صباح الخير للجميع، ما شاء الله زادوا طالبات الصف. الله يقويهم يا رب.
سحابة بيضاء ما في داعي للبكي ، ولا ولدج مو صغير أبداً ، بس من رايي انتظري يدفى الجو لأن حرام برررررررررررررررررد والله احنا ما نتحمل.
بس لا تطولين أكثر لأن بعدين عيالنا بيضحكون على ولدج لان يلبس حفاظ :dd:
لكل الأمهات المتعبات ... شعار .. لا حفاضات بعد اليوم.
أ
23-12-2006 | 09:36 AM
!
31-12-2006 | 09:41 PM
الحمد لله الحمد لله الحمد لله وأخيرا أنتهت أسطوره البامبرز
وكل هذا بفضل من الله ومنكم أخواتي
والله اني تعبت كثير على هالسالفه حتى حققت النتيجه وبدرجه أمتياز
صدق البرد عندنا السنه غير والطفل مايحب الحمام بالبرد بس اللي عندي
أتعلم عالحمام في البرد رغم اني بديت معا من الصيف الماضي
وهذا بفضل من الله وتشجيعكم والحمد لله واشكر معلمتى أسماااااااء كل الشكر
ونصيحه يابنات اللي عندهم عيال صغار بالسن تبتدي معاهم شوي شوي ببدايه الصيف الجاي
وتبدا بقرائه هالموضوع الاكثر من روووووعه لانه معلمتنا اسماء مشت معانا خطوه بخطوه
ومع تجارب البنات وكيف علموا اطفالهم ترا موضوع يستحق الواحد يقرأه كله مع كل الردود
واهم شي تبدأون بالخطوات شوي شوي ولا تنتضروهم يوصلوا لسن معين لانكم بتعانون كل ما
كبروا زادت تعلقهم بالحفاظه وهذا اللي صار لولدي
بأذن الله لين ربيت الصيف الجاي وصار طفلي \ طفلي بعمر الست شهور راح
أبتدي معاه \ معاها شوي شوي بسن صغير عشان تتعلم \ يتعلم بوقت ابكر من ولدي
وأخيرا اقول باي باي بامبرز روحه بلا رده خخخخخخ
وبالتوفيق لكم جميعا ياااااااااارب
وكل هذا بفضل من الله ومنكم أخواتي
والله اني تعبت كثير على هالسالفه حتى حققت النتيجه وبدرجه أمتياز
صدق البرد عندنا السنه غير والطفل مايحب الحمام بالبرد بس اللي عندي
أتعلم عالحمام في البرد رغم اني بديت معا من الصيف الماضي
وهذا بفضل من الله وتشجيعكم والحمد لله واشكر معلمتى أسماااااااء كل الشكر
ونصيحه يابنات اللي عندهم عيال صغار بالسن تبتدي معاهم شوي شوي ببدايه الصيف الجاي
وتبدا بقرائه هالموضوع الاكثر من روووووعه لانه معلمتنا اسماء مشت معانا خطوه بخطوه
ومع تجارب البنات وكيف علموا اطفالهم ترا موضوع يستحق الواحد يقرأه كله مع كل الردود
واهم شي تبدأون بالخطوات شوي شوي ولا تنتضروهم يوصلوا لسن معين لانكم بتعانون كل ما
كبروا زادت تعلقهم بالحفاظه وهذا اللي صار لولدي
بأذن الله لين ربيت الصيف الجاي وصار طفلي \ طفلي بعمر الست شهور راح
أبتدي معاه \ معاها شوي شوي بسن صغير عشان تتعلم \ يتعلم بوقت ابكر من ولدي
وأخيرا اقول باي باي بامبرز روحه بلا رده خخخخخخ
وبالتوفيق لكم جميعا ياااااااااارب
م
03-01-2007 | 11:45 PM
هلا اختي اسماء وخواتي الحاضرات
بنتي عمرها سنه و8 شهور وكنت باديه معاها على الحمام وكانت تقولي حمام بس كانت تسويها في البامبرز وكم مره في النونيه والحين بديت معاها بس ياسه اقرى تجارب الاخوات وخطه الملصقات انشاء الله باجر باخذلها ..والمشكله لازم اقطع مرضعه الليل عنها مرات اقوللها ماشي حليب بس اتم اتصيح بس بحاول انشاء الله اقطعهااااااا والله ايسر الامر
بنتي عمرها سنه و8 شهور وكنت باديه معاها على الحمام وكانت تقولي حمام بس كانت تسويها في البامبرز وكم مره في النونيه والحين بديت معاها بس ياسه اقرى تجارب الاخوات وخطه الملصقات انشاء الله باجر باخذلها ..والمشكله لازم اقطع مرضعه الليل عنها مرات اقوللها ماشي حليب بس اتم اتصيح بس بحاول انشاء الله اقطعهااااااا والله ايسر الامر
g
05-01-2007 | 09:53 PM
[CELL="filter:;"][ALIGN=center] بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
اختى الفاضله اسماء
منذ حوالى شهرين قرات موضوعك عن الحفاضات و لا استطيع ن اصف لك مدى اعجابى بالموضوع خاصه و انا لدى طفلان مصطفى سنتان و نصف و ملك سنه و ثلاث شهور عندما قرات الانجازات و اصرار الامهات بثت فى نفسى التشجيع على تحدى الحفاضات و لكنى كنت مسافره و لم ارجع الى بيتى الا من شهر تقريبا و عندها قررت مشاركتكن و الكتابه اليكى ولكن للاسف كان الجهاز معطل و لم تثبط عزيمتى و بدات بأبنى الكبير مع الالتزام بكل التعليمات من اول عدم الضرب و الى الهدايا و الاستيكارات و لكن للاسف لم تاتى بنتيجه الا انه عندما نذهب الى الحمام فى اغلب الاحوال < يعملها> بس لو اتأخرت عن الميعاد ممكن انه <يبل نفسه > و تركت الموضوع و اصابنى الملل و الزهق و الياس و كل حاجه بديت اضرب و اصرخ و لا فائده و يأست و رجعت الى الحفاضه و اريد حلا سريعا
هو امتى هيقولى ماما بيبى او كخ او اى اشاره بعد سنه من بدايه التعليم:angry:
و لاهو المفروض انه ميقلشى خالص و انا الى اتعامل بس على فكره انا كنت طول اليوم بشيل الحفاضه حتى مع نوم الظهر و مكنشى بيعمل و هو نايم بس طبعا لازم ندخل قبل ما ينام و بعد ما يصحى مباشره ان يأست[/CELL]
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
اختى الفاضله اسماء
منذ حوالى شهرين قرات موضوعك عن الحفاضات و لا استطيع ن اصف لك مدى اعجابى بالموضوع خاصه و انا لدى طفلان مصطفى سنتان و نصف و ملك سنه و ثلاث شهور عندما قرات الانجازات و اصرار الامهات بثت فى نفسى التشجيع على تحدى الحفاضات و لكنى كنت مسافره و لم ارجع الى بيتى الا من شهر تقريبا و عندها قررت مشاركتكن و الكتابه اليكى ولكن للاسف كان الجهاز معطل و لم تثبط عزيمتى و بدات بأبنى الكبير مع الالتزام بكل التعليمات من اول عدم الضرب و الى الهدايا و الاستيكارات و لكن للاسف لم تاتى بنتيجه الا انه عندما نذهب الى الحمام فى اغلب الاحوال < يعملها> بس لو اتأخرت عن الميعاد ممكن انه <يبل نفسه > و تركت الموضوع و اصابنى الملل و الزهق و الياس و كل حاجه بديت اضرب و اصرخ و لا فائده و يأست و رجعت الى الحفاضه و اريد حلا سريعا
هو امتى هيقولى ماما بيبى او كخ او اى اشاره بعد سنه من بدايه التعليم:angry:
و لاهو المفروض انه ميقلشى خالص و انا الى اتعامل بس على فكره انا كنت طول اليوم بشيل الحفاضه حتى مع نوم الظهر و مكنشى بيعمل و هو نايم بس طبعا لازم ندخل قبل ما ينام و بعد ما يصحى مباشره ان يأست[/CELL]
g
05-01-2007 | 10:04 PM
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
نسيت اقولك ان ابنى كان مازال بياخد الببرونه و انا فطمته قبل يومين من التعليم على الحمام و الحمد لله متعبنيش فى الفطام ابدا مما زاد تشجيعى و اصرارى على الانتهاء من الحفاضات بس فشلت للاسف
نسيت اقولك ان ابنى كان مازال بياخد الببرونه و انا فطمته قبل يومين من التعليم على الحمام و الحمد لله متعبنيش فى الفطام ابدا مما زاد تشجيعى و اصرارى على الانتهاء من الحفاضات بس فشلت للاسف
s
07-01-2007 | 12:45 AM
السلام عليكم:
انا من زمان قريت عنوان الموضوع وما اهتميت، والحن من كثر ما أمي تزن وتحن علي ، فكرت وقلت خل ادش الموضوع وفعلا الموضوع رووووووووووووووعة :clap: جدااااااااااااااااااااااااااااا:clap:
اشكر صاحبة الموضوع عن جد استفدت وانا فخورة اني اشارك بالموضوع من هاللحظة،:shy:
ولدي عمره سنة و10 شهور، بس ما ا دري احس ولدي صغير حاولت اعلمه اكثر من مرة بس فديته يسمع كلامي وما يصير شئ!!!!!!!!!!:sad:
باجر ببدأ بأذن الله معاه بجد:shy: ..وبخبرج شو اللي يصير
انا من زمان قريت عنوان الموضوع وما اهتميت، والحن من كثر ما أمي تزن وتحن علي ، فكرت وقلت خل ادش الموضوع وفعلا الموضوع رووووووووووووووعة :clap: جدااااااااااااااااااااااااااااا:clap:
اشكر صاحبة الموضوع عن جد استفدت وانا فخورة اني اشارك بالموضوع من هاللحظة،:shy:
ولدي عمره سنة و10 شهور، بس ما ا دري احس ولدي صغير حاولت اعلمه اكثر من مرة بس فديته يسمع كلامي وما يصير شئ!!!!!!!!!!:sad:
باجر ببدأ بأذن الله معاه بجد:shy: ..وبخبرج شو اللي يصير
*
07-01-2007 | 12:51 AM
أسماء زكي الدين:[grade="FF4500 4B0082 0000FF 000000 F4A460"]
من عمر 6 شهور لفوق ....
:ok: [/grade]
من عمر 6 شهوور ؟؟شلوووون ؟؟؟
انظمممم معاااااكم علموني شلون من عمر 6 شهور :clap: وشكرا على الموضوع وانتنظر التنسيق لفطامهه من الحفاظات خخخخ
s
07-01-2007 | 01:28 AM
[grade="8B0000 FF6347 008000 4B0082"]زين والله انا ولدي واحد اسبوع وبيكمل الست شهور وبيدش السابع والثاني سنة و10 شهور
والله زين بنتخلص من الحفاظات اللي قصمت ظهرنا [/grade]
والله زين بنتخلص من الحفاظات اللي قصمت ظهرنا [/grade]
أ
27-01-2007 | 03:05 PM
أحلى شهد:
الحمد لله الحمد لله الحمد لله وأخيرا أنتهت أسطوره البامبرز
وكل هذا بفضل من الله ومنكم أخواتي
والله اني تعبت كثير على هالسالفه حتى حققت النتيجه وبدرجه أمتياز
صدق البرد عندنا السنه غير والطفل مايحب الحمام بالبرد بس اللي عندي
أتعلم عالحمام في البرد رغم اني بديت معا من الصيف الماضي
وهذا بفضل من الله وتشجيعكم والحمد لله واشكر معلمتى أسماااااااء كل الشكر
ونصيحه يابنات اللي عندهم عيال صغار بالسن تبتدي معاهم شوي شوي ببدايه الصيف الجاي
وتبدا بقرائه هالموضوع الاكثر من روووووعه لانه معلمتنا اسماء مشت معانا خطوه بخطوه
ومع تجارب البنات وكيف علموا اطفالهم ترا موضوع يستحق الواحد يقرأه كله مع كل الردود
واهم شي تبدأون بالخطوات شوي شوي ولا تنتضروهم يوصلوا لسن معين لانكم بتعانون كل ما
كبروا زادت تعلقهم بالحفاظه وهذا اللي صار لولدي
بأذن الله لين ربيت الصيف الجاي وصار طفلي \ طفلي بعمر الست شهور راح
أبتدي معاه \ معاها شوي شوي بسن صغير عشان تتعلم \ يتعلم بوقت ابكر من ولدي
وأخيرا اقول باي باي بامبرز روحه بلا رده خخخخخخ
وبالتوفيق لكم جميعا ياااااااااارب
مبروك أختي النجاح الذي حققته ...
وفعلا فدائية لأنك صمدت على الرغم من البرد ...
ومشكورة على كلماتك الطيبة
وفعلا الاستفادة من التجارب هي أفضل طريقة للتعلم ...
أ
27-01-2007 | 03:08 PM
ميثه:
هلا اختي اسماء وخواتي الحاضرات
بنتي عمرها سنه و8 شهور وكنت باديه معاها على الحمام وكانت تقولي حمام بس كانت تسويها في البامبرز وكم مره في النونيه والحين بديت معاها بس ياسه اقرى تجارب الاخوات وخطه الملصقات انشاء الله باجر باخذلها ..والمشكله لازم اقطع مرضعه الليل عنها مرات اقوللها ماشي حليب بس اتم اتصيح بس بحاول انشاء الله اقطعهااااااا والله ايسر الامر
ربنا يوفقك ... ويقويك إن شاء الله وطمئنينا على النتجائج ... :shy:
أ
27-01-2007 | 03:17 PM
أعذريني أختي على التأخر عنك لكني لم أكن أعرفق أن الموضوع فيه كل هذه الردود ...
عموما ... الضرب ممنوع .. هذا شيء
الشيء الثاني إن الجو بارد جدا يعني حتى اللي علمناهم من سنين بتتفلت منهم مرات ولذالك يجب أن تكوني على استععداد دائم للمفاجآت ..
شيء آخر لا تفقدي حماسك ولا تتحمسي لدرجة كبيرة وتتوقعي أن الطفل سيستجيب لك بسرعة كبيرة ...
ومعلومة الأولاد تحكمهم في التبول أبطأ من البنات ...
فانتبهي أختي تصيبي ابنك بصدمة نفسية من جراء حماسك ... فهذه طبيعة لا يمكننا تغييرها
كذلك يجب أن تستمري على التدريب حتى تجدي ابنك من نفسه يخبرك بحاجته ... وحتى إن أخبرك يوما يحجب أن تكوني أنت المبادرة بعرض الحمام عليه ...
عموما ... الضرب ممنوع .. هذا شيء
الشيء الثاني إن الجو بارد جدا يعني حتى اللي علمناهم من سنين بتتفلت منهم مرات ولذالك يجب أن تكوني على استععداد دائم للمفاجآت ..
شيء آخر لا تفقدي حماسك ولا تتحمسي لدرجة كبيرة وتتوقعي أن الطفل سيستجيب لك بسرعة كبيرة ...
ومعلومة الأولاد تحكمهم في التبول أبطأ من البنات ...
فانتبهي أختي تصيبي ابنك بصدمة نفسية من جراء حماسك ... فهذه طبيعة لا يمكننا تغييرها
كذلك يجب أن تستمري على التدريب حتى تجدي ابنك من نفسه يخبرك بحاجته ... وحتى إن أخبرك يوما يحجب أن تكوني أنت المبادرة بعرض الحمام عليه ...
ا
29-01-2007 | 03:56 PM
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
حبيت اكون معاكم ... واقولكم على مشكلتي مع بنتي ممكن تدلوني على حل ...
انا بنتي عمرها سنتين و11 شهر يعني 3 سنوات .. والحمد لله ما تلبس حفاضات لا بالليل ولا بالنهار
لكن هذا كله للتبول بس :sad: اما الشي الكبير ماتسويه اللى بالحفاضه حتى لو جلست من
غير حفاضه 3 ايام مستحيل تسوي في الحمام لازم حفاضه ...
بليززززززز ساعدوني :confused:
حبيت اكون معاكم ... واقولكم على مشكلتي مع بنتي ممكن تدلوني على حل ...
انا بنتي عمرها سنتين و11 شهر يعني 3 سنوات .. والحمد لله ما تلبس حفاضات لا بالليل ولا بالنهار
لكن هذا كله للتبول بس :sad: اما الشي الكبير ماتسويه اللى بالحفاضه حتى لو جلست من
غير حفاضه 3 ايام مستحيل تسوي في الحمام لازم حفاضه ...
بليززززززز ساعدوني :confused:
أ
31-01-2007 | 05:57 PM
شوفي تجربة أختنا رانيا ... نفس مشكلتك بالضبط ...
تعبت مع عبودي لكن بالنهاية الحمد لله ربنا أكرمها
تعبت مع عبودي لكن بالنهاية الحمد لله ربنا أكرمها
م
01-02-2007 | 10:32 AM
أختى أم وجد... مثل ماقالت الأخت أسماء لا تيأسي وسوي مثل ماسويت مع عبودي،، هلكني كان رافض يعملها بالحمام،، مصر على الحفاظات،، المهم خذيت كل حفاظات البيت وخبيتهم عنه، وقلت له خلاص ماعندنا حتى بالجمعية مافي خلصوا.
كم يوم ماعملها بس بالنهاية شاف مافي فايدة،، طبعا غيرت الملصقات بدل النجوم حطيت ملصقات شخصيات يحبها والحمدلله نجحنا،، شوفي تجربيت بالصفحات السابقة ,إن شاء الله نوصل لنتيجة معها مثل عبودي.....
كم يوم ماعملها بس بالنهاية شاف مافي فايدة،، طبعا غيرت الملصقات بدل النجوم حطيت ملصقات شخصيات يحبها والحمدلله نجحنا،، شوفي تجربيت بالصفحات السابقة ,إن شاء الله نوصل لنتيجة معها مثل عبودي.....
s
13-02-2007 | 04:25 PM
السلام عليكم
بنتي عمرها 3 سنوات ما تلبس الحفاض والحمدلله
بس المشكلة في الفلتات اللي تصير لها
من 3 شهور و هي ماشيه تمام,تقول ماما وديني الحمام كل مره
الحين صار لها اسبوع مرات تقول و مرات (الله يعزكم) تبول على عمرهاو هي تلعب
وعقب تناديني
شو الحل معاها
كيف لازم يكون موقفي منها
اصرخ عليها و لا شو اقول لها
كل مره اقولها لا تسوين في عمرج و تقول لي حاضر و عقب ترد تسوي
شو الحل؟
بنتي عمرها 3 سنوات ما تلبس الحفاض والحمدلله
بس المشكلة في الفلتات اللي تصير لها
من 3 شهور و هي ماشيه تمام,تقول ماما وديني الحمام كل مره
الحين صار لها اسبوع مرات تقول و مرات (الله يعزكم) تبول على عمرهاو هي تلعب
وعقب تناديني
شو الحل معاها
كيف لازم يكون موقفي منها
اصرخ عليها و لا شو اقول لها
كل مره اقولها لا تسوين في عمرج و تقول لي حاضر و عقب ترد تسوي
شو الحل؟
س
19-02-2007 | 04:26 AM
[FONT="Franklin Gothic Medium"][FONT="Garamond"][FONT="Garamond"][FONT="Impact"][SIZE="4"]سلام يا امهات طبعا كل وحده ماسكه النونيه حقه طفلها ومستنيه
ههههههههههههههههههه
ممكن بس مكان لوسمحتوا يعني لي انا وليان الحلوه والنونيه حقتنها
بس للاسف النونيه اللي اخدتها طلعت من النوع الواسع من تحت يعني غير مريحه طبعا ليان عمرها 6 شهور
راح اشتري النونيه الجديده بكره والهدايا ونبدأ المشوار[/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/SIZE]
ههههههههههههههههههه
ممكن بس مكان لوسمحتوا يعني لي انا وليان الحلوه والنونيه حقتنها
بس للاسف النونيه اللي اخدتها طلعت من النوع الواسع من تحت يعني غير مريحه طبعا ليان عمرها 6 شهور
راح اشتري النونيه الجديده بكره والهدايا ونبدأ المشوار[/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/SIZE]
@
01-03-2007 | 10:05 PM
انا ابي انضم لكم بنتي عمرها 3سنوات وللحين على الحفاض ومتعرف الحمام تكرمون ابي مساعده
و
25-03-2007 | 09:58 PM
انا مشكلتي بسيطه بس ابي مساعده منج اختي اسماء ..
انا بنتي عمرها سنتين و9 شهور ولحد الان ماتعرف تسويها في الحمام ..ادري انها كبيره ..
الصبح أشيل عنها الحفاظه واعلمها اذا بغت تبول تقول لي او للشغاله ..
بس المشكله انها بعد ماتسويها في ملابسها تقول ..تعبت معاها ..نوديها الحمام ..
ونقعدها على المرحاض بس ماتسوي شي ..اذا اطلعت سوتها ..ايش الحل معاها ؟!!
اما سالفة الستيكرات ما اعرفها ..ومشكلتي اني حامل في شهرين وموظفه ..
يعني صعب اني اتفرغ لها عدل ..مع اني علمت الشغاله شلون اتصرف وياها ..بس
نفس المشكله ماتعلمت .
انا بنتي عمرها سنتين و9 شهور ولحد الان ماتعرف تسويها في الحمام ..ادري انها كبيره ..
الصبح أشيل عنها الحفاظه واعلمها اذا بغت تبول تقول لي او للشغاله ..
بس المشكله انها بعد ماتسويها في ملابسها تقول ..تعبت معاها ..نوديها الحمام ..
ونقعدها على المرحاض بس ماتسوي شي ..اذا اطلعت سوتها ..ايش الحل معاها ؟!!
اما سالفة الستيكرات ما اعرفها ..ومشكلتي اني حامل في شهرين وموظفه ..
يعني صعب اني اتفرغ لها عدل ..مع اني علمت الشغاله شلون اتصرف وياها ..بس
نفس المشكله ماتعلمت .
و
15-04-2007 | 03:26 PM
هلا وغلا بالجميع...
موضوع الحفاظ يستوي عند أرقى العائلات
أنا عندي أطفال .. الكبير منهم عمره 4 سنوات علمته الحمام بس مشكلته فالليل وايد يبول ععمره ومره سمعت دكتور يقول لمدة عشر أيام أكليه ملعقة صغيرة فبل النوم من مخلوط الملح وكمون وعسل بشرط أنك ماتشربيه سوائل بعد العصر...
أما طفلي الصغير وايد محتاره كل مابديت وياه خذلني ورديت ألبسه حفاظ.....
موضوع الحفاظ يستوي عند أرقى العائلات
أنا عندي أطفال .. الكبير منهم عمره 4 سنوات علمته الحمام بس مشكلته فالليل وايد يبول ععمره ومره سمعت دكتور يقول لمدة عشر أيام أكليه ملعقة صغيرة فبل النوم من مخلوط الملح وكمون وعسل بشرط أنك ماتشربيه سوائل بعد العصر...
أما طفلي الصغير وايد محتاره كل مابديت وياه خذلني ورديت ألبسه حفاظ.....
أ
24-04-2007 | 11:00 AM
سبحان الله ... ما كنت أعرف إن الموضوع بعده مستمر ... الله يعينكن أخواتي ... راح أرد على واحدة واحدة بالتقسيط إن شاء الله ههههههههههه معلش رايحة الشغل الحين ولما أرجع أرد عليكن بالدور ...