تجمع للبنانيت اللى متخطبوش ولا اتجوزوا (تم دمج المواضيع المتشابهه)

LANY?? 24-11-2007 17,611 رد 783,812 مشاهدة
ذ
والنعم بالله بس لالالالالالالالالا انا مو قصدي بس يتم كل شي بس فجاه الكل يروح بحاله ولا كئن شي صااااااار مع اني جميله وكامله والكامل الله بس مدري ليش حتى خواتي اللي اكبر مني نفسي احس في شي يخرب السالفه لانها تحدث اكثر من مررررررررررره مليون مرررررررره
إ
شو بدون سبب تنتهي الخطوبة’؟
إ
إنشاء الله يعوضك خير المهم أنك تستخيري
إ
ليش ما رديتو علي شو بتعملو؟لسة بتدرس ولا لا
ب



أنا أنهيت دراستي وكنت أعمل من مده وخرجت



لكني سابدأ عمل جديد إن شاء الله



ب



ذهب مخلوط بالماس;5158011:
والنعم بالله بس لالالالالالالالالا انا مو قصدي بس يتم كل شي بس فجاه الكل يروح بحاله ولا كئن شي صااااااار مع اني جميله وكامله والكامل الله بس مدري ليش حتى خواتي اللي اكبر مني نفسي احس في شي يخرب السالفه لانها تحدث اكثر من مررررررررررره مليون مرررررررره



ولا يهمك يا أختي ولا تحزني فربما نصيبك لم يصل بعد

واستخيري الله و قرأي سورة البقرة وال عمران مع مداومه الاستغفار

وان شاء الله يتحقق مرادك


إ
:21_164::Zd_bye_3:
ذ
ايه بدون سبب يعني مثلا جارنا قال حق ابوي نبي نخطب بعدين ابي طرده جذي بدون سبب مع انهم ناس وايد زنين بس جذي وبعدين لما تنتهي السالفه يندم ابوي ومره وحده شافتني وقامت تسال عني بس جاء اليوم الثاني تنتهي السالفه ولا كان صار شي مدري ليش احس في شي يعني بدون سبب واااااااااااايد تصير هاذي السالفه حتى في وحده شافتني قالت مستحيل منتي متزوجه في احد يخلي الجمال هذا انا ما اصدق هي فلبنييه حتى قالت لو انتي بالفلبين من زمان الرئيس الفلبيني تزوجج ما اصدق الكويتين يشوفنج وما تنخطبين بليز بنات اللي عنده حل تساعدني لا تبخل علي
ا
السلام عليكم

ثاني يوم بجي متاخرة وبقرا الصفحات هي عقووووووووووبة ياناس

الجوهرة ربنا يكرمك على المعلومات والله استفدت كثييييييييير وعندي اسئلة بالطريق بزاااااااااااااااااااااف :Dاستحمليني بقى خخخخخخخ

قشطوطة تسلميلي ياغالية وشكرا لسؤالك عني، وماشاء الله صرتي بتحكي مغربي ملييييييييييييح ههههههههه خليكي هيك واوعك تنسي الامتحان امورتي

فتفوتة قمر الشام يااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااارب يكون من نصيبك ونفرح فيكي بهالشهر والله انك تستاهلي كل خير الله يسعدك ويهنيكي

دوووووووووووني حبيبتي وحشتيييييييييييييني كنت حابة احكي معكن بس للاسف اجيت متاخرة :confused:، الله يوفقك بشغلك وربنا يعوض صبرك خير ويرزقك من حيث لاتحتسبين

بنات بلادي مهجة ، حلمي اكون عروسة ، بسومة والله توحشكتم الغزالات ياااااااااااارب تكونو بالف خير وربي ينولكم الي ببالكم

سلاامي لكل البنات الجداد شرفتووووووووووووونا والبيت بيتكم :)

اخواتي لاتنسوني من صالح دعواتكم

احبكم في الله
ب



أختي ذهب صلي صلاة الحاجة واستغفر الله وإن شاء الله يتمم لك بخير


أهلا خيول كيف حالك من زمان عنك


ذ
شكرا اختي بسمة امل ما تتصوري شلون كلامج اسعدني شكرا حبيبتي
وانشاءالله راح اسمع في نصيحتج مشكوره جداااااااااا
ب



ذهب مخلوط بالماس;5158155:
شكرا اختي بسمة امل ما تتصوري شلون كلامج اسعدني شكرا حبيبتي
وانشاءالله راح اسمعي في نصيحتج مشكوره جداااااااااا




إن شاء الله تكون أيامك كلها سعاده

ويارب اسمع عنك كل خير يا غاليه

واسمحي لي ساذهب لنوم وتصبحون على ألف خير

ولا تنسي تحلمي بالعريس

ههههههههههههههههههههه



ذ
وانتي من اهله واحلام ورديه يا رب

وانا كمان طالعه مع السلامه
ذ
اهم شي العريس هههههههههههههههههههههههههه
ا
الدرس الثاني
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندنا بعض الأسئلة التي نقترح على كل خطيبين ان يجيبا على هذه الاسئلة في لقاء التعارف بينهما وقد جربت هذه الاسئلة وكانت لها نتائج ايجابيه وناجحه في الزواج .

بس أبي أعرف أحد في هذا المنتدى جرب هذه الأسئلة أو جزء منها وماهي النتائج ؟

هل تعتبر هذه الأسئلة عاديه ويقدر أي واحد يسئلها لخطيبته ... يعني بمجتمعاتنا العربية وعاداتنا وتقالدينا ؟


1- ما هو طموحك المستقبلي وما هدفك في الحياة؟


إن لكل إنسان أمنية في حياته يسعى لتحقيقها سواءً في المجال
الاجتماعي أو الديني أو الأسري أو العلمي وغيره ،ومن المهم
في بداية التعارف بين الخاطب والمخطوبة أن تكون الرؤية
المستقبلية للطرفين واضحة. وكلما كانت الرؤية واضحة كلما
قل الخلاف بين الزوجين في المستقبل.

2-ما هو تصورك لمفهوم الزواج؟


إن هذا السؤال من الأسئلة المهمة بين الطرفين ،وذلك
حتى يتعارف الطرفان على بعضهما أكثر، تقول إحدى
المتزوجات: فوجئت عندما عرفت أن مفهوم الزواج عند
زوجي هو مجرد تحقيق رغباته الجنسية فقط ، وأما أنا
فلا احترام لي ولا تقدير وكل المسئوليات ملقاة علي.
ويقول الزوج : كم فوجئت عندما علمت أن مفهوم الزواج
عند زوجتي أنة من أجل الأبناء وأنا معها في مشاكل دائمة
وإلي الآن لم يرزقنا الله الولد . فمعرفة مفهوم الزواج عند
الطرفين والحوار حوله من الأمور التي تساعد على
الاستقرار الأسري مستقبلاً.

3-ما هي الصفات التي تحب أن تراها في شريك حياتك؟


جميل أن يتحدث الإنسان عن مشاعره وما يحب وما يكره
وأجمل من ذلك كله أن يكون مثل هذا الحوار قبل الزواج
بين الخاطب والمخطوبة ، حتى يستطيع كل طرف أن
يحكم على الطرف الآخر إذا كان يناسبه من عدمه. ونقصد
بالمحبوبات والمكروهات إلى النفس من السلوك
والاخلاقيات والأساليب والمطعومات والهوايات وغيرها

4-هل تر من الضروري إنجاب الطفل في أول سنة من الزواج؟




لعل البعض يعتقد أن هذا السؤال غير مهم ، ولكن كم من حالة
تفكك وانفصال حصلت بين الأزواج بسبب هذا الموضوع
وخصوصاً إذا بدأ أهل الزوج أو الزوجة يضغطون على
الزوجين في موضوع الإنجاب ، ولكن على الزوجين ان يتفقا
فيما بينهما على هذا الموضوع. وأن لا يكون سبباً من أسباب
المشاكل الزوجية في المستقبل ، ونحن لم نققل أن الأفضل
الإنجاب في أول سنة أو التأخير وإنما نترك هذه المسألة
لاتفاق الخطيبين.

5-هل تعاني من أي مشاكل صحية ؟ أو عيوب خلقية؟



لا شك أن معرفة الأمراض التي يعاني منها الطرف الأخر
لا قدر الله تؤثر في قرار الاختيار الزواجي بل إن إخفاء
المرض على الطرف الأخر يعتبر من الغش في العقد فلا
بد أن يكون ذلك واضحاً بين الطرفين سواًكان به عاهة
مستديمة أو برص في أماكن خفية من جسدة أو مرض السكر
أو غيرها من الأمراض أو العيوب التي يعاني منها المقبل على الزواج.

6-هل أنت اجتماعي؟ ومن هم أصدقاوك؟


إن العلاقات الاجتماعية هي أبرز ما يميز الإنسان ، ومهم
أن يكون الإنسان اجتماعي الطبع يألف ويؤلف ، يحب ويحب
ومهم عند التعارف أن يتعرف على الطرف الأخر من الناحية
الاجتماعية كمعرفة أصدقائه وقوة علاقته بهم. وهل هو من
النوع الاجتماعي أو الانطوائي.

7-كيف هي علاقتك بوالديك؟(إخوانك ، أخواتك ، أرحامك).



إن معرفة علاقة الخاطب أو المخطوبة بوالديه وأهله أمر
في غاية الأهمية وذلك لأنة كما يقال إن الزواج ليس عقداً
بين طرفين فقط وإنما هو عقد بين عائلتين فالزوج لن يعيش
مع زوجته بمفرده منقطعاً عن العالم من حوله ، وإنما سيعيشان
معاً وكلما كانت العلاقة بالوالدين بالوالدين حسنة كلما بارك الله
في هذا الزواج ، وكتب لهذه العائلة التوفيق.

8-بماذا تقضي وقت فراغك ؟ وما هي هواياتك.


كلما ازداد التعرف على الطرف الأخر كلما كان القرار
بالاختيار سهلا و ميسراً ، وإن معرفة ما يحب الإنسان
عملة في وقت فراغه دليل على شخصيته ومعيار لطموحه
وأهدافه في الحياة ونظرته لمستقبله وشخصيته.

9-هل لك نشاط خيري أو تطوعي ؟



كلما كانت علاقة الشخص بربه قوية كلما كان مأمون الجانب
ويفضل أن تكون الفتاة أو الفتى يقتطعا جزءاً من وقتهما للعمل
الخيري التطوعي وذلك من خلال تقديم عمل انمائي أو مساعدة
أو حضور مجالس الخير والاستفادة منها فإن هذا النشاط مما
يجدد الحياة الزوجية ويقوي العلاقة بينهما لأنهما يسعيان في
هذه الدنيا من أجل هدف واحد وهو مرضاة الرب.



10-ما رأيك لو تدخلت والدتي أو والدتك في حياتنا الشخصية؟


إن هذا السؤال ينبغي أن يطرحة المقبل على الخطوبة وذلك ليتعرف كل واحد منهما على الأخر في هذا الجانب ومدى حساسيته عنده فيتفقا إذا اختلفا في وجهة النظر على سياسة في التعامل بينهما وطريقه في حل الخلاف لو حصل تدخل من الوالد أو الوالدة أو حتى الجدة في علاقتهما الخاصة. ويمكن أن تراجع صفحة تجارب ناجحة لتستفيد مما ذكر فيها

المصدر:الأستاذ جاسم المطوع
O
صباح الخير جوجو المنتدى منور بيكي حبيبتي :Y_hi_3:
والله بتتحفينا بمعلوماتك كتيييير مهمة :handup:
تعرفي انا هعتبرك استادتنا ماشاء الله عليك:thumbs::wavey:
ادعلي يا جوجو ربي يسهل امري دنتي في اطهر بقعة على الارض ادعيلي
O
صباح الخير جوجو المنتدى منور بيكي حبيبتي :Y_hi_3:
والله بتتحفينا بمعلوماتك كتيييير مهمة :handup:
تعرفي انا هعتبرك استادتنا ماشاء الله عليك:thumbs::wavey:
ادعلي يا جوجو ربي يسهل امري دنتي في اطهر بقعة على الارض ادعيلي
ا
مهجة الله يوفقك ويفتح عليك ويسعدك دنيااا واخرة يارب
O
الجوهرة السعودية;5159569:
مهجة الله يوفقك ويفتح عليك ويسعدك دنيااا واخرة يارب


يسمع منك ربنا حبيبتي
ا
يارب اليوم فتااافيت تبشرنا يارب بخبر حلووو يارب
X