نحرز تقدماً الحمدلله وآمل أن يتخرج طفلي كما الأطفال هنا قبل العيد لنحتفل بدونها وإن كنت حتى الآن أخشى الخروج لأماكن عامة أو للسوق ... خرجنا لمنزل الأقرباء فقط ومرت الأمور بسلام في أغلب المرات

وحتى الآن لم اسلم طفلي هدية خالو اسماء " للسبب عينه خشيتي الخروج معه للتسوق دون حفوضه " لكنني متفائلة جداً بأن هذا الخوف سيزول قبل العيد

شكراً لكل من ساهم في هذه الحملة المتميزة
و
الحمد لله بعد عناء وجهد تخلصت من الحفاظات

لكن الى الحين ولدي يعاند ويسويها في ثيابه احيانا

وخصوصا اذا كثر شرب عصيرات ملونه
ذ
ياجماعات الخير اني بنتي عمرها 3 سنوات ومن صار عمرها سنتبين ونصف علمتها على الحمام وفي البداية كانت الكبيرة في الحمام والبول ساعات في الهاف وساعات في الحمام الحين صيطرت على الابوال الحمدالله اسوي كل في الحمام لكن الحين ترفض تماما انهي اسوي الكبيرة في الحمام وكل في الهاف واغريها بهداية واشتريت اليها عدة اشكال من القيصرية لكن مافي فايدة ولة ولما اسويها اشوفها اتقول الي لا اطالعين تبا اتكملها بعد في الهاف فاني مو عارفة اشلون اتعامل وياها
ه
ولدي عمره 6 شهور ونص لين اكون في الشغل وامي تبدل الحفاظ لازم اتخليه اسويها يعزكم الله وامي مواصله
ه
ذرة البحرين 5;10776848:
ياجماعات الخير اني بنتي عمرها 3 سنوات ومن صار عمرها سنتبين ونصف علمتها على الحمام وفي البداية كانت الكبيرة في الحمام والبول ساعات في الهاف وساعات في الحمام الحين صيطرت على الابوال الحمدالله اسوي كل في الحمام لكن الحين ترفض تماما انهي اسوي الكبيرة في الحمام وكل في الهاف واغريها بهداية واشتريت اليها عدة اشكال من القيصرية لكن مافي فايدة ولة ولما اسويها اشوفها اتقول الي لا اطالعين تبا اتكملها بعد في الهاف فاني مو عارفة اشلون اتعامل وياها


بنتش مثل بنت خالتي تعبت امها وياها بس كأنها ها المره بتسيطر على الوضع ضربتها مرتين والحين لين سوتها بالغلط اتقول لامها اول لا تضربيني خايفه من الضرب ;)
s
انا ما فهمت
ولدي عمره خمسة شهور اشلون اعلمه على الحمام وهو ما يقعد اصلا توه يادوب ينقلب على بطنه
.
انا حابه انظم لكم ,,
بس بصراحه ولدي لسى صغير عمره سنه و8 شهور !!
بدررررررري على الحمام :) ,,
مااشاءالله عليكم ياللي عودتوا اولادكم وهم أقل من سنتين ..
طيب كيف يعلمك اذا كان يبغى الحمام ؟؟ !!
ر
!بنونه!;2713483:
:sad: :sad: :sad: :sad: يا اختي مو بس انتي اللي ولدك يلبس حفاظ بهالعمر ترى ولدي تقريبا بنفس عمر ابنك وواله أحلفلك اني من شهوووووووووووووور اعلمه انه مايلبس حفاظ لكن لا حياه لمن تنادي كلش كلش كلش مايبي يتعلم ولا يستجيب لي بارغم اني أعلمه واتمنى بس ينطق ويقولي يبي يروح الحمام وانتو بكرامه بس للأسف يتم ساكت ويعملها بملابسه

على فكره اني ما ألبسه بالنهار حفاظ وأضل كل نص ساعه ليييي ساعه تقريبا وأوديه


وهو يقول مافي مافي وبالأخير يعملها بثيابه :sad: :sad:




والله تعب معاه ومن ناحيه الكسل والله يعلم اني مو كسوله معاه بس شاسوي هذا حظي ويه ولدي مايبي يتعلم


حاولت أشجعه وأكافأه بس ابيه ينطق بس مافي أمل



على فكره ولدي عمره ثلاث سنين و ثلاثه أشهر وللحين بالحفاظ



والله أستحي لمن يسألوني للحين تلبسينه حفاظ واقول ايه :confused: :confused:



لأني لما اطلع معاه البسه ولمن ينام بعد ألبسه الحفاظ




ياريت البنات يعطونا افكار حلوه تساعدنا على هالمشكله العويصه



يؤؤؤؤؤ نفس مشكلة ولدي تعبت معاه عمره سنتين و10 شهور وجا الشتاء وولادتي بجمادى2
ر
يصير اعلمه الحين بالشتاء ولاانتظر ربيع صيف وبيكمل 3 سنوات
د
انا بنتي عمرها 7 شهور لا تعرف هدايا ولا شوكلاته .............احسه مستحيل
د
انا افضل سنتين وبعد.................................
ر
وانابعد بنتي عمرها 8 شهور شلون تفهم استحاله
ر
شوفي امن بعد سنه اقدر بس على حسب قدرات الطفل فهمتي في اطفال سريعين في الفهم وفي اطفال اقل
!
اني ولدي عمره سنة و10 شهور احس ابغي اعلمه بس تعبانة من ثقل الحمل وبعدين انا ما عندي حمام عربي في شقتي عندي حمام انجليزي .. شلون اعلمه ؟!
ن
انا ولدي عمره سنه وشهرين كيف افهمه احسها صعبه
p
يسلموووو
م
انا عمر بنتي سنه وشهر وعندي مشكله عويييصه ابي حل يا خاله اسماء ههههههه << صرت واحد من الاطفال ..!!

اني انا ساكنه مع اهل زوجي وبيتنا فيه يمكن 15 شخص وصعبه اني اعلم بنتي عندهم ولا اقدر اعلم بنتي عند اهلي توسخ عليهم وانا عندي شقه ..!!

فما فيه وقت الا اني اعلمها هنا في بريطانيا وحنا راح نرجع لهم اذا صار بنتي عمرها سنه و5 شهور فيه امل ولا اخليها عند اهل زوجي احسن ..!!
D
وياكم طبعا بنتي عمرها سنتين10 اشهر وتعرف تعرف اتقول ابي اروح الحمام
بس المشكلة ماترضى تترك الحفاظ تعتز ابها واتقول لانه اني دادا
X