هذا الموضوع لبنات عروووووووووس كلهم بشكل عام
لكن ل شموخه حبيبت قلبي بشكل خاص لأنها طلبتني طريقته لكن للأسف اختكم بالله فاشله ببعض الأمور
وانتظرت اروح للوالده عشان اصورها وهي تسويه
والحمدالله ماقصرت الله يجزاها الجنه وكان ودها كمان اصوره فيديو عشان خاطركم :Dخخخخخ
المهم ما اطول عليكم هذه الأكله معروفه عند اهل الحجاز خاصه برمضان
وعلى فكره هي سهللللللللللللللللللللللللله مره ويمكن البعض يسويها بس باختلافات بسيطه
الحين بحط الطريقه بلسان الوالده :tongue::
المقادير:
1 كاس دقيق
ماء
ملعقتين لبن
رشة ملح ورشة سكر
زبده مذوبه
هيل ناعم
سكر ناااااااعم او بودره
الطريقه ياحلوين:
تخلطي الدقيق مع الماء (ممكن 3 كاسات تقريبا ) طبعا بخلاط الكيك او خلاط العصير عشان ينخلط زين بأضافة الملح والسكر واللبن
وخليه بصحن عميق وغطيه اقل شي ساعه او ساعه ونص (يعني ابدأي فيه وبعد خلطه اتركيه وكملي شغلك )
المهم اذا رجعتيله بعدين راح تلاحظي ان فيه طبقة ماء على السطح منفصله عن الخليط
مو مشكله شيليها بملعقة الشوربه شوي شوي (هذا الماء هو الزايد عن الحاجه وممكن المره الي بعدها تقللي عدد كاسات الماء من الأول لأنه يعتمد على نوع الدقيق)
والله تمنيت اصورلكم هالخطوات لكن على ماصحيت من النوم هي بدأت فيه ...... زين لحقت عليها :wink:
وهذا شكل الخليط بعد ماتركته فتره وشالت المويه الي على الوجه

وهذه الصوره عشان تبين ثقله

ويجي خفيف مو مثل الكيك اخف بكثير
اما الحين لازم تتوفر عندك صاج تيفاااااال
وتجهزي صحن صغير فيه شوية زيت

وتدهني الصاج بمنديل مغمس بالزيت يعني قليييييييييل

هذه يد الوالده حاولت ما ابينها :)
وتاخذي من الخليط مقدار ملعقة الشوربه

وعلى طول تحركيه بالصاج عشان يغطيه كله

طبعا النار تكون بالبداية عاليه حتى يسخن الصاج بس لما تبدي تحطي الخليط تخليها على المتوسط
تتركيها حتى تلاحظي اطرافها ابتعدت عن الصاج وتغير لونها قليل

وخليها بحصن على جنب

الحين اخلطي الهيل والسكر الناعم

وادهني كل طبقه بقليل زبده تقريبا ملعقة زبده بين كل طبقه وعليها رشي من السكر والهيل

واستمري بنفس الخطوات حتى يخلص الخليط
وهنا بعد ماخلصت وقطعتها

ان شاء الله عجبكم
وترا خفيف جدا على الفطور كنوع حلى


وانا زوجي يحب ياكله بعد مايلفه حبه حبه ويغمسه بقشطه على كلامه تصير الذ :D

