بما انالموضوع للبنات العزابيات حابه اكتب شوي عن شعور
انا قدامي 4 بنات مش متزوجات ووحده منهم مطلقه
كل هاجسي اني اتزوج وربي يفرجها علي
كل يوم يمر اسال نفسي ليش ماجاء احد
كل ماروح لفرح اقول ام زوجي هتكون هناك وهتشوفني
كل عيد اقول هيجي العريس السنه دي
كل زياره لبيتنا اقول مره جايه تخطب
كل مابوي يسالني بالتفصيل عن اخباري ولا يتصل بي اقول حياخد رايي في الموضووع
تعبت تعبت طقت روحي
ماصدقون زمان لما كانت اي حرمه تقولي كلمه عقبالك احس انها حاطه عينها علي لولدها ولا ان دعوتها هتستجاب
الان احس هاي الكلمه مجرد تسليه لي وعزاء
زمان لما كانوا المتزوجات يقولولي حاسدينكم يالاوانس ع الهناء كنت اصدقهم الان احسهم يقولونها يردون عن انفسهم العين
زمان لما كنت اسمع الحاريم زي مره اخوي يشتكون من عيشتهم كنت اقول الله يعينهم الان اقول يحمدون ربهم
شعوركم متلي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ولا انا لوحدي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
تجمع للبنانيت اللى متخطبوش ولا اتجوزوا (تم دمج المواضيع المتشابهه)
و
18-12-2007 | 10:10 PM
d
19-12-2007 | 01:12 AM
بقولك يافتافيت
ياريت جنب الاسماء اللى هندعيلها ندعى لكل بنات المسلمين
وكل اللى مقدروش يشاركوا معانا
وربنا يجعله ف ميزان حسناتنا
ياريت جنب الاسماء اللى هندعيلها ندعى لكل بنات المسلمين
وكل اللى مقدروش يشاركوا معانا
وربنا يجعله ف ميزان حسناتنا
d
19-12-2007 | 01:35 AM
وش تسوي;4818258:
بما انالموضوع للبنات العزابيات حابه اكتب شوي عن شعور
انا قدامي 4 بنات مش متزوجات ووحده منهم مطلقه
كل هاجسي اني اتزوج وربي يفرجها علي
كل يوم يمر اسال نفسي ليش ماجاء احد
كل ماروح لفرح اقول ام زوجي هتكون هناك وهتشوفني
كل عيد اقول هيجي العريس السنه دي
كل زياره لبيتنا اقول مره جايه تخطب
كل مابوي يسالني بالتفصيل عن اخباري ولا يتصل بي اقول حياخد رايي في الموضووع
تعبت تعبت طقت روحي
ماصدقون زمان لما كانت اي حرمه تقولي كلمه عقبالك احس انها حاطه عينها علي لولدها ولا ان دعوتها هتستجاب
الان احس هاي الكلمه مجرد تسليه لي وعزاء
زمان لما كانوا المتزوجات يقولولي حاسدينكم يالاوانس ع الهناء كنت اصدقهم الان احسهم يقولونها يردون عن انفسهم العين
زمان لما كنت اسمع الحاريم زي مره اخوي يشتكون من عيشتهم كنت اقول الله يعينهم الان اقول يحمدون ربهم
شعوركم متلي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ولا انا لوحدي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
من المؤكد أن كثير منا يتألم بمثل الآمك
ولكن لا تفقدى الثقة فى رحمة الله
فكما قولتى
كل عيد اقول هيجي العريس السنه دي
كل زياره لبيتنا اقول مره جايه تخطب
كل مابوي يسالني بالتفصيل عن اخباري ولا يتصل بي اقول حياخد رايي في الموضووع
ضعى الأمل أمامك دائما
لأن الله الكبير موجود يشعر بآلامنا ويرى دموعنا
ولحكمه لديه أخر زواجنا
لابد انا نيقن بأن تأخير زواجنا هو خير لنا
s
19-12-2007 | 01:40 AM
الحمد لله انا صمت والله شاهد اني دعيت لكل بنات المنتدى من قلبي والله يجعلها من نصيب كل بنت يارب وشكرا يا fatafeat انك منستنيش انتي حقيقي ونعم الأخت وافتخر
وياريت تدعولي باسمي وهو سمر ويارب يحقق لكل بنت في المنتدى كل امانيها ويرزقكم جميعا بالأزواج الصالحين
وياريت تدعولي باسمي وهو سمر ويارب يحقق لكل بنت في المنتدى كل امانيها ويرزقكم جميعا بالأزواج الصالحين
ع
19-12-2007 | 03:26 AM
[GRADE="00008B FF6347 008000 4B0082"]فتافيت حبيبتي ايه هو التمرين بتاع صلاح الراشد ومين هو صلاح الراشد
وربنا معاكي في امتحاناتك يارب وارجو ان تتقبليني صديقه لك وان شاء الله هحاول امشي علي خطتك بس بعد البريود ان شاء الله بس الاستعغفار ان شاء الله بداته معك
ابدأ من جديد راجيه رحمة ربي التي وسعت كل شيء
بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام علي سيدنا وحبيبنا رسول الله صلي الله عليه وسلم . اللهم اني لا احصي ثناء عليك انت كما اثنيت علي نفسك اللهم لك الحمد كله ولك الشكر كله واليك يرجع الفضل كله
اللهم اني اسالك باني اشهد انك انت الذي لا اله الا انت الاحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد .. اللهم اقضي حاجتي اللهم انس وحدتي اللهم فرج كربتي اللهم اجعل لي زوجا صالحا كي اسبحك كثيرا واذكرك كثيرا فانت بي بصيرا يا مجيب المضطر اذا دعاك .. احلل عقدتي وامن روعتي .. يا الهي من لي الجا اليه اذا لم الجا الي الركن الشديد الذي اذا دعي اجاب هب لي من لدنك زوجا صالحا واجعل بيننا المودة والرحمة والسكن فانك علي كل شيء قدير يا من قلت للشيء كن فيكون ربنا اتنا في الدنيا حسنة وفي الاخرة حسنة وقنا عذاب النار ..
وصلي اللهم علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه وسلم
اللهم ارزق كل اخواتي البنات في عروس وخارجه باالازواج الصالحين ولا تشمت فينا احدا يارب العالمين اللهم لا تؤاخذنا بذنوبنا واغفر لنا فانت ارحم الراحمين ورحمتك وسعت كل شيء فاغفر لنا وارحمنا واعف عنا وارقنا بالازواج الصالحين وارزقنا بمرافقة الرسول صلي الله عليه وسلم في الجنه واهلنا اجمعين امين امين امين والصلاة والسلام علي نبينا الامين صلي الله عليه وسلم[/GRADE]
وربنا معاكي في امتحاناتك يارب وارجو ان تتقبليني صديقه لك وان شاء الله هحاول امشي علي خطتك بس بعد البريود ان شاء الله بس الاستعغفار ان شاء الله بداته معك
ابدأ من جديد راجيه رحمة ربي التي وسعت كل شيء
بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام علي سيدنا وحبيبنا رسول الله صلي الله عليه وسلم . اللهم اني لا احصي ثناء عليك انت كما اثنيت علي نفسك اللهم لك الحمد كله ولك الشكر كله واليك يرجع الفضل كله
اللهم اني اسالك باني اشهد انك انت الذي لا اله الا انت الاحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد .. اللهم اقضي حاجتي اللهم انس وحدتي اللهم فرج كربتي اللهم اجعل لي زوجا صالحا كي اسبحك كثيرا واذكرك كثيرا فانت بي بصيرا يا مجيب المضطر اذا دعاك .. احلل عقدتي وامن روعتي .. يا الهي من لي الجا اليه اذا لم الجا الي الركن الشديد الذي اذا دعي اجاب هب لي من لدنك زوجا صالحا واجعل بيننا المودة والرحمة والسكن فانك علي كل شيء قدير يا من قلت للشيء كن فيكون ربنا اتنا في الدنيا حسنة وفي الاخرة حسنة وقنا عذاب النار ..
وصلي اللهم علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه وسلم
اللهم ارزق كل اخواتي البنات في عروس وخارجه باالازواج الصالحين ولا تشمت فينا احدا يارب العالمين اللهم لا تؤاخذنا بذنوبنا واغفر لنا فانت ارحم الراحمين ورحمتك وسعت كل شيء فاغفر لنا وارحمنا واعف عنا وارقنا بالازواج الصالحين وارزقنا بمرافقة الرسول صلي الله عليه وسلم في الجنه واهلنا اجمعين امين امين امين والصلاة والسلام علي نبينا الامين صلي الله عليه وسلم[/GRADE]
L
19-12-2007 | 07:03 PM
dony???;4819045:
من المؤكد أن كثير منا يتألم بمثل الآمك
ولكن لا تفقدى الثقة فى رحمة الله
فكما قولتى
ضعى الأمل أمامك دائما
لأن الله الكبير موجود يشعر بآلامنا ويرى دموعنا
ولحكمه لديه أخر زواجنا
لابد انا نيقن بأن تأخير زواجنا هو خير لنا
توكلى على الله اختى
ولا تيأسى من رحمة الله
L
19-12-2007 | 07:05 PM
ح ــلم سيكون;4814377:
الو عروس شرايك ندردش
أهلا بك حلم
y
19-12-2007 | 07:32 PM
اللهم ارزق كل بنات المسلمين بالازواج الصالحه التقيه
وارزق نساء المسلمين بالذريه الصالحه الطيبه
ونجح كل طلبه المسلمين وسهل لهم كل صعب
امين امين
امين
وارزق نساء المسلمين بالذريه الصالحه الطيبه
ونجح كل طلبه المسلمين وسهل لهم كل صعب
امين امين
امين
ع
19-12-2007 | 07:48 PM
الله يرزقنا ان شاءالله
بس يمكن هالشي خيرررررر
ليش تحطون في بالكم ان الزواج راحه بال يمكن يكون عكس احلامج
عيشي حياتج بدون اكتئاب وهم وطبعا علييييييييييج بالدعاااااء وربي بيرزقج ان شاءالله
بس يمكن هالشي خيرررررر
ليش تحطون في بالكم ان الزواج راحه بال يمكن يكون عكس احلامج
عيشي حياتج بدون اكتئاب وهم وطبعا علييييييييييج بالدعاااااء وربي بيرزقج ان شاءالله
ع
20-12-2007 | 12:24 AM
[GRADE="00008B FF6347 008000 4B0082"]فينكم بنات
العيد اخدكم؟؟ ههههههههه نساكم الكفاح؟
فتافيت حبيبتي ايه هو التمرين بتاع صلاح الراشد ومين هو صلاح الراشد
وربنا معاكي في امتحاناتك يارب وارجو ان تتقبليني صديقه لك وان شاء الله هحاول امشي علي خطتك بس بعد البريود ان شاء الله بس الاستعغفار ان شاء الله بداته معك
بسم الله والحمد لله ولا اله الا الله .. اللهم اني لا احصي ثناء عليك انت كما اثنيت علي نفسك اللاهم لك الحمد كله ولك الشكر كله واليك يرجع الفضل كله ..
اللهم ارزقنا ازواجا صالحين يارب العالمين ولا تشمت بنا احدا وارحمنا يا اكرم الاكرمين اللهم امين[/GRADE]
العيد اخدكم؟؟ ههههههههه نساكم الكفاح؟
فتافيت حبيبتي ايه هو التمرين بتاع صلاح الراشد ومين هو صلاح الراشد
وربنا معاكي في امتحاناتك يارب وارجو ان تتقبليني صديقه لك وان شاء الله هحاول امشي علي خطتك بس بعد البريود ان شاء الله بس الاستعغفار ان شاء الله بداته معك
بسم الله والحمد لله ولا اله الا الله .. اللهم اني لا احصي ثناء عليك انت كما اثنيت علي نفسك اللاهم لك الحمد كله ولك الشكر كله واليك يرجع الفضل كله ..
اللهم ارزقنا ازواجا صالحين يارب العالمين ولا تشمت بنا احدا وارحمنا يا اكرم الاكرمين اللهم امين[/GRADE]
ا
20-12-2007 | 02:51 AM
وانا معاكم
ح
20-12-2007 | 03:17 AM
السلام عليكم انااا ودي اشارك يشرفني انضم لكم (f) للأسف لي اسبوعين فترت همتي كنت استغفر طووال اليوم وابي احد يشجعني الحين :shiny:
انا هاذي نبذه عني :whistling:<<<<<مصدقه حالها :shiny: قصدي هاذي نبذه عن امنيه الله وحده القادر على تحقيقها كتبتها في موضوع من كم شهر وحتى النك نيم نابع من هذه الامنيه
فتافيت عليمنا على تمرين صلاح الراشد سمعت عنه بس ماعرفت كيف اطبقه :icon9:
الله يسعدكم يابنات ويهبنا جميع من لدنه الأزواج والذريه الصالحه عاجل غير آجل
انا هاذي نبذه عني :whistling:<<<<<مصدقه حالها :shiny: قصدي هاذي نبذه عن امنيه الله وحده القادر على تحقيقها كتبتها في موضوع من كم شهر وحتى النك نيم نابع من هذه الامنيه
عمري 24 سنه جامعية موظفة ومن عائلة ملتزمة ومحبه الحمدالله بدت قصتي قبل سنه و9 أشهر من الآن مع شخص له مركز في عملي ومجتمعي ولا نلتقيه ولكن يصدف بعض المرات نتلقى القرارات بشكل مباشر منه وكذا وكأن ربي اودع في قلبي مشاعر قويه اتجاهه ليش ومتى انا مادري وهي مشاعر متعبتني واجد واحتقر نفسي بعض الاحيان بسببها لاني آمنت دائماً وكنت اقول لجميع زميلاتي ان القلب له مفتاح ويجب ان يكون الزوج هو اول من يفتحه وانا لله الحمد ملتزمة وتربيت تربية صارمة من هذه الناحية ولن اسمح لنفسي ان انزلق في اي زله واكره عندما تحدث نفسي نفسي عنه ودائمة الاستغفار بفضل الله اسأل الله ان يعينني طبعاً لا علاقة من اي نوع بيننا لا حديث مباشر ولا اي شي مجرد شيء بالقلب فقط ولا يعلمه سوى ربي وانا وبعض اخواتي وكل مااقول بكره يروح يزيد واستشعر وجوده عند الطرف المقابل بسبب بعض المواقف على الرغم من يقيني انه مايعرف حتى اسمي وسيكون من الصعب ان يسأل عني لأسباب والله يابنات دعيت ربي كثير كثير في رمضان هذا خصوصاً انه يجمعني فيه بالحلال لاني بجد تعبت واختي دائماً تذكرني بذكر الله وعندما الوم نفسي الى درجة البكاء وتسوء نفسيتي مثلما حدث قبل اسبوع كنا نتناقش ليلاً عن موضوعي وبعدها اردت انهاء الحديث قلتلها جيبي الريموت وضغطت رقم قناة لأول مره اضعها بدون سبب وصدفه وكان هو من يحدث فيها ولأول مره اراه يحدث على التلفزيون وتتكرر معي اشياء كهذه الصدف بين فتره واخرى حتى في مقر العمل تذكرني شقيقتي بحديث الرسول عليه افضل الصلوات والسلام عن الأرواح المتآلفة وتقول ان هذا شيء طبيعي جداً بين البشر ...........................
فتافيت عليمنا على تمرين صلاح الراشد سمعت عنه بس ماعرفت كيف اطبقه :icon9:
الله يسعدكم يابنات ويهبنا جميع من لدنه الأزواج والذريه الصالحه عاجل غير آجل
ع
20-12-2007 | 03:13 PM
السلام عليكم
حبيبتي عروسة مصر يشرفني تكوني صديقتي
:salam:
اهلا بكل المشاركات الجدد
بالنسبة لصلاح الراشد فهو دكتور البرمجة اللغوية العصبية وتطوير الذات
وهذا التمرين هو كاتبه
رح أحط التمرين وأي استفسار أنا جاهزة :8875:
بسم الله نبدأ
:happy1:
تمرين قانون الجذب
تمرين 21×14 :
من أفضل التمارين التي تقوي مصدر الجذب لدى الإنسان والتي أتت بنتائج مذهله مع كل من طبقها بجدية واهتمام هو تمرين 21×14 وهو من إختراع دكتورنا الفاضل صلاح الراشد ..
ملخص التمرين يقوم على كتابة الهدف الذي تريده بالصيغة الإيجابية والآنية كأنك حققته ثم تكرره 21 مرّة في جلسة واحده غير منقطعة مع كتابة ردّة الفعل الفكرية فور تلفظ الجملة مهما كانت نوعيتها سلبية أو إيجابية ، وتكرر هذا التمرين اليومي بشكل مستمر لمدة 14 يوماً دون انقطاع ..
شرح للتمرين :
مما سبق يتضح لنا ان للتمرين شروط يجب إتمامها وهي :
1- اختر هدفاً تودّ تحقيقه أو رغبة تودّ الحصول عليها واكتب هدفك كتصريح مثل : أشعر الآن براحة وطمانينة .. الأموال تأتيني بوفرة وبطرق ممتازة ... ذاكرتي قويّة ،. اختر ماتريد وليس مالا تريد لا تقل لا أريد أن اقلق أو أريد أن لا أملّ .. أو انا الآن غير مكتئب .
2- يجب أن تكون الجملة واضحة ودقيقة وقوية وقصيرة .. يجب أن تتناقض مع الواقع الحالي .. الجملة بمجرد ماتقولها يجب ان تشعر بقوتها .. عندما تقول انا الآن غني فهذا جيد .. لكنها غير محدده وليست واضحة .. الأفضل أن تقول لدي الآن الف ريال أو لدي الآن مليون ريال .
3- تمرحل ولا تتعجّل .. أن تختار هدفك أنا الآن لدي مليون ريال فهذا جيد ولكن لو كنت الآن على الحديدة فهناك حلان : إما أن تستمر في عمل هذا التمرين شهوراً وربما سنوات حتى تصل إلى هدفك ... أو أن تقطعه الى أهداف صغيرة .. والثاني أكثر عملية وواقعية .. المقترح أن تقسم الهدف الذي يمكن تقسيمه بينما تستمر في عمل التمرين الذي لايمكن تقسيمه .. إذا كنت مكتئباً جداً ومنذ عشرة سنوات فلا ترسم هدفك أنا الآن سعيداً جداً بل ليكن انا الآن أكثر سعادة أو أنا الآن أكثر أكثر ليونة في تعاملي مع نفسي والاخرين .
4- يجب أن تكون الجملة في الحاضر وليس في المستقبل لا تقل سوف أشعر بالسعادة أو سوف تأتي الي الأموال .. قد يحصل ذلك ولكن بعد عشرين سنة .. عقلك الباطن يأخذ الجملة حرفياً ثم يطبقها فيرسل إرسالياته ليحصل لك ذلك ولكن في المستقبل فتصبح دائماً قريباً من هدفك ولكن لاتحققه .
5 ـ كتابة ردّة الفعل الفكرية " التي تدور في عقلك " فور تلفظ الجملة مهما كانت نوعيتها سلبية أو إيجابية " عندما تكتب الجملة الخاصة بك مثلاً ذاكرتي قوية .. قم بتسجيل اية كلمة او فكرة تتبادر الى ذهنك في الدفتر .. مثلاً كتبت ذاكرتي قوية .. تبادرت الى ذهنك جملة انا غير مقتنع بالتمرين .. فتكتب بعد جملة ذاكرتي قويّة انا غير مقتنع بالتمرين .. ومن ثم تكتب (ذاكرتي قوية ) وتسجل ردة الفعل .. يجب ان تكتب ردة الفعل بكل صراحة وعفوية وان لا تحاول تنميق ردة الفعل .. سجل فقط مايتبادر الى ذهنك "
6 ـ شيئ طبيعى ان ردود الفعل تختلف حسب كل جملة من حيث واقعيتها للحياة الحالية
مثلا ( انا حاصل على مليون) ردة الفعل غير طبعا عن ....( انا واثق من نفسى جدا) ...لاننى قد اكون واثق ولكن ليس جدا الا بالمران فى هذا التمرين وقد اكون فقيرة جدا ولكن طموحاتى تفوق الواقعية فاشعر باننى لن احصل على المال ابدا وهكذا ..
7 ـ تكراره 21 مرّة في جلسة واحده غير منقطعة " تكرر كتابة الجملة 21 مرة بدون إنقطاع فلا تشرب الشاي أو ترد على التلفون أو تشغل فكرك بأي شئ أثناء عملك التمرين حتى تنهيه .. فلو قطع عليك التمرين جرس الباب أو التلفون فيجب عليك إعادة التمرين .. تأكد من وجودك في مكان أو زمان يخلو من المقاطعات .. أما سبب العدد 21 ذلك ان علماء النفس يقولون ان الإنسان حتى يتبرمج على مسألة معينة أو سلوك مختار من 6 الى 21 مرة لذا تم الأخذ بالنسبة العليا لضمان النتيجة .."
8 ـ وتكرر هذا التمرين اليومي بشكل مستمر لمدة 14 يوماً دون إنقطاع " تستمر في هذا التمرين بشكل يومي في أي وقت من اليوم حتى لو كنت متعباً أو قبل النوم ..مثلا كل مساء أو عندما تستيقظ من النوم وفي مكان هادئ بعيد عن الضوضاء وعن أي شئ يشغلك وأن تقوم به بإخلاص وجدية ولا تتركه حتى تتم 14 يوماً ثم انظر الى نتيجته .. إذا توقفت ولو يوماً فابدأ من جديد ". .
لا تغصب ردّة الفعل فقط استرخي وردد الجملة واكتب ما يطرأ فوراً .
حبيبتي عروسة مصر يشرفني تكوني صديقتي
:salam:
اهلا بكل المشاركات الجدد
بالنسبة لصلاح الراشد فهو دكتور البرمجة اللغوية العصبية وتطوير الذات
وهذا التمرين هو كاتبه
رح أحط التمرين وأي استفسار أنا جاهزة :8875:
بسم الله نبدأ
:happy1:
تمرين قانون الجذب
تمرين 21×14 :
من أفضل التمارين التي تقوي مصدر الجذب لدى الإنسان والتي أتت بنتائج مذهله مع كل من طبقها بجدية واهتمام هو تمرين 21×14 وهو من إختراع دكتورنا الفاضل صلاح الراشد ..
ملخص التمرين يقوم على كتابة الهدف الذي تريده بالصيغة الإيجابية والآنية كأنك حققته ثم تكرره 21 مرّة في جلسة واحده غير منقطعة مع كتابة ردّة الفعل الفكرية فور تلفظ الجملة مهما كانت نوعيتها سلبية أو إيجابية ، وتكرر هذا التمرين اليومي بشكل مستمر لمدة 14 يوماً دون انقطاع ..
شرح للتمرين :
مما سبق يتضح لنا ان للتمرين شروط يجب إتمامها وهي :
1- اختر هدفاً تودّ تحقيقه أو رغبة تودّ الحصول عليها واكتب هدفك كتصريح مثل : أشعر الآن براحة وطمانينة .. الأموال تأتيني بوفرة وبطرق ممتازة ... ذاكرتي قويّة ،. اختر ماتريد وليس مالا تريد لا تقل لا أريد أن اقلق أو أريد أن لا أملّ .. أو انا الآن غير مكتئب .
2- يجب أن تكون الجملة واضحة ودقيقة وقوية وقصيرة .. يجب أن تتناقض مع الواقع الحالي .. الجملة بمجرد ماتقولها يجب ان تشعر بقوتها .. عندما تقول انا الآن غني فهذا جيد .. لكنها غير محدده وليست واضحة .. الأفضل أن تقول لدي الآن الف ريال أو لدي الآن مليون ريال .
3- تمرحل ولا تتعجّل .. أن تختار هدفك أنا الآن لدي مليون ريال فهذا جيد ولكن لو كنت الآن على الحديدة فهناك حلان : إما أن تستمر في عمل هذا التمرين شهوراً وربما سنوات حتى تصل إلى هدفك ... أو أن تقطعه الى أهداف صغيرة .. والثاني أكثر عملية وواقعية .. المقترح أن تقسم الهدف الذي يمكن تقسيمه بينما تستمر في عمل التمرين الذي لايمكن تقسيمه .. إذا كنت مكتئباً جداً ومنذ عشرة سنوات فلا ترسم هدفك أنا الآن سعيداً جداً بل ليكن انا الآن أكثر سعادة أو أنا الآن أكثر أكثر ليونة في تعاملي مع نفسي والاخرين .
4- يجب أن تكون الجملة في الحاضر وليس في المستقبل لا تقل سوف أشعر بالسعادة أو سوف تأتي الي الأموال .. قد يحصل ذلك ولكن بعد عشرين سنة .. عقلك الباطن يأخذ الجملة حرفياً ثم يطبقها فيرسل إرسالياته ليحصل لك ذلك ولكن في المستقبل فتصبح دائماً قريباً من هدفك ولكن لاتحققه .
5 ـ كتابة ردّة الفعل الفكرية " التي تدور في عقلك " فور تلفظ الجملة مهما كانت نوعيتها سلبية أو إيجابية " عندما تكتب الجملة الخاصة بك مثلاً ذاكرتي قوية .. قم بتسجيل اية كلمة او فكرة تتبادر الى ذهنك في الدفتر .. مثلاً كتبت ذاكرتي قوية .. تبادرت الى ذهنك جملة انا غير مقتنع بالتمرين .. فتكتب بعد جملة ذاكرتي قويّة انا غير مقتنع بالتمرين .. ومن ثم تكتب (ذاكرتي قوية ) وتسجل ردة الفعل .. يجب ان تكتب ردة الفعل بكل صراحة وعفوية وان لا تحاول تنميق ردة الفعل .. سجل فقط مايتبادر الى ذهنك "
6 ـ شيئ طبيعى ان ردود الفعل تختلف حسب كل جملة من حيث واقعيتها للحياة الحالية
مثلا ( انا حاصل على مليون) ردة الفعل غير طبعا عن ....( انا واثق من نفسى جدا) ...لاننى قد اكون واثق ولكن ليس جدا الا بالمران فى هذا التمرين وقد اكون فقيرة جدا ولكن طموحاتى تفوق الواقعية فاشعر باننى لن احصل على المال ابدا وهكذا ..
7 ـ تكراره 21 مرّة في جلسة واحده غير منقطعة " تكرر كتابة الجملة 21 مرة بدون إنقطاع فلا تشرب الشاي أو ترد على التلفون أو تشغل فكرك بأي شئ أثناء عملك التمرين حتى تنهيه .. فلو قطع عليك التمرين جرس الباب أو التلفون فيجب عليك إعادة التمرين .. تأكد من وجودك في مكان أو زمان يخلو من المقاطعات .. أما سبب العدد 21 ذلك ان علماء النفس يقولون ان الإنسان حتى يتبرمج على مسألة معينة أو سلوك مختار من 6 الى 21 مرة لذا تم الأخذ بالنسبة العليا لضمان النتيجة .."
8 ـ وتكرر هذا التمرين اليومي بشكل مستمر لمدة 14 يوماً دون إنقطاع " تستمر في هذا التمرين بشكل يومي في أي وقت من اليوم حتى لو كنت متعباً أو قبل النوم ..مثلا كل مساء أو عندما تستيقظ من النوم وفي مكان هادئ بعيد عن الضوضاء وعن أي شئ يشغلك وأن تقوم به بإخلاص وجدية ولا تتركه حتى تتم 14 يوماً ثم انظر الى نتيجته .. إذا توقفت ولو يوماً فابدأ من جديد ". .
لا تغصب ردّة الفعل فقط استرخي وردد الجملة واكتب ما يطرأ فوراً .
ع
20-12-2007 | 03:14 PM
ركز على الجملة وليس على ردّة الفعل .
10-يجب أن لا تغير الجملة فترة عمل التمرين إلا للتحسين والتوضيح أو التطوير مثل أن تكون قد أخترت أنا الآن بصحة جيدة فتزيد عليها بعد عدة أيام أنا الآن أتمتع بصحة جيدة .
11- لا تحلل ردود الفعل فقط أكتبها كما هي .. يمكنك تحليلها بعد الانتهاء من التمرين أو بعد نهاية الاربعة عشر يوماً أو تتركها دون تحليل بتاتاً .
12-إذا كنت متعباً قبل او خلال التمرين فافعل التمرين على أي حال فأنت تعمل على مستوى العقل الباطن وليس الواعي .
13-قم بعمل تمرين 21×14 حتى تحقق الهدف أو تغير رغبتك من تحقيقه ..إنتبه من ان الحياة سوف تسوق رسائل أو فرص فانتهزها العمل هو فقط الذي سوف يحقق النتائج فانتهز الفرص .
14-يمكنك عمل أكثر من تمرين في فترة واحدة شريطة أن لاتكون في نفس المجال .ز إذا كنت وضعت تمرين للشعور بالراحة مثلاً فلا تعمل آخر في السعادة أو الثقة لأنها كلها في الجانب النفسي .. يمكن عمل تمرين آخر في الجانب المالي أو الجانب الإجتماعي وهكذا .. كأن يكون عندك تمرين في الصباح في الجانب النفسي : أنا الآن اكثر سعادة وطمأنينية .. وتمرين في المساء : الفرص التجارية تأتيني الآن بسهولة .
15-دائماً اترك فترة أسبوع الى أسبوعين على الأقل بين كل تمرين جديد في نفس المجال .
16-استمر وكن صاحب عزيمة اذا أردت ان تحقق ماتريد العقبة في عقلك فقط .. فالحياة تمنحك الوفرة إذا كنت فعلاً تريدها وفي صفاء لإستقبالها .
17-لا تخبر أحداً بالتمرين " واستعينوا على قضاء حوائجكم بالكتمان " أخبر فقط بعد ان تحقق نجاحاً
.......................... ........................ .........
تعليق :
............
أشير إلى نقطة مهمة حول قانون الجذب حيث يفهم بالخطأ في كثير من الأحايين , وذلك على النحو الآتي :
.......
التمرين أثبت فاعليته للذين يطبقونه وفق شروطه الصحيحة , وهو تمرين هدفه التحفيز , فهو حقيقة لا يجذب الأشياء بالصورة الحرفية , ولكن الحقيقة أن هذا التمرين يركز اهتمامك باتجاه ما تكتبه فتجد نفسك تتجه تلقائيا لما ركزت عليه, بمعنى أن الأشياء تحصل عليها طالما أنها جزء من تفكيرك كسنة كونية أودعها الله في هذا العالم .. بمعنى آخر : بمعنى أن ما تهتم يلفت انتباهك وكأنه أنجذب إليك ( مجاز ) وليس حقيقة .. مثال : لو فكرت تشتري سيارة لكزس .. وأصح هذا الهدف جزء من تفكيرك , ستلفت نظرك سيارات اللكزس , وستراها بشكل يومي أكثر من مرة , وكأنها قد انجذبت إليك ..
إذن هذا التمرين يوجهك تلقائيا إلى النتيجة التي تريدها , ويلفت نظرك لكل شيء له علاقة بما كتبته وركزت عليه طوال ( اسبوعين 21 مرة ) . .
10-يجب أن لا تغير الجملة فترة عمل التمرين إلا للتحسين والتوضيح أو التطوير مثل أن تكون قد أخترت أنا الآن بصحة جيدة فتزيد عليها بعد عدة أيام أنا الآن أتمتع بصحة جيدة .
11- لا تحلل ردود الفعل فقط أكتبها كما هي .. يمكنك تحليلها بعد الانتهاء من التمرين أو بعد نهاية الاربعة عشر يوماً أو تتركها دون تحليل بتاتاً .
12-إذا كنت متعباً قبل او خلال التمرين فافعل التمرين على أي حال فأنت تعمل على مستوى العقل الباطن وليس الواعي .
13-قم بعمل تمرين 21×14 حتى تحقق الهدف أو تغير رغبتك من تحقيقه ..إنتبه من ان الحياة سوف تسوق رسائل أو فرص فانتهزها العمل هو فقط الذي سوف يحقق النتائج فانتهز الفرص .
14-يمكنك عمل أكثر من تمرين في فترة واحدة شريطة أن لاتكون في نفس المجال .ز إذا كنت وضعت تمرين للشعور بالراحة مثلاً فلا تعمل آخر في السعادة أو الثقة لأنها كلها في الجانب النفسي .. يمكن عمل تمرين آخر في الجانب المالي أو الجانب الإجتماعي وهكذا .. كأن يكون عندك تمرين في الصباح في الجانب النفسي : أنا الآن اكثر سعادة وطمأنينية .. وتمرين في المساء : الفرص التجارية تأتيني الآن بسهولة .
15-دائماً اترك فترة أسبوع الى أسبوعين على الأقل بين كل تمرين جديد في نفس المجال .
16-استمر وكن صاحب عزيمة اذا أردت ان تحقق ماتريد العقبة في عقلك فقط .. فالحياة تمنحك الوفرة إذا كنت فعلاً تريدها وفي صفاء لإستقبالها .
17-لا تخبر أحداً بالتمرين " واستعينوا على قضاء حوائجكم بالكتمان " أخبر فقط بعد ان تحقق نجاحاً
.......................... ........................ .........
تعليق :
............
أشير إلى نقطة مهمة حول قانون الجذب حيث يفهم بالخطأ في كثير من الأحايين , وذلك على النحو الآتي :
.......
التمرين أثبت فاعليته للذين يطبقونه وفق شروطه الصحيحة , وهو تمرين هدفه التحفيز , فهو حقيقة لا يجذب الأشياء بالصورة الحرفية , ولكن الحقيقة أن هذا التمرين يركز اهتمامك باتجاه ما تكتبه فتجد نفسك تتجه تلقائيا لما ركزت عليه, بمعنى أن الأشياء تحصل عليها طالما أنها جزء من تفكيرك كسنة كونية أودعها الله في هذا العالم .. بمعنى آخر : بمعنى أن ما تهتم يلفت انتباهك وكأنه أنجذب إليك ( مجاز ) وليس حقيقة .. مثال : لو فكرت تشتري سيارة لكزس .. وأصح هذا الهدف جزء من تفكيرك , ستلفت نظرك سيارات اللكزس , وستراها بشكل يومي أكثر من مرة , وكأنها قد انجذبت إليك ..
إذن هذا التمرين يوجهك تلقائيا إلى النتيجة التي تريدها , ويلفت نظرك لكل شيء له علاقة بما كتبته وركزت عليه طوال ( اسبوعين 21 مرة ) . .
ع
20-12-2007 | 03:25 PM
رح أكتب أنا شو عملت بالتمرين لحتى سهّل التمرين عليكم
أول شئ اختر ت الجملة اللي لازم اكتبها (انا الآن متزوجة من رجل يخاف الله ويحبني)
زهذا مثال انتي بتحطي المواصفات اللي تتمنيها بس بصيغة انا الآن متزوجة من ............
ثانيا اخترت وقت ما حدا يزعجني فيه اويحاكيني أو تلفون كنت اعمل التمرين قبل صلاة الصبح بثلث ساعة
اخلص صلاة وذكررو اجلس اكتب
انتي اختاري الوقت الي يناسبك المهم ما أحد يزعجك
ثالثا الالتزام والاصرار يعني لازم تكتبي جملتك 21 مرة واي شي بيخطر على بالك بعد ما تكتبي الجملة اكتبيهه شو ما كان
يعني مرة كتبت انا الآن متزوجة من رجل يخاف الله خطرلي بعدها اكتب انا نعسانة
كتبت مرة تانية الجملة انا الان متزوجة من رجل يخاف الله خطرلي بعدها اكتب بدي ادرس وهيك يعني
داومي على التمرين 14 يوم 21 مرة تكتبي الجملة وباذن الله بيجذبلك الخطاب
يمكن ما يصير من أو ل مرة بس معلش حاولي مرة ثانية انا ظبط معي وجاني عريس بس ما صار نصيب حابة عيد التمرين مرة تانية
لا تقولي لحدا وقت تساوي التمرين بس يخلص اذا نجح معك أحكي اوكي
كل شئ نصيب من عند الله نحنا بس منعمل اللي علينا وغير اللي كاتبه الله ما يصير
:BOUNCE8:
اللي عندها سؤال أنا حاضرة
أول شئ اختر ت الجملة اللي لازم اكتبها (انا الآن متزوجة من رجل يخاف الله ويحبني)
زهذا مثال انتي بتحطي المواصفات اللي تتمنيها بس بصيغة انا الآن متزوجة من ............
ثانيا اخترت وقت ما حدا يزعجني فيه اويحاكيني أو تلفون كنت اعمل التمرين قبل صلاة الصبح بثلث ساعة
اخلص صلاة وذكررو اجلس اكتب
انتي اختاري الوقت الي يناسبك المهم ما أحد يزعجك
ثالثا الالتزام والاصرار يعني لازم تكتبي جملتك 21 مرة واي شي بيخطر على بالك بعد ما تكتبي الجملة اكتبيهه شو ما كان
يعني مرة كتبت انا الآن متزوجة من رجل يخاف الله خطرلي بعدها اكتب انا نعسانة
كتبت مرة تانية الجملة انا الان متزوجة من رجل يخاف الله خطرلي بعدها اكتب بدي ادرس وهيك يعني
داومي على التمرين 14 يوم 21 مرة تكتبي الجملة وباذن الله بيجذبلك الخطاب
يمكن ما يصير من أو ل مرة بس معلش حاولي مرة ثانية انا ظبط معي وجاني عريس بس ما صار نصيب حابة عيد التمرين مرة تانية
لا تقولي لحدا وقت تساوي التمرين بس يخلص اذا نجح معك أحكي اوكي
كل شئ نصيب من عند الله نحنا بس منعمل اللي علينا وغير اللي كاتبه الله ما يصير
:BOUNCE8:
اللي عندها سؤال أنا حاضرة
d
20-12-2007 | 03:39 PM
عيون_الورد;4821273:
الله يرزقنا ان شاءالله
بس يمكن هالشي خيرررررر
ليش تحطون في بالكم ان الزواج راحه بال يمكن يكون عكس احلامج
عيشي حياتج بدون اكتئاب وهم وطبعا علييييييييييج بالدعاااااء وربي بيرزقج ان شاءالله
[GLOW="FFCCCC"]إن شاء الله[/GLOW]
ق
20-12-2007 | 05:25 PM
هلا وغلا أختي fatafeat
صراحه أنا متزوجه بس اللي أملكه لأخواتي غير المتزوجات أن أدعو لهن بالستر:
اللهم ارزق أخواتي العازبات أزواجاً صالحين يغمرونهن حبا وحنانا ويزدوهن احتراماً وتقديرا
صراحه أنا متزوجه بس اللي أملكه لأخواتي غير المتزوجات أن أدعو لهن بالستر:
اللهم ارزق أخواتي العازبات أزواجاً صالحين يغمرونهن حبا وحنانا ويزدوهن احتراماً وتقديرا
ع
20-12-2007 | 08:37 PM
اللهم امين
م
20-12-2007 | 11:43 PM
كل عام وانتم بخير يابنات والله دعيت لينا كلنا ولجميع بنا المسلمين والله يوفقنا عما قريب باذنه وحده
ف
21-12-2007 | 05:52 AM
شكرآ حبيبتي بجرب واشوف