تجمع بنات المغرب لشهر محرم 1431 ه ...

MIYA !!! 17-12-2009 1,554 رد 78,401 مشاهدة
ا
هيبي طيبي الدجاج عادي مع البصلة و عود القرفة و خليه حتى توقف المرقة ديالو و فتتي الدجاد و عمري بريوات و لكن من الاحسن تزيدي الزيتون مقطع لحقاش معندكش الشعرية
h
راه عندي دجاج طايب
حيت نهار الجمعة عرض على شي رجال وشاط لي الصدر ديال الدجاج عملتو فالفريكو وقلت نعمر بيه البريوات
ا
بريوات بالدجاج، هي أكلة لذيذة جدا كما أنها سهلة التحضير والمقادير، يمكنك أن تقدميها لعائلة ولضيوفك، خصوصا أن هناك من لا يحب أكل الدجاج المحضر بالطرق التقليدية..ندعوك إلى الاطلاع على المقادير وطريقة التحضير ضمن الورقة التالية:



المقادير
* 500 غرام من ورق البسطيلة
* نصف دجاجة
* ملعقة صغيرة ابزار
* قليل من الزعفران
* بصلة مفرومة
* نصف كأس زيت
* ملعقة قهوة سمن إذا أمكن
* وبطبيعة الحال الملح حسب الدوق
* 5 بيضات
* بقدونس مفروم
* السكر الصقيل
* رشة من القرفة

طريقة التحضير
* توضع الطنجرة على نار هادئة مشتملة على البصلة المفرومة والزيت والسمن والملح والقرفة.
* تحمر هذه المواد قبل إضافة قطع الدجاج والزعفران والمقدونس المفروم.
* يضاف إلى القدر كأس ماء وتراقب حتى يطهى اللحم.
* تنزع قطع الدجاج من الطنجرة وتجرد من العظام، وتترك جانبا.
* يكسر البيض في إناء، يضرب جيدا ويضاف إلى القدر ويواصل الطهو حتى يتبخر ماؤه.
* بعد ذلك تعاد قطع الدجاج إلى القدر ليكون الحشو جاهزا.
* تقسم ورقة البسطيلة إلى نصفين أو ثلاثة، يوضع مقدار حبة الجوزة في الورقة، وتطوى على شكل بريوة (مثلث) أو على شكل مستطيلات.
* تصفف في صينية مدهونة وتطهى في الفرن حتى تتحمر.
h
شكراااااااااااااااااااااااااااااا بزاف
ربي يخليك
ا
3 صدور دجاج مسلوقه ومخليه من العظم ومفرومه
بصلة مفرومه
جبنة لافاش كيرى (علبة )
ملعقة صغيره ملح
ملعقه صغيرة فلفل اسود
ملعقه صغيرة جوز الطيب مبشوره ناعم

نقوم بتشويح البصل على النارمع قليل من الزبده ثم نضيف عليه الدجاج والجبنة والملح والفلفل و جوز الطيب ويوضع قليلا على النار حتى يذبل البصل


نجهز الخلطة اللى اغلف بيها البريوات وهى:

3 بيضات وملعقتين طحين وملعقة ملح وملعقة خل تخلط مع بض بالمضرب اليدوى
ونحضر لاشابيغ أو البقسماط فى صحن جانبى

والصورة توضح خليط البيض و البقسماط وعجينة ورق البريوات والدجاج بعد تتبيله فى النار مع البصل


وبعدها نقوم بحشو البريوات بالدجاج ونلفها على شكل مثلثاث ونغطسها فى خليط البيض والطحين ثم نغلفها فى لاشابيغ كما فى الصوره

بعد ذلك نقوم بتسخين الزيت جيدا ونقلى البريوات حتى يصبح لونها ذهبى ونخرجها من الزيت

وهدا هو شكلها النهائى


d
مسكينة هيبي ربي هيهنيك حمدالله من هاد لعراضات ههههههه
في كندا ماكاين لي يجي عندك راااحة


مغربية ماعندي زهر و مافي نصيب نقرا قصتك العاطفية مع بعلك :057: عيطاتلي ماما نعاونها و بقيت خايدة معاها
h
شكرا بزاف نجرب هد الاخيرة ونرد عليك الخبار
بيزو
h
ربي يخليك افاتي
h
نمشي نرد الحريرة تشهيتها وندير دوك البريوات ان شاء الله
تهلاو فراسكم
d
و قيمي ميمي ع الوصفة قيمة ا هيبي ماتمشيش بيديك خاويين = شعالة لعوافي هههه
d
يتصفح الموضوع حالياً: 2 (2 من الأعضاء و 0 من الزوار) ‏faty_rosa, ‏hibi
p
هيبي صوري لنا الحريرة و البريوات يا الله ها انتي خذيتي عقوبة هههههههههه
فاتي من بعد و نقولك باش ما يضركش راسك راه حنا المغاربة فضوليين شوية هههههههههههه
ا
faty_rosa;11033570:
و قيمي ميمي ع الوصفة قيمة ا هيبي ماتمشيش بيديك خاويين = شعالة لعوافي هههه

ههههههههههههه
ا
هيبي انا لا احبك شهيتيني فالحريرة وانا كنتوحم هههههههههههههههههه
p
ميمي راكي عيقتي علينا هاد النهار ، الصبابط كامل بغيتيهم و دابا الوحم ، اجي انتما عندكم فالرباط كتوحمو قبل و بعد الولادة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ا
مغربية اصيلة;11033648:
ميمي راكي عيقتي علينا هاد النهار ، الصبابط كامل بغيتيهم و دابا الوحم ، اجي انتما عندكم فالرباط كتوحمو قبل و بعد الولادة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هههههه بعد الولادة
اوا دابا والو من الحريرة د هيبي نخلق ههههههههه
p
اهلا كوكو سلمات عليك فاتي
p


شكون جربات هاد الريحة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ا
مغربية اصيلة;11033830:
اهلا كوكو سلمات عليك فاتي

هههههههههه واعرة هدي
ا
مغربية اصيلة;11033845:


شكون جربات هاد الريحة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عمرني جربتها
X