•°• H!ND H!ND•°•

هنـــد 18-01-2008 183 رد 53,181 مشاهدة
ه


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


هذه عودة بعد انقطاع طويل بسبب ظروف ألمت بي
أسأل الله أن يجعلها كفارة لي ، وأن يكتب لي الصحة والعافية والتيسير دوماً وأبدا ..


عدت حاملة لكم هذا الحلى البسيط
وصدقوني إن هالحلى من ألذ ما عملت ، وطمعه نفس السينابون الجاهز ويمكن ألذ بعد :)

وكل محبي السينابون والقرفة راح يعشقون هذا الحلى الرائع فعلاً




لا أحلل أي أخت تقوم بنقل أطباقي دون ذكر المصدر وصاحبة الطبق
ولا أمانع نقله لأي منتدى ، بشرط المحافظة على حقوقي وعدم مسح إسمي من فوق الصور



لنبدأ بسم الله تعالى




أولاً ستحتاجين إلى كيس أو كيسان من الصمون
+
قالب الشيز كيك ( إن توفر )

( لو استخدمتي قالب بقياس 24 سم -- ستحتاجين إلى كيس واحد من الصمون ( 6 حبات صمون تقريباً )
( لو استخدمتي قالب بقياس 26 سم -- ستحتاجين إلى كيس ونصف من الصمون ( 9 حبات صمون تقريباً )
( لو استخدمتي قالب بقياس 28 سم -- ستحتاجين إلى كيس واحد من الصمون ( 12 حبات صمون تقريباً )


قطعي الصمون إلى حلقات
الواحدة بسمك 1 سم تقريباً




( انتبهي ستقومين بصفها بهذه الطريقة )




الآن ::

في خلاط العصير ، إخلطي ما يلي :

( كوب سكر + نصف كوب ماء + بيالة زيت + بيضة + رشة فانيلا أو قطرات من الخل + ملعقتان متوسطان من القرفة المطحونة البودرة + 2 مكعب كيري )

واخلطي جيداً حتى تحصلين على سائل لزج بني اللون ، وقومي بصبه في إيناء عميق ...




الآن ادهني قالب الشيزكيك بالزيت ، وقومي بغمس شرائح الصمون في الخلطة
وانتبهي ألا تتركيها في الخلطة
فقط اغمسيها حتى تتشرب الخلطة
ثم اخرجيها واضغطي عليها بأصابعك قليلاً إن تشربت الكثير منها

ثم صفيها في القالب بشكل دائري ، وانتبهي لعدم ترك فراغات كبيرة بينها

تماماً كما بالصورة




الآن
وفي إيناء آخر إخلطي

6 مكعبات أخرى من جبن الكيري + نصف علبة ( أو أكثر قليلاً ) من الحليب المكثف المحلى الحجم الكبير

وقومي بصب نصف مقدار الخليط فقط ، فوق شرائح الصمون بالقالب





ومن ثم أدخلي القالب في فرن حار قليلاً بدرجة ( 165 درجة مئوية ) ولمدة عشرين دقيقة فقط

( الفرن مفتوح من تحت فقط ولا نفتح النار بالأعلى )

وهذا شكلها بعد ما طلعت من الفرن ، وقد جمدت الخلطة بالأعلى



وفوراً بعد إخراجها صبي عليها ما تبقى من خلطة الجبن والحليب المحلى



وزينيها بسائل هيرشي السائل ( الكاكاو السائل ) بشكل دائري ومتموج


وهذا الشكل النهائي







والله عليها طعم يجننننننننننننن ورائع تماماً كالسينابون الجاهز ، وكل من أكلها عندنا بالبيت طلب مني الطريقة (y)

وانتبهي ، فلا تقومي بتشريب الصمون بكثير من الخلطة حتى لا يلين (*)

شوفوا كيف يسيح الصوص فوقها

:o







جربوها على ضمانتي وأنا أضمن لكم إعجاب كل من يتذوقها :wink:


ولا تحرموني من صالح دعائكم بظهر الغيب خصوصاً اليوم وقت الإفطار وفي عصر الجمعة ، فأنا بحاجة لدعائكم


هند التي تحبكم ^_^
ل




تــــــسلـــم أيـــدج على هـــالـــمــوضوع الرائع .........


والله يعطــــــيج الـــعـــافــيـــة ...........


في انـــتـــظـــار ابـــداعـــــاتـــــك القــــــــادمة........









D
ما شاء الله عليج...
شكلها لذيذة وسهلة بعد...
تسلمين و عساج عالقوة دوم :)
خ
روعه ماشاء الله شكله يشهي يعطيج العافيه
ر
يعطيك العافية هلا بدي اعملها وبردلك خبر عن النتائج
خ


ما شاء الله يا هنوده روووعه


يارب للمميزه أكيد للمميزه موضوع مرتب وطريقه سهله وباين على طعمهااا واووووووووووووووووو


بسويهااا لزوجي يحب السينابون بس انااا عجازة اسوي له


*


*
ن
واااااااااااااااااااااااااااااااو باين عليه طبيق لذيذ

يعيطك العافية اختي
ز
روعه

تشبه طريقه السفيره

الله يعطيج العافيه
s
آنه ضقتها من يد صديقتي روووعه مثل ما قلتي ولا تعب العجين

بجرب أسويها ان شاء الله

ن
تسلم يدج،،،،وسهل ولذيذ
ف
هنودة الحمدلله على سلامتك بصراحة حلوووووووووووووووووووه الوصفة

وان شاء الله نعملها قريب واعطيك خبرها
بس عسى تطلع حلوه زي طبقك وتنطلب مني مرة ومرة
ن
×.. السلام عليكم ..×

وينج الغاليه عن مطبخ عروووس

من زمااان مختفيه

اتولهنا عليج و على مواضيعج الحلوه ^_^

تسلمين الغاليه و الطريقه سهلهـ و إن شاء الله بجربها ...

اختجـ :

ناديـن
ن
سلمت يدينك ياعسل
ح
فظيعه ياهنودة دائما مبدعه لا اخفي عليك سرا اني معجبه باطباقك واطبقها من غير تردد

سلمت يداك يالغالية ......وان شاء الله ماتشوفين لامشاكل ولا ظروف ولا يضيق خاطرك شي يارب

اللهم فرج عليها واجب دعوتها واقصد مبتغاها ياقادر ياكريم
ا
الله يعطيك العافيه والحمدالله على سلامتك واخيرا لقيت طريقه سهله للصمون لاني احبه لاكن ماحب افرد العجين مشكوره
ن
رائعه

وشكلها واااااااو

بجربها

وان شاء الله تزبط

ربي يحقق كل اامانيك
ر
بصراحة انا جربتها والله زاكية مرة يعطيك العافية
ع
ما شاء الله روووعه
ج
تسلم الايااااااااادي على الوصفه الرووعه

يعطيج الف الف عافيه :)
ع
قد سويتها بس مرررة ماتتمااااسك
X