وااااااااااااااو ماشاءالله عينى عليج بارده..شغل عدل واحلى بكثييير من الفرنسى...وانا صار لى فتره ادور طريقته ومب محصلتها..ثااانكس قلبووو
بطبقه وبراويج تطبيقى انشاءالله :))
الماكرون الفرنسي بطريقتي انا "كتكوته نايمه" ..وبالصور التوضيحيه والشرح المفصل
م
27-08-2010 | 03:47 PM
ا
04-09-2010 | 04:35 PM
ماشا ءالله شغلك يجنن انا اعشق الماكرون شجعتيني اسويه ولما سويته ماضبط معي جربته 3 مرات و موجاي يضبط:confused: احس جنني وعندي كم سؤال البيض لما اخلطه مع السكر يطول الكثير لحد ما صار كثيف يعني هو تقريبا كم يبيله؟ ثاني شي لما اخلطه مع اللوز والسكر يصير الخليط كثيف مو مثلك ماشاءالله واذا حطيته في الفرن يتغير شكله من دوائر الى اشكال غريبه مدري ليش اتمنى تردين علي قبل العيد لان ودي اسويه في العيد وافاجئ امي لانها تحبه ومعليش اذا:):) طولت
a
04-10-2010 | 04:17 AM
ماشاء الله
يعطيكي الف عافيه
يعطيكي الف عافيه
{
23-10-2010 | 09:16 AM
ابدعتي تبارك الرحمن
الله لا يضرج ويخليج لبيتج وبناتج
باذن الله راح اجربها .. تسلمين حبوبة
الله لا يضرج ويخليج لبيتج وبناتج
باذن الله راح اجربها .. تسلمين حبوبة
a
09-11-2010 | 09:01 PM
ما شاء اللهـ عليج ^^
تم التقييم
تم التقييم
ق
11-11-2010 | 02:49 PM
رووووووعه يسلمو
:
12-11-2010 | 09:56 AM
ماشاء الله تبارك الرحمن
الله يحفظج للاهلج ولنا
وايد وايد وايد روعه
الحمدالله اني لقيت الطريقه كان خاطري اتفنن واسوي الماكرون
بصراحه وايد احب طبخاتج لانها واووووو
سويت لج طريقه من قبل واهلي وربعي استخفو عليها
واكيد اني بجرب طريقتج هذي بس بشتري الميزان عشان تضبط معاي المقادير
والف شكر
وربي يجزاج كل خير
الله يحفظج للاهلج ولنا
وايد وايد وايد روعه
الحمدالله اني لقيت الطريقه كان خاطري اتفنن واسوي الماكرون
بصراحه وايد احب طبخاتج لانها واووووو
سويت لج طريقه من قبل واهلي وربعي استخفو عليها
واكيد اني بجرب طريقتج هذي بس بشتري الميزان عشان تضبط معاي المقادير
والف شكر
وربي يجزاج كل خير
م
12-11-2010 | 10:15 AM
يسلمووو حياتي ويعطيج العافية
ج
12-11-2010 | 11:42 PM
واااااااااو ماشالله عليج ابدعتي
تستاهلين التقيييم ويعطيج الف عافيييه
تستاهلين التقيييم ويعطيج الف عافيييه
D
13-11-2010 | 07:14 AM
ام فييييصل&;13066712:
ماشا ءالله شغلك يجنن انا اعشق الماكرون شجعتيني اسويه ولما سويته ماضبط معي جربته 3 مرات و موجاي يضبط:confused: احس جنني وعندي كم سؤال البيض لما اخلطه مع السكر يطول الكثير لحد ما صار كثيف يعني هو تقريبا كم يبيله؟ ثاني شي لما اخلطه مع اللوز والسكر يصير الخليط كثيف مو مثلك ماشاءالله واذا حطيته في الفرن يتغير شكله من دوائر الى اشكال غريبه مدري ليش اتمنى تردين علي قبل العيد لان ودي اسويه في العيد وافاجئ امي لانها تحبه ومعليش اذا:):) طولت
حياج الله أم فيصل، بعد إذن أختي كتكوتة، حبيت أفيدج بخصوص الماكرون...
طريقة كتكوتة ناجحة مية بالمية... لكن الماكرون من بعد تجربتي له أكثر من مرة، عرفت إن له حيل و تكنيك خاص فيه، هو اللي يخليه يطلع بالطعم و الشكل الرائع!
أول شي البيض، لازم يكون بحرارة الغرفة و تكونين مطلعته برا الثلاجة مو أقل مو يومين...
هو المطلوب في الطريقة تقليل كمية الماء، يعني كل ما كانت المقادير ناشفة كل ما كان الماكرون أحلى!
فانتي لما تطلعين البيض برا، غطيه بفوطة أو منديل المطبخ عشان تسمحين للماء إنه يتبخر...
و فايدة هالحركة بعد إنها تخلي البيض متماسك أكثر و يكون حجمه أكبر بعد ما تخفقينه!
فأول شي انتي اخلطي البياض لحد ما ينفش، بعدين أضيفي السكر بالتدريج، ما ياخذ وقت كثير، بس انتي بعد ما تضيفين كمية السكر كلها وقفي الخلاط و ارفعيه و شوفي إذا الخليط متماسك أو لا! يعني لما ترفعينه شكله يضل مثل ما هو؟ أو يرجع يسيح و يختفي مرة ثانية؟
إذا حسيتيه سائل و مو متماسك، كملي خلط و كل شوي وقفي عشان تتأكدين من القوام، لكن لا تخلطينه بحيث إنه يصير جامد نبيه متماسك بس! لأنه إذا جمد الماكروون يصير جاف!
أما اللوز و السكر!
شنوع اللوز اللي تستخدمينه، و شلون تطحنينه؟
نبي اللوز يكون جاف، فأفضل شي إنج تشترينه إما شرايح أو اللي يجي مقطع طولي، و تطحنينه بالفود بروسسيور (الخلاط الحوض) لا تتطحنينه بمطحنة القهوة!
مطحنة القهوة تخليه يصير معجن و تطلع الدهون اللي فيه و يصير ملزق على بعض!
لكن الفود بروسسيور كبيرة و تدخل فيه هوا وقت الطحن، و بعدين تقدرين تتحكمين في طريقة الطحن! لا تشغلينها و تتركينها! إضغطي و وقفي كرري هالحركة لين تحسين إن اللوز انطحن! مو لازم يصير كله ناعم! لأنج في النهاية بتنخلينه!
و في حركة عجبتني و جربتها بعد، و هي إنج إذا طحنتي اللوز، حطيه بصينية فرن كبيرة و دخليه الفرن و هو طافي، بس ولعي لمبة الفرن، و تركيه طول الليل... هالحركة تجفف كمية السوائل في اللوز و تخليه خفيف فقط بحرارة لمبة الفرن...
و بعد ما توزنين اللوز و السكر، انخليهم مع بعض، و الباقي من اللوز، اللي تشوفينه بقى في المشخال قطيه لا تحطينه في الخليط!
و بس كملي باقي الطريقة، أنا حسيت إني إذا خلطت المقادير في وعاء كبير، تمتزج بسرعة و بأقل من 60 لفة!
اللي أسويه إني أخلطه تقريباً 35 لفة، بعدين لما أورزع الألوان و النكهات أرجع أكمل عد إلى 50 أو 60 لفة حسب ما يحتاج اللون إنه يندمج!
و تأكدي بعد إنج تتركين الماكرون يجف قبل ما تدخلينه الفرن! هذي الحركة جداً ضرورية هي اللي تعطي الماكرون شكله!
يعني قبل ما تدخلينه الفرن لمسيه و شوفي، إذا يلزق بيدج أو تحسين إنه نشف و صار عليه مثل القشرة!
أنا أحط الصواني تحت المكيف عشان ينشفون زين، و ساعة تكفيهم تمام!
لأن الماكرون إذا ما نشف راح يتشقق من فوق أو يصير فيه تجاعيد و ما راح تطلع لج الطبقة اللي مثل الرغوة االي أسفل كل قطعة ماكروون!
هذي النصايح اللي عندي و إن شاء الله تفيدج و بشرينا بالنتيجة :)
ج
14-11-2010 | 03:40 AM
ماشاء الله تبارك الله
م
13-12-2010 | 05:30 AM
مبدعة ..
تم التقييم
تم التقييم
ه
15-12-2010 | 09:49 AM
رآئع آختي تسلم يدك
x
04-01-2011 | 10:02 PM
روووعه ربي يسسسلم يدينك:032:
:065:
:065:
ا
04-01-2011 | 11:28 PM
جزاك الله خير
تسسسسسسسسلمييييييييييييييييييييييييييييييييين
عسسسسسسسسسسسسسسولا
ماشاء الله
ررررررررررررررررررررررئـــــــــــــــــــــــــــــــــع
ع
12-01-2011 | 04:05 PM
F:السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهF:
في البداية واااااااااااااايد مشكورة على الوصفه الاكثر من حلوه واللي ادورها من زمان. وعلى فكرة انا مسجله في المنتدى على شانها. وتستاهلين الممتاز بالتقييم.
حبوبة انا عندي بعض الاسئلة وياليت ما تنزعجين من كثرها او يمكن من بياختها هع هع..:)
ياليت تقولين لي نوعية الشوكلاته البيضاء واللي بالحليب اللي استعملتيهم من أي شركة (brand name )؟؟ لأن فيه بعضهم نوعيتهم تعبانه
بودرة الكاكاو مره ولا محلاه؟؟ وهي نفسها اللي من (cadboury)؟؟ ولما أضيف بودرة الكاكاو لازم أضيف بودرة بياض البيض؟؟
أنا ما فهمت شنو تقصدين بـ دبل كريم؟؟ وإذا كانت الكريمه السائله ياليت تقولين لي من أي شركة؟؟
وبعد ما فهمت ((الكراميل)) اللي كسرتيه؟؟ يعني تشترينه جاهز ولا شنو؟؟ مب فاهمته كلش شنو بالضبط.
وياااليت تقولين لي من وين متعودة تشترين مقاديرج لان احيانا اروح الجمعيه اللي عندنا وثلاث ارباع المقادير ما احصلهم وبالمرة ابيج تقولين لي من وين اقدر احصل الوان الطعام ((الجل))؟؟؟:adore:
وآخر سؤال بصراحة انا ما أعرف درجة حرارة 325 يكون الفرن حار واايد ولا لا؟؟؟ ياليت تقولين لي.;)
وفي النهاية انا واااايد اسفه اذا طولت عليج بالاسئلة, وبعد اسفه اذا كانت الاسئلة سخيفه هع هع هع..:(
واتمنى ان اللي يعرف اي جواب على اسئلتي ما يبخل علي...
F:..عسى الفردوس مثواكم ووالديكم..F:
ب
12-01-2011 | 05:12 PM
روووووووووووووووعه تستاهلين التقييم
&
16-01-2011 | 10:46 PM
وااااااااااااااااااو
ابدعتي
يعطيج ربي العافيه
=)
ابدعتي
يعطيج ربي العافيه
=)
ع
17-01-2011 | 01:20 AM
:'(صبايا اللي يعرف يرد على اسئلتي في اقرب وقت لاني متحمسه اسوي الوصفه:o
بليــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــز
(((مشاركتي القديمة فوق)))
بليــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــز
(((مشاركتي القديمة فوق)))
l
25-01-2011 | 10:12 AM
واااااااااااو صراحه عجيب