لكل الأمهات المتعبات ... شعار .. لا حفاضات بعد اليوم.

أسماء زكي الدين 27-09-2006 566 رد 80,337 مشاهدة
أ
الدمشقية:
انا بلشت احط بنتي على النونو مرتين باليوم بس هي عمرها متل ماقلت سنة و3 شهور
وبحس ماعم تفهم عليي بتصير بدها تلعب وتحط رجلها بالنونو
بس ان شالله مرة على مرة بتفه
والف شكر لكي على الدرس الثااني




ممتاذ .. وعادي اللي بتعمله بنتك ... أنا عيالي كانوا بيحطوا فيها ألعابهم ...


لكن أنت كرري عليها .. لآ .. دي بنرمي فيها الكخ / الكاكا / أو أيا كان اللفظ المتعارف عليه عنها.


أكيد إن شاء الله التكرار بيعلم الشطار.
أ
الغزال المتبرج:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا حبيت اشكر ابلة اسماء على الموضوع الههههههههههههههههههههههام ولكن انا عندي مشكلة مع ابني يلي عمره سنة وتسع شهور هي شرب الحليب في الليل مرتين او ثلاث مرات حتى لو عشيته وانا من قرئت الموضوع على طول شلت الحفاضة وبديت ادربه وهو راضي بس في الليل وديته الحمام وقام يصيح على طول لبسته الحفاضة وخليته ينام والصبح شليتها
شو اسوي عشان اخليه يبطل المرضاعة



أولا: العفو عزيزتي ... هذا واجب أؤديه


شوفي حبيبتي ... أولا لازم تبطليه عادة يشرب حليب بالليل ..أكيد طبعا بتعطيه الحليب في الرضاعة .. أولا قومي حالا تخلصي من كل الرضاعات اللي في البيت ..


لما يصحى بالليل لا تعطيه حليب .. أكيد راح يبكي ويقلب الدنيا يوم اثنين ثلاثة وبعدين راح يبطل ... ويتأكد أنه لن يتمكن من الضغط عليك.

كوني قوية واثبتي ولا تقولي إلا شيئا واحدا .. ما في حليب بالليل .. ..

خليك على الحفاضة بالليل لغاية ما يبطل حليب في الأول .. لأن الأطفال الذين يتدربون جيدا لا يبولون على ملابسهم ليلا ....
أ
جمـــانة:
اسماء زكي الدين


نحن غاليتي نتشرف و نفتخر بوجودك بيننا ...
وبهذه المشاركة الطيبة و المعلومات القيمة و النصائح المثمرة
التي تقدميها الأخواتك في الله ...


أسأل الله تعالى أن يجعل ما تقدميه لنا من معلومات وما تبذلينه من جهد
في إيصال ما تعرفيه في ميزان حسناتك يوم القيامة ...
كل الشكر و التقدير لكِ و لجهودك الطيبة ...

جمـــانة



أختي جمانة أخجلتني والله هذا كثير أنا لم أقم إلا بالواجب ...


ربنا يتقبل منك دعواتك الطيبة يا رب ... (f)
أ
بانتظار الدرس الثالث ولك منا كل الحب والتقدير
A
أسمحولي أنقطعت عنكم...بس لأني على ويه ولادة وما أقدر أدخل المنتدى من البيت، ما ألاقي وقت...
بس بخبركم عن أخر التطورات وياي....
أنا مثل ما قلت معاناتي مع أن ولدي يخاف يسوي البراز في الحمام، دايما يبي البامبرز،، أمس كان يبي يسويها، قلت لم ماما أنت ريال وكبير، والبامبرز وسخ، بتروح تسويها مكانك؟؟ (هو يسمي كرسي الحمام ماله مكاني:)) قالي زين...بيني وبينكم ما تفاءلت لأنه دايما يقولي أوكي ولما أوديه يصيح وما يرضى.....المهم جلس مكانه وخليته على راحته ما قعدت أراقبه وقلت له لما تخلص خبرني عشان أغسلك بالماي لأننا بنطلع برع في السيارة مع بابا (كنوع من التشجيع) والحمد لله تشجع بس كان شكله خايف...وسواها، أنا عاد طرت من الفرحة قعدت أصفق له وأبوسه، وبعد ما طلع كان عندي شوكولا ولعبه في الشنطة عطيته ياهم، واتصلت في أبوه وطلعناه عشان ما أطلع جذابه قدامه....وقعدت أقول القصة لأبوه جدامه وهو يسمع ومستانس:)
بس ان شاء الله ما يكون يوم واحد بس، يارب يستمر على جذي.....
م
مبروك يا اريام وصلتي لنتيجة..

آنه لحد الحين الخطة ماشية تمام وتكرمون البول كل مرة بالحمام، بس بقت القضية الكبيرة (___) مصر على الحفاظ..
بخصوص حفاظ الليل لازم البسه لأنه بعده الأخ متولع بالرضاعة مايقدر يتركها كل المحاولات سويناها بس مافي فايدة لما يعصب ووواصل حده مايجيب راسه الا الرضاعة والله كأن سيجارة او شيشة هاهاها..

خلاص يا اسماء بعد رمضان نفتح موضوع (لا رضاعات بعد اليوم) شرايك؟؟؟؟؟ والله بيتقعد ولدي ان جبت طاري أسمك بعد في سالفة الرضاعة...
أ
تعرفي اختي رانيا انا من نفسي اعطي بنتي الرضاعة عقب ما فطمتها لاني شفتها طول النهار والله ما تاكل شي كل شي يقولونه لي اسويه بس علشان اشجعها على الاكل وابداً قلت ما في الا هالحل علشان تقدر تنام.:sad:

بس هي ما تشربها بره البيت بس وقت النوم واذا شفتها اكلت شي على العشاء ولو كان قليل ما اعطيها الرضاعة.

على العموم مو هذا موضوعنا دخلنا عرض في موضوع ثاني .:gum:

انا ما شاء الله وببركة الشهر الفضيل للحين الامور ماشية تمام التمام :ok: باقي الحين بس وقت النوم.

بصراحة ما ادري اشلون ابدأ. احتاج لبعض الدروس من ماما اسماء :shy:
أ
Aryam:
أسمحولي أنقطعت عنكم...بس لأني على ويه ولادة وما أقدر أدخل المنتدى من البيت، ما ألاقي وقت...
بس بخبركم عن أخر التطورات وياي....
أنا مثل ما قلت معاناتي مع أن ولدي يخاف يسوي البراز في الحمام، دايما يبي البامبرز،، أمس كان يبي يسويها، قلت لم ماما أنت ريال وكبير، والبامبرز وسخ، بتروح تسويها مكانك؟؟ (هو يسمي كرسي الحمام ماله مكاني:)) قالي زين...بيني وبينكم ما تفاءلت لأنه دايما يقولي أوكي ولما أوديه يصيح وما يرضى.....المهم جلس مكانه وخليته على راحته ما قعدت أراقبه وقلت له لما تخلص خبرني عشان أغسلك بالماي لأننا بنطلع برع في السيارة مع بابا (كنوع من التشجيع) والحمد لله تشجع بس كان شكله خايف...وسواها، أنا عاد طرت من الفرحة قعدت أصفق له وأبوسه، وبعد ما طلع كان عندي شوكولا ولعبه في الشنطة عطيته ياهم، واتصلت في أبوه وطلعناه عشان ما أطلع جذابه قدامه....وقعدت أقول القصة لأبوه جدامه وهو يسمع ومستانس:)
بس ان شاء الله ما يكون يوم واحد بس، يارب يستمر على جذي.....




ربنا يتم لك على خير يا رب ويجعلها ولادة سهلة ... آمين

:clap: :clap: ما شاء الله ... ولا تنسي الملصقات حتى مع الهدية ... وإذا لصقتيها على الحائط جنب التواليت كل ما تدخلوا الحمام أعملوا محادثات عنه قولي له: مين أخذ ملصق؟ ليش أخذه؟ ممتااااااااااااذ ابني كبر وصار بيسوي الــ ......... في الحمام. بعطيك واحد تاني اليوم. وإن شاء الله بيستمر ويتقدم ويتقدم ويتقدم وتشوفيه قبل ما تولدي إن شاء الله داخل الحمام وحده وبعد ما يخلص ينادي عليك ويقول لك تعالي أغسلي لي ... :clap: :clap:
أ
رانيا البحرينية:
مبروك يا اريام وصلتي لنتيجة..

آنه لحد الحين الخطة ماشية تمام وتكرمون البول كل مرة بالحمام، بس بقت القضية الكبيرة (___) مصر على الحفاظ..
بخصوص حفاظ الليل لازم البسه لأنه بعده الأخ متولع بالرضاعة مايقدر يتركها كل المحاولات سويناها بس مافي فايدة لما يعصب ووواصل حده مايجيب راسه الا الرضاعة والله كأن سيجارة او شيشة هاهاها..

خلاص يا اسماء بعد رمضان نفتح موضوع (لا رضاعات بعد اليوم) شرايك؟؟؟؟؟ والله بيتقعد ولدي ان جبت طاري أسمك بعد في سالفة الرضاعة...



خخخخخخخخخخخخخخخخخخ ... عقدتي الولد مني ... :sad:


أقول ليش ننتظر لبعد رمضان تعالوا نعمل حملة من الحين ... ايش رأيكم؟:shy:
أ
أكبر قلب:
تعرفي اختي رانيا انا من نفسي اعطي بنتي الرضاعة عقب ما فطمتها لاني شفتها طول النهار والله ما تاكل شي كل شي يقولونه لي اسويه بس علشان اشجعها على الاكل وابداً قلت ما في الا هالحل علشان تقدر تنام.:sad:

بس هي ما تشربها بره البيت بس وقت النوم واذا شفتها اكلت شي على العشاء ولو كان قليل ما اعطيها الرضاعة.

على العموم مو هذا موضوعنا دخلنا عرض في موضوع ثاني .:gum:

انا ما شاء الله وببركة الشهر الفضيل للحين الامور ماشية تمام التمام :ok: باقي الحين بس وقت النوم.

بصراحة ما ادري اشلون ابدأ. احتاج لبعض الدروس من ماما اسماء :shy:




نصيحة لا تعطيها الرضاعة ... بتدخلي دوامة فطام ثانية ... غير إنها بتحرم البنت إنها تآكل بتعتمد بس على الحليب.


اختي بس تفطميها بتآخد شوية وبعدين بتآكل إن شاء الله بشكل جيد ..
ا
[/CENTER]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذا اليوم الثاني بدون حفاضة وحبيبي سوى الكبيرة والصغيرة في الحمام :clap:
بس مشكلة الليل والمرضاعة اببببببببببببي حل وعشان ما اخلي يتعقد من الحمام ويحس ان بسب الحمام بطلته المرضاعة وعلى فكرة انا ابني فطمته عن صدري والاالملهية يعني المصاصة وبون معانه تذكر بس هذي والله لو شو اسوي مايرض ساعديني شو اسوي :sad:
ك
اخت اسماء ولدي اكلمه وافهم فيه ولاكنه سامعني ويسوي اللي بباله !!!!!!!
وخايفه يحرجني قدام اهلي ولا اهل زوجي ويوسخ نفسه ماحب يكون وسخان وينحرج من الاطفال اللي بعمره ماحب احرجه ويصعب عليه قلبي ضعيف من ناحيته ارحمه بزيااااااااده
أ
الغزال المتبرج:
[/CENTER]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذا اليوم الثاني بدون حفاضة وحبيبي سوى الكبيرة والصغيرة في الحمام :clap:
بس مشكلة الليل والمرضاعة اببببببببببببي حل وعشان ما اخلي يتعقد من الحمام ويحس ان بسب الحمام بطلته المرضاعة وعلى فكرة انا ابني فطمته عن صدري والاالملهية يعني المصاصة وبون معانه تذكر بس هذي والله لو شو اسوي مايرض ساعديني شو اسوي :sad:




أختي طالما بدأت تعوديه على الحمام بشكل جيد استمري معه فترة أسبوع على نفس الشكل وبعدين أقطعي عنه الرضاعة ... ولن يربط بينهما إلا إن ربطي أنت بينهما .. تشيليها وتقولي له خلااااااااااص أنت صرت كبير ما ينفع تآخدها ... وطالما هو لن يراها أمامه فينساها سريعا.


ربنا يوفقك.:salam:
أ
كنافه بالقشطه:
اخت اسماء ولدي اكلمه وافهم فيه ولاكنه سامعني ويسوي اللي بباله !!!!!!!
وخايفه يحرجني قدام اهلي ولا اهل زوجي ويوسخ نفسه ماحب يكون وسخان وينحرج من الاطفال اللي بعمره ماحب احرجه ويصعب عليه قلبي ضعيف من ناحيته ارحمه بزيااااااااده




ليه قلنا حبس انفرادي في الأول ؟!


وبعدين لما يكون في تجمع لبسيها له .. ولكن لا تكسلي عنه .. لااااااااااااااااااازم .. تدخليه الحمام أكثر من مرة وارجعي لبسيه نفس الحفاضة طالما نظيفة واعطيه ملصق على خده أو على كفه ...


إذا لقيت فيها بلل كمان قعديه على التواليت وقولي ل كل مرة هنا بنسوي الببي .. ورددي عليه الجملة كل ما دخلتيه الحمام ...


الطفل بيتعلم بالتكرار مش من مرة واحدة بنطلع بنتيجة ...:shy:
ق


كان بودى اشارك بس اوعدكم اول ما اتجوز وانجب راح اشارك على طول
خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
r
باركولي أخيرا بنتي رضيت تجلس على الحمام و تسويها أول ما صحيت الصباح جلستها على الحمام و اعطيتها فرشة الاسنان و جلست تسوك أسنانها عشر دقايق بعدين جبتلها ألعابها و قعدنا نلعب تقريباً ربع ساعة و بعديين الله فرجها عليا و سوتها في الحمام أول مرة............ز بس طبعاً الصغيرة مو الكبير وطبعا أعطيتها هدية و صفقتلها
ادعولي ترضى تسوي الكبيرة اليوم في الحمام تصدقو من يوم ما بدأت التدريب و هي تسوي الكبيرة في الليل عشان طول النهار و أنا لاحقنها!!!!!!!!!!!
أ
reemo_002:


كان بودى اشارك بس اوعدكم اول ما اتجوز وانجب راح اشارك على طول
خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ





يا رب يرزقك بابن الحلال .. وبيبي ما يعملهاش على ملابسه خااااااالص ... :shy:
أ
redflower:
باركولي أخيرا بنتي رضيت تجلس على الحمام و تسويها أول ما صحيت الصباح جلستها على الحمام و اعطيتها فرشة الاسنان و جلست تسوك أسنانها عشر دقايق بعدين جبتلها ألعابها و قعدنا نلعب تقريباً ربع ساعة و بعديين الله فرجها عليا و سوتها في الحمام أول مرة............ز بس طبعاً الصغيرة مو الكبير وطبعا أعطيتها هدية و صفقتلها
ادعولي ترضى تسوي الكبيرة اليوم في الحمام تصدقو من يوم ما بدأت التدريب و هي تسوي الكبيرة في الليل عشان طول النهار و أنا لاحقنها!!!!!!!!!!!





ألف ألف مبرووووك .. عقبال الثقيلة ...
o
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا مشكلتي مشكله مع ولدي قصي عمره الحين سنتين وسته شهور وهو بعده مو راضي يتعلم يروح الحمام الله يكرمكم حاولت كم مره لكن كنت افشل وصار العكس هوا اللي علمني ابطل أودي الحمام اخر مره دخلت معاه ساعه في الحمام اقوله سوي يقول سويه !!! ياولدي خلاص ؟ مافي افوه ياماما .. طفش مني وقالي لوحي بله ياماما ...فرحت وقلتله طيب اشوف ..واستنى استنى ياقصي خلاص لوحي ياماما لاتزي ..قلت اكيد عملها خليني استنى شويه واستنى واستنى وفجأااااااه سمعت صوت السيفون اتفتح قلت الحمد لله عملها وادخل الحمااام والاقيه الله يكرمكم داخل الكابانيه بكل جسمه يلعب ويطرطش بالمويه وكل ماخلصت المويه يفتح السيفون ويملي عليه المويه تاني خلاص طااااااااااااااااار عقلي ومن يومها قلت وقت مايتعلم يتعلم والمشكله انه عندي بنوته عمرها سنه قلت خليهم سوى يتعلموا وقت واحد الله يصلحهم :shy:
ا
مرحبا شخباركم؟؟

والله انا سالفتي نفس الغزال المتبرج.. لاني الحمد الله اخلي ولدي طول النهار بدون بامبرز بس با الليل ما اقدر لانه يشرب الحليب ثلاث مرات... والله تعبني ما شاء الله عليه... ماا اعرف كيف اخليه يخلي الرضاعه باليل لانه ييلس يصييح ويقول حليييييييييييب شو اسوي؟؟
X