تجمع حوامل قطر لشهر ذي الحجه من العام 1430 ه

أم الغاليين الثلاث 18-11-2009 3,266 رد 157,761 مشاهدة
أ
mdam>alrmihi;10653249:
يحييييييييييييييييييييج يالغاليه..

لا انشاء الله الحين وياااااكم وياااااكم ...


اي اشووووا :D


اش سويتي للعيييد؟؟

لج ولنعووومه؟؟
U
ام الغالين ..


طيبه طاب حالج انشاء الله ..

اللولو مبروووووووووووووووووووك النيو نك نيم ..
p
mdam>alrmihi;10653259:
ام الغالين ..


طيبه طاب حالج انشاء الله ..

اللولو مبروووووووووووووووووووك النيو نك نيم ..



حيأتي الله يبارك فيج :o
U
أم الغاليين الثلاث;10653258:
اي اشووووا :D


اش سويتي للعيييد؟؟

لج ولنعووومه؟؟



خخخخخخخخخخخخخخخ

لا لا لاتخافين ...

ولا شي ..

بس جدتها جايبه لها فستان مع الربطه من الحسااا حلووو وانا كملت عليه الشوز ..

والعصريه عندي فستان يجنن هادي ..

بس باقي البدلاات ..

ام انا ولا شي لحد الحين مافي شي دش بالي...
U
الحين برب..

بابدل بنوووتي لان تونا من اشوي قاعدين ..

بس باروح داخل واول مارجع بارجع لكم ..

لاحد يسولف وايد عشان الحق معاكم ..

برب
p
mdam>alrmihi;10653293:
الحين برب..

بابدل بنوووتي لان تونا من اشوي قاعدين ..

بس باروح داخل واول مارجع بارجع لكم ..

لاحد يسولف وايد عشان الحق معاكم ..

برب



لوول وانا برووح اصلي وبروح حق مريم سلمان عندي موعد
برررب
أ
mdam>alrmihi;10653280:
خخخخخخخخخخخخخخخ

لا لا لاتخافين ...

ولا شي ..

بس جدتها جايبه لها فستان مع الربطه من الحسااا حلووو وانا كملت عليه الشوز ..

والعصريه عندي فستان يجنن هادي ..

بس باقي البدلاات ..

ام انا ولا شي لحد الحين مافي شي دش بالي...



عليها بالعافيه الحلوووه :)

وتيييت
أ
مرحبا ماميز
وكراريييش

الف مبروك ع التجمع الجديد
وماقصرتي ام الحلوين ع الفواله
أ
وانا بعد برررب
أ
ب ا ك
أ
اشرايكم ؟؟؟؟؟
ق
حلاتين يا أم الزييييييييييييييين

انا ماخذت لي شي للعيد !! ..؟
يمكن أروح الحسااا
بس افكر اخذ فواله لللعيد من زنجبيل للأهل ..
وخلودي عنده ثوب بس ماعنده بدله للعصريه ..؟
من وين اخذ له ..؟
مساعه فتحت المواقع ماعرف شلون اطلب .؟
ولو طلبت بيتأخرون :(

وبالنسبه للغرفه ريلي بيسافر ف العيد
معني شاريه المفرش الذهبي العجيب مع مخداته من لندن خخخ
بس لما يرجع بعدل ستايل الصاله والغرفه شوي
ق
مدام الرميحي

وحشتينا هالكثر
شخبارج يالغلا وشخبار نعومتج .؟
اكيد صارت مره وماتلعوزج

:: :: ::


عقروبه ماعرفتج الا يوم كتبتي نكج @@
وانا اقوول من هذي الي معانا ف الساحه الكروشيه ..
m
مساكم ورد ماميز,,,


وااااي حدي زهقانه.. ابي اطلع!.. :(
m
الله ام الغالين..

يعطيج العافيه على هالفواله الزينه.......... توني اشوفها..

بس احلى شي الخرووف... صج حسستيني بجو عيد الاضحى..
أ
قطريه_H;10653541:
حلاتين يا أم الزييييييييييييييين

انا ماخذت لي شي للعيد !! ..؟
يمكن أروح الحسااا
بس افكر اخذ فواله لللعيد من زنجبيل للأهل ..
وخلودي عنده ثوب بس ماعنده بدله للعصريه ..؟
من وين اخذ له ..؟
مساعه فتحت المواقع ماعرف شلون اطلب .؟
ولو طلبت بيتأخرون :(

وبالنسبه للغرفه ريلي بيسافر ف العيد
معني شاريه المفرش الذهبي العجيب مع مخداته من لندن خخخ
بس لما يرجع بعدل ستايل الصاله والغرفه شوي


اصلا لو طلبتي الحين ماراح يوصل للعيييد اقل مكان يبيله 10 ايااام

انا طلبت الخميس مادري الجمعه وحاطه يدي على قلبي اخاف مايوصل

جربي دوري حق بو الوليد ف بي اتش اس\ ادامز\ نكست\ قاب هاذي الاماكن اللي ف بالي

وع الحسا اذا بيتروحييين وديني معاااج :D

miss_engr;10653577:
الله ام الغالين..

يعطيج العافيه على هالفواله الزينه.......... توني اشوفها..

بس احلى شي الخرووف... صج حسستيني بجو عيد الاضحى..


الله يعاااافيج حبيبتي :)

وانا اكثر شي حبيته هالخروووف :D
ل
وااااااااااااااااااااي كسر خاطري الخروف
يعورون قلبي الخرفان .

ام الغاليين
تسلمين قلبوو عالافتتاحية .
لو طيتي فضل صيام اول ايام من ذو الحجة..
انا صمت اليوم واتصلت بعد الاوقاف اتاكد انها سنة وقال هو مستحب بس مش سنة واجبة .

بيرل
بالمبارك النيو نيم
خخخخخخخخخ
لما قريت اللولو قلت ياربي ماسويت شي نيو اشفيهم ..؟

انا ماسويت ولا شي
حق العيد
والحين سمعت انه جاكادي تنزيلات باروح اشوف اشعندهم لانهم منزلين بضاعة العيد ومسوين تنزيلات بنفس الوقت ..

قطرية اتش
روحي شوفي حق شيخ الشباب من عندهم تراها ماركة فرنسية ومعروفة بس مشكلتنا العرب الا نبي ديور وهالماركات ..
انا عندي بدلات حق شوشة من ديور بس لبستها من جاكادي في عيد الفطر والحين بعد احتمال البسها من جاكادي ..

مسووو
خلصتي الاربعين والا بعدج ؟؟

أ
لولوة الدوحه;10653920:
وااااااااااااااااااااي كسر خاطري الخروف
يعورون قلبي الخرفان .

ام الغاليين
تسلمين قلبوو عالافتتاحية .
لو طيتي فضل صيام اول ايام من ذو الحجة..
انا صمت اليوم واتصلت بعد الاوقاف اتاكد انها سنة وقال هو مستحب بس مش سنة واجبة .

بيرل
بالمبارك النيو نيم
خخخخخخخخخ
لما قريت اللولو قلت ياربي ماسويت شي نيو اشفيهم ..؟

انا ماسويت ولا شي
حق العيد
والحين سمعت انه جاكادي تنزيلات باروح اشوف اشعندهم لانهم منزلين بضاعة العيد ومسوين تنزيلات بنفس الوقت ..

قطرية اتش
روحي شوفي حق شيخ الشباب من عندهم تراها ماركة فرنسية ومعروفة بس مشكلتنا العرب الا نبي ديور وهالماركات ..
انا عندي بدلات حق شوشة من ديور بس لبستها من جاكادي في عيد الفطر والحين بعد احتمال البسها من جاكادي ..

مسووو
خلصتي الاربعين والا بعدج ؟؟



شكرا حبوووبه ع التذكيييير بس ماجا ف بااالي

انزييين حطيها لولو :D

وعن جاكادي

صاااجه شريت لبنتي شوز من عندهم وكنت اول مره اجربهم بس صج انه عجييييب

جام عندهم سيل باروح اشوف اللي عندهم دام اني للحين ماشريت شي للبناات
ل
الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على سيد المرسلين وبعد ..
فإن من فضل الله ومنته أن جعل لعباده الصالحين مواسم يستكثرون فيها من العمل الصالح ، ومن هذه المواسم
عشر ذي الحجة

فضلها :
وقد ورد في فضلها أدلة من الكتاب والسنة منها
1- قال تعالى { والفجر * وليالٍ عشر } قال ابن كثير رحمه الله : "المراد بها عشر ذي الحجة كما قاله ابن عباس وابن الزبير ومجاهد وغيرهم " .
2- عن ابن عباس رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم « ما العمل في أيام أفضل في هذه العشرة ، قالوا : ولا الجهاد ، قال : ولا الجهاد إلا رجل خرج يخاطر بنفسه وماله فلم يرجع بشئ » [رواه البخاري]
3- قال تعالى : { ويذكروا اسم الله في أيام ٍ معلومات } قال ابن عباس وابن كثير يعني : "أيام العشر"
4- عن ابن عمر رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم « مامن أيام أعظم عند الله سبحانه ولا أحب إليه العمل فيهن من هذه الأيام العشر ، فأكثروا فيهن من التهليل والتكبير والتحميد » [رواه الطبراني في المعجم الكبير].
5- كان سعيد بن جبير - رحمه الله - إذا دخلت العشر اجتهد اجتهاداً حتى ما يكاد يُقدَر ُ عليه ، [الدارمي]
6- قال ابن حجر في الفتح : والذي يظهر أن السبب في امتياز عشر ذي الحجة ، لمكان اجتماع أمهات العبادة فيه ، وهي الصلاة والصيام والصدقة والحج ، ولا يأتي ذلك في غيره

ما يستحب في هذه الأيام :
1- الصلاة : يستحب التبكير إلى الفرائض ، والإكثار من النوافل فإنها من أفضل القربات .
روى ثوبان رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : « عليك بكثرة السجود لله فإنك لا تسجد لله سجدة إلا رفعك إليه بها درجة ، وحط عنك بها خطيئة » [رواه مسلم] - وهذا في كل وقت

2- الصيام : لدخوله في الأعمال الصالحة ، فعن هنبدة بن خالد عن امرأته عن بعض أزواج النبي صلى الله عليه وسلم قالت : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يصوم تسع ذي الحجة ، ويوم عاشوراء ، وثلاثة أيام من كل شهر [رواه أحمد وأبو داود والنسائي وغيرهم] - وقال الإمام النووي عن صوم أيام العشر أنه مستحب استحباباً شديداً

3- التكبير والتهليل والتحميد : لما ورد في حديث ابن عمر السابق : « فأكثروا من التهليل والتكبير والتحميد » وقال الإمام البخاري - رحمه الله : كان ابن عمر وأبو هريرة رضي الله عنهما يخرجان إلى السوق في أيام العشر يكبران ويكبر الناس بتكبيرهما ، وقال أيضا : وكان عمر يكبر في قبته بمنى فيسمعه أهل المسجد فيكبرون ويكبر أهل الأسواق حتى ترتج منى تكبيراً .
وكان ابن عمر يكبر بمنى تلك الأيام ، وخلف الصلوات وعلى فراشه ، وفي فسطاطه ، ومجلسه ، وممشاه تلك الأيام جميعا ، والمستحب الجهر بالتكبير لفعل عمر وابنه وأبي هريرة رضي الله عنهم أجمعين ..

وحري بنا نحن المسلمين أن نحيي هذه السنة التي قد أضيعت في هذه الأزمان ، وتكاد تنسى حتى من أهل الصلاح والخير - وللأسف - بخلاف ما كان عليه السلف الصالح ..

صيغة التكبير :
ورد فيها عدة صيغ مروية عن الصحابة والتابعين منها:

- الله أكبر ، الله أكبر ، الله أكبر كبيرا .

- الله أكبر ، الله أكبر ، لا إله إلا الله ، والله أكبر ، والله أكبر ، ولله الحمد .

- الله أكبر ، الله أكبر ، الله أكبر ، لا إله إلا الله ، والله أكبر ، الله أكبر ، ولله الحمد .

4- صيام يوم عرفة :
يتأكد صوم يوم عرفة ، لما ثبت عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال عن صوم يوم عرفة : « أحتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله والسنة التي بعده » [رواه مسلم]
لكن من كان في عرفة حاجاً -فإنه لا يستحب له الصوم ، لأن النبي صلى الله عليه وسلم وقف بعرفة مفطراً .

وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجميعن


وهاي فضل صيام اول 9 ايام من ذو الحجة ..

قال بن العباس رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال :

1- في أول يوم من ذي الحجة غفر الله فيه لأدم ومن صام هذا اليوم غفر الله له كل ذنب .
2- وفي اليوم الثاني أستجاب الله لسيدنا يوسف ، ومن صام هذا اليوم كمن عبد الله سنة ولم يعص الله طرفة عين .
3- وفي اليوم الثالث أستجاب الله دعاء زكريا ، من صام هذا اليوم استجاب الله لدعاه
4- وفي اليوم الرابع ولد سيدنا عيسى عليه السلام ، ومن صام هذا اليوم نفى الله عنه البأس والفقر وفي يوم القيامة يحشر مع السفرة الكرام .
5 - وفي اليوم الخامس ولد سيدنا موسى عليه السلام ، ومن صام هذا اليوم برء من النفاق وعذاب القبر .
6- وفي اليوم السادس فتح الله لسيدنا محمد بالخير ، ومن صامه ينظر الله اليه بالرحمة ولا يعذبه أبدا .
7- وفي اليوم السابع تغلق فيه ابواب جهنم ، ومن صامه أغلق الله له ثلاثون بابا من العسر وفتح الله ثلاثون بابا من الخير .
8- وفي اليوم الثامن المسمى بيوم التروية ، ومن صامه اعطى له من الاجر ما لا يعلمه الا الله .
9- وفي اليوم التاسع وهو يوم عرفة من صامه يغفر الله له سنة من قبل وسنة من بعد
10- وفي اليوم العاشر يكون عيد الاضحى وفيه قربانا وذبح ذبيحة ففي أول قطرة من دماء الذبيحة يغفر الله ذنوبه وذنوب اولاده . ومن أطعم فيه مؤمنا وتصدق بصدقة بعثه الله يوم القيامة امنا ويكون ميزانه أثقل من جبل احد .
صدقت يا رسول الله ....

فلا تضيعوا هذه الايام المباركة بدون التقرب لله بالعمل الصالح كالصوم والصلاة على وقتها والزكاة وصلة الرحم والكلمة الطيبة .
أ
جزاااج الله خير لولو
X