تجمع امهااااااااااات قطر وكتاكيتهم الحلوين لشهر رمضان1430ه

*همس الحراير* 21-08-2009 330 رد 17,005 مشاهدة
d
المقادير :






- دجاج مسلوق ومقطع مربعات متوسطة الحجم .

- بطاطس مسلوقة ومهروسة .

- مشروم .

- بصل .

- جبن كرافت .

- علبة قشطة .

- ملح / فلفل ابيض .

- بقسماط .




الطريقة :





** يحمر البصل في قليل من الزيت ثم تضاف اليه قطع الدجاج **







** ثم يضاف المشروم على البصل والدجاج مع التحريك لمدة 3 دقائق **






** تضاف علبة القشطة واربع ملاعق جبن كرافت على الخلطة **






** ومن ثم نرش الملح والفلفل الابيض مع التحريك لمدة 3 دقائق **





** توضع الخلطة في صينية الفرن **




** نضيف على البطاطس المهروسة 6 ملاعق جبن كرافت ( ويفضل وضع الجبن على البطاطس وهي ساخنة )




** لعمل الكرات نستخدم ملعقة الآيس كريم حيث توضع الملعقة في الماء اولاً **




** نبدأ بعمل الكرات بأخذ الكمية المناسبة لحجم الملعقة **





** ترص الكرات بالترتيب على الخلطة الموجودة في الصينية **





** نرش القليل من البقسماط على كرات البطاطس **






** وتوضع الصينية في الفرن الى ان تحمر البطاطس **








** الشكل النهائي **








** وبالعافية عليكم **
د
هاااااااااااااااااااااااااااااااااااااي


حبيت ابشركم ان اختي اليجنت قطر ربت ويابت لنا احلى بيبي بووي

بس لاحد يسئلني عن الاسم لوول مب مترقعين من الجواسيس هيهيهيهي

واليجنت تسلم عليكم كلللللللللللللللللكم ومسيكنه من دخلت المستشفى كل شوي تسئلني طمنتي بنات المنتدى لووول

ووووبث خلاث باي


اي اي وناسه صرت خاله لووول
*
داينغ يوعتيني احب كل شئ فيه مشرووم

يعطيج العافيه حبوووووو

**************************************

دلوعه الحمدلله على سلامتها ومبرووك ما جابت ويتربى في عزكم

والله يجعله من الصالحين
أ
دلع لع

الحمدلله على سلامتها ويتربى الشييييخ ف عزكم ^_^
د
تعرفون استشاري انف واذن و حنجرة زين للأطفال في مستشفى حمد أو في الخاص ؟

شلون اسوي موعد حق ولدي في مستشفى حمد ؟

بعد باسألكم كثرة المضادات للياهل تضره ؟
د
كأني ماسلمت ولا باركت لكم بالشهر << تو الناس

المهم شخباركم ؟ مبارك عليكم الشهر .. و الله يعودكم عليه كل سنة ..

من كم يوم في بالي امر عليكم بس مادري ليش يوم جيت بافتح موضوعكم

طلع لي ان لازم احط اليوزرنيم و الباسوورد .. و تعييزت ..




هموس

شخبارج حبيبتي و أخبار عيالج ؟

..

دايينغ

شلونج حبيبتي .. و شلون عيالج ؟
بشرينا عن ثاني ان شاء الله طيب ؟
*
هلااا دحدوحه احنااااا بخير فديتج

شخباارج انتي وشخبااار ولدج؟؟؟؟

بخصوص دكتور انف واذن وحنجره عندج دكتور عمرو الحكيم في حمد تمدحه قطريه واموت في ترابها

وهو موجود في العياده المسائيه وعلى ماظن الاحد والاربعاء مب متأكده

امم تاخذين موعد يا بالتلفون او انج تروحين لهم

بس اذا بالتلفون لازم تتصلين من الصبح

وبخصوص المضادات ماقدر افتي لج بس اظن انه الياهل ما يصير عنده مناعه

واقل مرض بيحتاج مضاد

وما يشوف شر ولدج

وعندج بعد دكتور عبدالعزيز الجفيري هو كان في حمد ومدري اذا لحد الحين موجود والا لاااااا
@
دلوعه قطريه;10184487:
هاااااااااااااااااااااااااااااااااااااي


حبيت ابشركم ان اختي اليجنت قطر ربت ويابت لنا احلى بيبي بووي

بس لاحد يسئلني عن الاسم لوول مب مترقعين من الجواسيس هيهيهيهي

واليجنت تسلم عليكم كلللللللللللللللللكم ومسيكنه من دخلت المستشفى كل شوي تسئلني طمنتي بنات المنتدى لووول

ووووبث خلاث باي


اي اي وناسه صرت خاله لووول


1000 مبروووووووووووك قدوم المولود

جعله الله من مواليد السعاده...

©
مرررحباا ماااميزز

اخباركم

وشحتووني اااد السما وااد الارض


ماااميز شفتوو السعووديه والكوويت مددوو الاجازه عشان الانفلونزا مو احنا ولا حتى يحذروون

اخوواني بمدارس اجنبيه وخايفين عليهم مفرووض يعطوونهم اجاززه لين يجي التطعيم..شراااايكم <-- يلا فتحت موضوع عاد تلحلحوو
ا
السلام عليكم


شلونج داينغ اخبار ثاني واخبار بنت خالتج طمنيني عليها..

وطريقه الشعريه البكستانيه اسويها بصراحه رهييييييييييييييييبه ادمنت عليها ...

اليجنت الف الف الف مبروووووووووووووووك البيبي بوي ويتربى بعزكم ..

ام حمني السعوديه انفت انها اجلت الدراسه ودوامتهم بتاريخ 14 شوال
d
دوحانية;10185206:
كأني ماسلمت ولا باركت لكم بالشهر << تو الناس

المهم شخباركم ؟ مبارك عليكم الشهر .. و الله يعودكم عليه كل سنة ..

من كم يوم في بالي امر عليكم بس مادري ليش يوم جيت بافتح موضوعكم

طلع لي ان لازم احط اليوزرنيم و الباسوورد .. و تعييزت ..




هموس

شخبارج حبيبتي و أخبار عيالج ؟

..

دايينغ

شلونج حبيبتي .. و شلون عيالج ؟
بشرينا عن ثاني ان شاء الله طيب ؟



هلاحبيبتي دح دح اشلونك وشلون الصغير ؟؟ انا رديت عليك هناك بخصوص العياده انشاء الله شفتيه ..
والحمدلله عيالي كلهم بخير وثاني وايد احسن الحمدلله .. له مراجعه شهر اكتوبر والحمدلله على كل حال ...
d
الاصيله55;10190362:
السلام عليكم


شلونج داينغ اخبار ثاني واخبار بنت خالتج طمنيني عليها..

وطريقه الشعريه البكستانيه اسويها بصراحه رهييييييييييييييييبه ادمنت عليها ...

اليجنت الف الف الف مبروووووووووووووووك البيبي بوي ويتربى بعزكم ..

ام حمني السعوديه انفت انها اجلت الدراسه ودوامتهم بتاريخ 14 شوال



هلاحبيبتي اصول اخبارج وشلون اليهال؟ الحمدلله احنا بخير وثاني يسلم عليج صار ريال الحمدلله يارب على نعمه الصحه والعافيه .. وبنت خاليت وايد وايد احسن بفضل الدعاء الحمدلله والشكر لله مشكوره فديتج ..
غ
اخبااااركم يااحلوووين
ا
مساااكم الله بالخير ماميييييييييييز
p
صباااااح الخير

شخبار المامييييز و كتاكيتهم ؟؟

لولووو

انتي بعد واحشتني يالغاليه و ماتشوووف شر عوااشه


و انا برايي ان المرض و الموت الله كاتبه بس لازم الواحد ياخذ بالاسباب و ايكون حذر و الله ايحفظنا و ايحفظ اعيالنا كلنا من هالمرض .
p
الا اعيووونو ام تمووم وينها ؟؟ لاحس ولا خبر من كم يوم ؟؟ ليكون سارت لهلها؟؟

وحشتينا عاد يله لما تدخليين طمنينا علييج
أ
مساااء الخييير

ام حمني

البحرين وعمااان هم اللي أجلوا انا سمعت بس الباقي للحيييين صامدين

ومن كم يوم طلع الدكتور عبدالوهاب المصلح وقال ماله داعي التاجيل
أ
الخبر من منتدى ثاني بس كان ف جريدة العرب


مؤكداً أنه لا حاجة لتأجيل المدارس.. د. المصلح ل «العرب»:
حملة تطعيم ضد إنفلونزا الخنازير في سبتمبر




2009-08-27
الدوحة - سحر ناصر
في ظلّ موجة تأجيل وإقفال المدارس بسبب تفشي وباء إنفلونزا الخنازير في عدد من الدول، بينها سلطنة عمان، ما زال المجلس الأعلى للصحة بصدد دراسة السيناريوهات المحتملة لمواجهة هذا الفيروس مع بداية الموسم الدراسي الجديد في شهر سبتمبر المقبل.

لا حاجة لإغلاق المدارس
وفي هذا الإطار، كشف الدكتور عبد الوهاب المصلح مدير إدارة الطوارئ بمؤسسة حمد الطبية، ومدير مركز حمد الدولي للتدريب الطبي ل «العرب» عن «حملة تطعيم ضدّ الإنفلونزا الموسمية على نطاق واسع وعلى مستوى كبير جداً، ستقوم بها مؤسسة حمد الطبية، بالتعاون مع وزارة الصحة في الشهر المقبل، وتستمر حتى شهر أكتوبر، حيث ستشمل دور الحضانة، والمدارس، وجميع الطلاب في كافة المراحل التعليمية حتى عمر الثامنة عشرة عاماً. والهدف من هذه الحملة هو أن يكون لدى هؤلاء الطلاب المناعة تجاه فيروس الإنفلونزا الموسمية، وفي حال أصيب أحد من الذين حصلوا على هذا اللقاح بأعراض الإنفلونزا سواء حرارة، وسعال، وقيء ..، فذلك سيدّل على أنه مصاب بفيروس «h1n1» مما يستدعي إعطاءه العلاج اللازم».

ورأى د. عبد الوهاب المصلح أنه «لا حاجة لإغلاق المدارس إذ إن طبيعة هذا الفيروس تقضي بانتقاله من شخص إلى آخر في فترات متلاحقة من السنة، ولو تمّ تأجيل أو إغلاق المدارس فهذا يعني أن المدارس ستقفل طوال العام، وهذا غير منطقي»، لافتاً إلى أن «منظمة الصحة العالمية لم تنصح بإغلاق المدارس. أما بالنسبة لتجارب بعض الدول في إغلاق المدارس أو عدم إغلاقها، فيتضح أن النتيجة متشابهة، وأن ليس هناك فرق بين فتح المدارس لأبوابها أو إقفالها»، مؤكداً أنه «من الناحية الطبية لا ننصح بإغلاق المدارس، لكن إذا ما تم اكتشاف حالات في مدرسة معينة أو في أحد الصفوف، فسيتم إعطاء المصابين إجازة لمدّة سبعة أيام كحدّ أدنى إلى أن تزول الأعراض»، مضيفاً «المرض خفيف جداً وفي الغالب يشفى المصاب بنسبة 99 %، وهذا ما تؤكده نسبة الوفيات في هذا الفيروس التي بلغت أقل من 0.1 إلى 0.2 %، فالذين يقضون بالإنفلونزا الموسمية عددهم حول العالم أكثر ممن يتوفون بفيروس h1n1».

60 حالة موجبة يومياً
وحول كيفية التفرقة بين الإنفلونزا الموسمية وفيروس «h1n1» أوضح د. المصلح أنه «خلال هذه الفترة وفي الفترات القادمة معظم حالات الإنفلونزا التي تصيب الأفراد ستكون في معظمها إنفلونزا خنازير، الحالتان متشابهتان إلى حدّ كبير جداً. ففي الفترة الأولى من انتشار الفيروس كانت نسبة المصابين في قطر تبلغ واحدا من بين اثنين، ولكن من المتوقع أن يكون نحو 90 % من الذين يشعرون بأعراض الإنفلونزا حالياً ومستقبلاً مصابين بالفيروس. لذا فإن الأدوية المستخدمة حالياً لh1n1 فعالة للحالتين، ويمكن استخدامها لعلاج الإنفلونزا العادية، فلا فرق في علاج كلا الحالتين، لأن الأدوية الخاصة بعلاج هذا الفيروس مفيدة كذلك لتخفيف وعلاج الإنفلونزا العادية».

وفي تعليق على تحذيرات منظمة الصحة العالمية من «موجة ثانية من الإصابات بإنفلونزا الخنازير» التي أطلقتها مؤخراً، قال د. المصلح: «الإنفلونزا عادة يكون لديها مواسم، وهذا الفيروس الجديد له مواسمه أيضا التي من المتوقع أن يرتفع عدد الحالات المصابة به بشكل اضطرادي في الأشهر المقبلة»، موضحاً «آخر بحث قمنا به قبل التوقف عن إجراء الفحوصات المخبرية كان العدد يقارب 500 حالة، ويصل عدد الحالات الموجبة يومياً ما يقارب 50 و 60 حالة موجبة»، واصفاً ارتفاع عدد الحالات ب «الطبيعي وليس بالشيء الغريب».

الفحوصات للحالات الحرجة فقط
وفي تأكيد على ما أوردته «العرب» سابقاً من إيقاف الفحوصات المخبرية للمشتبه بإصابتهم بفيروس h1n1، أفاد د. المصلح أنه «تم إيقاف الفحوصات المخبرية في كلّ دول العالم ومن بينها قطر»، عازياً ذلك إلى أن «معظم الحالات التي ترد تكون مصابة بالفيروس، وتناول الدواء خلال اليومين الأوليين (48 ساعة) ذو فعالية أكثر فيما لو انتظر المريض نتائج الفحوصات التي لا تظهر إلا بعد 48 ساعة. لهذا فإن البدء في العلاج مبكراً يشفي المريض خلال فترة ثلاثة أيام. وأما بالنسبة للمصابين بالإنفلونزا العادية فإن تناولهم الأدوية الخاصة بالفيروس ليس مضراً لهم بل على العكس يساعد على شفائهم بصورة أسرع».

لكن د. المصلح أوضح أن «الفحوصات المخبرية تجرى للحالات الحرجة التي لا يتحسن فيها المصاب بعد مرور خمسة أيام على تناوله الدواء، وهنا يتم إجراء الفحوصات المخبرية اللازمة، وفي حال كانت النتيجة سلبية، يشرع الطبيب في البحث عن سبب آخر غير إنفلونزا الخنازير يكون له سبب في تفاقم الحالة، سواء كان ذلك التهابا أو فشلا رئويا، عندها يكون بحاجة إلى مضادات حيوية أخرى خاصة بحالته»، مشدداً على أن «99 % من المصابين يشفون في غضون أربعة أيام، ومنم من لم يستخدموا الأدوية المضادة». وفي ختام حديثه ل «العرب» نصح د. المصلح الآباء والأمهات ب «الحفاظ على النظافة العامة خصوصاً الشهرين المقبلين، والذهاب إلى الطبيب فور ملاحظة أي عارض من عوارض الفيروس على الطفل»، مشيراً إلى أن «مستشفى حمد الطبية والعيادات التابعة لها تتقيد بتعليمات إعطاء الأدوية الخاصة بالفيروس مباشرة لأي مصاب، بغض النظر عما إذا كان يعاني من أعراض الفيروس أو أعراض الإنفلونزا العادية».
*
مسااكم شوووق
ا
مساكم الله بالخير
انا اليوم ضايقه لان ولدي مسخن ولاوديته المستشفى اخاف ينقلون له المرض وعطيتهه كالبول خذته له من الصيدليه
والحين احسن شوي من بعد مانام شوي
X