تجمع للبنانيت اللى متخطبوش ولا اتجوزوا (تم دمج المواضيع المتشابهه)

LANY?? 24-11-2007 17,611 رد 783,812 مشاهدة
م
نونو ترى عروس ميودتنى ولا هاااااااا كان لى حجى معاج ثااانى ههههه والله تراكى جبيتيلى الضغط والسكر لانج مملوحه ودمج عثثل==تنكت الاخت خخخ
بس من جد ويييين الصيده مااللج لاتيننينا ترى اللى فينا كاااااااااااافينا ههه
بلسووووومه ولكمووووووو
الراجيه الفرج==هلا ملاييين ولايسدن منوووووورة ^^
ن
صــرخــه حبيبتي ثــقــي ربــي مـخـبـيـلــك الــخــيــر والــســعـــاده
ع
اي صبر


يقولج

وصفولي الصبر لقيتوا خيال في خيال الحب

اهرب من قلبي اروح على فين ليالينا الحلوة بكل مكان
ب
عروس الحب;5550830:
لازم لازم لازم

نلقى عريس


علشان يسفرنا هالصيفية

خخخخخخخخخخخخخخخخخخخ


يا حصره عليه ما عندي حد اصتدو خخخخخخخ
ن
شــوفــوا مــيــن تــقــدر تــصــبــر كــام ســـنــــه بغــيــر زواج ..مــــجـــرد خــطــــوبـــه ...إلــي بـتـــوافــق بــتــكــون الــمــحــظــوظــه
ا
NEW SOUL;5535722:
إلى كل فتاة لم تتزوج بعد و قد تقدم بها العمر


نقول لها أنتِ لؤلؤة في أعماق البحار ، و عدم اصطيادها ، لا يقلل من قيمتها أبداً .. نعم هذه كلمات أكتبها لكِ أختي الكريمة يا من لم تتزوجي بعد ، و أصارحك فيها ، وكلي أمل أن تتسلل لعقلك ، و تجد مكانها في قلبك .


إلى من لم تتزوج بعد ، و جعلت الهّم رفيقها ، و غلفت بالحزن قلبها ، و جعلت اليأس يدبُ في نفسها ، وكل هذا لأنها لم ترزق بالزوج بعد .

رفقاً بنفسك أيتها الكريمة .. فالزواج ليس فريضة يهدم دينك إن لم تفعليه ، بل هو سنة الله في خلقه ، يكتبها لمن يشاء ، و يرزق بها من يشاء ، ولا راد لقضاء الله ، فكم من عالم وعالمه أثروُا التاريخ الإسلامي بالأبحاث و الكتب ، و لم يكتب الله لهم أن يتزوجوا ، و مع هذا ذاع صيتهمُ ، وخلفوا وراءهمُ كنوز فكريه ثمينة ، خيرٌ من كنوز الذهب و الأحجار الكريمة ، ولم يقلل هذا من شأنهم أبداً .

أختي الكريمة .. لماذا تعتزلين الناس ؟ أو تكوني معهم بقلب حزين يائس ، و كل ذلك بسبب عدم زواجك ، وهذا فيه اعتراض على قضاء الله ، فيا أختي ..

أنتِ لا تدرين ! قد يكون في بقاءك دون زواج رحمة بك ، فاشكري الله على أي حال ، ولا تحزني أو تعتزلي الناس ، فهذا معناه شعورك بالنقص و كأن عدم الزواج ، يخل في عقيدتك أو ينقص من إيمانك و كرامتك .



أختاه تعالي لأخبرك كيف يكون عدم الزواج رحمة بك .. إن كنتِ متدينة ، فهذا من نعم الله عليك ، و كم من فتاة كانت في مثل حالك و تزوجت و فتنها زوجها فأبعدها عن دينها و انتكس حالها ، فخسرت في الدنيا و الآخرة ، وقد حدث هذا حقاً ..

فهذه فتاة تربت في بيت متدين و على طاعة الله ، و بعد زواجها أشتكى الجيران من حالها و حال زوجها بسبب أصوات الغناء المزعجة و العالية الخارجة من منزلهما ، و لا تسألين عن حال أبيها وهو يسمع بشكوى الجيران والله المستعان ، ( وهذه همسة خاصة لمن تقرأ الآن وهي مقدمة على الزواج للسؤال الدقيق عن الرجل قبل الزواج ) .


الآن يا أختي أليس الله لطيف بك و أنت مثل هذه الفتاة التي كانت تدعوا الله بالزوج الصالح ، فكانت هذه هي نهاية حالها ! إذاً اشكري الله أن فضَّلك على كثير من خلقه ، و قدر لك هذا الحال لحكمة لا تعلميها .. ولعل فيها تخفيف لذنوبك .. { ذلك أمر الله أنزله إليكم ومن يتق الله يكفر عنه سيئاته و يعظم له أجراً } .

لن أنسى الجانب الهام ، والذي هو سبب رغبة الفتيات في الزواج ، وهو الإنجاب و إشباع عاطفة الأمومة بداخلها ، وهنا أيتها الكريمة أتمنى منك أن تنظري حولك و ترين حال من تزوجت و قدر الله عليها عدم الإنجاب ، تخيلي شعورها و كيف هو حالها ؟

فهي والله في شقاء و عذاب لأنها حُرمت من شيء هام ، تسعى له كل امرأة ، و الحزن يملئ نفسها بالتأكيد ، والله يرحم حالها و يفرج عنها ، ويرزقها بالذرية الصالحة .

أختاه أليس حالك أفضل من حالها ، فأنتِ محرومة من هذه العاطفة ، بينما تلك المرأة محرومة و فوق ذلك تشعر بالحزن ، لأنها سبباً في حرمان زوجها من عاطفة الأبوه ، وهذا يُشكل ضغطاً نفسياً كبيراً عليها .

أنتِ لديك أبناء إخوتك و أقربائك ، فوجهي عاطفتك نحوهم ، وعلميهم و ساعدي في تنشئتهم على أحسن الأخلاق و على طاعة الله ، و قد تكوني معلمة و لديك فرصة لتربي من هم بين يديك خير تربية فأنتِ مربيه أولا و معلمه ثانياً ، وقد تكونين طبيبة فتساهمي في شفاء طفل - بإذن الله - و تكوني سبباً لسعادته ، المهم في كل هذا أن تحتسبي الأجر عند الله ، و سيمتلئ قلبك بالسعادة الحقيقية و معها الأجر العظيم .

أختي العزيزة .. إن كنتِ تشعرين بأن عمرك يمضي و يحترق ، فلا تجعليه يحترق فيكون هباء منثوراً ، كعود الخشب اليابس ، بل اجعليه يحترق كالشمعة التي تحترق لتنير الدرب للآخرين ، و تضيء للآخرين حياتهم ، وهدفها ابتغاء وجه ربٍ كريم .


أما إن كنتِ تنشدين المودة و الرحمة في الزواج ، فلا يخفى عليك ذلك الحرمان والشقاء و الجفاء الذي تعيشه كثير من النساء في ظل أزواج قصروا في حقوقهن ولم يراعوا شرع الله ، فكان الزواج وبالاً عليهن ، لذا عليك شكر الله فأنتِ لا تعلمين عن حالك بعد الزواج كيف سيكون .


لا تجعلي كل تفكيرك محصور في الزواج ، فهكذا سيمضي العمر سريعاً و موحشاً عليك ، بل اصرفي هذا التفكير عن بالك ، وتوكلي على خالقك ، و اجعلي همك رضى الله وتعلم دين الله ، فأنتِ إن لم تكوني عالمة بكتاب الله وحافظة له فقد فاتك الكثير ، فعليك بطلب العلم الشرعي وابتغاء وجه الله الكريم ، و هكذا سيمر العمر و أنتِ كلك ثقة بنفسك وبالله لأنك توكلت على الله .



أختاه .. لا تبالي بتلك الأوصاف التي تطلق عليك ، فالعنوسة الآن تشمل الشباب قبل الفتيات ، و لدي خمس قريبات في الثلاثين من أعمارهن ، تزوجن بشباب تتراوح أعمارهم ما بين الثلاثين والخامسة والثلاثين ..

وفي هذا التأخير حكمة عظيمة شعرن بها هؤلاء الفتيات و الشباب معاً ، وهي أنهن عرفن قيمة الزواج ، و جعلهن هذا الأمر يقدرن الحياة الزوجية ، وكان دافعاً لهن لقيامهن بواجباتهن على اكمل وجه ابتغاء مرضاة الله ، ولتعويض ما فاتهن ..

و سبحان من يوزع الأرزاق كما يشاء ، وغيرهن كثيرات من تزوجن وهن في منتصف الثلاثينات بل وحتى في الأربعين ، و عشن في سعادة وهناء ، فليس المهم طول الحياة الزوجية ، المهم وقت السعادة الحقيقية فيها .

أختي .. اجعلي كلمة عانس رمزاً لعزتك وافتخارك بنفسك ، و لا تجعليها خنجراً مسموماً تغرسينه بيديك في قلبك .. إن شعر الآخرين بعظم شخصيتك ونجاحك وعلو قدرك ، فسيخجلون من توجيه هذه الكلمة لك ، ولو حدث ووجهوا لك هذه الكلمة ..

فهذا لن يهز ثقتك بنفسك و ثقتك بمن خلقك وصورك وشق سمعك وبصرك ، فمن أنعم عليك بهذا قادر على أن ينعم عليك بما هو خير لك .

أختي الكريمة .. بأي عمر كنتِ ، في العشرين أو الثلاثين أو الأربعين أو حتى أكثر ، أتعلمين بماذا أشبه حالك ؟ حالك كحال تلك اللؤلؤة الثمينة ، الساكنة في أعماق البحار ، لا أحد يراها ، فهي محفوظة في تلك الأصداف ، والتي لم تستخرج بعد !

و أقول ( بعد ) لأنه لم يأتي ذلك الصياد الماهر الذي يعرف كيف يستخرج الجواهر الثمينة ، أو بسبب وجودها في أماكن بعيدة وعميقة يصعب على الصيادين الوصول إليها .

و ما أكثر اللؤلؤ الذي لم يُستخرج بعد من أصدافه ، لأي سبباً كان ، فهل يعني هذا بأنه رخيص أو ثمنه قليل ؟

يا أختي الكريمة .. فافرحي ، و أخرجي للناس ، و ارفعي رأسك عالياً ليس من أجل العباد ، بل من أجل رب العباد ، و املئي قلبك بالعزة و الرضى بقضاء الله ..

و اجعلي هذا اليوم هو البداية الحقيقة لك ، و توجهي فيه لله ، و ادعيه أن يعينك على ذكره وشكره وحُسن عبادته ، و أن ييسر أمرك ، و يفقهك في أمور دينك ، ويجعلك نوراً لمن حولك ، و أكثري من هذا الدعاء و ردديه صبحاً و مساء ( اللهم أغنني بحلالك عن حرامك ، وبفضلك عمن سواك ) .

يا أختي الكريمة ... لا يحزنك ذلك ، و تذكري أنك لؤلؤة مكنونة ، في صدفة محفوظة ، تعيش حياة ساكنة في أعماق البحار ، و عدم اصطيادها ، لا يقلل من قيمتها أبداً .

وفق الله فتيات و شباب الإسلام لما فيه الخير في دينهم و دنياهم

المصدر : صيد الفوائد



اولا شكرا علي الموضوع الجميل ولكن ليس معني هذا ان كل المتزوجين تعساء الزواج ضرورة لاى بنت نفسيا وجسديا وانا علي يقين ان التي لم يقدر لها الزواج تعيش حياتها بائسة وحيدة يكفي نظرة المجتمع لها مهما كان مركزها وانا ادعوا الله العلى العظيم ان يرزقني وكل البنات المسلما ت بالازواج الصالحين عاجلا غير اجل امييييييييييييين يارب العالمين
م
عروس الحب الله عليييج اش هالدرر ههههه\
انا ماااااااااااااااااشى صبر عنديه وقلت للصبر صبرنى لقيت صبرى اجن منى هههه
نونو الله يسامج روحى ياشيخه منج للله بس لايكون ها اختبار لصبرنا ترى نحنا قلوبنا ضعيييفه وخلاص عريس من صووبج مانبا عزة نفسى مابتسمح لى خخخ
عروس الله يرزقنا عريس قبل الصيييف ههههه عسب نروح باريس ورما والهند والسند امممم بس لازم يكون بيزنس مااان
ن
مــيــمـــي عــروســتـــي
ع
شنو؟؟؟؟

خطوبه؟؟؟

احنا وينا وين الخطوبه

احنا اول يوم خطبه

ثانية يوم كتب الكتاب والعرس

حبيبتي احنا حتى الجهاز مجهزينه

يادوب روحة الصالون من الصبح و نجهز
ع
هلا نوارة

خييييييييييير

قولي

اشوف فيكي يوم
ن
مــيــمــي يــا مفعــوصــه أنــتــي لــســه 22 أنـــا ايــش أقــول 28 ...هههههههههههههههههه الــحــمــدلــلـــه
ع
نوارة


انا الحين بدورلج عريس و تقولين عروس ما قالت
ص
بنات كم أعماركن

هل فى حد أكبر منى؟:o
ن
يــعــنـــي عـــروس أنــت رافــضــه الــعــريـــس ...خـــلاص نــشــوف مــيــمـــي هــتــقــدري تــصــبــري كــام ســنــه بسسسسسسس مــجــرد خــطــوبــه وإن شــاء الــلـــه لــمـــا رب يــســهـــل تــتــزوجـــو..
ن
مـــيــــــمـــــــــي ويــنــــك؟ ردي لأنـــي إذا شــفــت ردك راح أحـــط صـــورة عــريــس الــهــنــــا...ورب دمــه عـــســـل بس هــو مــو حــلــو كثييييييير يــعــنـــي لا تــشــطــحـــي بــخــيــالـــك كثييييير...
م
نونو حبيبتى الله يهديج ياعيووووونى نشوف اخرتها وياج
ومثل ماقالت لج عروس لا خطووبه ولابطيخ ملجه وعرس وخطبه وكلللللللللله بنفس اليوم والزهبه من زمااان عندنا وع قوله عروس بس يادووب نروح الصالوون اقول عرووس روحى عند حنان دشتى خخخخ==وش دخل بس تخيلت جييه ههه
ص
نوارة أبوظبي;5550889:
صــرخــه حبيبتي ثــقــي ربــي مـخـبـيـلــك الــخــيــر والــســعـــاده




أى والله ربى كريم راضية بقضائة هذه دار فناء ولكن نظرة الناس هى التى تؤلمنى




الراجية الفرج القريب;5550932:
اولا شكرا علي الموضوع الجميل ولكن ليس معني هذا ان كل المتزوجين تعساء الزواج ضرورة لاى بنت نفسيا وجسديا وانا علي يقين ان التي لم يقدر لها الزواج تعيش حياتها بائسة وحيدة يكفي نظرة المجتمع لها مهما كان مركزها وانا ادعوا الله العلى العظيم ان يرزقني وكل البنات المسلما ت بالازواج الصالحين عاجلا غير اجل امييييييييييييين يارب العالمين



أوافقك بالرأى يصنعون مواضيع لمواساتنا الله يباركلهم ولكن اعلم بأن وضعى مؤلم ومظهره يسىء لى ومدمر لنفستى

الله كريم
م
نونو خلاااااااااااص موافقه بس ماشى خطووبه اكثر من سنه ترى انا الطلب عليا كثيييييير زى ماانتى شايفه هههه وحطى صورته زين لا اغير رايىء ....
وربى يسعدج يالغلاااااااااااااااا من القلب بدعى لج وانا ايش مفعوصه وربى اكل عليا الدهر مب يقولون شباب الرووح انا مااشى عنديه ههه
ن
عــروســتــي أنــتــي طلــعــتـــي؟
ع



نوارة زوج المستقبل


لازم تقبلين فيه

باركولها بنات
X