لكل الأمهات المتعبات ... شعار .. لا حفاضات بعد اليوم.

أسماء زكي الدين 27-09-2006 566 رد 80,337 مشاهدة
ا
حالنا بخير الله يسلمك يا القوانية
ما بغيت حد يكون مثلي متورط وياهالحليبة تشي يسميها يقول ماما حليبا حبيبي وما يرضى حتى لو قلت حليبا مو حلوى يقول حللللللللللللللللللللللللللللللللليبا مدري شو اسوي
ع
مساء الخيرات .. حبيباتي ..
ما قريت من الموضوع الا صفحتين وغن شاء بكمله .. تجاربكم مفيده ..
وبقلكم على تجربتي .. بدأت بتدريب بنتي من عمر سنتين بعد ما وصلت معايه من تغيير الحفاظ ..
البدايه كانت شقاء .. كل مره تعملها بملابسها .. ولمدة اسبوع حتى بدأت تفهم الحمام ..
وضرورة عملها في الحمام .. خاصة انني امتدحها دائماص بأنها كبيره ونظيفه ورائحتها جميله ..
واضرب لها امثله عني وعن الجميع من اطفال وكبار انهم يذهبوا للحمام .. حتى تبقى (( الورده )) نظيفه .. والورده تعبير مجازي عن المنطقه اياها ..حتى تستوعب وتفهم ..
والحمد لله فهمت .. بقي العمله الكبيره .. كنت كل ساعه او اكثر اخذها للحمام واجلسها على النونيه .. واقف خارج الحمام .. حتى لا تخجل مني .. واغني لها وادلعها واشجعها ..
حتى تعودت على هذه الحركه ..
وقمت بإدخالها الروضه بعد 4 شهور من تعليمي لها الحمام .. وانقلبت فأصبحت لا تستطيع مسك نفسها عند التبول اصبحت تقريباً في كل مره تدخل الحمام يجب ان اغير ملابسها فبعضه ينزل عليه ..
وبدات اشرح لها اان البول والبراز وسخ ونحن لا نحبه وريحته غير نظيفه ونحن نضعه في الحمام وعند شد السيفون اجعلها تغني (( امشي كاكي امشي .. امشي أشو امشي .. روح مويه .. انا ما احبك)) ..
والان انا حامل في بداية شهور والوحام الله لا يوريكم .. فأصبحت اعصب عليها عند نزول قليل من ابول في البكيني حتى اصبحت حتى الكاكا تخرج بعضه في البكيني .. ووصلت معي ان اقوم بضربها .. وتوبيخها .. فتبكي وتتأسف كثيراً .. كما في قصة تلك الصديقه ..
وابقى معها كل مره تخطئ فيها قرابة ساعه اشرح لها وافهمهما ..
حتى اهتديت الى طريقه .. عندما تطلب الحمام للتبول .. احول الموضوع الى لعبه فاركض وانا اقول دقيقه يا أشو لا توسخ بيتنا .. لا توسخ ملابسي .ز فاصبحت تقول مثلي ..
وبعد عملها للتبول ابقيها على النونيه واقف خارج الحمام لأدع لها مجال لو كانت تشعر برغبع في التبرز .. والطريقه هذه بدأت تنجح ..
واعتقد ان ما جعلها تنتكس .. دخولها الروضه وانفصالها عن البيت بلإضافه الى اخلاقي السيئه بسبب الحمل وضربي وتوبيخي لها .. وان شاء الله اعمل على محو الىثار النفسيه التي سببتها لها ..

طولت عليكم بس حبيت افيدكم .")
ع
على فكره نسيت اقولكم ان التعليم افضل يكون مره وااحده ..
يعني لما تشيلي الحفاظ شيليه مره وحده .. حتى بالليل .. والله يعينك على غسل الفراش كل صباح .. هي اسبوع او اسبوعين احبسي نفسك وطفلك لا تطلعي من البيت ..
واذكر انني كنت اضع سفره تحت شرشف سريرها .. حتى لا يصل الى الأسفنجه ..
هذا غير انني كنت استيقظ اكثر من 3 الى 4 مرات في اليل احملها للحمام .. حتى وان بكت ولم تفعل شيئاً .. حتى تعودت ..
واصبحت تناديني لاحملها للحمام .. ولانها من عمر سنه تنام في غرفه منفصله اصبحت اعرف طريقة نداءها عندما تريد الحمام .
أ
سامحوني يا بنات .. اتأخرت في الدرس الثالث ..


أدعوا لي ربنا يهونها عليّ .. وإن شاء الله خير ...
ع
انا ابني عمرو سنه وثلاث شهور وحابه انضم الكم بهالخطه هاي
بحاول اعلمو يروح الحمام هوي شاطر وبلش يستوعب الفكره
بس لسا مابعرف يحكي بدو حمام بالوقت المناسب
ارجو منك اخت اسماء تفيديني
ويعطيكي الف عافيه
أ
om qusay:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا مشكلتي مشكله مع ولدي قصي عمره الحين سنتين وسته شهور وهو بعده مو راضي يتعلم يروح الحمام الله يكرمكم حاولت كم مره لكن كنت افشل وصار العكس هوا اللي علمني ابطل أودي الحمام اخر مره دخلت معاه ساعه في الحمام اقوله سوي يقول سويه !!! ياولدي خلاص ؟ مافي افوه ياماما .. طفش مني وقالي لوحي بله ياماما ...فرحت وقلتله طيب اشوف ..واستنى استنى ياقصي خلاص لوحي ياماما لاتزي ..قلت اكيد عملها خليني استنى شويه واستنى واستنى وفجأااااااه سمعت صوت السيفون اتفتح قلت الحمد لله عملها وادخل الحمااام والاقيه الله يكرمكم داخل الكابانيه بكل جسمه يلعب ويطرطش بالمويه وكل ماخلصت المويه يفتح السيفون ويملي عليه المويه تاني خلاص طااااااااااااااااار عقلي ومن يومها قلت وقت مايتعلم يتعلم والمشكله انه عندي بنوته عمرها سنه قلت خليهم سوى يتعلموا وقت واحد الله يصلحهم :shy:





وعليك السلام ورحمة الله وبركاته

بصراحــــــــة ابنك طلع حكاية الله يهديه ...

أختي المفروض إننا اللي نسيطر على عيالينا مو العكس ... والأطفال إن رأووا من الأهل الحزم والثبات أبدا أبدا لن يحيدوا عن الطريق الصحيح ... إلا إن كانت البداية غلط .. يعني مثلا أنت ما كنت سامعة صوت الماي وابنك بيلعب فيه؟!

وغير كدة ليس لزاما أن تجلسي في الحمام معه وتظهري نفك مراقبة له .. لأ اشغلي نفسك بأي شيء يعني بالنسبة لي لما كنت في تلك الفترة التي كنت أعلم أطفالي على الحمام ... كنت أستغل الوقت في شطف ملابس لهم في ذات الوقت فأكون معهم ولا أبدوا في نظرهم حارس أو سجان .. هذا شيء ..

الشيء الثاني .. هل جهزت الملصقات وخلافه؟!

وابدأي مع الاثنين معا واجعليه سباقا بينهما .. واللي يعمل ولو نقطة بول عطيه ملصق ..
أ
عروسه قمر:
مساء الخيرات .. حبيباتي ..
ما قريت من الموضوع الا صفحتين وغن شاء بكمله .. تجاربكم مفيده ..
وبقلكم على تجربتي .. بدأت بتدريب بنتي من عمر سنتين بعد ما وصلت معايه من تغيير الحفاظ ..
البدايه كانت شقاء .. كل مره تعملها بملابسها .. ولمدة اسبوع حتى بدأت تفهم الحمام ..
وضرورة عملها في الحمام .. خاصة انني امتدحها دائماص بأنها كبيره ونظيفه ورائحتها جميله ..
واضرب لها امثله عني وعن الجميع من اطفال وكبار انهم يذهبوا للحمام .. حتى تبقى (( الورده )) نظيفه .. والورده تعبير مجازي عن المنطقه اياها ..حتى تستوعب وتفهم ..
والحمد لله فهمت .. بقي العمله الكبيره .. كنت كل ساعه او اكثر اخذها للحمام واجلسها على النونيه .. واقف خارج الحمام .. حتى لا تخجل مني .. واغني لها وادلعها واشجعها ..
حتى تعودت على هذه الحركه ..
وقمت بإدخالها الروضه بعد 4 شهور من تعليمي لها الحمام .. وانقلبت فأصبحت لا تستطيع مسك نفسها عند التبول اصبحت تقريباً في كل مره تدخل الحمام يجب ان اغير ملابسها فبعضه ينزل عليه ..
وبدات اشرح لها اان البول والبراز وسخ ونحن لا نحبه وريحته غير نظيفه ونحن نضعه في الحمام وعند شد السيفون اجعلها تغني (( امشي كاكي امشي .. امشي أشو امشي .. روح مويه .. انا ما احبك)) ..
والان انا حامل في بداية شهور والوحام الله لا يوريكم .. فأصبحت اعصب عليها عند نزول قليل من ابول في البكيني حتى اصبحت حتى الكاكا تخرج بعضه في البكيني .. ووصلت معي ان اقوم بضربها .. وتوبيخها .. فتبكي وتتأسف كثيراً .. كما في قصة تلك الصديقه ..
وابقى معها كل مره تخطئ فيها قرابة ساعه اشرح لها وافهمهما ..
حتى اهتديت الى طريقه .. عندما تطلب الحمام للتبول .. احول الموضوع الى لعبه فاركض وانا اقول دقيقه يا أشو لا توسخ بيتنا .. لا توسخ ملابسي .ز فاصبحت تقول مثلي ..
وبعد عملها للتبول ابقيها على النونيه واقف خارج الحمام لأدع لها مجال لو كانت تشعر برغبع في التبرز .. والطريقه هذه بدأت تنجح ..
واعتقد ان ما جعلها تنتكس .. دخولها الروضه وانفصالها عن البيت بلإضافه الى اخلاقي السيئه بسبب الحمل وضربي وتوبيخي لها .. وان شاء الله اعمل على محو الىثار النفسيه التي سببتها لها ..

طولت عليكم بس حبيت افيدكم .")



تسلمي على الرد عزيزتي وعلى ذكر تجربتك ... وتلك الفترة بتخلي الأم تصبح مغنية ومهرجة وحتى ممثلة هههههههه المهم يعملها ..


بنتك لم تنتكس بسبب ذهابها للحضانة بالعكس السن الذي أرسلتها فيه سن ممتاذ ما شاء الله عليك


لكنهاغ انتكست بسس عصبيتك وتعبك فأحبت لفت انتباهك وقضاء وقتك الجميع معها
هذا سبب الثاني والأغلب في الحضانة ما بيهتموا ياخدوا الأطفال للحمام بطريقة دورية ويعتمدوا على طلب الطفل للذهاب للحمام


إذا لا بد أن تزوري الحضانة وتناقشي المسألة مع مدرستها في الصف واطلبي منها أن تحث المربية على أخذ البنت كل ساعة مثلا للحمام. :salam:
أ
عروسه قمر:
على فكره نسيت اقولكم ان التعليم افضل يكون مره وااحده ..
يعني لما تشيلي الحفاظ شيليه مره وحده .. حتى بالليل .. والله يعينك على غسل الفراش كل صباح .. هي اسبوع او اسبوعين احبسي نفسك وطفلك لا تطلعي من البيت ..
واذكر انني كنت اضع سفره تحت شرشف سريرها .. حتى لا يصل الى الأسفنجه ..
هذا غير انني كنت استيقظ اكثر من 3 الى 4 مرات في اليل احملها للحمام .. حتى وان بكت ولم تفعل شيئاً .. حتى تعودت ..
واصبحت تناديني لاحملها للحمام .. ولانها من عمر سنه تنام في غرفه منفصله اصبحت اعرف طريقة نداءها عندما تريد الحمام .




لأ .. انا لست معك في هذه النقطة بالذات ... والاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية ... والحفاضة ليست بالضرور أن تكون مهمتها العمل فيها .. لأ ممكن تكون مجرد وسيلة لحماية الطفل وملابسه ومنع وقوع إصابات وخساير .. أو لتدفأة جسم الطفل ...


وذلك لأن كل طفل بيختلف في طبيعته عن غيره من الأطفال ويختلف عن نفسه من مرحلة لأخرى


يعني عندك مثلا ابني بطل يسويها بالليل وهو نايم قبل ما يبطل يسويها في النهار ... :shy:

وكل طفل عندي كان مختلف عن الثاني لذلك فقد استخدمت لكل منهم وسيلة لوقف الحفاض ...

ربنا يحفظها وييسر لك حملك وولادتك إن شاء الله تعالى.
أ
عندليب33:
انا ابني عمرو سنه وثلاث شهور وحابه انضم الكم بهالخطه هاي
بحاول اعلمو يروح الحمام هوي شاطر وبلش يستوعب الفكره
بس لسا مابعرف يحكي بدو حمام بالوقت المناسب
ارجو منك اخت اسماء تفيديني
ويعطيكي الف عافيه





أهلا أختي ومرحبا حللت أهلا ونزلت سهلا وإن شاء الله يكون عيدكم بدون حفاضة ... خخخخخخخخ


حبيبتي إذا قرأت ردودي على الخوات بتلاقي الرد على تساؤلك ... لكن ولا يهمك نكتبه مرة ثانية علشان خاطر عيونك.


ليس لزاما أن يطلب الطفل الحمام في هذه المرحلة المهم تعوديه وتدربي مثانته وامعاءه على أوقات التبول والتبرز بالتدريج ...


يعني احرصى على إجلاسه على النونية كل نصف ساعة أول يوم واليوم الثاني خليها ساعة واللي بعده خليها ساعة ونصف ...


لا تنسي الملصقات والهدايا ... كل مرة تدخليه الحمام وتلاقي حفاضته نظيفه عطيه ملصقا وإذا عملها في الحمام عطيه واحد ثاني ... وهكذا ...

ورددي على مسامعة .. من بيروح الحمام ؟ (قبل الدخول)

مين عمل ..... في الحمام؟ (وانتوا طالعين)

مين الحلو اللي راح يروح الحمام (قبل ما تآخديه وتتجهي للحمام) ..


ترديد الكلمة على مسامعة ستجعله ينطقها في ويم من الأيام. لكن لا تعتقدي أنك لن تنجحي أو أنك فشلت لأنه لم يقل وعملها على ملابسه؟! هذه مثلها مثل الرضاعة في البداية الطفل بيبكي ويصرخ عندما يجوع وبعد كم شهر بيقول نن وبعدها بفترة بيقول لك (أرضععععععععععع) ... :shy:
أ
فين الأطفال الحلوين اللي بدأوا معانا ... كل أم تيجي تمضي حضور وتقدم تقريرها .. علشان نكمل ..



وبرجاء لكل من تدخل الموضوع تقرأه كله من البداية لتتعرف على الجديد الذي قد تمت إضافته ...
م
صباح الخير،أسمحوا لي امس كنت مشغولة بالدوام وماقدرت أدخل بالمرة...

الخطة ماشية تمام التمام،،، حتى البارحة قبل لا ينام كنت ألبسه بيجامته قلت له تبي حفاظة قال (لا أخو وع)،، قلت زين بس ماظمنك لحد الحين بالليل، قلت خل نكمل هالأسبوع وننتهي من سالفة العودة بالحفاظة وبعدها نبتدي نتخلص من حفاظة الليل، دام احنا انام متأخرين برمضان ونصحى للسحور والفجر فخلال اوقات الأستيقاظ آقدر أدخله الحمام،، بس هل سوف يعملها وهو نائم؟؟ اشرايك أختى أسماء؟؟؟؟؟؟؟؟
أ
رانيا البحرينية:
صباح الخير،أسمحوا لي امس كنت مشغولة بالدوام وماقدرت أدخل بالمرة...

الخطة ماشية تمام التمام،،، حتى البارحة قبل لا ينام كنت ألبسه بيجامته قلت له تبي حفاظة قال (لا أخو وع)،، قلت زين بس ماظمنك لحد الحين بالليل، قلت خل نكمل هالأسبوع وننتهي من سالفة العودة بالحفاظة وبعدها نبتدي نتخلص من حفاظة الليل، دام احنا انام متأخرين برمضان ونصحى للسحور والفجر فخلال اوقات الأستيقاظ آقدر أدخله الحمام،، بس هل سوف يعملها وهو نائم؟؟ اشرايك أختى أسماء؟؟؟؟؟؟؟؟





ما شاء الله عليه .. ربنا يحفظه ... ممتاذ أنه بدأ يكرها ...


:clap: :clap: :clap: وهذه لـ [blink]عبد الله[/blink] :clap: :clap: :clap:



صح وممكن تبتدي من الحين لبسيه حفاضة عادي بالليل ودخليه الحمام وقت السحور وشوفي حفاضته إذا ناشفة اعطيه ملصق .. ودخليه الحمام إذا عمل أعطيه واحد تاني ... ولاحظي حتى إذا كان عامل في الحفاضة وهو نايم راح يبطل بعد فترة لأن المثانة راح تعود نفسها أنها ما تتفرغ إلا في الحمام وقت ما تدخليه بالليل ...


وبعد فترة شيليها منه بس أمني المرتبة وتحملي فترة لأن افضل طريقة لتدريب الطفل على التحكم والاستيقاظ وطلب الحمام هي ا، يشعر بالبلل لكن الحفاضة لا تساعد على هذه الخطوة ...
أ
مبروك ام عبدالله. عقبال وقت النوم لعيالنا وعيالكم يا رب.

لكن ما جازفتي تطلعينه بدونها؟؟؟
س
الحمد لله من الصبح للمسا بنتي بدون حفاظه و تمت العمليه بنجاح

و الكاكا تسوي نصها في النونيه و نصها تكملها في البامبرز لانها تخاف

بس صارت مثل عبدالله تكره البامبرز و لاما تلبسها الخدامه البامبرز في غيابي تقول لأ ما أبي وتفتحه بنفسها و ترميه

ادعولي اتخلص من حفاظة الليل
م

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ما شاء الله إنتوا تلاميذ شاطرين...

أنا شويه متغيبة...لأنه بنتي تاخذ مضاد حيوي قوي...مسبب لها إسهال...قلت بلاش أعقدها...

بس أدخلها الحمام تعمل ببي...و الحمد لله بدأت تستجيب مع حكاية الملصقات...

و اليوم حطيت لها الملصق على يدها..و لما أخذتها للحضانة خليت مدرساتها يشوفوه و يعرفوا الحكاية و إنبسطوا منها و شجعوها...و هي كانت مبسوطة و إكتشفت إنه الموضوع مهم :)

الحمد لله رب العالمين...يا رب تمّم على خير...
أ
أكبر قلب:
مبروك ام عبدالله. عقبال وقت النوم لعيالنا وعيالكم يا رب.

لكن ما جازفتي تطلعينه بدونها؟؟؟





عقبالك أكبر قلب ...


هههههههه ليه خايفين تطلعوهم من غيرها ...



يظهر إنك ما حضرت الدرس الثاني .. توتوتوه


مش قلت طالما دخلتوا الطفل الحمام قبل الخروج لا تقلقي يعملها ... خخخخخخخخ هم مش حنفية مفتوحة على طول ... :shy: :shy:
أ
سحايب دبي:
الحمد لله من الصبح للمسا بنتي بدون حفاظه و تمت العمليه بنجاح

و الكاكا تسوي نصها في النونيه و نصها تكملها في البامبرز لانها تخاف

بس صارت مثل عبدالله تكره البامبرز و لاما تلبسها الخدامه البامبرز في غيابي تقول لأ ما أبي وتفتحه بنفسها و ترميه

ادعولي اتخلص من حفاظة الليل



مبروك مبروك سحايب دبي ... عقبال الباقي ...



ممتاذ وهذه علشان



:clap: :clap: :clap: بنت سحايب دبي :clap: :clap: :clap:


ربنا يوفقك شدي حيلك ...


من طلب العلا سهر الليال خخخخخخخخخخخخخخخ :salam:
أ
مرموم:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ما شاء الله إنتوا تلاميذ شاطرين...

أنا شويه متغيبة...لأنه بنتي تاخذ مضاد حيوي قوي...مسبب لها إسهال...قلت بلاش أعقدها...

بس أدخلها الحمام تعمل ببي...و الحمد لله بدأت تستجيب مع حكاية الملصقات...

و اليوم حطيت لها الملصق على يدها..و لما أخذتها للحضانة خليت مدرساتها يشوفوه و يعرفوا الحكاية و إنبسطوا منها و شجعوها...و هي كانت مبسوطة و إكتشفت إنه الموضوع مهم :)

الحمد لله رب العالمين...يا رب تمّم على خير...





وعليك السلام ورحمة الله وبركاته

معلش معذورة مرموم ... لكن طمنينا عليها هي الحمد لله بخير دلوقتي؟

ومتضغطيش عليها خليها براحتها خااااااااااااالص .. واستمري في تشجيعها ...


شفتي فعلا التشجيع مهم ...

ربنا يحفظها


ممتاذة مرموم


ودي علشان :clap: :clap: :clap: (8) (8) مرموم (8) (8) :clap: :clap: :clap: ا وتقوم بالسلامة
ا
صباح الخير اول يوم بعد معاناطول الليل بدون حليب وبكى وصياح
صحى من النوم وهو ماسواها على الفراش وعلطول اول ما قعد وديته الحمام وسواها بحمام وعطيته علبة ماصقات لأنه ما سواها في الفراش واليوم انشاء الله ما بعطيه المرضاعة لابليل ولا بلنهار يا انا يا هي
م
أكبر قلب،، من قال لك نطلع بالحفاظة،، صار لنا أسبوع نطلع كل مكان بدونها،، أدخله قبل مانطلع من البيت وكل ساعة ادخله الحمام،، كل يوم بعد الفطور في بيت جدي نروح بدونها،،، بيت أهل زوجي، طلعناه مرتين الألعاب ماعملها والحمد لله،، خلاص صارت الحفاظة إختصاص الليل والصبح إذا أصر يعمل تكرمين العودة بالحفاظة...
تشجعي وطلعيها بدونها وسوي مثلي،، الحين متى ماحس ان فيه شي قال لي حفاظة يعني يبي يروح الحمام... قربنا نخلص النجوم اللي بالورق المقوى وراح آروح أشتري له هدية ونقول من خالو أسماء...
X