تقرير رحلتي السياحية الى باريس بالتفاصيل و الصور و الاسعار

ام عمـار 27-04-2010 125 رد 138,854 مشاهدة
ا
السلام عليكم

شلونكم يا احلى عرايس في الدنيا

اليوم جايبة لكم تقرير المصور لسفرتي لباريس قبل اسبوعين

خلينا نبدا بسم الله الرحم الرحيم

طبعا فرنسا كلش قريبة من يمنا يعني بالطيارة اخذت ساعة و 45 دقيقة تقريبا

وصلنا يوم الاثنين المصادف ل 5 ابريل الساعة 10 مساء

طبعا ماكو لا تفتيش و لا شي لانه اتحاد اوروبي طلعا بسرعة للجناط اخذناها و طلعنا اخذنا تاكسي وصلنا للفندق و اخذ 34 يورو

الفندق اسمه ايليسه بارك و حجزته من هالموقع هنــــــا

تقيمي للفندق كان ممتاز من ناحية الموقع لانه بنص الشانزيليزيه و لان احنا عندنا اطفال و تنقلنا شوي صعب فكان الموقع شي جدا مهم و من اولويات تفكيرنا سعره كان بعد زين بس صراحة انصدمنا من صغر الغرف يعني ما توقعت لهالدرجة و ماكان معاه ريوق فري

هذه صور للفندق من بره




هذا الرسبشن





هذا اللوبي



هذه مثل غرفتنا بالضبط (الصورة هذه من النت)





الحمام عزكم الله




و هذا المطعم




طبعا اول ما وصلنا قطينا غراضنا و سوينا شيك اين و صلينا و طلعنا طيران نتعشى و نتعرف على المنطقة

اول ما نزلنا و طلعنا على شارع الشانزيليزيه بين قوس النصر من بعيد واااو منظره عجيب و الجو كان عجيييييب

رحنا تعشينا بمطعم بيزا بينو و هذه المرة الاولى و الاخيرة اللي اصور فيها اكلنا :041:( طبعا الصورة اخذتها ثاني يوم كانت الدنيا نهار)




و هذا كان طلبنا 2ب بيتزا و واحد باستا و سلطة و كولا و ماي










و الحساب طلع 72 يورو بس صراحة يستاهل لان اكلهم لذيذ



و رحنا وراها نمنا على امل الاستيقاظ باكرا للتمتع بجمال باريس

و ثاني يوم الثلاثاء الثلاثاء المصادف ل6 ابريل قعدنا مبكر تريقنا بالفندق صعدونا ريوق للغرفة لي انا و العيال و زوجي نزل للمطعم سعر الريوق 10 يورو للشخص و بعدين لبسنا و توكلنا على الله في طريقنا لمتحف الشمع اخذنا المترو كوسيلة تنقل و صراحة واااااااااااااااايد اتبهذلنا لان ماكو مصاعد و احنا عندنا عربانتين و تخيلوا الوضع و اخذنا تذكرة اسمها موبيلز و هيه عيارة عن تذكرة نقدر نستخدمها شكثر ما نبي باليوم تعتبر كللش اقتصادية و الشخص ب 12,9 و الصغار فري

ووصلنا لمتحف الشمع الجو كان رهييييييييييييب و هذه التذاكر الشخص ب 20 يورو و الاطفال فري








طبعا كلش استانسنا متحف جميل و منظم و طوال المدة اللي كنا فيها هناك كان معانا مرافق عشان يوجهنا لاماكن المصاعد لان عندنا اطفال و عربانات

و هذه كم صورة من المتحف و الباقي احنا بالصور:02:فما قدرت احطهم









لا تخافون هذا بعد من الشمع:085:





طبعا هو المتحف كان فيه اكثر من 200 شخصية بس هذا اللي قدرت عليه:040:

بعدين طلعنا تمشينا و بعدين جعنا اكلنا بمكونالز طلبنا 3 وجبات سمك مع كولا اكسترا طلع ب22 يورو

بعدين ظلينا نمشي لحد ما وصلنا لمنطقة الاوبرا














و رحنا صوب الجاليري لافييت هذا سنتر كبير فيه اغلب الماركات العالمية و اسعاره اكيد نااااار













اشترينا منه العاب لعمار و حلا و طلعنا ركض لمحطة المترو و للفندق






صلينا و ريحنا ساعتين و ردينا طلعنا تمشينا من الفندق للمسلة المصرية














و ساحة الكونكورد





























للمعلومة فقط المسلة المصرية و ساحة الكونكورد يقعون في نهاية شارع الشانزيليزيه






بعد ما خلصنا من الصور و التتع بجمال الساحة و نوافيرها و طول المسلة عدنا على شارع الشانز و صورت لكم هذا الورد اهداء مني لك بنات عروس




























بعدها ظلينا نمشي بالشانز لحد ما وصلنا لشارع جورج الخامس اللي يقع في بدايته محل LV




















و كملنا مشي لحد ما وصلنا لمطعم نورا اللي هو اشهر من نار على علم و للاسف الشديد ما صورت لكم لسببين الاول لان كنت ميتة من الجوع و السبب الاساسي لان المطعم كان مليااااااااان عرب






طلبنا يومها 3 وجبات و صحن مقبلات و قطعة حلو طلع ب116 يوروصحيح غالي بس يسوى اكله مو طبيعي جنااااااااااااااااااااان و هكذا يكون يومنا الاول انتهى بنجاح و لله الحمد:032:
ا
يوم الاربعاء الموافق ل 7 ابريل

قعدنا الصبح لبسنا و طلعنا للتمشاية بالشارع الشهير الشانزليزيه شبرا شبرا:L: طبعا لا تفرحون ما صورت شبرا شبرا:lol:




مرينا يم سنتر صغيرون فيه كم محل و صورت لكم هذا الشي :confused:




و بعدين رحنا عدة محلات تسوقت منها و هذا صورة محل لفت نظري و استغربت انه موجود هناك




و طبعا اهم محل بالنسبة لعمار هو ديزني و هذه صورة له بالليل



و لعدين اتجهنا يم قوس النصر اخذنا كم صورة و هذه من نصيبكم

صراحة منظرة روعة

بالنهار






و بالغروب



بعدين رحنا اتغدينا بمطعم الديوان





كان عندهم بوفيه الشخص ب 25 يورو تقيمي للاكل 5 من 10 و زوجي كلش ما عجبه الاكل راح جاب لفة شاورما من المطعم اللي يمهو هو ايضا الديوان بس هذاك بس للشاورما و الحلويات


وراها مشينا مسافة و هم تسوقنا و رحنا ريحنا يم حبيب الكل





طلبنا ايس و كيكة و امي اخذت هوت جوكلت طلع علينا يمكن ب 27 يورو ما اتذكر عدل و صراحة انا اشوف طعمه عادي ما يستاهل الضجة اللي ماخذها:!!:


وراها رحنا للفندق اللي اخذ قيلولة واللي صلى ورى ساعتين قمنا لبسنا و طلعنا لبرج ايفيل:adore: طبعا طول ما الواحد يمشي يشوف البرج يقترب منه اكثر و اكثر و ما يصدق الواحد متى يوصل و يصير يمه او باحضانه<<<< ابوك يالتعبير هههههههههههههههه









الجو كان باااااااااااااااااارد بس بعد حلو وصلنا هناك وقفنا على الدور يمكن نص ساعة




و هذه الاسعار و هني كان الدور الاخير مسكر بس فتحوه على دورنا و اخر شي ما وصلناله



و طلعنا فوق هذه صورة من المصعد بس للاسف ما صعدنا الطابق الاخير لعدة اسباب مابي ادوخكم فيها و هذه صورة من الطابق الثاني




و هذا كان مثل مجسم بالطابق الثاني





و طبعا كان اكو كفتريا و كم محل








و بعدين نزلنا و كانت الدنيا مظلمة





و كان اكو العاب يم البرج و ركبنا عمار و حلا




و ما دفاني غير هالاكلة اللذيذة






و خلصنا رجعنا مشي و كان الجو روووعة صحيح بارد بس حلوو رحنا اخذنا شاورما من الديوان شاورمتهم لذيييذة مو مثل البوفيه و اخذنا تاكسي للفندق

و بهذا يكون خلص يومنا
ا
يوم الخميس الموافق ل8 ابريل

كان يوم الاحلام و المفاجأت و هو يوم ديزني لاند كان يومها الجو بارد شوي مشينا من الفندق لقوس النصر و مناك اخذنا RER و هذا نوع قطار يروح لدزني لاند اخذ الطريق تقريبا 35 دقيقة و هذه البطاقة




نزلنا و كانت ديزني لاند بوجهنا اخذنا التكت و دخلنا و هذا التكت العيال فري و الكبار ب 45 يورو و تشمل حديقة وحدة





و هذا اول منظر استقبلنا



و هذه الارضية عليها اسماء و تواريخ ما اعرف شنو سالفتهم








هذه مناظر متفرقة من المدخل
















و اول ما دخلنا مروا كم شخصية كارتونية يسلمون و عمار صور مع كم واحد منهم








و طبعا هناك اكو وااااااااااااااااايد محلات تقريا لكل شخصية محل ييع ملابس و حلاو و الذي منه







و هذه اللعبة عمار و ابوه ركبوا فيها و استانسوا وايد




صورة اقرب




و هذه شجرة ما اعرف شنو اسمها بس مالت ورد و الورد يطيح من الهوا و مغطي الارض منظرها رووووووووووووووووووووووووووووووعة






بوب كورن بالكارميل يمي يمي















و بعدينا دخلنا كلنا لعبة العالم الصغير وااااااااااااااااااو لعبة رووووووووووووعة و هذا الجانب العربي منها




بعدين على الساعة 5 يويا يبدي العرض مالهم و يطلعون كـــــــــــــــــــل الشخصيات ملوت ديزني يسوون عرض و يدورون الحديقة كلها صراحة روعة و نظام و عمار بغى يغمى عليه من الصراخ خصوصا لمن شخصية النموري اجى هههههههههههههههههه:worn_out:

هذه بعض الصور














و بهذا يكون انتهى يوم الاحلام ردينا للفندق عشان نزهب نفسنا لاخر يوم بباريس و نحضر جناطنا

اخر يوم رحنا برحلة بسفينة بنهر السين ما صورت غير اسم الشركة لان عمار واااااااااااااااااايد تعبني يومها

ا
ملاحظاتي

السلبيات بفرنسا برايي بالنسبة للسايح هي عدم توفر مصاعد في اغلب محطات المترو و هذا ما يعيق تنقل الناس اللي عندهم عربانات اطفال

كثرة الشحادين و المتسولين في الشوارع و للاسف اغلب الحريم الشحادين لابسين حجاب يعني خوووووووووش سمعة

الايجابيات

الفرنسيين شعب مو عنصري مثل ما معروف بالعكس يحاولون يساعدون شكثر ما يقدرون بالانجليزي اللي يعرفونه حتى بمحطات المترو يجون و يشيلون العربانة معانا و ما همهم انه احنا مسلمين و محجبات

و اهم من هذا انهم كلش بسيطين يعني صحيح باريس عاصمة الموضة و الجمال و العطور بس ناسها بسيطين بلبسهم و كل شي فيهم بس تلاقون جماعتنا الله يديهم اللي لابسلي حذاء جوتشي و اللي لابسلي بالطو جلد و اللي و اللي الله يهدينا بس


تم التقرير بحمد الله اتمنى انه حاز على رضاكم و اتمنى الفائدة لكل اللي راح يروحون لباريس و اي سؤال لا يردكم الا لسانكم

ملاحظة اخيرة انا ما حطيت اسمي على الصور لثقتي فيكم و اذا تبون تنقلونه يرجى ذكر اسم منتدى عروس شكرا لكم
أ
وااااااااااااااااااااااااو ام عموري

واخييييرا نزلتي التقرير :adore:

بصراحه حمستيني اروحلها ع الصيف ان شاء الله

اهم شي اروح اكل ههههههههه هذا همي بطني :lol:

بالعافيه عليكم السفرة والله يحفظكم من كل شر يارب
ر
ماشاء كل شي روعه واهم شي انكم ستانستو
ووثانكس على الورد الحلو ماشاء الله منظر الورد روعه
تسلميين حبيبتي
والله يخلي لج عمار وحلا ويهديهم
ا
انوار الحب;11926816:
وااااااااااااااااااااااااو ام عموري

واخييييرا نزلتي التقرير :adore:

بصراحه حمستيني اروحلها ع الصيف ان شاء الله

اهم شي اروح اكل ههههههههه هذا همي بطني :lol:

بالعافيه عليكم السفرة والله يحفظكم من كل شر يارب



ههههههههههههههههههههه


ان شاء الله يكتب لك هالسفرة لان بجد حلووة و تستاهل الزيارة
ا
روحي وليد;11927512:
ماشاء كل شي روعه واهم شي انكم ستانستو
ووثانكس على الورد الحلو ماشاء الله منظر الورد روعه
تسلميين حبيبتي
والله يخلي لج عمار وحلا ويهديهم



حياتي انت شكرا لتواجدك

نورتي و شكرا على التقييم
%
ماشاء الله الصور رووووعه والمناظر اروع يعطيك العافيه عالموضوع الحلوووو
ر
ماشاء الله الصور رووووعه والمناظر اروع يعطيك العافيه عالموضوع الحلوووو
ا
بصراااااااحة خيااااااااااااااااااااااااال

ر
مـــوضــوع رائـــع
من عضــــوه أروع

يعطيــك الـــف عـــافيـــه
واهم شـــي انبسطـــتووو برحلـــه
وعمــار وحــــلا انبسطـــو بالالعــــاب

لك مني آرق تحيــة
أم ريمــــاز
س
تسلمى وان شاء الله كانت رحله سعيده
n
مشكورة اختي على تقريرج الاكثر من روعه ماشاءالله يعني مرتب وايد ومتقن ماشاءالله .. والله حمستيني ازور فرنسا السنة الجاية باذن الله ..الله يهنيكم وتزورورن اماكن احلى ان شاءالله
ف
تسلمين اختيي على التقرير المفصل ويعطيج ربي الف عافيه

وتم التقييم
م
يسلموو تقرير ولا اروع

تستاهلي التقييم لاني من محبي وعاشقي السفر
ا
شكرا لكل من تواجد و شرف موضوعي و قيمني
ا
تقرير رآآآآئع حبوبة ~

ومثل ماقلتي مطعم الديوان اكله ابد موحلوو يمكن بس المقبلات اللي طعمها اووكي بالنسبة لي احلى مطعم عربي العجمي وس

وهآآقن دآآآز رهيب احنا نتعنى له وناكله فالبرد لآن من محله غير من السوبرماركت ..

اهم شي انستانستو وونستو اليهال ..
ا
روووووووووووووووووعه ماشاء الله..
ا
شكرا لتواجدكم نورتوا الموضوع

اختي شيخة مطعم العجمي للاسف ما وصلنا له و لا دليناه كان خاطري اروحله على قد ما سمعت عنه بس نورة هم كلش حلو اكلهم و قعدتهم راقية

نورتي عمري
X