تجمع امهااااااااااات قطر وكتاكيتهم الحلوين لشهر رمضان1430ه

*همس الحراير* 21-08-2009 330 رد 17,005 مشاهدة
p
ام الغاليين

يعطييج العافيه على الموضووع و الله ايطمن اشوي

الله ايكافينا شر هالمرض
p
الناعمه

مايشوووف شر اوليدج الله ايشافيه
ا
باندا ..........الشر ماييج ان شالله
*
نعومه ما يشوف شر ولدج
ا
هلا هموسه الشر ماييج ؟؟
شلونج وبسالج وين باقي شلتنا
انثى وقلب ودمعه طفلي والباقي ..........
أ
نعووومه

مايشوف شر الشيخ بس حبيبتي احنا في وقت تخااافين ع الياهل من اي شي

نصيحه وديه المستشفى لو لاسمح الله كان هو المرش يكتشفوون من البدااايه احسن

انا ماابي اخرعج بس انا اصلا نفسج مااحب اودي اليهال الا بعد مااتعب من التطبب بروووحي كالبووول على فيكس

لكن هالووقت لازم اوديه المستشفى

ماعليييه شر ان شاء الله
@
الناعمه

سلامته ولدج مايشوف شر...
d
ورود التوست بالدجاج


شفت لكم وصفه أنما اييه و حبيت أنقلها لكم


/


مقاديرنا :


خبز توست -

صدور دجاج -

بصله او بصلتين -

فص صغير او فصين ثوم -

صلصه طماطم -

جبن سايل -

جبن موزاريلا -

زعتر للزينه .






صوره بعض المقادير



الطريقه :


ابحطها بالصور على كل صوره ابشرح


اول شي ..




نقطع الدجاج مكعبات




يصير زي هييك





ناخذ البصل




ناخذ البصل ونحطه في قدر مع شويه زييت وعلى الناار نحركه



نهرس ثووم ونحطه على البصل بهاذي الآله






نحط عليه الدجاج اللي قطعناه ونحط البهارات والملح والفلفل ونحركه ..

ونغطيه شوي ونتركه الين شوي ينشف من مويته .





اثناء ماحنا تاركينه ناخذ التوست ونوخر حوافه





ونفرده نخليه دقاق


ونرجع للدجاج ونحط عليه الصلصه الين يصير لونه احمر ..


ونحط ايضا عليه جبن ملعقتين





نآخذ صينيه أم قوالب





نحط التوست في الصينيه ونحاول يصير على شكل ورده ونحط فوقها الدجاج






وكمان نحط فوقه جبن موزاريلا والزعتر

وندخله الفرن تشقيير من فوق .. الين يصير لونه اشقر





d
مربعات الكنافة بالصور



المقادير:

1
باكيت كنافة فينو

250
جم زبدة

قشطة

جوز

قطر

فستق مبشور خشن

نأخذ قالب للكيك على شكل مربعت صغيرة ندهنه بالزيت

ثم نذوب زبدة ويخلط مع الكنافة بعد نتفها

نأخذ كمية قليلة وتفرد في قاع القالب





ثم نضع القشطة ومن ثم الجوز





ثم تغطى بقليلا من الكنافة ثم يدخل الفرن حتى تحمر





وتسقى بالقطر وتخرج من القالب وتزين بالفستق المبشور





بالهناء والعافية

d
أحلى عجينة عش النحل



الكمية تكفي: صينية متوسطة مدة الطهي: 15 دقيقة مدة التحضير: 15 دقيقة


هي من أفضل العجائن الهشة والبيضاء والخالية من البيض لأن بعض من الناس عندهم حساسية من البيض وهي طرية مررررررة. جربوها وما راح تندموا، لأن كل من جربها يطلب طريقتها والأهل في البيت دايماً يطلبونها
المقادير علبة زبادي بيالة زيت بيالة ماء 1 ملعقة كبيرة خميرة فورية 1/2 ملعقة صغيرة باكينج باودر 1 ملعقة كبيرة سكر 1 ملعقة صغيرة ملح دقيق حسب الحاجة جبن مثلثات أو كيري حبة البركة الطريقة يسخن الزبادي ويوضع في زبدية ويوضع عليه السكر والخميرة بنوعيها والملح ويخلط جيداً ويترك ليرتاح مدة 5 دقائق، ثم يوضع الزيت والماء والدقيق ويعجن حتى تصبح لديك عجينة هشة ومتماسكة وتترك لترتاح. .1ثم تؤخذ قطع من العجينة وتحشى بالجبن وترص بجانب بعضها في صينية مدهونة ويرش على الوجه حبة البركة وتدخل الفرن. .2تترك في الفرن حتى يشقر لونها، تخرج من الفرن ويسكب عليها القطر وتترك لتبرد وتقدم بالهناء والعافية.
d
طر يقه (ام علي)

المقادير
عجينة البف باستري ( عجينة هشة مثل السنبلة أو الكرامة - 400 غرام) خمسة أكواب ماء لكل كوب ماء ستة ملاعق كبيرة حليب بودرة ثلاثة أرباع الكوب سكر علبة واحدة قشطة ( 170 غرام) إصبع واحد زبدة (113 غرام) مكسرات (لوز-كاجو-فستق-صنوبر-زبيب) على حسب رغبتك الطريقة توضع البف باستري في صينية في الفرن حتى تتحمر، تقريبا نصف ساعة. .1نقوم بتكسير البف باستري ثم نحضر صينية بايركس ونضع نصف المقدار فيها ثم نضع طبقة المكسرات ثم النصف الآخر من البف باستري. .2نقوم بخلط الحليب والسكر والقشطة والزبدة وتخلط جيدا. .3توضع على النار حتى الغليان ثم تصب فوق العجينة وتدخل إلى الفرن لمدة تقريبا خمس دقائق وتقدم بعد إخراجها من الفرن وبالهناء والعافية. .4
ا
دايييينغ مشكورة عالوصفه سويتها من يومين وعيبها اني كثرت المكسرات ولاطعمهااااا ولا اروع لاني حمصت المكسرات وكثرت الحليب فيها
d
المقادير :





* 9 حبات تمر .

* 3 اكواب طحين جميع الاستعمالات .

* 2 كاس ماي .

* 2/1 علبة روب .

* ملعقة صغيرة ملح .

* ملعقة ونص خميرة .




الطريقة :




* خلط التمر والماء في الخلاط .






* خلط جميع المقادير في وعاء ويعجن بماء التمر المصفى وتترك العجينة لمدة ساعة حتى تتخمر.







* ملعقة لصب كرات اللقيمات .





* يسخن الزيت ثم تصب العجينة .






* تقلب كرات اللقيمات في الزيت حتى تكسب اللون الذهبي .






* وتصفى من الزيت ثم تحلى بالعسل وتزين بالسمسم .
ا
يعطيج العافيه داينغ على هالوصفات الروعه
*
داينغ تسلمين يا قلبي

اصول شخباارج وشخباار الشباااااب

هاا مب ناويه تجيبين لهم اخت تخاااويهم :)
~
داينغ

الله يعطييج الف عافييه ع الوصفات
ا
صباح الخير

همووووس اذا كنتي تفكرين في الموضوع فانا افكر خخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
©
ماااااااااميز شفييييكم @_@


شكلها جاتكم عين وعين قوووويه :(


سوولفوو قووولو شجهزتوو لقرقيعان
إ
الله يقومكم بالسلامه حبيباتي...

يعطيكي العافيه اختي على اللقيمات الروعه <<الغريبه !! بالتمر!!غريبه بس مفيييده
ا
لا حول ولا قوة الا بالله


شفيكم

ام حمني برويكم تجهيزي لتوزيعات عيالي عقب القرقيعان..
X