حلى السيابون

سوسو الثبيتي 12-07-2014 5 رد 1,556 مشاهدة
س
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

امس عملت حلى السينابون وكان مررره لزيز ماشاءالله

وقلت انزل لكم الطريقه هنا



نبدأ بسم الله /


مقآآآدير العجينه :




- 3 أكواب دقيق ..
- 3 ملاعق ك حليب بودرة ..
- ملعقتين ك سكر بودرة ..
- ملعقة ونصف ممسوحه خميرة فوريه ..
- نصف ملعقه صغيرة ملح ..
- ربع كوب زيت ..
- كوب ماء ..


الطريقة:
تُعجن المقادير المذكورة أعلاه مع بعضها البعض ولا تنسي تذوبي الخميره المذكوره في كوب الماء المذكور .. و تُترك العجينة 30 دقيقة عشان تخمر .






هنا بعد نص ساعه ..







الخطوه اللي بعدها نحتاج :

سكر بودره ,, قرفه ناعمه .. زبده ذايبه ..




بعدها نقسم العجينه قسمين ونبدأ نفردها ...








بعد ماننتهي من الفرد طبعاً نكون مذوبين أصبع زبدة على النار
و نضيف الزبدة على سطح العجينة كله يعني نمسحها بالفرشة
على السطح ..


نضيف فوق الزبدة سكر بودرة و قرفة الكمية حسب الرغبة





بعد كدا نبدأ نلفها :









بعد ماننتهي من اللفّ نبدأ بتقطيعها بهذي الطريقة: ( يُفضّل تقطعينها بالخيط لأنه يقطعها بشكل مرتب من غير ماتخترب
وماتتداخل في بعضها ) عادي ممكن بالسكينه بس على خفيف ...

أنا استخدمت الخيط الأسود في التقطيع :





نصفّها في صينية مدهونه أو تيفال وندخلها الفرن من تحت لما تتحمّر بعد كذا من فوق لما تتحمّر كمان :







بعد كذا نكون مجهزين الصوص و صوص السينابون أنواع كثيرة , لكن الطريقه اللي عملتها :

- حليب محلّى ..
- ملعقة كاكاو بودرة ..
- نصف ملعقة ك قرفة ..




نخلطهم مع بعض :












بعد ماتنضج السينابون نطلّعها من الفرن ونصفّها في صحن التقديم ونسكب فوقها الصوص مباشرة وهي حارّه
ولكم الحرّية في التزيين , في ناس يزينوها بالمكسرات










والف صحه وهنا يارب
س
تسلم ايدك وصحة وهنا
أ
روووووووعه
ل
بالعافية تسلم الايادي
س
واياكم
م
مشكورة على نقل الوصفة
والصور لم تظهر
X