تجمع للبنانيت اللى متخطبوش ولا اتجوزوا (تم دمج المواضيع المتشابهه)

LANY?? 24-11-2007 17,611 رد 783,812 مشاهدة
O
الجوهرة السعودية;5159577:
يارب اليوم فتااافيت تبشرنا يارب بخبر حلووو يارب


يارب عايزين نفرح ونزغرد ربنا يجيب ليها اللي في فيها الخير ولكل البنات
ا
الحياة الوردية وينها امس كانت زعلانة الله يفرج همها يارب

ويفتح عليها ويسعدها ويسعدكم كلكم يارب وافرح فيها يابنات افتقدنا نوارة بوظبي ان شاء الله تكون وصلت بسلامة يابنات قلبي معاااكم كلكم احس اني امكم هههههههههههههه لاني اكبركم
O
الجوهرة السعودية;5159593:
الحياة الوردية وينها امس كانت زعلانة الله يفرج همها يارب

ويفتح عليها ويسعدها ويسعدكم كلكم يارب وافرح فيها يابنات افتقدنا نوارة بوظبي ان شاء الله تكون وصلت بسلامة يابنات قلبي معاااكم كلكم احس اني امكم هههههههههههههه لاني اكبركم


ليه تكبري نفسك لالالالا:BANNED2: انتي اختنا الكبيرة الحلوة العاقلة الرزينة :up::poster_dots::888345:
س

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عدت بعد غياب شهر و اللي مر علي كأنو عقد من الزمن أول ما شاركت بالمنتدى حطيت موضوع التحضير للمخطوبات و كنت واجهت مش مشكلات بل مواقف و ما كنت أعرف أتعامل معها لأني مش قليلة الخبرة بل أعدمها تماما
المهم حكايتي تشبه لحد ما حالة أخت ذهب مخلوط كان دائما في شيء تتعرقل بيه الأمور و كنت دائما أيماني بالله قوي و أقول ربي ماشافلي فيه الخير الى أن تخطبت من شهرين العريس كان ما شاء الله ظروفه بالضبط الي تمنيتها و قلت هذي من دعائي لرب العالمين أواخر رمضان اللي فات ما كنت أنام و أدعي من أعماق قلبي يفرج همي و يرزقني زوج صالح و تسارعت الأمور و كنت يوم مرتاحة وثلاثة لا و ما تركت الأستخارة و لا يوم و من أسبوعين حطيت ورقة و قلم و بديت أوازن بين مساوؤه و محاسنه و أذا كنت أقدر أتعايش مع هذي المساوئ و للا لا و كنت مترددة و محتارة ما راح أحكيلكم التفاصيل لكن في خضم التردد و اللاستقرار يكلمني و يحكي و يحكي و يزلق بالكلام و يقولي أنو تزوج و طلق أربع مرات و أنو خطب شي ستة أو سبع مرات ... ذهلت و بعد ما سكرت التليفون حمدت الله أنو سهللي اتخاذ القرار بأنو زل لسانو و أظهر المستخبي
صليت ركعتين و حمدت الله و حسيت الى أي مدى أدت الأستخارة مفعولها
صح اتضايقت لما رجعت للعنوان القديم " آنسة" لكن فكرت أنو أحسن بكثير من "مادام" تحت ذل رجل ما يستاهل ظفرها
و بعدها جاءتني مرت خالي و قالتلي أنا متأكدة أنو مشكلتك يا عين يا شيء ثاني و حلك سهل (أخت ذهب مخلوط جربيه و ما راح تخسري شيء) قراءة سورة البقرة في الليل 3 مرات لمدة تسعة أيام متتالية يعني تجزء على ثلاثة أجزاء أنا بديتها و في اليوم السابع جاتني الدورة ان شاء الله بعد ما أطهر و اغتسل أبدا من جديد
بالنسبة للأسئلة يا أخت جوهرة طبعت مقال جاسم المطوع و قريتو له و كان يجيب على كل سؤال و بعدين أنا أجيب كان حوار راقي يومها و الأسئلة تكشف أمور كثيييرة
سامحوني على الأطالة فأنا اشتقت لمنتدايا و لأخواتي و كنت أنتظر فرصة الأنترنت و أشارك في هذا الموضوع لعل يستفيدو البنات من تجربتي
س

ذهب مخلوط بالماس نسيت أقولك الحرص على تحصين النفس كل صبح و مسا بالذكر و المعوذتين و آية الكرسي
و نسيت ما حكيت أكبر مشكل بأعانيه الآن الفرااااااغ قاتلني كان جوالي يرن مرتين و 3 في اليوم و المسجات أمطار و أكثر من ساعتين رغي رغي رغي معه و الآن من يومها لليوم ما رن تلفوني و لا مرة و مو متعودة أتفرج على التلفزيون و الأنترنت غير متاح لي لفترة طويلة باليوم و الطلعة من البيت شبه ممنوعة و أنا في فترة الدورة يعني ماممكن أنشغل بحفظ القرآن أو صلاة حتى المطبخ ما بحسن أدخلو و عندي كآبة مزمنة أفكر أشتري دفتر و أكتب لين ينهد حيلي من الكتابة لكي أنعس و أنام أصلي النوم ما بيجيني لا ليل و لانهار
و صراحة زهدت في خلطات التجميل و اللبس و كل الأشياء اللي تحبها البنات
اليوم الصبح لقيت الجدول الي كنت حاطتو للتحضير للعرس في سطح المكتب حسيت بغصة....
س
لكن أقولكم الميزة الوحيدة في الحالة اللي أمر بيها أني ما عندي شهية للأكل نزل وزني من 69 كيلو ل 60 في فترة وجيزة :tongue:
O
سهومة اهلا بيكي معانا المومن مصاب وانتي ايمانك قوي استغفري الله وان شاء الله هتفرج ويعوضك ربي باحسن منه ربنا كبير وربنا حاسة بيكي مالنا الا نقول الحمد لله
O
فينكم يا بنات لما ادخل تخرجو :think: مالكم هو انا جربانة :cry::cry:
س
شكرا مهجة على الكلام الطيب
و الله لما أدخل للمنتدى أرتاح
و أحسه المكان الوحيد اللي أفضفض فيه
ا
اهلا بيكي سهومة وحلمي اكون عروس وين الغيبة ومن طول الغيبات جاب الغنايم بشرينا ايش اخبارك ان شاء الله زينة ولانحول ههههههههههه
ا
saba7 lward wlfol wlyasamin

kif el7ilwin inshallah tamam

sorry banatit baktib hik l2ano law7it elmafati7 maridyti tiktib arab :confused:

jojoooooooooooooooooo ya 7abibt okhtik inti wallah ma3lomat eli nazaltiha ktiiiiiiiiiiiir mohima rabina yij3al kol mata9omin bihi fi mizan 7asanatik

mohjaaaaaaaaaaaaaaaaaa ach khbark azin wllah tw7chna talitik elbahiya ya jamil :) khaliki dayman ma3ana wmatghibich 3alina ...rabi ysahil omorok wyfaraj hamik

7ilmi akon 3arossa kidayra 7biba ???? wkyan chi wla ghi lfarchi :wink:

sahomaaaaaaaaaaa ahlan biki okhti ma3ana

ا
حلمي خيال شكرا لك
ا
banat ana 7arkhoj hala2 wbirja3 ba3d dohr inshalla , wamanaaaaaaaa salimoli 3ala nawaraaaaaaaaaaa wfatafit lama yidkholo on line yaraaaaaaaaaaaaaab tirja3 lina fatfota bakhbar 7ilwa

diro balkom 3a7alkom ya a7la ikhwat bidinya

salaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaam
ح
الجوهرة السعودية;5160351:
اهلا بيكي سهومة وحلمي اكون عروس وين الغيبة ومن طول الغيبات جاب الغنايم بشرينا ايش اخبارك ان شاء الله زينة ولانحول ههههههههههه



[GRADE="800080 FF1493 800080 FF1493"]
هلاااااااااااااااااااااااااااا أمورتي الجوهره الماااااااسيه

وهلااااااااااااا بكل العرااااااااايس الحلواااااااااااات ,,
وأحلى سلاااااااااااااااااااام مني اليكن ,,

ياجميلااااااااااااااااااات ويا حلواااااااااااااااااات ويا أموووووووووووووووورااااااااااااااااااااات
الله ييسر أمووووووووووووووركن للخير [/GRADE]
ح
احلامي خيال;5160557:
banat ana 7arkhoj hala2 wbirja3 ba3d dohr inshalla , wamanaaaaaaaa salimoli 3ala nawaraaaaaaaaaaa wfatafit lama yidkholo on line yaraaaaaaaaaaaaaab tirja3 lina fatfota bakhbar 7ilwa

diro balkom 3a7alkom ya a7la ikhwat bidinya

salaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaam



اهلين بالززززززززززززين ,, كدايره كلشي بخير
ما عندكش العربيه ,, خصني ساعه عاد باش نقرا

بارك الله فيك الزين دايما كتسولي فيّ ,, الله لا يحرمني منك
يا ينت بلاااااااااااااااااادي
ا
تابع الدرس الثاني


فأهم شي ان تعرفي سلوك زوجك وماذا يحب وماذا يكره
فحاولي ان تكوني افضل وافضل ،، بالطرق الآتيه
1_ الحنان
حنان المرأه وعاطفتها هو اكثر شي يأسر قلب الرجل
ان رآك دائما معه بالسرّاء والضراء
تأتينه وقت الالم وتحضنيه ، تقبلينه وتتألمي لألمه
تحملينه سجادتك بالثلث الاخير من الليل وتدعين له بكل ماهو خير
ويراك وقت فرحه ،، تفرحين لفرحه وتشاركينه فرحته حتى لو كان حالك حينها لايسمح
فالزوج مسؤول منك مثلما انتي مسؤله منه
فمشاركتك له بافراحه واتراحه هامه جدا جدا
لاتقولي هو رجل ويتحمل
بعض الرجال تتحمل الجبال ولاكنها تنكسر بعض الاحيان
كوني اعظم زوجه وقت انكسار زوجك
كوني امه واخته وصديقته وكل الدنيا
يحتاجك هنا كثيييييييييييييييييييييييييير
قد يأتيك يوما من الايام حزين مكسور من امر ماء
لاتخجلي من ضمّه او تهدئته كما تفعلين مع اطفالك
خذي رأسه واجعليه على صدرك كما لو كنتي امّا تحضن طفلها
ان رأيتيه يجتهد ويجتهد ولكنه لايصيب دائما
حاولي ان لاتحبطيه بقولك شوف فلان وعلاّن
بل قولي نحن بأحسن حال
ويكفيني وجودك وحبّك وطيبتك ولعل الامر فيه خيره لنا
الى آخر هذا الكلام الجميل
لاتحاولي ان تكوني انتي والزمن و الحزن عليه
كوني دائما فرحته وملاذه بعد الله
2_الغيره
كل زوج على وجه الارض يسعد بغيرة زوجته
ولكن بشرط ان لاتصل لحد الشك فالشك يقتل كل شي
غيري على زوجك ولاكن اجعلي برواز الابتسامه يحيط بهذه الغيره
فالغيره ان كانت صراخ وعويل تكون سخيفه لاطعم لها ولا رائحه
لاتتركي زوجك دون غيره ولاكن لاتجعلي غيرتك تقتل جمال زوجك بعينك
3_ النقطه الثالثه سوف اجعلها شامله اختصارا للموضوع
الجنس
تأكدي ايتها الزوجه انّك لو كنتي اجمل اهل زمانك
ولاكن ينقصك فن التعامل مع الزوج
فسوف يملّك الزوج بعد اقل ممّا تتصورين
ولو سئلنا من ماذا يأتي هذا الملل ؟؟؟
مع انعدام ماذكرت سابقا من حنان وغيره
يأتي هذا الملل ايضا للزوج ان رأى زوجته لا تصبح انثى إلا وقت الفراش
فأغلب اليوم تنسى زوجها
يجب على الزوجه ان تشعر زوجها دائما او اغلب الاحيان بشوقها
تقبله عند خروجه ودخوله المنزل وتصر دائما على هذه القبله
عند جلوسها بجاوره تحاول ان تمسك يده او تحتضنه وهي تحاكيه
الى آخر هذه المداعبات الخفيفه والجميله
تحرص دائما على رائحتها الجميله وقت الجلوس معه
ان كانت من اهل ( الدرّاعات ) تحرص ان تلبس البنطال بين فتره وفتره
والاهم من هذه كلّه
عقل الزوجه
يجب على الزوجه ان تشارك زوجها دائما بإبداء الرأي
وان لاتخذله او تحبّط من معنوياته ان اخطأ بعمل ماء
بل تحاول ان تشد من ازره الخ الخ
تكتب بين حين وحين
حديث لرسول الله صلى الله عليه وسلم ،، لطلب الرزق
او لتسهيل امر
او دعاء
حسب الموقف
وتقرأه له
او تعطيه اياه
تحاول دائما ان تزرع الايمان في قلب زوجها
لانّها متى استطاعت ان تفعل هذا
فسوف اظمن لها حب زوجها مدى الحياه
فهذه الاشياء تجعل الزوج يحترم زوجته
وينزرع شوقها بقلبه اكثر من المكياج وخلافه
لاتحرصي دائما على الموضه
وآخر صيحات المكياج واللّبس لتتزيني بها وان كان شي جميل ومطلوب
ولكن احرصي مع هذا كلّه ان يجدك دائما
وقت المحن صابره محتسبه
ووقت الصلاة ساجده عابده
ووقت حديثه ساكته منصته
،،
احرصي دائما على تشجيعه
ورفع معنوياته
واحرصي ان تقولين له لقد دعيت لك بكذا وقت كذا
تصدقت عنك بكذا يوم كذا
كل هذه الامور وان كانت بسيطه ولكن لها وقعها في قلب الزوج
فهو مهما ابتعد سوف يقارن طيبة زوجته وعقلها وصلاحها مع الاخريات
فيجد زوجته هي الاولى وهي الاروع
وهذا يجعله يحافظ على مشاعر زوجته بكل الامور
فيحرص ان لا يهينها او يقسوا عليها
وحتّى لو فعل فسرعان مايعود لرشده ويذكر وقوفها معه بكل شي
ا
يجب ايضا ان لاتكلفي على زوجك فوق طاااقة الماادية بان تتطلبي منة ان يشتري لك فستان بمبلغ يعااادل نصف راتبة مو معقولة تلبسين وستانسين وتزعلين زوجك عشااان مناااسبة وكم ساااعة وتخسرينة اتقي الله فية ولاتزعلين على امور تااافة ولا عشان طلب مانفذة لك

اياااكي تحسسين زوجك بنقص وتحسسينة انة رجل ضعيف وغير قااااادر على اسعااادك

وتذكري انك رضيتي فية وبكل ماافية وعاارفة امكانياااتة المااادية

لايكلف الله نفس لا وسعهااا

وخليكي انتوا وهو على الزمن والظرروف وليس العكس
ا
يابنااات ليش ماتتفاعلوا عشان تعم الفايدة اكيد طفشتوا من النظري وتبغون عملي هههههههههه
O
كلام صحيح يا جوهرة جزاكي الله كل خير
O
الجوهرة السعودية;5160759:
يابنااات ليش ماتتفاعلوا عشان تعم الفايدة اكيد طفشتوا من النظري وتبغون عملي هههههههههه


انا شخصيا مستانسة كتير من الدروس اللي بتحطيها :baaa2: انتي خليتي حاجة متكلمتي فيها
انتي كده:up:
X