.. خبريني بطريقتك في تحضير الرضعه (حليب بروجرس )..!

ام عــلاوووي 21-08-2009 26 رد 22,375 مشاهدة
ا
السلام عليكم امهات عروس..!
غالياتي ..!
من فتره كنت استخدم حليب نسلاك من بعد ما تم ولدي عمر السنه ..
وفجىء ما لقيته بالسوق ..!!
ما ادري وين طس وليش..
وحتى نزلت موضوع بالقسم اسال عنه ..!


عموما اخترت له حليب بديل وهو بروجرس جولد ..!
(على كثر المدح الا مدحوه ) ..
علشان جذي أرجو من الأمهات اللي يستخدمن حليب بروجرس جولد..!


لأطفالهم يخبروني بطريقتهم في تحضير الرضعه ...
أنا جربت أتبع الطريقة اللي موجوده على العلبة..!!

(5 ملاعق بودرة في 175 مل ماء) .. حسيتها كثيير واايد ومبالغ فيها ..!!!
وتطلعت الرضعة ثقيله واااااايد ..!!


ورجعت رميتها وسويت 210 بثلاث قفاش ونص ..
اي ما يعادل حليب نسلاك ونان مثل قفاشهم ..!!
المكيال مالهم مو دبل ..!
بروجرس المكيال دبل ...

ياريت اللي عندها خبره في هالمجال ما تبخل علي بالرد ...
ويارب الا ترد عليي لها دعوه صادقه من قلبي لعيالها ..!
أ
عليكم السلاام أم علااووي

ماا عندي فكرة و الله

بس ماا حبيت أدخل و ماا أرد

و ان شااء الله البناات يفيدووونج

و جمعه مباااركه
أ
انا استخدم الي من سن 6 الى 12 شهر

واعطي ولدي رضعه مناسبه له وهي ملعقتين بمكيالهم الي بالعلبه مع 120 مل من الماء المحضر اللذي سبق غليه .

والاقيها تناسبه بعكس الي مكتوب انه لازم 180 مل 3 ملاعق !!!

تحياتي لج

إن شاء الله افدتج
ا
هلا حبيبتي ام علاااوي..اني استخدم لبنتي حليب بروجرس من يوم صغيره للحين وعمرها سنه وشهرين احط ليه في الرضاعه ماء 200 وملعقتين ونص حليب ..بس كنت احط ليها قبل نفس مقادير اله على العلبه بس جاها سهال..فرحت دكتور قال حطي نص مقادير لانه بنتش ما تستحمل معدتها اكثر حليب..أتمنى اكون افدتش؟؟؟؟؟؟
ن
عزيزتي ام علاوي...انا صار لي مثلك بالضبط
حولت على بروجرس بعد السنة ولاحظت ان كمية البودرة كثير
واذكر وقتها سألت الدكنور وقالي لا تغيري المكيال
الطفل قاعد يكبر وطبيعي الكمية تزيد

بصراحة ...احيانا ما اعبي المكيال ممسوح يكون ناقص شوي
بس الحمد لله احس انه ولدي وزنه زاد بعد ما جبت البروجرس
ا
انا استخدم لبنتي حليب بروجرس
ممتاز جدا
انا اعطيها 180 او 200 ماء و مكيالين حليب يعني ملعقتين
اتمنى اني افدتك
ب
om-meme;10148802:
انا استخدم الي من سن 6 الى 12 شهر

واعطي ولدي رضعه مناسبه له وهي ملعقتين بمكيالهم الي بالعلبه مع 120 مل من الماء المحضر اللذي سبق غليه .

والاقيها تناسبه بعكس الي مكتوب انه لازم 180 مل 3 ملاعق !!!

تحياتي لج

إن شاء الله افدتج


اني نفس الاخت 120 وملعقتين
ا
مااعرف بس ماحبيت ادخل وماافيدك
د
حبيبتي إذا ولدج كمل السنه عطيه حليب طويل الأجر المراعي أنا رحت محاضرة عن الرضاعة وقالت الدكتورة لم الطفل يكملالسنه الحليب الطازج الطويل الأجل من المراعي أفضل للطفل من حليب البودية

إن شاء الله أكون أفتج
ا
أم مرااام;10148144:
عليكم السلاام أم علااووي

ماا عندي فكرة و الله

بس ماا حبيت أدخل و ماا أرد

و ان شااء الله البناات يفيدووونج

و جمعه مباااركه


مشكووره ام مرام ..!
على الطله الحلوه واشتقنا لكم بعد توقف المنتدى ..!
ا
om-meme;10148802:
انا استخدم الي من سن 6 الى 12 شهر

واعطي ولدي رضعه مناسبه له وهي ملعقتين بمكيالهم الي بالعلبه مع 120 مل من الماء المحضر اللذي سبق غليه .

والاقيها تناسبه بعكس الي مكتوب انه لازم 180 مل 3 ملاعق !!!

تحياتي لج

إن شاء الله افدتج


اي صح كلامج بس بروجرس لعمر السنه الين 3 سنوات ..!
المقدار المكتوب كثير ..!
اتوقع يصير مهلبيه مو حليبه ..

من كثر ما هو ثقيل يعني تخيلي 175 ماي ..!
تضيفين لهم خمس ملاعق من دبل سايز ..!
يعني بالمكيال العادي بتطلع 10 ملاعق ..!!!!
وواايد وااييد حسيتها ..!
ومشكوره مرورك ..!
ا
ام قسووم;10149474:
هلا حبيبتي ام علاااوي..اني استخدم لبنتي حليب بروجرس من يوم صغيره للحين وعمرها سنه وشهرين احط ليه في الرضاعه ماء 200 وملعقتين ونص حليب ..بس كنت احط ليها قبل نفس مقادير اله على العلبه بس جاها سهال..فرحت دكتور قال حطي نص مقادير لانه بنتش ما تستحمل معدتها اكثر حليب..أتمنى اكون افدتش؟؟؟؟؟؟


اهللين ام قسووم ..!
رحم الله والديش افدتني صراحه..
لاني المقدار ووايد كبير ..

واكيد الطفل ما بيستحمل ..!
مشكووره وربي يخلي لج الحلووين قسوم وملوك ..!
ا
نور دربي;10149769:
عزيزتي ام علاوي...انا صار لي مثلك بالضبط
حولت على بروجرس بعد السنة ولاحظت ان كمية البودرة كثير
واذكر وقتها سألت الدكنور وقالي لا تغيري المكيال
الطفل قاعد يكبر وطبيعي الكمية تزيد

بصراحة ...احيانا ما اعبي المكيال ممسوح يكون ناقص شوي
بس الحمد لله احس انه ولدي وزنه زاد بعد ما جبت البروجرس


المشكله انه مقدار الماي هذا اهو ..!
بس الحليب الا كميته كبيره مقارنه بغيره ..!
يعني نسلاك الماي 200 - 7 قفاش ..!

لو حليب بروجرس يعني بيطلع ما يقارب 12 قفشه..!
من مقاس الصغير مو الدبل ..!
يعني تووو مج..!
مشكوره حبيبتي ما قصرتي ..
ا
اريج;10150221:
انا استخدم لبنتي حليب بروجرس
ممتاز جدا
انا اعطيها 180 او 200 ماء و مكيالين حليب يعني ملعقتين
اتمنى اني افدتك


مشكووره حبيبتي .!
و ردك اكيد افادني ..
وشكله محد ملتزم بالقدار الا على العلبه ..!
ا
مافي أحد يسواك;10151208:
اني نفس الاخت 120 وملعقتين


مشكووره حبيبتي على التوضيح ..!
ا
العج مدام مي;10151226:
مااعرف بس ماحبيت ادخل وماافيدك


مشكووره مرورك ..!
ورفعك المووضوع..
ا
دلوعة بودي;10151234:
حبيبتي إذا ولدج كمل السنه عطيه حليب طويل الأجر المراعي أنا رحت محاضرة عن الرضاعة وقالت الدكتورة لم الطفل يكملالسنه الحليب الطازج الطويل الأجل من المراعي أفضل للطفل من حليب البودية

إن شاء الله أكون أفتج


مشكووره حبيبتي ..!
انا جربت حق ولدي الحليب الطبيعي ..
بس سبب له غازات وحتى الصوت واضح من بطنه ..!
ووديته الدكتور واهو الا قالي استمري على حليب البورد ..!

لانه في عناصر ووايد مو موجوده بالحليب العادي غير الكاليسوم ..!
اما حليب الاطفال متروس حديد وفيتامينات وغيره..!
مشكووره حبيبتي على اهتمامج وردك ..!
*
ام علاوي ربي يخلي لج البطل الحين عارفة انه من زمان كنتين تستخدمين حليب بروجرس وحالياًٍ ولدج بسم الله عليه كبر فيمكن غيرتين حليبه او شي
بس انتي اعرفج كلج خير عضورة نشيطة بالمنتدى وتحبين تفيدين وتستفيدين يارب دوم ويعطيج ربي العافية:)

ولدي ربي يحفظه بيكمل سنة تاريخ 15 هالشهر وتوني امس امغيرة له الحليب من بيبلاك رقم 2 الى بروجرس رقم 3 وملاحظاتي عنه نفس الاخوات ثقيل ولونه اغمق من العادي؟!! جربت احط له 120مل ماء و4 ملاعق حليب صح تشوفين طريقتي ولا اكثر او اقلل؟!! لان ماعندي مرضعة مقياس 175 ملل!! بجيك سنتربوينت جان عندهم!!؟؟

اي افضل حليب نيدوو لو بروجرس من جميع النواحي؟!!
ا
*فاتي*;11719902:
ام علاوي ربي يخلي لج البطل الحين عارفة انه من زمان كنتين تستخدمين حليب بروجرس وحالياًٍ ولدج بسم الله عليه كبر فيمكن غيرتين حليبه او شي
بس انتي اعرفج كلج خير عضورة نشيطة بالمنتدى وتحبين تفيدين وتستفيدين يارب دوم ويعطيج ربي العافية:)

ولدي ربي يحفظه بيكمل سنة تاريخ15 هالشهر وتوني امس امغيرة له الحليب من بيبلاك رقم 2 الا بروجرس رقم 3 وملاحظاتي عنه نفس الاخوات ثقيل ولونه اغمق من العادي؟!! جربت احط له 150 مل ماء و4 ملاعق حليب صح تشوفين طريقتي ولا اكثر او اقلل؟!! لان ماعندي مرضعة مقياس 175 ملل!! بجيك سنتربوينت جان عندهم!!؟؟

اي افضل حليب نيدوو لو بروجرس من جميع النواحي؟!!



تسلمين حبيبتي ,

انا تعبت وانا استفسر حتى دكاتره سالت والله ,

لين رسيت على بروجرس بدون منازع عجيب هذا الحليب ..!

خصووصا ولدي اكله قليل فحبيت انو الحليب يكون مفيد ومميز ,

على الاقل يخفف نقص اكله ,

و اغلبهم يمدحوونه ,

وطريقتي احط ماي لين رقم 200 والحليب 3 معالق ونص ,

اي ما يعادل 7 معالق سايز صغير ( سايز العادي ) ,

لانه المعلقه الا في حليب بروجرس سايز كبير ودبل عن حليب نان مثلا ,

والاطباء يقلوون انو مفروض تحسبينها بنص المعلقه

يعني مثلا قالو لج 7 معالق ,

تحسبينها الوحده عن معلقتين لانها دبل ويصير 3 ونص ..!!

اي وبالنسبه لطريقتج وقياس 150 ,, يعني ما يقارب 5 معالق اي المفروض معلقتين ونص ,

من قياس بروجرس حسب طريقتي ,,!

اتمنى افدتك واي سؤال انا حااضره ..
*
مشكووووووووورة حبيبتي تسلمين عالجواب الوافي ماقصرتين بس مسامحة غلطت بكمية الماي كتبت150 ملل والحين عدلتها احط 120 ملل انزين حتى اذا كانت الرضاعه بايجون الكبيرة نحط عدد المكاييل نص العدد المكتوب عالعلبة؟.!!

مسامحة خيوو عالازعاج,, واكرر شكري:)
X