طريقتي اللذيذة والشهية في عمل البسبوسة الشبكية ،، تفضلوا حياكم الله ..

أم المهند 02-12-2009 135 رد 24,453 مشاهدة
أ
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،


اليوم على العشا كان خاطري أسوي بسبوسة ،، وطبعاً مثل ما تعرفون للبسبوسة طرق كثييييييييييرة ،،

وكل وحدة لها طريقتها الخاصة تتفنن فيها :) ، حتى أم المهند تراه لها طرقها الخاصة بعد :p .. <<<< ما تجوز عن الفشخرة :D

ووحدة من هالطرق أذكر إني العام الماضي في رمضان سويتها للأهل :adore: .. وقررت إني أسويها ،،

تابعوا معاي وإن شاء الله تعجبكم :lol: ..

مثل المرة الماضية ما مداني أصور المقادير ، بس بإذن الله راح تعرفونها من الشرح ،، F:


نبدأ بسمه تعالى ..


حطيت في الخلاط التالي :

بيضتين + علبة قشطة + نصف كوب سكر + كوب نارجيل ( جوز الهند ) + كوب سميد + نصف كوب زيت أو زبدة سايحة اللي تحبي .. :)















ونخلط فيهم لين ما نلاحظ إن جوز الهند اختفى أو ذاب ، نصبهم في ملة ونضيف عليهم التالي :

ملعقة كبيرة نشا ..














ملعقة صغيرة فانيليا ..














ملعقة صغيرة بيكنج بودر ،،














ثم ندهن قالب الفرن بالزيت عشان نصب فيه الخليط ، ويا ليت أيضاً من النوع اللي قاعدته تتحرك ،،















نصب الخليط ،،















بعد ذلك نجيب كيس نايلون ونحط فيه علبة قشطة ونربطه ،، أنا استعنت بكيس من الأكياس اللي ياخذ المهند فيهم أكله للمدرسة :p








































نثقب الكيس من الطرف ، ونبدأ نشكل خطوط شبكية بهالشكل ،، وزين لو تكوني دقيقة وانتي تسويهم ،، معاي شوي ما ضبطوا بس مشيت الحال فيهم :D
















ندخلها الفرن وهاي بعد ما طلعناها مستوية :adore: ، بخليكم شوي مع كم صورة للشكل ..


نصب عليها الشيرة الباردة مباشرة أو ما تطلع من الفرن ،، عندي شيرة جاهزة مسبقاً أضفت عليها نكهة ماي الزهر والزعفران ،، :)














بعد ما بردت فكينا جوانب القالب ،،



























وهنا بعد ما قطعتها :adore:
















وصور أقرب للبسبوسة بعد تقطيعها ، يمممممي لاحظوا القشطة وهي ذايبة عاطية شكل ونكهة رائعة ،، :lol:





























وهنا وعافية على قلوبكم ، إن شاء الله استمتعتوا بالطبق الشهي ، عقبال ما تجربوه ..

لا تنسوني من دعواتكم الغالية ،، :)
u
رووووووووعه
p
امممممممم ياام المهند
وووي جوعانتي من صبح
ماشاء الله عليج انتي طاهية الحلويات مميزة
عليكم العافية و ربي يحفظكم
سوووري الدب جوعان
ا
تسلم ايداك شكلها روعة بجد
ع
وااااااي أم المهند لييش هالعذااااب .. شكلهاااا تهههبل ما شاء الله ..

مبين عليها هشة ولذذيذة يم يم .. أبي أبي أبي شوي .. :( ..

تسلم ايدج على الوصفة التحفة .. وجاري التطبيق .. :) ..
.
بسبوووستك تعذيييب يا ام المهند

و ماشاءالله شكلها حلو

تسلم يدك
أ
روعة روعة ام المهند شكلها تحفة والقشطة وهي ذايبة يميييييي عذاااب والله:worn_out:



تسلم ايدينج وعليكم بالف عاافية ياقلبي >>> لمساتج مميزة كالعادةF:
ا
واوووووو عن جد شكلها عذااااب ماشالله عنك ام المهند رووووووعة البسبوسة على قلبكم بالعافية والصحة يااارب
لازم اجربها اكيييد ان شالله قريب .... بس سؤال ام المهند ابدا ابدا مايبان طعم البيض او حتى ريحة خفيفة منه ؟؟؟؟ لاني بصراحة اكره البيض وبتعقد منه
زخصوصي بالحلويات ....

يعطيكي مليون ترليون تزليون عااافية (( شو الاغا احسن مني )) هههه
يخليكي النا ام المهند وماننحرم من تواجدك ابدااااااااااااا
أ
سعاد سالم;10727275:
رووووووووعه




تسلمين حبيبتي سعاد من ذوقك بارك الله فيك ،،
أ
i!ملوكة فتفوتة!i;10727353:
امممممممم ياام المهند
وووي جوعانتي من صبح
ماشاء الله عليج انتي طاهية الحلويات مميزة
عليكم العافية و ربي يحفظكم
سوووري الدب جوعان




هلا فيك يا ملوكة ،،

معليش عاد اعذروني فارق التوقيت :p ، مشكورة يا قلبي كله من ذوقك ،،

يعافيك الرحمن يا رب ،، ولا يهمك خليه صايم لسه :D
أ
الحب هو الحياة;10727367:
تسلم ايداك شكلها روعة بجد




ويسلم لي حضورك يالطيبة ،، بإذن الله يوم بتجربيها لا تنسي تراوينا تطبيقك ،،

كل الشكر ،،
أ
عسولة قلبه;10727625:
وااااااي أم المهند لييش هالعذااااب .. شكلهاااا تهههبل ما شاء الله ..

مبين عليها هشة ولذذيذة يم يم .. أبي أبي أبي شوي .. :( ..

تسلم ايدج على الوصفة التحفة .. وجاري التطبيق .. :) ..




هلاااا بالطش والرش ، أهلين فيك عسولته ،،

مشكوورة والله ما تقصرين ، ايه هي جدا هشة وأكيد بعد يمي يمي ،،

خذيها كلها تفداك مو شوي بس :lol: ،

بارك الله فيك حبيبتي وشاكرة لك مرورك الغاوي ،،

يلا لا تنسي تراوينا تطبيقك ،،
ه
ووووواااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااووو

رووووووووووووووووووووووعه
أ
موزه فوشيه 2;10727630:
بسبوووستك تعذيييب يا ام المهند

و ماشاءالله شكلها حلو

تسلم يدك




أهلين فيك مومو ،، وحشتيني بربك :)

زين سويت لك دعوة عسب تدشي الموضوع نطل عليك شوي :p

مشكورة يالغلا من ذوقك ،

كل التحايا ،،
أ
أحلى شوق;10727664:
روعة روعة ام المهند شكلها تحفة والقشطة وهي ذايبة يميييييي عذاااب والله:worn_out:



تسلم ايدينج وعليكم بالف عاافية ياقلبي >>> لمساتج مميزة كالعادةF:




مرحبتين وسهلين في الغالية أم البنين ،،

هلا بريحة شلة الأنس ،،

خخخخخ حلو الفيس اللي حطيتيه معبر بجد ، ايه أكيد يمييي بس تراها تسمن هاه :p

مشكورة الحبة ويسلم لي تواجدك الحلو ، ما قصرتي بارك الله فيك ،،
أ
الدمشقية;10727672:
واوووووو عن جد شكلها عذااااب ماشالله عنك ام المهند رووووووعة البسبوسة على قلبكم بالعافية والصحة يااارب
لازم اجربها اكيييد ان شالله قريب .... بس سؤال ام المهند ابدا ابدا مايبان طعم البيض او حتى ريحة خفيفة منه ؟؟؟؟ لاني بصراحة اكره البيض وبتعقد منه
زخصوصي بالحلويات ....

يعطيكي مليون ترليون تزليون عااافية (( شو الاغا احسن مني )) هههه
يخليكي النا ام المهند وماننحرم من تواجدك ابدااااااااااااا




هلا فيك يالدمشقية ،،

فديتك والله شاكرة لك كلامك الطيب أحرجتني بارك الله فيك :o

من ذوقك يالغلا ،، بإذن الله جربيها وأوعدك ان طعم البيض ما راح تحسي فيه تدرين ليش ،،
لأني مكثرة من الفانيليا ، وبعد في الشيرة حاطة زعفران وماي زهر مسكر على الطعم ،،

ههههههههه يا عمري والله يعافيك الرحمن ويخلينا لبعض اللهم آمين ،،

بالتوفيق ،،
أ
هوا الدوحه;10727706:
ووووواااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااووو

رووووووووووووووووووووووعه




هلا فيك أختي ،

مشكورة يا عمري تواجدك الأروع بارك الله فيك ،،:)
*
يمييييييييييييييييييييييييي

جوعتيني ع الصبح يا ام مهند هههههههههه

جامده جدا تسلم ايدك وان شاء الله اجربها اكيييييييييد
ع
يمييييييييييييييييي
وش هالنشاط ياام مهند
تبارك الله لا خلاص راح نعطيك شهادة في السناعة ههههههه
الله يعطيك العافية بسبوستك جناااااااان اطير العقل
شكلها يجنن
جا خاطري فيها اهي هي
&
يمي يمي .. حرام عليج يا أم المهند شهيتيني و أنا بالرجيم :(

بصراحه الطريقه وايد سهله و افكر اني اجربها و ان شاء الله تضبط معايه :)

سوررري حبيبتي ما قدرت اقيمج !!
X