تجمع وتجهيزات ورغى حوامل مصر العساسيل لشهر رمضان الكريم

crazy ananas 21-08-2009 7,154 رد 347,310 مشاهدة
أ
yomizo;10275898:
هاوم اريح شويه واجى تانى



ربنا معاكى يا يميم (f)
ا
أجمل ايام العمر;10275888:
ازيك يا نونة و ازاى البيبى ...؟؟






بحسها تهمة كدة و لو حد خبطها البيبى بيتزحلق جواها و مش امان

انا جايبة كار سيييت للمواليد و منه كمان يرفع للعربية و يتشال بيه البيبى عادى :)

ما شي الكارسيت مهم ومفيد بس في الشتاء محتاجة حاجة مقفولة للبيبي عشان تحميه
ع
والله احسن حاجه الواحد تشيل ابنها علي ايديها انا كانت عندي الكاريكوت دي هديه تهمه تهمه بجد تقيله جدا والعربيه برده متنفعش في شوراعنا العسل دي
قصمان نوم ليه يا بنيتي متلبيش قمصان نوم ولا حاجه لحسن تستهوي ويجيلك برد
هاتي وعبياتك هاتيها علي حسب الايام اللي هتاعدي فيهم في المستشفي
y
تعليمات بعد الولادة

­ بعد الولادة صحة المرأة تستوجب الراحة واخذ قسط كاف من النوم وذلك لمدة الأسبوع الأول من الولادة على الأقل .
­ أخذ الحمام مباشرة بعد الولادة .
­ تناولي غذاء عادي مباشرة بعد الولادة مع مراعاة احتواء غذاء النفاس على البروتينات ( اللحوم، الأسماك، الجبنة، البيض، والحليب لاحتوائه على الكلس ) . وكذلك الفيتامينات والمعادن ( الكبد والكلية ) .الخضروات والفواكه .
­ وضع الوالدة : تشجيع الوالدة على الحركة بأسرع ما يمكن بعد الولادة بست ساعات.
­ معالجة الإمساك حتى لا تؤدي في أثناء عملية الضغط إلى حدوث هبوط في الجهاز التناسلي وكذلك ظهور الباسور .
­ العودة إلى العمل ليس قبل مضي ستة أسابيع على الولادة .
­ إجراء التمارين الرياضية حتى تعيدي عضلاتك إلى وضعها الطبيعي .
­ إجراء زيارة لطبيبك بعد الولادة وذلك لطلب نصيحة مستعجلة مثلا عن إفرازات ما بعد الولادة، الرضاعة، الطمث الشهري، التوقف عن الرضاعة، وكذلك من اجل الفحص الطبي كفحص الضغط، الوزن ومقارنته مع وضع ما قبل الولادة، وكذلك حاجتها إلى نصيحة بعيدة المدى، الاستمرار في اخذ المقويات، الاستفسار عن الحمل التالي .
تنظيم حالة الأم بعد الولادة :
1) التغيرات العاطفية :
معظم الأمهات الجدد يختبرن الضغوط والكآبة بعد الولادة، وهذا يتعلق بالتغيرات المفاجئة في حياتهن، التغيرات في دورهن، القواعد الجديدة في الحياة كأم، زيادة المسؤولية، والتغيرات الهرمونية، من الضروري أن تحاوري زوجك بإخلاص وان تشاركيه تلك المشاعر حيث أن لديه نفس المشاعر أيضا، فوجود الطفل لا يعني فقط المسؤوليات ولكنه يعني كذلك الكثير من السعادة في الحياة .
2)التغيرات الفسيولوجية في فترة ما بعد الولادة وإدارتها :
تكون فترة النفاس من 6 إلى 8 أسابيع بعد الولادة تعود بها الأعضاء جديدة للإنتاج في الجسم إلى حالتها السابقة قبل الحمل . وتدعى هذه الفترة كذلك بفترة التقهقر .
1­ الانقباضات الرحمية :
بعد 10أيام من الولادة، يتقهقر الرحم حيث انه يعود إلى تجويف البطن، وبعد 6 أسابيع يتقلص إلى مستوى ما كان عليه قبل الحمل في الحجم . إذا كنت لا تزالين تشعرين بالرحم بعد أسبوعين من الولادة عليك استشارة الطبيب .
2­ العناية بالشرج :
يعود المهبل بشكل خاص إلى وضعه السابق من خلال شفاء الأنسجة الناعمة والتحام الجروح في خلال 10 أيام إلا إذا حدثت أي نوع من العدوى . تعلمي بنفسك كيف تنظفين المنطقة المهبلية من الممرضات قبل أن تغادري المستشفى .
طهّري بكرات قطنية مغمسة بمحلول بيروكسيد الهيدروجين . فإذا مسحت باتجاه خاطئ، ربما يسبب ذلك عدوى بكتيرية في موقع القطع ( الجرح ) بسبب التلوث من الشرج .
3­ حركات الأمعاء والبول :
بعد الولادة، يمكن أن تلاحظي أن كثافة البول قد تزايدت بكثرة . وذلك بسبب أن جهازك لم يعد يحتاج حجما زائدا من الدم حيث أن طفلك قد خرج من جسمك . لذا فان جهازك يبدأ بالتخلص من الحجم الزائد من الماء من خلال الكلية بشكل زيادة في البول . ولأن الجدار ألبطني قد استرخى خلال الحمل، فان التمدد الزائد في المثانة يمكن أن يتداخل مع تقلصات الرحم وبذلك يحث على النزيف ما بعد الولادة .
يمكن أن تصابي بقبض الأمعاء بسهولة لان المضايقة في منطقة التهيج تمنعك من الإحساس بحركة الأمعاء، وينتج عنها أمساكات عديدة آو بواسير . يجب أن تخرجي يوميا وان تطهري المنطقة الشرجية جيدا في كل مرة لمنع الإصابة بالمرض . يمكنك استعمال ملين الغائط آو اللبوس، عليك تجنب أي دوش لعدة أسابيع .
4­ العناية بالصدر :
يتضخم الصدر فجأة بعد الولادة حيث أن إفراز هرمون البرولاكتين يستحث إنتاج الحليب . يحدث احتقان الصدر في اليوم الثالث آو الرابع ويحتاج الثديين إلى ضغط آو مساج لطيف . أما إذا كانت العناية بالثديين غير كافية، فسوف يتسبب ذلك في التهاب قنوات الحليب والحمى.
يجب عصر الحليب الفاسد وهو أول حليب يخرج من الثديين ، ويمكنك وضع الرضيع باستمرار على ثدييك . ويمكن حدوث التهاب في الحلمة أو مجرى الحليب إذا تركت الحلمة دون تنظيف .
في البداية، ضعي بشكيرا دافئا على الصدر فترة من الوقت :
1­ إبدأي بعمل مساج بين ثدييك صانعة دوائر حول الثدي كرري عدة مرات .
2­ امسكي القرص تحت بإبهامك والشاهد، اسحبيه كما لو كنت تعصرينه . كرري ذلك من كل الاتجاهات .
3­ اعملي مساج واسحبي جوانب الحلمة بأصابعك الأربعة كما هو مرسوم . كرري العملية من كل الاتجاهات .
4­ اقبضي حلمتك بين الإبهام والشاهد واسحبيها واعصريها .
العناية الصحية العامة :
بعد الولادة، سوف تبدئين بفقد وزنك وتعودي إلى وزنك السابق قبل الحمل مع نهاية الأسبوع السادس . ويستلزم جسمك تغذية إضافية للتعافي . يمكنك تناول 4 وجبات في اليوم لتلبية تلك الاحتياجات، ليست فقط عالية السعرات الحرارية لكنها كذلك غنية بالبروتين كاللحوم والبيض والحليب والبقوليات . وينصح بالمشي المبكر والدوش . إبدأي بها خلال 24 إلى 48 ساعة بعد الولادة . أما الاستراحة في السرير لمدة طويلة فتسبب انحناء الرحم غير الصحي وآلام في الظهر . إبدأي تمارين ما بعد الولادة بعد أسبوعين، من الولادة . أول زيارة لطبيبك سوف تكون بعد 5 أو 6 أسابيع بعد الوضع لفحص تقدم شفائك .
الدوش :
قبل القيام بأعمال المنزل، تحتاجين لحوالي شهر، لذلك فأنت تحتاجين شخصا يعتني بمنزلك وبك لأخذ حمام داخل البانيو، عليك الانتظار حتى يتوقف السائل ألنفاسي والإفرازات المهبلية . يمكنك اخذ دوش ماء دافئ، لكن يجب أن لا يزيد عن 10 دقائق في كل مرة .
درجة حرارة الغرفة :
من المعروف إن درجة الحرارة المرغوبة هي حوالي 20ْم (68 ف ) و 60 % رطوبة للأم بعد الإنجاب، ويجب أن يكون الهواء نقيا والتهوية جيدة، ولا ينصح بالتعرض لمكيف الهواء او المدفأة في مكان مغلق . ومع أن كل الأمهات يشكين من هبّات الحرارة أو الحمى، ولكن التغير المفاجئ في درجات الحرارة يمكن أن يؤثر على قدرة الأم الوقائية ويعرضها لنزلة بردية حادة .
أول فترة حيض بعد الولادة :
تختلف بداية فترة الطمث من امرأة لأخرى . تقول إحداهن أنها بدأت بعد أسابيع بينما تقول أخرى أنها تحتاج إلى سنة حتى تبدأ . أكثر من 90 % من الأمهات يبدأن خلال 9 أشهر .أما المرأة التي ترضع طفلها فيظهر أنها تبدأ أبطأ بكثير من المرأة غير المرضعة . لذلك حتى لو لم تحيضي لمدة 3 أشهر بعد الولادة، فمن غير الضروري الافتراض انك حامل مرة أخرى، إلا إذا شهدت علامات مبكرة من علامات الحمل، مثل غثيان الصباح .
استئناف النشاط الجنسي من جديد والتخطيط العائلي :
لا ينصح بالعودة إلى العلاقات ا لجنسية ( الدخول ) في آخر شهرين من الحمل، حيث أنها تزيد من مخاطر تمزق غشاء ( كيس ماء الرأس ) أو التهاب في قناة الولادة أو الولادة المبكرة . بعد الولادة، يوجد إفراز مهبلي كثيف يدعى ( السائل ألنفاسي ) ، لذا فلن تكون الحالة مناسبة للدخول الجنسي .
مع مرور الوقت فان الإفرازات تقل، وتندمل الجروح ولن تشعري بالآلام، عندها يمكن أن تحاولي الجماع الأول بعد حوالي 6 - 8 أسابيع بعد الولادة عندما تشفى الأضرار الداخلية والخارجية تماما . حتى ذلك الحين، حاولي مع زوجك الدعم والتشجيع المشترك بالحب والعناية اللطيفة .
كمية حليب الصدر غير الكافية :
إذا كنت تتساءلين فيما إذا كانت كمية الحليب التي تخرج من صدرك كافية لطفلك أم لا، عليك استشارة الطبيب . لكنك تستطيعين تصور ذلك بنفسك إذا قمت بالاختبارات التالية :
1) إذا كان طفلك يزداد وزنا بشكل كاف ومستمر .
2) إذا كان الطفل يترك حلمتك بسهولة بعد تغذيته .
3) إذا دلّ طفلك على وجود حركة أمعاء اعتيادية لديه .
4) إذا كان الطفل ينام ساعات طويلة . إذا كنت تشعرين أن حليبك غير كاف، حاولي إطعامه 100 مل لتر من تركيبة حليب الأطفال الرضع بعد إرضاعه من صدرك . لإنتاج حليب أكثر، تستطيعين وضع طفلك على ثدييك مدة 20 دقيقة، ولا تعطي طفلك زجاجة الحليب إذا كنت تخططين لإرضاعه من صدرك، حاولي الاسترخاء وتناول كمية كافية من الطعام والسوائل .

ع
سمايلي فينك
y
شرح بالصور للمقبلات على ولاده مثلي يعني هههههه

[FONT=Times New Roman]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جميعا جبت لكم صور ولاده سبحان الله العظيم
فيها ايه من آياته وعظمة الخالق سبحانه وتعالى

نبدء
1) يبدأ رأس الطفل بالتقدم نحو فتحة الحوض
تأخذ هذه العملية اسابيع ( عند الولادة الأولى للأم )
أو ساعات للأم ذات ( ولادات سابقه )







2) تتقلص عضلات الرحم وبشكل منتظم
وذلك يؤدي إلى تفجر الغشاء الجنيني وخروج السائل





3) تحدث إنقباضات متكررة للرحم ( الطلق ) تقريبا كل عشر دقائق
ويصاحبه توسع في عنق الرحم 1 سنتمتر تقريبا كل ساعة
حتى يصل 10 سم لتسهيل خروج الطفل
عندها تبدأ التقلصات في عضلات الرحم تزداد في القوة لدفع الطفل خارجاَ
(المرحلة الأطول في الولادة الطبيعية )





4) يخرج رأس الطفل أولاً
إذا لم يحدث أن التوسع كان كاملاً
عندها من الضروري اللجوء لشق العجان ( الفرج )





5) بعد خروج الرأس يلتف جسم الطفل ويبدأ في الخروج
طول هذه المرحلة نسبة إلى جميع الأمهات متغيرة




6) بعد خروج الطفل من رحم الأم
يظل متصلاً إلى المشيمة عن طريق الحبل السري والذي لابد من قطعه
أما المشيمة وما تبقى معها تضل داخل رحم الأم





7)
يحصل إنقباض قوي للعضلات الرحمية
لطرد الحبل السري والمشيمة مع الأمور المتبقية إلى الخارج
تقريبا عشر دقائق بعد الولادة




8) بطرد الحبل السري والمشيمة تنتهي الولادة






-

[FONT=Times New Roman]سبحان الخالق
(ثم أنشأناه خلقا آخر)

يالله شكثر تتعب الام بالولاده:(

لا تبخل على والدتك بالدعاء
انتظر ردودكم احبتي


اللهم احفظ امي وأبي ولاتحرمني وجودهما واجعلني قرة عين لهما
اللهم اجزهما عنا خير الجزاء وادخلهم فردوسك الأعلى
ربي ارحمهما كما ربياني صغيرا


منقول للفائده[/FONT]

[/FONT]
أ
yomizo;10275907:
تجيبي جلابيات بزراير من ادام عشان الرضاعه وطبعا بكم عشان اى حد داخل طالع عليكى ماتبقيش عره ادامه

وممكن تجحيبي بيجامتين ولا حاجه
بس لو انت والده قيصري مش هتستحملى اى حاجه على بطنك ولا استك ولا فستك في اول كام يوم عشان كده انت تجيبي جلابيه او قميص نوم يعنى احسنلك ومتخافيش هايكلفتوكى كويس جداااااا على السرير
اناالمستشفى خرمولها ودنها ولبسوها حلق طبي

بس فكرونى لو في حاحجهتانيه نجيبها


اجيب كام جلابية و قميص نوم ...؟؟؟



دارين د;10275911:
قولولي يابنات هوا في السبوع ان شاء اللة لازم الام تلبس عباية مظرزة وكدة ولا لا اصلي مبحبش العبايات المطرزة ومش بليق فيها ممكن اجيب اية لليوم دة



نفس السؤال ؟؟؟؟؟
y
الرعايه بعد الولاده القيصريه

تستطيع الأم التحرك بحرية بعد 24 ساعة من إجراء القيصرية. و هناك بعض الأمور الطبيعية التي تحدث للأم بعد الولادة القيصرية وهى أمور طبيعية.

- ؟خلال ال 24 ساعة الأولى بعد إجراء الولادة القيصرية تشعر الأم ببعض الدوار و النهجان عند المشي أو التحرك. و عليها أن تتحرك و تمشى في هذه الفترة عقب العملية و لكن ببطء.
- بعد إزالة القسطرة البولية تشعر الأم ببعض الألم المحتمل أثناء التبول. هذا طبيعي و لا يدعو للقلق فلا يجب أن يؤدى ذلك إلى خوفها الزائد من التبول و محاولة حبس البول. فهذا الألم البسيط سيزول نهائيا فيما بعد.
- خلال 6 – 8 أسابيع الأولى بعد الولادة يتم نزول دم مهبلي أحمر اللون ( دم النفاس ) نتيجة أن الرحم خلال تلك المدة يبدأ يعود تدريجيا إلى حجمه الطبيعي قبل الحمل.
- تزيد كمية دم النفاس عند القيام بمجهود. فعلى الأم أن تجعله مقياس لها للتأكد أنها لا تقوم بمجهود زائد اكثر من اللازم.
- يتغير لون دم النفاس مع الوقت ففي البداية يكون لونه أحمر فاتح اللون ثم يصبح بعد ذلك أحمر باهت أو أحمر غامق ثم في النهاية يصبح إفرازات صفراء أو فاتحة اللون.
- تحتاج الأم لاستخدام المسكنات عند الشعور بأي ألم بعد القيصرية فعليها استشارة الطبيب حتى يصف لها المسكنات المناسبة و التي لا تؤثر على الرضاعة الطبيعية.
- تتراوح مدة إقامة الأم بالمستشفى 3 – 5 أيام مادام لا يوجد أي مضاعفات.
بعد مغادرة المستشفى و الرجوع إلى المنزل ، يجب على الأم مراعاة الآتي:

- يجب عليكي الالتزام بالراحة و عدم القيام بأي مجهود أو حمل أي شئ ثقيل. ليس عليها سوى حمل رضيعها فقط و الراحة في السرير قدر الإمكان.
- ينصح بأخذ الفيتامينات.
- يجب الإكثار من السوائل قدر الإمكان ، كذلك التغذية الجيدة و الوجبات الصحية الغنية بالفيتامينات.
- عليكي بالمتابعة المستمرة لمكان الجرح و إبلاغ الطبيب فورا عند ملاحظة أي تغير غريب.
كما عليكي تجنب الآتي:

- تجنبي العلاقة الزوجية إلا بعد استشارة الطبيب.
- تجنبي استخدام الدوش المهبلي.
- تجنبي حمل أى شئ ثقيل.
- تجنبي طلوع السلالم بشكل متكرر.
- تجنبي القيام بالرياضة إلا بعد استشارة الطبيب.
و عليكي الاتصال فورا بالطبيب في الحالات التالية:

- ارتفاع في درجة الحرارة ( أكثر من 38 مئوية ).
- صداع شديد بدأ بعد الولادة و مستمر بنفس القوة.
- ألم شديد مفاجئ في البطن.
- رائحة كريهة للإفرازات المهبلية.
- ألم مفاجئ في منطقة الجرح و خروج صديد من الجرح.
- انتفاخ ، احمرار ، ألم في الساق.
- حرقان أثناء التبول أو وجود دم بالبول.
- ظهور أي طفح جلدي.
- حدوث نزيف مهبلي شديد أو نزول كتلة كبيرة من دم متجلط.
- وجود جزء أحمر مؤلم بالثدي.
- الشعور بقلق زائد و اكتئاب
============================================
فرص الولاده الطبيعيه بعد القيصريه
نسبة فرصة الولادة الطبيعية بعد ولادة قيصرية واحدة تبلغ 70%. أى أن من بين كل مائة سيدة قد قمن بولادة قيصرية 70 سيدة منهن سيلدون ولادة طبيعية المرة القادمة. و الباقي تتم لهن ولادة قيصرية حيث أن سبب القيام بالقيصرية في المرة الأولى مازال مستمر.
y
حبيبتى في السبوع البسي اى حاجه من حاجات الحمل لان جسمك مش هايكون لبحق يرجع لطبيعته
او بالاصح هاتى اى لبس خروج انت متعوده تخرجي بايه يعنى
انا كنت لابسه بنطلون جمل اسود وعليه توينز بهاى كول لانه كان شتا وبس خلاص خلصنا
y
انا هاروح اريح شويه فعلا احسن ملك هانم خضتنى ام خضه ورا بعض من ساعتها حاسه انى مش عارفه اتنفس كويس ومش عارفه اخد نفسي كويس بالاصح

يارب ايه الاحساس الموجع ده بس
s
انا موجوده يا هوبا
أ
yomizo;10275964:
حبيبتى في السبوع البسي اى حاجه من حاجات الحمل لان جسمك مش هايكون لبحق يرجع لطبيعته
او بالاصح هاتى اى لبس خروج انت متعوده تخرجي بايه يعنى
انا كنت لابسه بنطلون جمل اسود وعليه توينز بهاى كول لانه كان شتا وبس خلاص خلصنا



(y) انا بكره العبايات مووووووووووت
أ
yomizo;10275973:
انا هاروح اريح شويه فعلا احسن ملك هانم خضتنى ام خضه ورا بعض من ساعتها حاسه انى مش عارفه اتنفس كويس ومش عارفه اخد نفسي كويس بالاصح

يارب ايه الاحساس الموجع ده بس



مالها ملك يا يميم ....؟؟؟

سلامتها ...؟؟؟
s
بسم الله ما شاء الله ياهوبا زي القمر ربنا يحفظها
y
مافيهاش حاجه ياهدى دى بتلعب بس بكوبايه ازاز وعماله كل شويه تخبط عليها وانا افتكرها بتكسر فبتسرع ههههههههههههههه
y
نصائح للام النفساء للبدء فى ارضاع الطفل رضاعه طبيعيه بعد الولاده القيصريه



طرق نجاح الرضاعه الطبيعيه بعد الولاده القيصريه ووضعيات الرضاعه المناسبه


1- جميع الأمهات اللاتي يلدن عن طريق القيصرية قادرات على الإرضاع بنجاح مع توفير الدعم من الاهل


2- عدم استعمال الحليب الصناعي أو زجاجة الرضاعة لأنها تصيب الطفل بالارتباك وتجعله يمص حلمة الثدي بشكل خاطئ فلا يستطيع إخراج الحليب من الثدي ، كما يسبب للأم ألماً شديداً، وعلى الام اخبار الاطباء القائمين على الولاده بذلك حتى يتمكنوا من مساعدتها.


3- أن يحرص الفريق الطبي على أن تبدأ الأم بإرضاع طفلها في أسرع وقت بعد استعادتها الوعي من التخدير، وخلال مدة لا تتجاوز نصف ساعة من استعادة الوعي، وأن ترضع الأم طفلها كلما أراد ذلك سواء في النهار أو الليل.


4- بعد القيصرية تواجه الأم الشعور بالالم عند الحركة أو الجلوس أو عند حمل الطفل على بطنها لإرضاعه، ولكنه ليس عذراً مقبولاً لإيقاف الرضاعة، فالأم تستطيع إرضاع طفلها في أوضاع كثيرة لا تكلفها أي عناء إضافي،


فبإمكانها الإرضاع وهي نائمة أو مستلقية على الفراش في وضع مريح بحيث يكون الطفل مستلقياً بجوارها، ولا يوجد خوف من إرضاع الطفل من الثدي أثناء الاستلقاء على السرير أو أثناء النوم


5- ان ترضع الام طفلها متى شاء وعدم الالتزام بتحديد عدد مرات الرضاعة اليومية


6- عدم إعطاء الطفل أي طعام أو شراب آخر، حتى لا يشعر الطفل بالشبع ويتخلى عن رضاعة الثدي.



. 7-اختيار(المستشفيات الصديقة للأطفال)، التى تقوم بدعم وتشجيع وحماية الرضاعة الطبيعية،


8- أن يكون لدى الأم الثقة بالنفس والعزم والإصرار على الاستمرار في الرضاعة الطبيعية
ع
ربنا يخليكي يا سمايلي ربنا يقومك بالسلامه
y
بس محدش يقدم على الخطوة دى



فبإمكانها الإرضاع وهي نائمة أو مستلقية على الفراش في وضع مريح بحيث يكون الطفل مستلقياً بجوارها، ولا يوجد خوف من إرضاع الطفل من الثدي أثناء الاستلقاء على السرير أو أثناء النوم


قبل مالببي يتم 3 شهور على الاقل عشان مايشرقش منها
لان المفروض الوضع الطبيعي للرضاعه لازم يكون لببيبي راسه مرفوعه زى الصوره كده بالظبط



عشان مايشرقش وكمان لالالالالالالالالالالالالالالالالاززززززززززززم يتكرع بعد كل رضعه
d
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ا
ياجماعة انا حسه اني ثقلت جدا حتي بطني شكلها في التاسع وانا لسه مدخلتش السابع
X