فندق بيو ريفاج بمدينة لوزان السويسرية

همس جنوبي 25-04-2010 113 رد 22,121 مشاهدة
ه
السلام عليكم و رحمة اللّه و بركاته



هلا بنات
أخباركم إن شاء اللّه كلكم بخير و صحة :ok:



هذا أول موضوع لي في هذا الركن و إن شاء اللّه ما يكون الأخير :02:



موضوعي عن :029:




فندق قصر بيو ريفاج بمدينة لوزان السويسرية
(Beau-Rivage Palace Hotel, Lausanne, Switzerland)


صورة عامة للفندق (من موقعهم الرسمي)


أول شيء بعطيكم نبذة عامة عن المدينة :083:

مدينة لوزان هي مدينة سويسرية تقع في الجزء الناطق بالفرنسية من سويسرا على بعد 62كم شمال مدينة جنيف، و لوزان هي عاصمة مقاطعة فاد (Vaud) و تقع المدينة على شواطيء بحيرة جنيف (Lake Geneva) أو كما ينطقها أهلها بحيرة ليمان (Lac Leman) و تقابلها على الجهة الأخرى من البحيرة مدينة إيفيان الفرنسية.


خريطة توضح موقع مدينة لوزان و موقعها من مدينة جنيف


خريطة توضح موقع مدينة لوزان على بحيرة جنيف و تقابلها مدينة إيفيان الفرنسية


تاريخ الفندق
يعتقد الكثير من الناس (أنا كنت منهم) إن الفندق في الأصل كان قصراً من قصور النبلاء ثم بعد ذلك تم تحويله إلى فندق و هذا الاعتقاد خاطيء، حيث إنه كان و ما يزال فندقاً منذ افتتاحه في 24 مارس عام 1861م (في مارس القادم بإذن اللّه سوف يكمل الفندق 150 عاماً)


هذي رسمة للفندق في بداية افتتاحه


اكتسب الفندق منذ افتتاحه سمعة عالمية بسبب جماله و المناطق المحيطة به و للفعاليات التي أقيمت فيه و لغرفه الفاخرة و لهذه الأسباب و للطلب المتزايد عليه قام الفندق بالتوسعة في عام 1864م، ثم في عام 1908م بدأ الفندق ببناء مبنى جديد (القصر) تم ربطه لاحقاً بالمبنى القديم.

في الوقت الحالي الفندق شركة محدودة، و منذ بداية التسعينيات من القرن الفائت تم تجديده و تزويده بكل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا مع المحافظة على طابعه الأصلي و الأشياء النادرة المتواجدة فيه و على كل ما جعله مشهوراً.


نجي للحين للجزء الحلو في الموضوع :013:

الصور
الصور من تصويري الخاص عندما ذهبت لمدينة لوزان من 24 مايو 2009م – 28 مايو 2009م مع الأهل :03:

الصور حصرية لمنتداي الحبيب عروس علشان كذا حبياتي صوري ما يروحن مني
مناك :039:

استخدمت كاميرتين و ثنتينهم سوني
و تراني أحب أصور و أحب أسولف علشان راح تحصلون صور كثيرة :087:

و قبلها صراحة ما أعرف إذا في مطار في المدينة أو لا لأنه إحنا كنا بجنيف و الفندق اللي كنا فيه وصلنا للوزان بالسيارة غير كذا ما تمشينا في المدينة إلا مرة وحدة رحنا السوق حتى أنا ما طولت فيه رجعت الفندق مع أمي كنا نتمشى في المدن القريبة و مرة رحنا بيرن

و اسمحوا لي ما أعرف أسعار الفندق :01: و لا أقدر أسأل كم كلفنا :060:


ما شاء و تبارك الرحمان

للأسف ما عندي صور للمدخل الرئيسي للفندق عندي صور للمناظر المحيطة به



هالمنظر المواجه لباب الفندق


هذا على جنب

يتبع :059:
ه
السلام عليكم و رحمة اللّه و بركاته


ما شاء و تبارك الرحمان


ندخل الفندق


بسم اللّه

أول ما تدخلون في درج (حلفي) عربات الأطفال راح يشيلونها لك موظفي الفندق و لأصحاب الكراسي المتحركة في في لهم مثل المصعد الصغير جنب المدخل و ذلك لدخولهم (الصورة لأحد جوانب الدرج)


أول ما تطلعون الدرج تحصلون في وجهكم اللوبي و على اليمين في مكتب الكونسيير و على الشمال مكتب الإستقبال و الباب اللي في نهاية الصورة هذا يودي على التراس و لحديقة الفندق


هذا جانب من الإستقبال
نظام مفاتيح الغرف عندهم مش بطاقات بل مفاتيح إلكترونية و تخلينها في الفندق عند الطلوع



صور أقرب للورود اللي في اللوبي (فكرة للسنتربيس حال اللي يجهزون لعرسهم)


و هذي بعد و تلاحظون على يسار الصورة مكتب الكونسيير


هذي الطاولة في يوم ثاني و زهور مختلفة و تلاحظون مدخل الفندق



يلا ناخذ المصعد للطابق الرابع حتى نروح للغرف


أول ما يفتح المصعد راح تحصلون هذا في وجهكم

و في اتجاه الغرف الدرج على جنب





هذي بسقف الدرج


يتبع :059:
ه
السلام عليكم و رحمة اللّه و بركاته


ما شاء و تبارك الرحمان


يلا نروح الغرف


هذا الممر المتجه للغرف


و هذا الممر من صوب الغرف


و هذا مقابل غرفنا أنا و أخوي (غرفنا على زاوية ثانية)


صورة أقرب للطاولة


ندخل غرفتي :025:

بسم اللّه


هذا باب الغرفة


أول ما ندخل الغرفة و في باب عليه و تلاحظون على اليمين جانب من السرير


السرير (أحلى شيء لحالي ما حد معي :03: ميزة إنك تكونين البنت الكبيرة :049:)


زوايا أخرى من الغرفة





أغلب القنوات العربية موجودة






يتبع :059:
ه
السلام عليكم و رحمة اللّه و بركاته


ما شاء و تبارك الرحمان


تابع غرفتي





المكتب و أحلى شيء سجادة الصلاة مع البوصلة و كتيب الإتجاهات حطوها في كل الغرف


زووم على المكتب



غرفة الملابس صغيرة ما تكفي إلا الشنط الصغيرة


إنتوا و بكرامة الحمام








الصابون اللي حاطينه ريحته تهبل تشمونه حتى في الغرفة
خذيت معي حبيتين و للحين محتفظين بالريحة و إذا شميتهم على طول أتذكر الرحلة :037:




هذي شرفة الغرفة



يتبع :059:
ه
السلام عليكم و رحمة اللّه و بركاته


ما شاء و تبارك الرحمان


غرفة أخواتي





هذي أغراض أختي ema_85 ماحد يعلمها خخخخخ :02:




غرفة أختي أم حمادة

كانوا حطين هذي لحمادة (في قطعة حلاوة ناقصة أمه ماكلتها)


سرير حمادة


شرفتهم و تطل على البحيرة


غرفة أهلي


ما حصلت إلا هذي الصورة لأن كل الصور فيها العائلة الكريمة لأن كل ما كنا في الفندق نكون ساطحين باطحين عندهم إحنا و العيال:013:


يتبع :059:
ه
السلام عليكم و رحمة اللّه و بركاته


ما شاء و تبارك الرحمان


متفرقات من داخل الفندق

أحد المطاعم الموجودة بالفندق




هالصورة من موقعهم




و هذا كان عشاي





صور من داخل الفندق

















يتبع :059:
ه
السلام عليكم و رحمة اللّه و بركاته


ما شاء و تبارك الرحمان



الباب يؤدي إلى المطعم اللي نتناول فيه الفطور و فيه باب على اليمين يودي لشرفة تبع المطعم







هذا بالقرب من اللوبي و يودي على تراس ثم الحديقة






هذا التراس مبين



التراس من بعيد


هذي صورة لكراسي التراس العصفور كأنه معصب إني جالسة أصوره :085:


الحديقة









يتبع :059:
ه
السلام عليكم و رحمة اللّه و بركاته


ما شاء و تبارك الرحمان



تابع الحديقة




شوفوا الأرضية بتلاحظون آثار المطر


أعرف إن الصورة مش مضبوطة :01: و إنها بتظبط لو كان حركت الكاميرا لليمين شوي بس أنا كنت أريد أصور عصفور على الكرسي و لما ضغطت الكاميرا كان نزل تحت :039:

شوفوه الحين


و هذول أصحابه على الكراسي الثانية





هذا المبنى اللي فيه التراس


زووم على الاسم





هذي النوافذ تبع مطعم الإفطار







يتبع :059:
ه
السلام عليكم و رحمة اللّه و بركاته


ما شاء و تبارك الرحمان


تابع الحديقة




المبنى الزجاجي الصغير اللي باين على يسار الصورة هذا مصعد ينزل لتحت و يودي للشارع






الجانب الآخر من الحديقة




شوفوا لوح الشطرنج

زووم على الشطرنج



و هذي صورة جوية له


المبنى الثاني من الفندق






هذي شرف غرفنا الطابق اللي قبل الأخير (المظلات الصفرة باينين شوي)


زووم



يتبع :059:
ه
السلام عليكم و رحمة اللّه و بركاته


ما شاء و تبارك الرحمان


المناظر المحيطة بالفندق





















هالصورة صراحة ما متأكدة من اللي صورها يا أنا يا أخوي
و الإضاءة اللي تشوفونها من بعيد هذي مدينة إيفيان الفرنسية







يتبع :059:
ه
السلام عليكم و رحمة اللّه و بركاته



ما شاء اللّه و تبارك الرحمان


تابع المناظر المحيطة بالفندق




















منظر عام للفندق أخذته و أنا في باخرة في البحيرة




برامج للأطفال

اللي عرفته إن الفندق عامل برامج للأطفال مثل ما هو موضح بالصورة




و لأن العيال كانوا صغار وقت الرحلة (5 أشهر) الفندق أعطاهم بس هالهدايا










هذا تقريري من تصويري الشخصي
و إن شاء اللّه ما أكون غثيتكم بالصور الكثيرة :096:


تحياتي :087:
N
ماشاء الله صووور رووووووووعه
والله يعطيك العافيه
وأكيد لك التقييم
س
لايستطيع قلمي ان يكتب الا ابدعتى يامبدعه سلمت اناملك
%

وتم التقييييم
م
حبيبتي والله

بجد همووووسة استانست على الموضوع وعلى الصور وعلى الطبيعه الخلابة

مرة حسيت برومانسية طاغية بالمكان :o ... كذا اطير !! اذا كنت معكم !!

وااوووو فعلا شي شي تسلم ايدك ومشكورة على التعب الي تعبتيه في التزبيط

ما شاء الله عليكي

الله يوفقك ويبارك لك ويعطيج الصحة والعافية يا رب ويرزقك بالي تتمنيه

تقرير مبدع :thumbs_up:
ا
رووووووووووووووووووووووعه بصراحه الله يعطيك الصحه والعافيه ومشكورة وتم التقييم..
م
وووااااااااااو
صدق عشت ف عالم ثاني
المكان والمنظر الخلاب والطبيعه
خااااااااطري اسافر الحين.....انا و بو الشباب وبس بدون العيال :037:

ما شاء الله عليكم شكلكم استمتعتوا كثير
ربي يحفظكم ويبارك لكم


وحلاة الموضوع بالصور الكثيرة ( انسانه اتحب اتشوف كل التفاصيل :041: )
ا
ما شاء الله تبارك الرحمان
يعطيك الف عافية
M
ما شاء الله تبارك الرحمن
والله وديتينا عالم ثاني
وانا اطالع الصور نفسيا تغيرت
قممممممة الرومانسيه الصراحه المكان
حبيييييييت هههههههههههه الخيال الواسع عاد وانتي ادرى
روعه الصور محلاتهم واحلى شي كثرهم ^^
كفيتي ووفيتي في التقرير المميز
v
ما شاء الله رووووووووعه الصور حدها حلوووه وتشوق يعطيج العافيه حبيبتي وتستاهلين التقييم اااكيد
X