لكل الأمهات المتعبات ... شعار .. لا حفاضات بعد اليوم.
s
05-12-2006 | 04:26 AM
ياريت تفيدوني ابني عمره سنه ونص الان ولكنه لايتكلم الا الفاظا بسيطه مثل بابا وماما وهو لا يفهم معناهم وهل توجد علاقه بالاستغناء عن البامبرز بالتسنين لان الاحظ ان ابني عصبي جدا في فتره التسنين وهل هذا الوقت ينفع للبدء معه مع العلم ان الشتا دخل
أ
05-12-2006 | 10:51 AM
بريق الأمل:
احممم
السلام عليكم ورحمة الله :salam:
اشحالكم ومشكورين عالموضوع حبيباتي
وانا انضم وياكم وقريت الموضوع كااااااامل واتبططت عيني اسم الله عليها:shy:
عندي ولد عمره سنتين و5 شهور:angry: شايب فشله ..
بديت وياه من عمره سنتين وللحين ويا المعاناااااة
يتكلم ماشاء الله عليه وعليه لسان اشطوله .. بس على الحمام تكرمون ماااينطقق ولايقول محتاج
بديت وياه من يقعد من النوم وعلى طول عالحمام لين مافهم وش اريد منه وقدرت احدّد المدة لدخوله الحمام ولكنننن ((الكبييييره)) الله يعزكم .. المشكله ان ماليها وقت محدد ولا يسوي حركه تخليني اعرف انه محتاجنها .. يعني اذا دخلته الحمام وكانت على الابواب ينزلها .. وان ماكانت خلاص في الحفاظ وعادي مايتقزز اذا عملها على حاله
والصغيره بعد ان وديته الحمام في الوقت المحدد يسويها بالحمام .. وان ماوديته يسويها في الحفاظ
والحين تغير الجو واتغيرت المواعيد وربكتني اشوي لكن الحمد لله تمت السيطره ولكنننن اسحبه سحاااب للحمام كأني ساحبته للمشنقه :sad: جربت عدة طرق : سباق جري وياه اللي يوصل قبل ومكافآت وعقاب ولايفيييد .
قريت موضوعكم وجري على القرطاسية اشتري له ملصقات .. بديت من قبل كم ساعه ويا الملصقات وسوى لي فزعه يبي يلصقهم كلهم .. بعده مااستوعب الاخ ان اذا تشيطر نلصق له وحده
شريت له تكرمون نعالي يديد للحمام واتشقق بس حزتها يركض للحمام اذا اقول له ويرد يطنش
أسأله اذا تبي تسويها وين تروح ؟ يقول للماما توديني الحمام .. ((وكله كلام ورق مايتنفذ))
على الله وعلى هالموضوع الممتاز نقدر نسيطر
خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ موتيني ضحك عليك وعلى ابنك ... حبيبتي الجو صار بررررررررد مين يا أختي بيخلع ملابسه ويتشطف هههههههههههههههههههههههههههههههه
ترى أنا الكبيرة ادخل عيالي وما أدخل وأنام وأنا ماسكاها ... وأضل اتلوى في السرير لغاية ما زوجي مرة قال لي شكلك مرة بتسويها لنا في السرير ... ههههههههههههههههههههههه
أقول أختي ... خليك في هذه الفترة على مرة الصبح ومرة قبل النوم وبس ... والكبيرة بعد ما يفطر بساعة دخليه الحمام ...
بس ترى الجو برد ... يعني لو تململ خلاص ... لا تحصل انتكاسة ... :shy:
ب
05-12-2006 | 12:34 PM
أسماء زكي الدين:
خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ موتيني ضحك عليك وعلى ابنك ... حبيبتي الجو صار بررررررررد مين يا أختي بيخلع ملابسه ويتشطف هههههههههههههههههههههههههههههههه
ترى أنا الكبيرة ادخل عيالي وما أدخل وأنام وأنا ماسكاها ... وأضل اتلوى في السرير لغاية ما زوجي مرة قال لي شكلك مرة بتسويها لنا في السرير ... ههههههههههههههههههههههه
أقول أختي ... خليك في هذه الفترة على مرة الصبح ومرة قبل النوم وبس ... والكبيرة بعد ما يفطر بساعة دخليه الحمام ...
بس ترى الجو برد ... يعني لو تململ خلاص ... لا تحصل انتكاسة ... :shy:
هههههههههههههه حسبي الله على ابليسش .. الظاهر بنسوي حملة سباحة على بيتكم ومرة وحدة حملة تنظيف
لاااااااااااا اشلون اخليه مرة الصبح ومرة قبل النوم مايصيييير .. يرووح تعب 5 شهووور بلاااااش؟!!
الحين انا اودية كل نصف ساعه او ساعه الا ربع والحمد لله مسيطرة بنسبة 99% على الوضع ((بس طبعاً انا اللي اوديه هو مايطلب بالمرررررة)) وحتى لو طلعت وياه بعد اوديه اخليه يفتر على حمامات المجمعات والبيوت اللي نزورها خخخخخخ
ابغى حل فقط للكبيره اللي ماليها وقت معين يعني ساعات مرة او ثنتين في اليوم ومثل ماقلت لج ان لحقت صدفة مدخلته يسويها في الحمام عادي واحسه يفهم ويعرف اشلون يطلع الصغيره والكبيره بس المشكله مااااايقووول فيضطر ينزلها على الحفاظ
أ
05-12-2006 | 02:53 PM
بريق الأمل:
هههههههههههههه حسبي الله على ابليسش .. الظاهر بنسوي حملة سباحة على بيتكم ومرة وحدة حملة تنظيف
لاااااااااااا اشلون اخليه مرة الصبح ومرة قبل النوم مايصيييير .. يرووح تعب 5 شهووور بلاااااش؟!!
الحين انا اودية كل نصف ساعه او ساعه الا ربع والحمد لله مسيطرة بنسبة 99% على الوضع ((بس طبعاً انا اللي اوديه هو مايطلب بالمرررررة)) وحتى لو طلعت وياه بعد اوديه اخليه يفتر على حمامات المجمعات والبيوت اللي نزورها خخخخخخ
ابغى حل فقط للكبيره اللي ماليها وقت معين يعني ساعات مرة او ثنتين في اليوم ومثل ماقلت لج ان لحقت صدفة مدخلته يسويها في الحمام عادي واحسه يفهم ويعرف اشلون يطلع الصغيره والكبيره بس المشكله مااااايقووول فيضطر ينزلها على الحفاظ
ههههههههههههههههه ... لا بعدي الحمد لله مسيطرة على نفسي .. وخلاص يا أختي بطلت أمسك نفسي بعد ما قالها زوجي خفت وتصير فضيحة ... ههههههههه
لكن ما شاء الله عليك تحرزي تقدما واضحا ...
تعرفي في حركة شجاعة غذا عملتيها بتعاني كم مرة وخلاااااااااااااااااص بيبطل ... شيلي الحفاضات ...
بيعملها كم مرة في ملابسه وبعدين بيتعود ويقول لأن الحفاض تركيبته بتريح الطفل فما بيحس بالتعب من وجود شيء فيها ... بس الملابس لأ ... :salam:
أ
05-12-2006 | 02:58 PM
siimo:
ياريت تفيدوني ابني عمره سنه ونص الان ولكنه لايتكلم الا الفاظا بسيطه مثل بابا وماما وهو لا يفهم معناهم وهل توجد علاقه بالاستغناء عن البامبرز بالتسنين لان الاحظ ان ابني عصبي جدا في فتره التسنين وهل هذا الوقت ينفع للبدء معه مع العلم ان الشتا دخل
لأ يا أخحتي ما ينفع الحين الجو باااااااااااااااااااااارد ... لكن ثبتي 3 أوقات في اليوم تاخديه على الحمام ممرة أول ما يستيقظ من النوم .. ومرة قبل النوم ومرة بعد الغداء ...
ومع الوقت ابنك سيتعود وتنضبط أموره .. وويفهم هو داخل الحمام يعمل أيه خخخخخخخخخخ :salam:
ب
05-12-2006 | 04:00 PM
جرررربت ألبسه ملابس داخليه يعني عادي وفوقه ثاني داخله فوطه وبره بلاستيك حتى لايسرب
نفس الشي يسويها فيهم ولايتضايق عادي :sad:
وانا انقهر وارد ارجع الحفاظ
نفس الشي يسويها فيهم ولايتضايق عادي :sad:
وانا انقهر وارد ارجع الحفاظ
أ
05-12-2006 | 04:03 PM
بريق الأمل:
جرررربت ألبسه ملابس داخليه يعني عادي وفوقه ثاني داخله فوطه وبره بلاستيك حتى لايسرب
نفس الشي يسويها فيهم ولايتضايق عادي :sad:
وانا انقهر وارد ارجع الحفاظ
عادي حبيبتي جربيها مرتين ثلاثة عشرة لغاية ما يتوقف ....
ا
09-12-2006 | 04:46 PM
اسماء حبيبتي ساعديني انا بنتي رح اخلص الشهرين وانا ما البسها حفوضة الا بالمشاوير والزيارات
بس لهلا ما كنت اقدر اتخلص منها نهائيا بنتي
لما تسويها على حالها تقرف من حالها وتجلس تبكي يعني عارفة انها غلطت والكبيرة بعد اعزك الله على طووول تبكي وتقلللي ماما
اوديها الحمام والحمد لله تمر القصة بسلااااام
باختصار شام مو دائما تقللي حمام وحتى ماتقللي حمام لما بدها تقللي ماما نعي تعي (( تقوللي العنزة تبعها اااه))
ولما اروح زيارات تنبسط عشانها محفضة تاخد راحتها واحيانا لاء مسكينة اتفاجأ بعد مشوار طويل ارجع البيت اشيلها
الحفوضة الاقيها نظييييفة
ساعديني اسماء يمكن بعد العيد اسافر سوريا ونفسي تكون بنتي نظيييفة وكمان فاطمتها يااااريت
وجزاااكي الله الف خير ياااااارب
بس لهلا ما كنت اقدر اتخلص منها نهائيا بنتي
لما تسويها على حالها تقرف من حالها وتجلس تبكي يعني عارفة انها غلطت والكبيرة بعد اعزك الله على طووول تبكي وتقلللي ماما
اوديها الحمام والحمد لله تمر القصة بسلااااام
باختصار شام مو دائما تقللي حمام وحتى ماتقللي حمام لما بدها تقللي ماما نعي تعي (( تقوللي العنزة تبعها اااه))
ولما اروح زيارات تنبسط عشانها محفضة تاخد راحتها واحيانا لاء مسكينة اتفاجأ بعد مشوار طويل ارجع البيت اشيلها
الحفوضة الاقيها نظييييفة
ساعديني اسماء يمكن بعد العيد اسافر سوريا ونفسي تكون بنتي نظيييفة وكمان فاطمتها يااااريت
وجزاااكي الله الف خير ياااااارب
أ
09-12-2006 | 07:43 PM
معلش حبيبتي في أطفال عمرهم أربع سنين ولما يكونوا بيلعبوا ما ينتبهوا إلا وهم عاملينها على ملابسهم ... دام بنتك بتظل فترات طويلة من غير ما تعملها على الحفاضة يعني تقدر تتحكم في نفسهخا لكن الفلتات بتكون رغما عنها ...
طالما الموضوع فيه سفر قريب لا تشيلي منها الحفاضة نهائيا لأنك بتحتاجي تحفضيها وأنت مسافرة لكن احرصي على إنك تدخليها الحمام .. وما تعتمدي عليها إنها تقول لك ...
ولا تنسي حبيبتي سوريا أبرد من مصر ودول الخليج ...
طالما الموضوع فيه سفر قريب لا تشيلي منها الحفاضة نهائيا لأنك بتحتاجي تحفضيها وأنت مسافرة لكن احرصي على إنك تدخليها الحمام .. وما تعتمدي عليها إنها تقول لك ...
ولا تنسي حبيبتي سوريا أبرد من مصر ودول الخليج ...
ا
09-12-2006 | 10:31 PM
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا بنتي عمرها سنتين و5 شهور ولسه تلبس حفاضه
وهاذا الشي مضايق نفسيتي
بس بنتي تقول ماما ابي حمام وتسوي الكبيره
بس ماتعرف تمسك نفسها في البول الله يعزكم
ساعدوني الله يخليكم
مع اطيب الاماني اختكم أم شهد
انا بنتي عمرها سنتين و5 شهور ولسه تلبس حفاضه
وهاذا الشي مضايق نفسيتي
بس بنتي تقول ماما ابي حمام وتسوي الكبيره
بس ماتعرف تمسك نفسها في البول الله يعزكم
ساعدوني الله يخليكم
مع اطيب الاماني اختكم أم شهد
أ
10-12-2006 | 11:07 PM
ام شــهــد:
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا بنتي عمرها سنتين و5 شهور ولسه تلبس حفاضه
وهاذا الشي مضايق نفسيتي
بس بنتي تقول ماما ابي حمام وتسوي الكبيره
بس ماتعرف تمسك نفسها في البول الله يعزكم
ساعدوني الله يخليكم
مع اطيب الاماني اختكم أم شهد
طبعا بنتك الله يحفظها كبيرة جدا على الحفاض ..
عليك بحزم أن ترفعي الحفاضة نهائيا وتعلميها بذلك (أنت بنت كبيرة وحلوة .. والبنت الحلوة ما بتلببس حفاضات .. وتقول يا ماما حماتم ) ..
وترتبي دخولها الحمام يعني ما تنتظري إنها تقول لك ..
أول ما تصحى على طوووووووووول على الحمام ..
وبعدها بساعة .. وبعد كل ساعة ..
وضروري قبل الخروج من البيت ..
وغذا برة دخليها في منتصف القعدة خصيصا لو ح تطول ..
وقبل مغادرة المكان اللي أنتوا فيه ...
وإذا شربت عصيرات أو ماء خصيصا الآن ..
أختي رددي في نفسك من اليوم ... لن نعيد بحفااااااااااااااااااااااااااضة ...
ا
12-12-2006 | 04:46 PM
أسماء
مشكوره حبيبتي وماقصرتي
وان شاء الله بجرب وشوف
والله يعين
مشكوره حبيبتي وماقصرتي
وان شاء الله بجرب وشوف
والله يعين
ب
12-12-2006 | 05:26 PM
الظاهر الكل تخلص من هالبلوى وباقي احنا الله يفرجها علينا يارب :sad:
آخر تطورات حسوني تبشر بالخير ولايندرى بعد
اذا ألبسه حفاظ يقول ماما مانبيها بنرميها .. بس اذا السالفه فيها طلعه ألبسه اياها غصب
لازال بالملابس الداخليه المغلفه بالبلاستيك منعاً لأي كارثة ومايقول أبداً انه محتاج حمام .. اوديه كل نص ساعه او ساعة الا ربع والحمد لله ملحقة عليه واذا بيسوي كوارث مرة في اليوم والباقي نظيف
امس صادتنا طلعة طويلة اشوي للسوق وويا هالبرررد وماكان فيه مجال لحمام بره واستانس اخذ راحته في الحفاظ:angry: ورجعتنا البيت يقول لي ماما الحفاظ وسخ ماابيه
اليوم اتبعت وياه اسلوب جديد .. كلما جى وقته للحمام اقول له قول لي ماماا بروح الحمااام ويقول لي .. حتى يتعلم انه يقول وان شاء الله تضبط
بالنسبة للكبيره الله يعزكم .. اذا دخلته الحمام كل مرة اطوّل وياه اقول له يالله سو يقول ماما مافيني (كالعادة) .. اقول له ماعليه انت اقعد واني بتكلم وياك واقعد اسولف له لما يسويها :clap: وساعات يطول ويتملل ويقول خلاص مابتجي
آخر تطورات حسوني تبشر بالخير ولايندرى بعد
اذا ألبسه حفاظ يقول ماما مانبيها بنرميها .. بس اذا السالفه فيها طلعه ألبسه اياها غصب
لازال بالملابس الداخليه المغلفه بالبلاستيك منعاً لأي كارثة ومايقول أبداً انه محتاج حمام .. اوديه كل نص ساعه او ساعة الا ربع والحمد لله ملحقة عليه واذا بيسوي كوارث مرة في اليوم والباقي نظيف
امس صادتنا طلعة طويلة اشوي للسوق وويا هالبرررد وماكان فيه مجال لحمام بره واستانس اخذ راحته في الحفاظ:angry: ورجعتنا البيت يقول لي ماما الحفاظ وسخ ماابيه
اليوم اتبعت وياه اسلوب جديد .. كلما جى وقته للحمام اقول له قول لي ماماا بروح الحمااام ويقول لي .. حتى يتعلم انه يقول وان شاء الله تضبط
بالنسبة للكبيره الله يعزكم .. اذا دخلته الحمام كل مرة اطوّل وياه اقول له يالله سو يقول ماما مافيني (كالعادة) .. اقول له ماعليه انت اقعد واني بتكلم وياك واقعد اسولف له لما يسويها :clap: وساعات يطول ويتملل ويقول خلاص مابتجي
m
12-12-2006 | 07:26 PM
انا جديده على منتدى الطفل و لكن دخلت لأن الموضوع عجبنى جداجداجداجداجداااااااا
انا عندى ابن عمره سنه و نصف و اريد ان ابدأمعه و لكن الوقت برد هل هذا سبب للتأجيل و لا ايه رايكم و كمان قريت كتير فى الموضوع ده و سألت دكاترة شتتونى كل واحد يقول راى و لكن مؤخرا فى دكتورة قالت لى البداية من سنه و نصف و قبل كده كله هراء و ضياع للوقت و المجهود لأن الطفل قبلها لا بيفهم و لا عنده تحكم عصبى و عضوى الارادة و التحكم يعنى مش عارفه ؟؟؟؟؟
و دكتور مختار بتاع اسرار الطفولة على قناة المحور قال البداية من 9 شهور ززززززززززز افيدونا
انا عندى ابن عمره سنه و نصف و اريد ان ابدأمعه و لكن الوقت برد هل هذا سبب للتأجيل و لا ايه رايكم و كمان قريت كتير فى الموضوع ده و سألت دكاترة شتتونى كل واحد يقول راى و لكن مؤخرا فى دكتورة قالت لى البداية من سنه و نصف و قبل كده كله هراء و ضياع للوقت و المجهود لأن الطفل قبلها لا بيفهم و لا عنده تحكم عصبى و عضوى الارادة و التحكم يعنى مش عارفه ؟؟؟؟؟
و دكتور مختار بتاع اسرار الطفولة على قناة المحور قال البداية من 9 شهور ززززززززززز افيدونا
m
12-12-2006 | 07:28 PM
:sad:
أ
12-12-2006 | 11:02 PM
ام شــهــد:
أسماء
مشكوره حبيبتي وماقصرتي
وان شاء الله بجرب وشوف
والله يعين
يا رب يوفقك يا رب ...
أ
12-12-2006 | 11:17 PM
بريق الأمل:
الظاهر الكل تخلص من هالبلوى وباقي احنا الله يفرجها علينا يارب :sad:
آخر تطورات حسوني تبشر بالخير ولايندرى بعد
اذا ألبسه حفاظ يقول ماما مانبيها بنرميها .. بس اذا السالفه فيها طلعه ألبسه اياها غصب
لازال بالملابس الداخليه المغلفه بالبلاستيك منعاً لأي كارثة ومايقول أبداً انه محتاج حمام .. اوديه كل نص ساعه او ساعة الا ربع والحمد لله ملحقة عليه واذا بيسوي كوارث مرة في اليوم والباقي نظيف
امس صادتنا طلعة طويلة اشوي للسوق وويا هالبرررد وماكان فيه مجال لحمام بره واستانس اخذ راحته في الحفاظ:angry: ورجعتنا البيت يقول لي ماما الحفاظ وسخ ماابيه
اليوم اتبعت وياه اسلوب جديد .. كلما جى وقته للحمام اقول له قول لي ماماا بروح الحمااام ويقول لي .. حتى يتعلم انه يقول وان شاء الله تضبط
بالنسبة للكبيره الله يعزكم .. اذا دخلته الحمام كل مرة اطوّل وياه اقول له يالله سو يقول ماما مافيني (كالعادة) .. اقول له ماعليه انت اقعد واني بتكلم وياك واقعد اسولف له لما يسويها :clap: وساعات يطول ويتملل ويقول خلاص مابتجي
أكيد لازم تعملي حساب الفلتات اللي بتعمل الكوارث ..
لكن حبيبتي بدل ما تلبسيه الحفاضة غصب خذيه بره للحمام مرتين ثلاثة ... لأنك كده بتأخري تشجعه على تركها ...
وربنا يوفقكما ..
أ
12-12-2006 | 11:44 PM
molttobella:
انا جديده على منتدى الطفل و لكن دخلت لأن الموضوع عجبنى جداجداجداجداجداااااااا
انا عندى ابن عمره سنه و نصف و اريد ان ابدأمعه و لكن الوقت برد هل هذا سبب للتأجيل و لا ايه رايكم و كمان قريت كتير فى الموضوع ده و سألت دكاترة شتتونى كل واحد يقول راى و لكن مؤخرا فى دكتورة قالت لى البداية من سنه و نصف و قبل كده كله هراء و ضياع للوقت و المجهود لأن الطفل قبلها لا بيفهم و لا عنده تحكم عصبى و عضوى الارادة و التحكم يعنى مش عارفه ؟؟؟؟؟
و دكتور مختار بتاع اسرار الطفولة على قناة المحور قال البداية من 9 شهور ززززززززززز افيدونا
بصراحة أكثر سبب يخليكي تأجلي تدريب الطفل البررررررررررررررررررد ....
لكن إذا عايزة تضبطي أموره خليكي على كم مرة ثابتة في اليوم وما تنتظريش اي نتيجة إلا إنك تعوديه ويا اتعملت يا لأ ...
وما تزوديش عن 5 دقائق في المرة ...
يعني ممكن تبدأي مرة الصبح أول ما يصحى من النوم ...
ومرة في منتصف النهار
ومرة قبل ما ينام ...
ب
13-12-2006 | 01:19 AM
أسماء زكي الدين:
أكيد لازم تعملي حساب الفلتات اللي بتعمل الكوارث ..
لكن حبيبتي بدل ما تلبسيه الحفاضة غصب خذيه بره للحمام مرتين ثلاثة ... لأنك كده بتأخري تشجعه على تركها ...
وربنا يوفقكما ..
مو المشكله ان الحمامات مو متوفره في كل مكان
يعني لو وقت الصلاه بنحصل المساجد .. بس اذا طلعة سوق عادية مو مجمع .. ما فيه حل
m
14-12-2006 | 07:40 PM
جزاكى الله كل خير يا اسماء و على العموم انا ان شاء الله هعمل زى ما بتقولى و ربنا يسهل و يارب الدنيا تدفى بقى و هبعت لك ان شاء اللله التقارير أول بأول بس عايزه اعرف انتو بتبقوا مجمعين امتى عشان ادخل معاكم و لا بالحظ ؟؟؟؟؟ سلا و شكر و تحيه