تجمع حوامل و امهات البحرين لشهر شوال 1430ه

فراولــــه ملكيــــة 21-09-2009 2,402 رد 130,145 مشاهدة
خ
تسلمين مينسا عينج الحلوة عقبال مانشوف صورة بيبيج


بطة جزاج الله خير عالموقع خخخخخخخخخخخخخخ بعد عسعسي طلعي لينا
@
خذيت=========انتي بعد تغيرت علا الصلاة على النبي الله يخليهااااااا لش ان شاء الله ويبلغش فيهاااااااااا
خ
بعد شبدي شروق السموحه شفت رد دموعه وتذكرت ارد عليج هانت راح الكثير قلبي وان شاء الله بتشوفين بيبيج بحضنج وبتنسين كل هالتعب والمحاتاه ( ان مع العسر يسرا ) صدق الله العلي العظيم


عن صدريات الرضاعه مااشتريت الا العاديين خذتهم من دبنهامز لان حجم صدري ماتغير حتى السايز اشتريت نفس سايزي العادي فللاسف ماقدر افيدج خيو
د
,,خذيت اني قالت ليي أختي اللي ولدت قبلي اشتري سايز أكبر
تقول لي بعدين بيصير حجمهم اضعاف اضعاف ههههههه
وصج ثالث يوم او رابع يوم بعد الولادة صار حجمهم اضعاف مضاعفة خخخخخخخ.. حتى يوم شفتهم في المنظرة انزهقت ... بس لأن ماكان يرضع مني ويتجمع الحليب وصار حجمهم كبير وألمني وااااااااااااااااجد.. ماخفوا ورجع حجمهم عادي الا يوم سويت كمادات وظليت اشفط الحليب
n
,,تسلمييين نور الصباح.. الله يخلي لش الكتكوتة
بس وش وضعها في الرضاعة صار؟؟ رضعت منش؟[/QUOTE]


دموعه: كانت ترضع ايام العز يوم كان فيني حليب بس الحين تتعفرت لين ارضعها لأن ما يطلع لها الا يمكن نقطه او نقطتين وتكون يوعانه فاعطيها حليب صناعي
n
حملت صورة حق حصاصه بس طلعت وايد عوده اشلون اصغرها؟؟؟
ح
خذيت يالحلوة كلمتش في المسن وانتين مو موجوده خخخخخخخخخخخخ

لا والله خيوو مارحت للحين .. يوم السبت ان شاء الله بكون التجمع .. وأخيرا زوجي وافق يوديني
ح
عمررررررررري عليه علا القمرة

تجنن الصلاة على النبي

الله يحفظها من العيييييييييين
&
نور غناتي
دخليها الرسام
واضغطي ctrl+w
وغيري حجم السايز إلا ترتاحين ليه
د
,, اني بحط ليكم مواضيع ناقلتنها من موقع
الصراحة وااااااااجد مفيدة.. ابغيكم تستفيدون منها .. ويمكن اني بعد تفيد ويايي
د
احيانا يرفض الطفل الثدى اما بعد الولادة مباشرة او بعد ان كان يرضع بنجاح او بعد فترة توقف.
وسنناقش هنا باذن الله الاسباب والعلاج باذن الله

اسباب رفض الطفل للثدى:
1- فى الايام الاولى احتقان الثدى ووضع الرضاعة الخاطىء.
2-الطفل يمسك مسكة خطأ(راجعى الفيديو)
3-حلمة الام غائرة
4-استعمال الرضاعة فى الايام الاولى وخاصة اول رضعة
5- امساك رأس الطفل اثناء الرضاعة.
6- زيادة اندفاع حليب الام
7-الطفل الذ ىحتاج دائما للتجشؤ او دائم المغص او يحتاج الى التغوط
8- ان ياخذ الطفل اللبن الامامى اكثر من الخلفى
9-تاخر اندفاع الحليب اثناء الرضعة.
10-مشاكل فى الطفل فى المص او مشاكل فى الاعصاب
11- اصابة فى الولادة
12- التهاب فى اذن الطفل
13-التسنين
14- قلة حليب الام
15- التهاب فى فم الطفل
16-استعمال الام لعطر جديد
17-الضوضاء
18- توتر الام


نشرح الان درجات رفض الطفل للثدى حتى تستطيع الام ان تعرف درجة التقدم الذى احرزتها وقد تتقدم يوما خطوتين الى الامام ثم تعود خطوة الى الوراء فيكون تقدم ايضا.وحتى لو كان التقدم بطىء فهو يبشر بالخير
1- يرفض الثدى بعنف ويدفعه.
2-يبكى اكثر اذا حملته الام اكثر من لو كان موضوع فى السرير.
3-ممكن حمل الطفل
4-يرضى ان يحمل فى وضع الرضاعة والثدى مغطى
5- يرضى ان يحمل فى وضع الرضاعة والثدى مكشوف.5-
6-الطفل يبحث عن الثدى بفمه.
7-الطفل يلعق الحليب من الحملة.
8-الطفل يحاول المص.
9-الطفل يحاول المص ويضع الثدى فى فمه.
10- الطفل يحاول المص ويبقى الحلمة فى فمه لفترة.
11-الطفل ياخذ تاثدى باستعمال جهاز الارضاع المكمل
12- ياخذ الثدى مع قلة الحليب فيه بعد اثارة اندفاع الحليب بطريقة التدليك(كما فى موضوع الشفاط)
13- الطفل يرضع جيدا حتى قبل اندفاع الحليب.



ويجب ان تعلم الام ان المفتاح الاول لنجاح هذه العملية هو الصبر والاصرار واتخاذ وضع الرضاعة السليم وخاصة المسكة الاولى.

اساليب تتخذها الام لاقناع الطفل لاخذ الثدى:
1- ارضاع الطفل وهونائم او نوم عميق جدا
2-جربى اوضاع الرضاعة المختلفة فقد يرفض فى وضع ويقبل فى اخر.
3-ارضعى وانتى تتحركى كالمشى او وهو فى حمالة الاطفال او انتى تهدهديه.
4-اهتمى بالطفل كثيرا واعطى له وقتك.ضعيه على ثديك بدون ملابس لاطول فترة ممكنة.
ولامسيه لاطول فترة ممكنة.
5- ان تاخذ الام والطفل حمام سويا.
6-ان تحاول الام استثارة اندفاع الحليب بالتدليك للحلمة والثدى(كما فى موضوع الشفاط)
وعمل الكمادات
7-نقطى بالرضاعة على جلد ثديك فينزل فى فم الطفل فيتصور انه من ثديك فيرضع والافضل ان يساعدك احد فى ذلك.
8-يمكن استعمال الحلمة السليكون .

::: تابع::: منقوووووول,,,
د
لكل من سال عن اعادة الارضاع

. ممكن ترضع منك تانى واقولك على الطريقة
الاول نعلمها تمسك ثديك بالطريقة التالية
ادخلى حجرة هادئة اطفئى الانوار ضعى طفلتك بين ثدييك انت بدون سوتيان وهى بدون ملابس الا الحفاضة وطبعا اتغطوا بروب ودفئى الغرفة.نحن نقلد ما كان المفروض يحدث بعد الولادة.هدهديها .طبطبى عليها.اقراى لها قران بصوت منخفض.المهم لا تكون جعانة ويكون هذا وهى بين النوم والصحيان.لا تعرضى عليها الثدى.فقط نريد تتعود على رائحتك .قربيها من مكان ثدييك بالتدريج مرة فى مرة.بعد يومين اعطيها حلمة الزجاجة وهى نائمة على ثديك.اريد ان تحس ملمس ثديك على خدها.
3- حاولى تقللى استعمال الزجاجة لو امكن تعطيها بالكوب
ثم اذا امسكت ثديك نركب على ثديك جهاز ترى صورته فى الرابط التالى
فكرة عمل الجهاز ان الذى ياتى باللبن هو مص الطفل حتى ان الجدة لو اعطت ثديها لحفيدها سينزل لبن
والجهاز يشجع الطفل ان يرضع من الثدى حتى لو لم يوجد لبن لانه يجعل اللبن ينزل من انبوبة بحوار الحلمة مرة بعد مرة ينزل لبنك وتستغنين عن الجهاز
او يمكنك احضار انبوبة رفيعة اسمها رايل من الصيدلية وتوصيلها بكوب






اعادة الارضاع
اعادة الارضاع هى محاولة ارضاع الطفل ثانية بعد توقف دام ايام او اسابيع او شهور
فى الهند يقومون باعادة الارضاع فى مراكز تقيم الام فيها والطفل وغالبا كل الحالات تنجح فى الهندويكون هذا لعلاج الجفاف فى الاطفال لان بعض الاطفال لا تتحمل اللبن الصناعى
ويتوقف نجاحه على ارادة الام واستعداد الطفل وطبعا هناك نسبة للنجاح وكل شىء بامر الله
وكلما كان الطفل اصغر مدة التوقف عن الرضاعة بسيطة كان اسهل
ويجب ان تعلم الام ان الموضوع يحتاج الى صبر ومثابرة
ويمكن ان يعود اللبن فيعتمد عليه الطفل و اقل ويحتاج مكمل ويجب على الام الا تصدم اذا رجع اللبن ببطء او لم يكون اعتماد الطفل كليا على الرضاعة بعد نزول اللبن
عوامل هامة فى نجاح المهمة
1- عمر الطفل
2-استجابة الطفل عند عرض الثدى عليه
3-هل الطفل رضع اصلا؟
4-هل الطفل مريض؟
5- هل الام تاخذ ادوية تتعارض مع الرضاعة؟
6- هل الام عندها مشكلة فى الحلمة؟
7-هل الام تعمل او مشغولة جدا وهل عندها اطفال اخرين لان الموضوع محتاج تفرغ فترة؟
8-هل هناك مشاكل عائلية قوية؟وما راى الاب فى اعادة الارضاع

ومما يساعد جدا على نجاح المهمة وجود من يساعد الام فى اعمال البيت فى الفترة الاولى
وفى بحث اجرى على 366 سيدة ارضعوا اطفالهم بعد التوقف تبين ان 50%منهن استطعن العودة الى الرضاعة بالكامل دون الاستعانة بمكملات فى خلال شهر و25% احتاجوا شهر اخر والباقى استعمل مكملات
ولو كانت المحاولة فى اول شهرين بعد الولادة يكون اكبر معدل نجاح
وتقريبا تحتاج الام الى وقت ليعود اللبن كاملا قدر الوقت الذى توقفت فيه عن الرضاعة.
مدرات اللبن(طبعا كل واحدة تختار منها ما يناسبها بالاتفاق معى باذن الله)
1-زيادة عدد مرات الرضاعة(اهم شىء)
2-الحلبة(سر الرضاعة) ملعقة صغيرة 3 مرات فى اليوم الى ان يتم الزيادة اللبن وتوقف بالتدريج ولكن المشكلة ان الواحدة تاخد الحلبة مرة وتقول اخذت هو دواء بجرعة لمدة محددة و يجب ان تؤخذ لمدة اسبوعين قبل ان نحكم انها لا تناسب هذه الام.
- شمرواليانسون والبابونج والكراويه
-شرب لتر حليب فى اليوم(لكن اذا لاحظت الام ان طفلها اصابه المغص بعدها تقلل الحليب لان بعض الاطفال عندهم حساسية من الحليب البقرى)
3- التلبينة ملعقة كبيرة شعير مطحون بنخالته من العطار تضعيها على كوب لبن على نار هادئةجدا لمدة ربع ساعة مع التقليب المستمر او تكون سائلة فتشرب بالكوب وهى مهدئة ومنومة ومدرة للبن جدا وممكن تضيفى عليها ينسون وكراويه.
4-السمسم يوجد حلويات بها سمسم لتسهيل اكله.
5- حبة البركة(ملعقة صغيرة فى اليوم)يفضل تكون مخلوطة بمشروب اخر
6-التمر و الدجاج مهم جدا(وصفةشعبية امريكية ناجحة فرخة فى اليوم).
7- الشوفان (يصفه خبراء الرضاعة الامريكان وحده ونتائجه خرافية)3 مرات فى الاسبوع.
8-الرضاعة ليلا.
9-تعصيركل اللبن الموجود فى الثدى.
10-استخدام الشفاط الكهربائي بضع دقائق بعد الرضاعة .
11-استعمال الشفاط الكهربي فى نفس الوقت مع الرضاعة(كانك بتبعتى اشارات للمخ انا عندى تؤام هات لبن يكفى اثنين)
12-كمادات دافئة او دش دافىء(هام جدا تجدى اللبن يسيل علةى جسمك اثناء الدش) قبل الرضاعة بخمس دقائق.
13-دلكى الثدى والحلمة(طريقة تدليك الثدى المشاركة 539).
ا14-الاسترخاء(المشاركة 52).
15-تلامس جسد الام والطفل بدون ملابس الا الحفاض للطفل وياتى بنتائج رائعة وهو علاج للمغص والبكاء الشديد وينظم ضربات قلب الطفل وتنفسه.
16-ارضاع الطفل أو عصري ثديك كل نصف ساعة الى ساعة لمدة 3 ايام (اجازة الرضاعة للعاملات او من تريد ان تزيد اللبن)حددى لنفسك 3 ايام ترضعى كل ساعة
وسترى كم يزيد اللبن باذن الله
راجعى الكلام السابق مع مراجعة علامات كفاية الحليب للرضيع
1-وزنه يزيد باستمرار
2- بين الرضعات نشيط وسعيد
3- يبلل 6 حفاضات يوميا(احضرى حفاضة نظيفة واسكبى فيها 40 مل هذه هى الحفاضة الممتلئة)
4-البراز اكرمكم الله 3 مرات فاكثر لمن يرضع طبيعى(مع بعض الاستثناءات بعض الاطفال لا يكونوا هكذا مع انهم يشبعون
5- قد تسمع صوت البلع اثناء الرضاعة
6-راجعى موضوع د جاك نيومان لتعرفى كيف تعرفى من حركة ذقنه اذا كان يبتلع ام فقط يتلهى بالثدى
اذا بدأحليبك يزيد يمكنك استعمال رضاعة مقاس صفر اى تنزل الحليب بمعدل بطىء حتى لا يكون هناك فارق كبير بينك وبين الرضاعة فيرجع لثديك.
وايضا اذا بدأ يزيد تبدأى تقللى بالتدريج جدا الكمية التى تعطيها من الصناعى(الا عندما تكونى تستعملى الجهاز له طريقة اخرى).
ع
السلام عليكم
شخباركم

لكل الي حطو صور عيالهم
ماشاء الله عليهم والله يحفظهم من العين
ص
صوت الحنان;10465901:

صحوب
وين لاريسا يصير؟
و أما عن التطعيم .. عطيه أدول و انتين في المركز و تالي عطيه كل اربع ساعات اول يوم
طبعا لابد انه بسخن بس الأدول بيخفف عليه و سوي له كمادات دافية مكان الأبرة

هلا أميرة العشاق .. كثري من الدعاء الله يرحم والديش

لاريسيا يصير في الرفاع و في صفه مطعم بوعلي ماعرف شيسمونها هالمنطقه جنه الماحوز
ص
امور
تطعيم يويو بعد شهرين بالضبط 29-10
بس ليش انتي بعيد وايد لازم 30-10
ع
قولوا ماشاء الله لا اله الا الله
.

.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
صورة قصودي عسولتي بطووو


ا
السلام عليكم

شخبارررررركم ...

حسوووون يسلم عليكم و يقول ليكم ممكن يتعرف على بيبياااااااااااااااااات من عمره ...!

لان اهووو سهرااان ومتملل حده ... :D

لان هووو قاعد في حضني و مو راضي يهدني من الساعة 11 للحين .. و قاعد يطالع وياي التجمع خخخخخخخخخخخخخخخ

تصبحون على خيرررر

بقوم احااول ارقده .:confused:
ع
nooral9ba7;10469849:
صوت: بنتي نسخة طبق الاصل مني، ولا تشابه ابوها في ولا فتفوته خخخخخ، ما خلت شي ما خذته مني، حتى فصيلة دمي (o+) ومرضي المزمن (الحساسيه) كلشي كلشي اللهم صلي على محمد



ما شاء الله لا اله الا الله
بنتي بعد كوبي ابوها
ونفس الفصيله
وحاملين نقص الخميرة بعد
سبحان الله

البيان22;10471852:
السلام عليكم

شخبارررررركم ...

حسوووون يسلم عليكم و يقول ليكم ممكن يتعرف على بيبياااااااااااااااااات من عمره ...!

لان اهووو سهرااان ومتملل حده ... :D

لان هووو قاعد في حضني و مو راضي يهدني من الساعة 11 للحين .. و قاعد يطالع وياي التجمع خخخخخخخخخخخخخخخ

تصبحون على خيرررر

بقوم احااول ارقده .:confused:


لالالالالالالالا
ماعندنا بنات يتعرفون خخخخخخ
ع
ام فروس
صباح الخير
ع
بنات اليوم رحت مذركير وشريت مشايه حق قصايد
مريت يم الكراسي مالين السيارة الي يكونون مع الترولي
وسألت الريال الي هناك عن الطريقه الصحيحه لتركيبه في السيارة من غير القاعده
الا يقولي ذولي بس لسن 9 شهور
وبعدي تشترين الي يكونون بروحهم
صج انقهرت ع الكرسي الي عندي يعني بس شهر وبتخزن
عاد قلنا بنشتري وقت ثاني يمكن مع الراتب
وبنشتري بعد لها ترولي يديد الخفاف

انصحكم لا تشترون الكراسي الي يكونون طقم مع الترولي البيبيات بسرعه يكبرون وبتخسرونهم بسرعه اشتروا لسن اكبر شوي
X