تجمع عرايس المستقبل القريب ( المتأخرات عن الزاوج ) .. لشهر ذو القعدة المبارك 1430
ب
31-10-2009 | 11:15 AM
ياريت تسوون لنه برناامج نسوويه ونستفيد منه بدل القعده البطاليه خخخخخخخخ بدوون عمل مفيييد
ب
31-10-2009 | 01:15 PM
بدرة البدور
شوفي عزف الأمنيات منزله جدول
وحاولي تاخذي منه على قدر الامكان وامشي عليه
شوفي عزف الأمنيات منزله جدول
وحاولي تاخذي منه على قدر الامكان وامشي عليه
ب
31-10-2009 | 01:30 PM
عروساااااااااااااات
بخبركن تجربة زميلتي
دخلت دوره لتدبر القران الكريم
لمدة يومين.. يعني دخلت يوم الاربعاء العصر وطلعت يوم الجمعه المغرب
طبعا الدوره تقام في مسجد ومن شروطها المبيت في المسجد !!
تقول.. حسيت كأني ما كنت مسلمه
اثارينا ما نطبق ولا شي بسيط جدا من اللي جا به دينا !!
وكانت متأثره كثير... تقول تمنيت ما تنتهي الدوره
وهم كانوا يمشوا على جدول روحاني مكثف جداااا ... صلاه وقراءة قران بتدبر وقيام ليل
المحاضر قال لهم فيما معناه.. اسوأ شي نرتكبه هو الغيبه .. وهي السبب في عدم فهمنا
للقران وعدم استجابة الدعاااء ...
ثم حثهم على قيام الليل وبين لهم اهميته.. وقال لهم لا يضحك عليكم الشيطان وتقولوا
"لايكلف الله نفسا الا وسعها" يقول هذا لما تكونوا ملتزمين وشادين على نفسكم بالعباده
بعدين تحسوا بوهن.. هنيه ايوا لا يكلفكم الله فوق طاقتكم... بس مو معناه انه ممشين
حياتكم ع الراحات وتسمعوا اغاني وتلبسوا خلاف الشرع.. وتقولوا .. لا يكلف الله ... لا
وبعد.. قال انه المسلم ما عنده وقت فاضي او وقت ملل.. ليش؟؟ لانه وقته كله مشغول
يا بصلاه او قران او تسبيح وذكر.. ... يعني لا تجلسوا فاضيين ابدا...
هي قالت اشيا كثيره.. بس هذا اللي اللحين حضرني
تشجعت اروح الدوره .. بشوف اقرب فرصه واروح.. ..
دعواتكن
بخبركن تجربة زميلتي
دخلت دوره لتدبر القران الكريم
لمدة يومين.. يعني دخلت يوم الاربعاء العصر وطلعت يوم الجمعه المغرب
طبعا الدوره تقام في مسجد ومن شروطها المبيت في المسجد !!
تقول.. حسيت كأني ما كنت مسلمه
اثارينا ما نطبق ولا شي بسيط جدا من اللي جا به دينا !!
وكانت متأثره كثير... تقول تمنيت ما تنتهي الدوره
وهم كانوا يمشوا على جدول روحاني مكثف جداااا ... صلاه وقراءة قران بتدبر وقيام ليل
المحاضر قال لهم فيما معناه.. اسوأ شي نرتكبه هو الغيبه .. وهي السبب في عدم فهمنا
للقران وعدم استجابة الدعاااء ...
ثم حثهم على قيام الليل وبين لهم اهميته.. وقال لهم لا يضحك عليكم الشيطان وتقولوا
"لايكلف الله نفسا الا وسعها" يقول هذا لما تكونوا ملتزمين وشادين على نفسكم بالعباده
بعدين تحسوا بوهن.. هنيه ايوا لا يكلفكم الله فوق طاقتكم... بس مو معناه انه ممشين
حياتكم ع الراحات وتسمعوا اغاني وتلبسوا خلاف الشرع.. وتقولوا .. لا يكلف الله ... لا
وبعد.. قال انه المسلم ما عنده وقت فاضي او وقت ملل.. ليش؟؟ لانه وقته كله مشغول
يا بصلاه او قران او تسبيح وذكر.. ... يعني لا تجلسوا فاضيين ابدا...
هي قالت اشيا كثيره.. بس هذا اللي اللحين حضرني
تشجعت اروح الدوره .. بشوف اقرب فرصه واروح.. ..
دعواتكن
ع
31-10-2009 | 03:12 PM
هلا اختي بك املي
اول شي اشكرك لردك لموضوعي الشيييق ... وايد الاخت مغرورة بموضوعها
حلو الشياء اللي قلتيها بس سؤال في شي من هالاشياء ممكن تتنازلين عنها بمقابل مواصفات اخرى؟؟
اول شي اشكرك لردك لموضوعي الشيييق ... وايد الاخت مغرورة بموضوعها
حلو الشياء اللي قلتيها بس سؤال في شي من هالاشياء ممكن تتنازلين عنها بمقابل مواصفات اخرى؟؟
ع
31-10-2009 | 03:24 PM
نداء
نداء
نداء
بنات اذا تعرفون شي ابطئ من
السلحفاة قولولي
بغير لقب عريس الغفله لاني اعتقد
اني ظلمت السلحفاة يوم شبهته
فيها ياحرام
نداء
نداء
بنات اذا تعرفون شي ابطئ من
السلحفاة قولولي
بغير لقب عريس الغفله لاني اعتقد
اني ظلمت السلحفاة يوم شبهته
فيها ياحرام
ع
31-10-2009 | 03:26 PM
السلحفاة اوصلت و دلت طريجها واهو للحين حايس بالشوارع
انا جم مره هددت اني اعلق عنوان بيتنا واحط اسمي بس محد شجعني شكله لف على كل المناطق
الا منطقتنا للاسف مافكر يمرها
انا جم مره هددت اني اعلق عنوان بيتنا واحط اسمي بس محد شجعني شكله لف على كل المناطق
الا منطقتنا للاسف مافكر يمرها
ح
31-10-2009 | 06:45 PM
مساااء الخيير عراايسنا الحلووات
اخبااركووون وحشتوووني
بناات خبروووني شوو عامليين .. تصدقوون رحت اقرا في قسم تجهيزات العروسه
والله ونااسه دخلت جوو مع البناات هههههههههه
(f)
اخبااركووون وحشتوووني
بناات خبروووني شوو عامليين .. تصدقوون رحت اقرا في قسم تجهيزات العروسه
والله ونااسه دخلت جوو مع البناات هههههههههه
(f)
ب
01-11-2009 | 04:28 AM
بك أملي مشكوووورة اختي وجزااك الله خيرااا
بما اني اقترحت لقيت جدول فن ربي يوفقني واطبقه ان شاااء الله والكل يستفيد
1.قراء سورة البقرة يوميا وسورة الملك قبل النوووم
2.الحرص على الأذكار والاستغفااار
3.المحافظة على الصلاة والنوافل
4.الاكثار من الصلاة على النبي
تقسيم قراءة سورة البقرة على الصلوات
49 صفحة=9.5
= 13 صفحه بعد كل صلاة بداء من صلاة الظهر
محاولة قيام الليل ولو ركعتااان مع الدعاااء
منقووول
لاتنسووون ادعوووا لي بالتوفيق
بما اني اقترحت لقيت جدول فن ربي يوفقني واطبقه ان شاااء الله والكل يستفيد
1.قراء سورة البقرة يوميا وسورة الملك قبل النوووم
2.الحرص على الأذكار والاستغفااار
3.المحافظة على الصلاة والنوافل
4.الاكثار من الصلاة على النبي
تقسيم قراءة سورة البقرة على الصلوات
49 صفحة=9.5
= 13 صفحه بعد كل صلاة بداء من صلاة الظهر
محاولة قيام الليل ولو ركعتااان مع الدعاااء
منقووول
لاتنسووون ادعوووا لي بالتوفيق
ب
01-11-2009 | 07:02 AM
عروس الحب;10545691:
هلا اختي بك املي
اول شي اشكرك لردك لموضوعي الشيييق ... وايد الاخت مغرورة بموضوعها
حلو الشياء اللي قلتيها بس سؤال في شي من هالاشياء ممكن تتنازلين عنها بمقابل مواصفات اخرى؟؟
هلا عروسه وان شاء الله تبشرينا بعرسش قريب جداااا
ترى هاي المواصفات بعد الشخل والتصفيه خخخخخخ :tongue:
عروس الحب;10545772:
السلحفاة اوصلت و دلت طريجها واهو للحين حايس بالشوارع
انا جم مره هددت اني اعلق عنوان بيتنا واحط اسمي بس محد شجعني شكله لف على كل المناطق
الا منطقتنا للاسف مافكر يمرها
تصدقين انتي نفس مشكلتي...خخخ احسهم ما يدلووون البيت
اقول لاهلي ليش سكنتوا بعيد عن الشارع... كان سكنتوا فوق الشارع بالمره عسب يكون
بيتنا في الوجه الجاي والرايح يشوفه .. ابوي مره يقول اكتبوا ع الباب فيه بنات للزواج
خخخخ يبا يسوي لنا اشتري واحده والثانيه مجانا:sm179::dd:
حناني للي احبه;10547092:مساااء الخيير عراايسنا الحلووات
اخبااركووون وحشتوووني
بناات خبروووني شوو عامليين .. تصدقوون رحت اقرا في قسم تجهيزات العروسه
والله ونااسه دخلت جوو مع البناات هههههههههه
(f)
هلا حنونه.. حتى انااا امس كله مطيحه عندهم خخخخ :21_209:
يا رب عقبالنا ياااااااااااااااارب
بدرة البدوور;10550667:
بك أملي مشكوووورة اختي وجزااك الله خيرااا
بما اني اقترحت لقيت جدول فن ربي يوفقني واطبقه ان شاااء الله والكل يستفيد
1.قراء سورة البقرة يوميا وسورة الملك قبل النوووم
2.الحرص على الأذكار والاستغفااار
3.المحافظة على الصلاة والنوافل
4.الاكثار من الصلاة على النبي
تقسيم قراءة سورة البقرة على الصلوات
49 صفحة=9.5
= 13 صفحه بعد كل صلاة بداء من صلاة الظهر
محاولة قيام الليل ولو ركعتااان مع الدعاااء
منقووول
لاتنسووون ادعوووا لي بالتوفيق
الجدول حلو... ربي يوفقك ويثبتك ويعطيك ما يرضيك
ب
01-11-2009 | 07:07 AM
بنات بغيت اخبركن
اليوم اول ايام البيض لشهر ذي القعده // لأ يا شيخه بدري !!
يالله شدوا الهمه وصومن ... اللي فاتها اليوم تبدأ من بكرا
وتذكرن انه كل عمل ابن ادم له الا الصيام ... وربي يرزقنا ما يغنينا ويرضينا
اليوم اول ايام البيض لشهر ذي القعده // لأ يا شيخه بدري !!
يالله شدوا الهمه وصومن ... اللي فاتها اليوم تبدأ من بكرا
وتذكرن انه كل عمل ابن ادم له الا الصيام ... وربي يرزقنا ما يغنينا ويرضينا
د
01-11-2009 | 03:11 PM
السلام عليكم
كيف الحلواااااااااات
منورررررين والله
وحشتوووووووووني
بس انا بحال ما يعلم فيها الا رب العالمين
ما ادرررررررري شفيني حالتي حاله؟؟؟
دعوااااااااااااااااتكم لي
كيف الحلواااااااااات
منورررررين والله
وحشتوووووووووني
بس انا بحال ما يعلم فيها الا رب العالمين
ما ادرررررررري شفيني حالتي حاله؟؟؟
دعوااااااااااااااااتكم لي
.
01-11-2009 | 05:52 PM
بنات انا زعلانه منكم سئلتكم عن قانون الجذي ومردتوش عليا
انتو مش عوزنى معاكم ولا ايه؟
انتو مش عوزنى معاكم ولا ايه؟
ح
01-11-2009 | 05:59 PM
بك أملي;10550941:
بنات بغيت اخبركن
اليوم اول ايام البيض لشهر ذي القعده // لأ يا شيخه بدري !!
يالله شدوا الهمه وصومن ... اللي فاتها اليوم تبدأ من بكرا
وتذكرن انه كل عمل ابن ادم له الا الصيام ... وربي يرزقنا ما يغنينا ويرضينا
تصدقيين اني ماعرف تاريخ اليوم كم .. خخخخخ لما شفت التاريخ استووعبت .. يالله الايام تمر بسرعه
كله من عرض العمر
الحمدلله على كل حال
ح
01-11-2009 | 06:01 PM
دموع وردية;10553570:
السلام عليكم
كيف الحلواااااااااات
منورررررين والله
وحشتوووووووووني
بس انا بحال ما يعلم فيها الا رب العالمين
ما ادرررررررري شفيني حالتي حاله؟؟؟
دعوااااااااااااااااتكم لي
يااعمري يادمووع ... الله يفرج علييك همك ... وادعي اكثر وربي يسهل علييك
ح
01-11-2009 | 06:06 PM
.tuleeb;10554785:
بنات انا زعلانه منكم سئلتكم عن قانون الجذي ومردتوش عليا
انتو مش عوزنى معاكم ولا ايه؟
ياقلبوو ولا تزعلي .. وحقك علينا .. اانا بصراحه ماشفت سؤوالك بس حبيبتي بقولك اللي اعرفه عن هالقانون
القانون يجعلك تحسنين الظن بالله .. ويخلييك متفائله
طريقته :
تكتبي هدف واضح تبين يتحقق بس لما تكتبينه خليه بصيغة الحاضر مو المستقبل او الماضي
يعني مثلا : زواجي اليوم يجنن وزوجي يحبني مووت
هذا مثال :tongue:
وجنب الهدف اكتبي ردة الفعل مثلا الحمدلله او يارب او اي رده فعل يخطر ببالك
اكتبي الهدف 22 مره ب 14 يوم متواصل
بدون مايكون جنبك احد يزعجك وبدون تلفزيون المهم ماحد يزعجك ويقطع تفكيرك
وماحد يعرف الللي كتبتيه ... الين يخلص 14 يوم
واذا نسيتي يوم واحد تعيدين من جديد ... وإذا احد قطع تفكيرك حتى وانتي باليوم 13 تعيدين من جديد
ساالفه صح ههههههههههه
ان شاء الله افدتك
(f)
القانون يجعلك تحسنين الظن بالله .. ويخلييك متفائله
طريقته :
تكتبي هدف واضح تبين يتحقق بس لما تكتبينه خليه بصيغة الحاضر مو المستقبل او الماضي
يعني مثلا : زواجي اليوم يجنن وزوجي يحبني مووت
هذا مثال :tongue:
وجنب الهدف اكتبي ردة الفعل مثلا الحمدلله او يارب او اي رده فعل يخطر ببالك
اكتبي الهدف 22 مره ب 14 يوم متواصل
بدون مايكون جنبك احد يزعجك وبدون تلفزيون المهم ماحد يزعجك ويقطع تفكيرك
وماحد يعرف الللي كتبتيه ... الين يخلص 14 يوم
واذا نسيتي يوم واحد تعيدين من جديد ... وإذا احد قطع تفكيرك حتى وانتي باليوم 13 تعيدين من جديد
ساالفه صح ههههههههههه
ان شاء الله افدتك
(f)
ع
02-11-2009 | 10:49 PM
توته اشفيييج حبيبتي
فرجيها تفرج بأذن الله
صدقيني ماضاقت الا فرجت
فرجيها تفرج بأذن الله
صدقيني ماضاقت الا فرجت
ا
03-11-2009 | 09:03 AM
صباح الورد
صباح الحب والعسل والفل والنسكافه
انا رجعت وان شاء الله راح تلقونى دوم بوجهكم لانى تركت الوظيفة
ياه يا بنات كانت ايام كابة وغم
عموما عموما خلونا فى موضوعنا
لاحظت ان بعض العضوات متغيبات اسارى ومنيا الى انقطعت نهائيا سبحان الله
المهم يا بنات عندى كلام كثير
بس طلبى الوحيد ان التحدث يكون بلهجة بيضاء يعنى فى كلام ماافهمه يعنى بصراحة لاتحكون بالخليجى الشديد لانى ماافهمه
يعنى خلوا لهجيتنا بيضاء مرة مصرى مرة عربى فصيح يعنى زى انا حاليا
اشوفكم بعد شوية
صباح الحب والعسل والفل والنسكافه
انا رجعت وان شاء الله راح تلقونى دوم بوجهكم لانى تركت الوظيفة
ياه يا بنات كانت ايام كابة وغم
عموما عموما خلونا فى موضوعنا
لاحظت ان بعض العضوات متغيبات اسارى ومنيا الى انقطعت نهائيا سبحان الله
المهم يا بنات عندى كلام كثير
بس طلبى الوحيد ان التحدث يكون بلهجة بيضاء يعنى فى كلام ماافهمه يعنى بصراحة لاتحكون بالخليجى الشديد لانى ماافهمه
يعنى خلوا لهجيتنا بيضاء مرة مصرى مرة عربى فصيح يعنى زى انا حاليا
اشوفكم بعد شوية
ب
03-11-2009 | 10:23 AM
توليب هذا عن قانون الجذب وصلني بالايميل
** قانون الجذب **
هناك ناس تحدث لهم كوارث ومصائب كثيرة
وناس تعيش في سلام
وناس تفشل في تحقيق أحلامها
وآخرون ينجحون
ومنهم السعيد
والشقي
فأيهم أنت ..؟!
في حديث قدسي يقول الله عز وجل
" أنا عند ظن عبدي بي "
هنا لم يقل ربنا جل وعلا " أنا عند ( حسن ) ظن .. "
قال : " أنا عند ظن عبدي بي ... "
مالفرق ؟!
يعني لما تتوقع إن حياتك حتصير حلوة
وحتنجح
وحتسمع الأخبار الجيدة
فالله يعطيك اياها
.. " وعلى نياتكم ترزقون " ..
( هذا من حسن الظن بالله )
واذا كنت موسوس
ودايم تفكر انه بتجيك مصيبة
والا مشكلة
وحياتك كلها مآسي وهم ونكد
تأكد انك بتعيش كذا
( هذا من سوء الظن بالله )
لا تسوي نفسك خارق
وعندك الحاسة السادسة
وتقول : ( والله إني حسيت انه بيصير لي كذا )
" الظانين بالله ظن السوء عليهم دائرة السوء "
ان الله كريم
( بيده الخير )
وهو على كل شيء قدير
وحسن الظن بالله من حسن توحيد المرء
فالخير من الله
والشر من أنفسنا
أعرف اصدقاء حياتهم تعيسة ولما أقرب منهم أكثر
ألقاهم هم اللي جايبين التعاسة والنكد لحياتهم
واحد من اصدقائي
عنده أرق مستمر
ولما ينام ينكتم ويصير مايقدر يتنفس
لما راح لطبيب نفسي قاله
انت عندك فوبيا من هالشيء !
وفعلا طلع الولد عنده وسواس إنه بيموت
وهو نايم !!
/
لي صديق أخر
كثيرا مايمرض
ويصاب بالعين بأسرع وقت
ومايطيب إلا برقية و شيوخ وكذا ..
يقول ان نجمه خفيف
ف اكتشف أنه يخاف فعلا من هالشيء
وعنده وسواس قهري إن كل الناس ممكن
يصكوه عين ويروح فيها ..
وفي قضية مقتل فنانة
لفت انتباهي قول أحدهم عندما قال :
( كانت دائما تشعر بأنه سيحدث لها مكروه )
هي من ظنت بالله السوء
فدارت عليها دائرة السوء

اللهم
ارحم موتانا وموتى المسلمين

هناك مقولة شهيرة أؤمن بها كثيرا :
( تفائلوا بالخير تجدوه )
والتفاؤل هو نفسه ( حسن الظن )
وقد يكون المخترع السعودي الشاب الصغير
الذي لم يتجاوز الثانية والعشرين من عمره
مهند جبريل أبو دية
احد أروع الأمثلة في حسن الظن بالله
فبالرغم من انه أصيب بحادث في سن مبكرة
وبترت على أثره ساقه
وفقد بصره
إلا أني شاهدته أمس
في برنامج يذاع في قناة المجد
وهو مبتسم ، سعيد ، متفاءل
مازال يطمح بأن يكمل تعليمه
ويحمد الله انه أراه حياة جديدة
لا يرى يها ولا يسير
حتى يستطيع من خلالها أن يزداد علما وإيمانا
بحياة المعاقين المثابرين
ويكون منهم قولا وفعلا ..
وقد أخترع من بين اختراعاته الكثيرة
قلم للعميان
بحيث يستطيعون الكتابة في خط مستقيم
فسبحان الله
وكأنه أخترعه لنفسه !!
هناك الآن دراسات جمعها علماء
تحت مايسمى بقانون الجذب وألفوا كتاب وهوا
أفضل من الفلم برأيي الشخصي
وقد صوروا عنه فيلما وثائقيا راااائع
ترجم إلى العربية بعنوان ( السر )
The secret
http://www.youtube.com/watch?v=3URhEii3Bio&feature=related
- ستجدونه في اليوتيوب -
ستتعرفون من خلاله على الحياة السعيدة
وأكيد ح تفهموا معنى الحديث القدسي
" أنا عند ظن عبدي بي "
أتوقع انه فعلا سيغير نظرتكم للحياة
وفكرته قائمة على التخيل كعنصر أساسي
لتحقيق الأشياء التي ستحدث بإذن الله
مثلا
ان أردت ان تمتلك منزل !
ما عليك إلا ان تتخيله
( تعيش الدور )
لا تضحك
لأن تحقيق الأشياء
ما يصير إلا بالإيمان
تخيل لونه ، جدرانه ، أثاثه
تخيل نفسك وأنت تعيش فيه
وظل كل يوم تخيل
واعمل على تحقيق حلمك
بالتخيل والعمل طبعا
وان حدث وأمعنت التخيل في مكروه
أو حادثة ما
انفض رأسك
وابعد الفكرة عنك
وأدعو الله أن يسعدك
ويرح بالك
فقد اوصانا محمد صلى الله عليه وسلم حين قال :
" ادعوا الله تعالى وأنتم موقنون بالإجابة "
ومن حسن الظن بالله أثناء الدعاء
أن تظن فيه جل شأنه خيرا
فمثلا إذا رأيت أحمقا لا تقل :
( الله لا يبلانا )
لأن البلاء من أنفسنا
فقط قل :
( الحمد لله الذي عافانا مما ابتلاه به .. )
وهذا الثناء على الله يكفيه عز وجل
بأن يحفظك مما ابتلي ذلك الشخص به
ولا تقل :
اللهم لاتجعلني حسودا
قل :
اللهم انزع الحسد من قلبي
وهكذا ..
وانتبه
عند كل دعاء
وتفكر فيما تقوله جيدا لتكون من الظانين بالله حسنا
وإذا كنت ممن لديهم الحاسة السادسة
فرأيت حلما
أو أحسست بمكروه
فافعل كما أمرنا الرسول صلى الله عليه وسلم
استعذ بالله من الشيطان الرجيم
وانفث ثلاثا عن شمالك
وتوضأ
وغير وضع نومتك
ثم تصدق
فالصدقة لها فضل كبييييير
بتغير حال العبد من الأسوأ للأفضل
وفي موضوعنا من فضلها ..
قول الحبيب عليه الصلاة والسلام :
" الصدقة تقي مصارع السوء "
وقوله جلت قدرته :
" إذا أراد شيئاً أن يقو ل له كن فيكون "
ولا يرد القضاء الا الدعاء
وظني فيك يا ربي جميل
فحقق يا إلهي حسن ظني
أخيرا أسأل الله إن يجعلنا من السعداء
في الدارين
وأني أرجو الله حتى كأنني .. أرى بجميل الظن ما الله فاعل
الخلاصة :
إحنا اللي نسعد أنفسنا
وإحنا اللي نتعسها
ف أختر الطريق الذي تريد
" إما شاكراً وإما كفورا "
هناك ناس تحدث لهم كوارث ومصائب كثيرة
وناس تعيش في سلام
وناس تفشل في تحقيق أحلامها
وآخرون ينجحون
ومنهم السعيد
والشقي
فأيهم أنت ..؟!
في حديث قدسي يقول الله عز وجل
" أنا عند ظن عبدي بي "
هنا لم يقل ربنا جل وعلا " أنا عند ( حسن ) ظن .. "
قال : " أنا عند ظن عبدي بي ... "
مالفرق ؟!
يعني لما تتوقع إن حياتك حتصير حلوة

وحتنجح

وحتسمع الأخبار الجيدة

فالله يعطيك اياها

.. " وعلى نياتكم ترزقون " ..
( هذا من حسن الظن بالله )
واذا كنت موسوس

ودايم تفكر انه بتجيك مصيبة

والا مشكلة

وحياتك كلها مآسي وهم ونكد
تأكد انك بتعيش كذا

( هذا من سوء الظن بالله )
لا تسوي نفسك خارق

وعندك الحاسة السادسة

وتقول : ( والله إني حسيت انه بيصير لي كذا )

" الظانين بالله ظن السوء عليهم دائرة السوء "
ان الله كريم
( بيده الخير )
وهو على كل شيء قدير
وحسن الظن بالله من حسن توحيد المرء

فالخير من الله

والشر من أنفسنا

أعرف اصدقاء حياتهم تعيسة ولما أقرب منهم أكثر
ألقاهم هم اللي جايبين التعاسة والنكد لحياتهم

واحد من اصدقائي
عنده أرق مستمر

ولما ينام ينكتم ويصير مايقدر يتنفس

لما راح لطبيب نفسي قاله
انت عندك فوبيا من هالشيء !

وفعلا طلع الولد عنده وسواس إنه بيموت
وهو نايم !!

/
لي صديق أخر
كثيرا مايمرض
ويصاب بالعين بأسرع وقت

ومايطيب إلا برقية و شيوخ وكذا ..
يقول ان نجمه خفيف
ف اكتشف أنه يخاف فعلا من هالشيء
وعنده وسواس قهري إن كل الناس ممكن
يصكوه عين ويروح فيها ..

وفي قضية مقتل فنانة
لفت انتباهي قول أحدهم عندما قال :
( كانت دائما تشعر بأنه سيحدث لها مكروه )
هي من ظنت بالله السوء
فدارت عليها دائرة السوء

اللهم
ارحم موتانا وموتى المسلمين

هناك مقولة شهيرة أؤمن بها كثيرا :
( تفائلوا بالخير تجدوه )
والتفاؤل هو نفسه ( حسن الظن )
وقد يكون المخترع السعودي الشاب الصغير
الذي لم يتجاوز الثانية والعشرين من عمره
مهند جبريل أبو دية
احد أروع الأمثلة في حسن الظن بالله

فبالرغم من انه أصيب بحادث في سن مبكرة
وبترت على أثره ساقه

وفقد بصره
إلا أني شاهدته أمسفي برنامج يذاع في قناة المجد
وهو مبتسم ، سعيد ، متفاءل
مازال يطمح بأن يكمل تعليمه
ويحمد الله انه أراه حياة جديدة
لا يرى يها ولا يسير
حتى يستطيع من خلالها أن يزداد علما وإيمانا
بحياة المعاقين المثابرين
ويكون منهم قولا وفعلا ..
وقد أخترع من بين اختراعاته الكثيرة
قلم للعميان
بحيث يستطيعون الكتابة في خط مستقيم
فسبحان الله
وكأنه أخترعه لنفسه !!
هناك الآن دراسات جمعها علماء
تحت مايسمى بقانون الجذب وألفوا كتاب وهوا
أفضل من الفلم برأيي الشخصي
وقد صوروا عنه فيلما وثائقيا راااائع
ترجم إلى العربية بعنوان ( السر )
The secret
http://www.youtube.com/watch?v=3URhEii3Bio&feature=related
- ستجدونه في اليوتيوب -
ستتعرفون من خلاله على الحياة السعيدة
وأكيد ح تفهموا معنى الحديث القدسي
" أنا عند ظن عبدي بي "
أتوقع انه فعلا سيغير نظرتكم للحياة
وفكرته قائمة على التخيل كعنصر أساسي
لتحقيق الأشياء التي ستحدث بإذن الله
مثلا
ان أردت ان تمتلك منزل !
ما عليك إلا ان تتخيله
( تعيش الدور )
لا تضحك
لأن تحقيق الأشياء
ما يصير إلا بالإيمان
تخيل لونه ، جدرانه ، أثاثه
تخيل نفسك وأنت تعيش فيه
وظل كل يوم تخيل
واعمل على تحقيق حلمك
بالتخيل والعمل طبعا
وان حدث وأمعنت التخيل في مكروه
أو حادثة ما
انفض رأسك
وابعد الفكرة عنك
وأدعو الله أن يسعدك
ويرح بالك
فقد اوصانا محمد صلى الله عليه وسلم حين قال :
" ادعوا الله تعالى وأنتم موقنون بالإجابة "
ومن حسن الظن بالله أثناء الدعاء
أن تظن فيه جل شأنه خيرا
فمثلا إذا رأيت أحمقا لا تقل :
( الله لا يبلانا )
لأن البلاء من أنفسنا
فقط قل :
( الحمد لله الذي عافانا مما ابتلاه به .. )
وهذا الثناء على الله يكفيه عز وجل
بأن يحفظك مما ابتلي ذلك الشخص به
ولا تقل :
اللهم لاتجعلني حسودا
قل :
اللهم انزع الحسد من قلبي
وهكذا ..
وانتبه
عند كل دعاء
وتفكر فيما تقوله جيدا لتكون من الظانين بالله حسنا
وإذا كنت ممن لديهم الحاسة السادسة

فرأيت حلما
أو أحسست بمكروه
فافعل كما أمرنا الرسول صلى الله عليه وسلم
استعذ بالله من الشيطان الرجيم
وانفث ثلاثا عن شمالك
وتوضأ
وغير وضع نومتك
ثم تصدق
فالصدقة لها فضل كبييييير
بتغير حال العبد من الأسوأ للأفضل
وفي موضوعنا من فضلها ..
قول الحبيب عليه الصلاة والسلام :
" الصدقة تقي مصارع السوء "
وقوله جلت قدرته :
" إذا أراد شيئاً أن يقو ل له كن فيكون "
ولا يرد القضاء الا الدعاء
وظني فيك يا ربي جميل
فحقق يا إلهي حسن ظني
أخيرا أسأل الله إن يجعلنا من السعداء
في الدارين
وأني أرجو الله حتى كأنني .. أرى بجميل الظن ما الله فاعل
الخلاصة :
إحنا اللي نسعد أنفسنا
وإحنا اللي نتعسها
ف أختر الطريق الذي تريد
" إما شاكراً وإما كفورا "
ب
03-11-2009 | 10:32 AM
هلا أميره خلي الوظيفه تولي
اهم شي انك بخير وصحه والوظيفه والعريس بيجيوا مع الوقت
ههه ايش رايك مع لهجتي البيضاء خخخخخخخخ
اهم شي انك بخير وصحه والوظيفه والعريس بيجيوا مع الوقت
ههه ايش رايك مع لهجتي البيضاء خخخخخخخخ
ب
03-11-2009 | 11:00 AM
لعريس 37 والعروس عمرها 106 اعوام
الحديث عن المرأة الصينية العذراء التي اصبح عمرها 107 وبدأت تبحث عن عريس يناسبها اعاد
الى الاذهان قصة الشاب الاندونيسي الذي تزوج من عجوز عمرها الان 106 اعوام ..

الشاب الذي يدعى نور موسى وعمره 37 سنة يقول بأنه تزوج العجوز "ووك كوندر" اثناء تأجيرها
غرفة في بيتها .. ولما ارادت العجوز تجنب كلام الناس عنهما قام بعقد قرانه عليها ولا يزالان
يشعران بنفس السعادة التي ابتدأت قبل 3 سنوات".. ويعتقد العريس الاندونيسي "بأن المرأة
الصينية ستكون عروس لقطة للعريس سعيد الحظ لذي يعتقد بأنها ستجده في يوم من الايام".

[COLOR=#666666][COLOR=#0000ff]لا وتدلع بعد .......[/COLOR]
[/COLOR]
الحديث عن المرأة الصينية العذراء التي اصبح عمرها 107 وبدأت تبحث عن عريس يناسبها اعاد
الى الاذهان قصة الشاب الاندونيسي الذي تزوج من عجوز عمرها الان 106 اعوام ..

الشاب الذي يدعى نور موسى وعمره 37 سنة يقول بأنه تزوج العجوز "ووك كوندر" اثناء تأجيرها
غرفة في بيتها .. ولما ارادت العجوز تجنب كلام الناس عنهما قام بعقد قرانه عليها ولا يزالان
يشعران بنفس السعادة التي ابتدأت قبل 3 سنوات".. ويعتقد العريس الاندونيسي "بأن المرأة
الصينية ستكون عروس لقطة للعريس سعيد الحظ لذي يعتقد بأنها ستجده في يوم من الايام".

[COLOR=#666666][COLOR=#0000ff]لا وتدلع بعد .......[/COLOR]
[/COLOR]