ملف كامل عن طريقه صنع الحلويات الفرنسيه بالخطوات والصور(متجدد)

زَخَأُتْ أَلْمَطْرُ ❤•• 21-05-2012 35 رد 9,714 مشاهدة
ز
ملف كامل عن طريقه صنع الحلويات الفرنسيه بالخطوات والصور والمقادير المظبوطه</STRONG>
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته

المقادير:
كيكه اسفنجيه دائريه مقطعه 3 شرائح
حبه كيوي مقطعه دوائر
شرائح من السويس رول او اي كيك ثاني محشى مربى لرصفها على الجوانب
كريك شانتيه
عصير انانس او شيره لتسقيه الكيك
للوجه جلاتين مذوب ومخلوط مع عصير اناناس
الطريقه:




نكمل رص قطع الكيك والكيوي




باستخدام كيس التزيين نضيف الكريم شانتيه على الكيوي




نضع عليها شريحه من الكيك ونسقيها بالشيره او عصير الاناناس



نضع طبقه اخرى من الكريمه





ثم شريحه اخرى من الكيك و نسقيها شيره



ثم اخر طبقه من الكيك





نتركها في الثلاجه لمده يوم ونقلبها وندهن الوجه بالجلاتين المذوب مع عصير الاناناس


ااارجوو عدم الرد
ز
كيكه جذع الشجره على الطريقه الفرنسيه:
المقادير:
كيكه مستطيله الشكل بالشكولاته
8 قطع من الكب كيك بالشكولاته
نص كاس شيره
كاس كريم شانتيه
كاس كريمه الزبده الفرنسيه بالشكولاته
كريمه ملونه للزينه
ربع كاس شكولاته بودره
الطريقه:
المقادير المستخدمه ونضع الكيك على بلاستيك للفها لاحقا



ندهن الكيكه بالشيره بواسطه الفرشاه لتطريه الكيك



نضع الكريم شانتيه على الكيكه

ندهن الكريمه على الكيك كما في الصوره


نرص الكب كيك على الوجه مع اضافه الكريمه بين كل حبه


تلف باحكام مع الشد بقوه لضمان تماسكها


شكلها بعد اللف المحكم وتوضع في الثلاجه لتبرد



نخرجها من الثلاجه ونسقيها شيره لتطريتها



نلفها مره اخرى وندخلها الثلاجه



نقطعها من الطرفين على شكل مائل قطعتين


نضعها على الصينيه للتزيين




ندهنها من الاطراف بالكريم شانتيه

نضع كريمه الزبده في كيس التزيين المشرشر ونرسم خطوط بالطول

نكمل عمل الخطوط كما في الصوره




نضع عليها حلقات الكيك المقطعه سابقا



ندهن القطع بالكريمه




نكمل بكيس التزين ونسد الفراغات



نعدل بالشوكه الاطراف



بملعقه حلزونيه نغمسها بالشكولاته البودره ونطبعها على الجذع




نكمل الجذع الاخر


شكل الكيكه بعد اكتمال الدهن



نضع الكريمه الملونه في اكياس التزيين


نرسم خط رفيع بالكريمه الخضراء على الكيكه


نرسم بالكريمه الحمراء الورود الصغيره



نكمل الرسم بورود اخرى



شكل الكيكه بعد التزيين وبالعافيه عليكم




يتبع بعد قليل
بس كل وحده تقووول رايهااا

منقووول
ز
التشيز كيك الفرنسي

المقادير:
كاس بسكوت مطحون
كاس جوز او للوز مطحون
نص الكاس زبده سايحه
ربع كاس سكر
للحشوه:
12 حبه جبنه كيري
علبه قشطه
علبه كبيره نسله المركز المحلى
الطريقه:
نخلط المكونات مع بعض في المكينه



نرصها في الصينه المتحركه





نضع عليها القصدير وبعض المكسرات او الفول اهم شي ثقيل حتى ماتتكسر في الفرن من الحراره




شكل الصينيه المستخدمه






بعد ماتطلع من الفرن ونتركها تبرد نخلط الحشوه في الخلاط ونصبها عليها وندخلها الفرن تتماسك







شكلها مزينه بالنعناع










ز
طرق تقديم الشكولاته الفرنسيه
عندكم مناسبه عرس --زواره --مولود-- ضيافه --شوفي الطرق الجديده في تقديم الشكولاته الضيوف راح عيونهم





































ز
المقادير:
شكولاته خام مكسره قطع
نص كاس كريمه سائله
للزينه:كاك او بودره - فستق مبشور - جوز هند - شكولاته بيضاء مبشوره ... واختيارك

الطريقه:نذوب الشكولاته المقطعه مع الكريمه السائله في حمام مائي





نخلطها جيدا لتتماسك




بعد ان نتركها في الثلاجه لتبرد نكورها كما في الصوره



ممكن وضعها في الكاكاو البودره او المكسرات او الشكولاته البيضاء المبشوره
او تترك على شكلها




توضع في اوراق البلاستيكيه وتقدم وااااااااا ااكيد لازم جنبها قهوه




وبلعااافيه على قلوبكم


ز
تشيز كيك اللوز بالشكولاته





المقادير:

كاس وربع بسكوت شاهي مطحون
نص كاس لوز مجروش
6 ملاعق اكل زبده
كاس شكولاته خام مكسره قطع
نص كاس جبنه كريمه
ثلاث ارباع الكاس سكر
رشه فانليا
3 بيضات

الطريقه:
[FONT=Comic Sans MS][SIZE=6]نخلط البسكوت واللوز والزبده ونرصها في الصينيه مع الضغط بواسطه قاعده كاس
ونرص على الجوانب ايضا بسبب عدم وصول الخلطه الى الاطراف حتى لا تحترق


نذوب الشكولاته الخام في حمام مائي


نخفق الجبنه والسكر في الخلاط لتنعم ثم نضيف اليها البيض والفانليا مع الخفق المستمر


نضيف الشكولاته السائحه الى القالب بالتساوي

نضع عليها خليط الجبنه والسكر والبيض ونساوي الاطراف



نعمل خطوط متداخله بواسطه السكين


ندخلها الفرن لتنضج



الشكل النهائي



[/SIZE][/FONT]
ز
فطيره التفاح السريعه


المقادير:

علبه عجينه البف باستري الجاهزه
كاس زبيب
نص كاس سكر بني
ملعقه قرفه مطحون
ملعقه نشا
رشه ملح
4 تفاح مقشر ومقطع شرائح
ملعقه زبده لدهن العجينه
بيضه للوجه

الطريقه:
نخلط مقادير الحشوه مع بعض



نفرد العجينه وندهنها بالزبده



نضع الحشوه في الطرف

نلف العجينه على الحشوه ونقص فتحات على الوجه

ندهنها بالبيض وندخلها الفرن لتنضج


الشكل النهائي





ز

كريم كرمل المانجا


المقادير:

3 كاسات كريمه سائله
كاس سكر
6 صفار بيض
رشه فانليا
حبه مانجا ممكن استبدال المانجا بالفراوله العنب اي فاكهه عندك

الطريقه:
[FONT=Comic Sans MS][SIZE=6]
نخلط الكريمه والسكر والفانليا وصفار البيض مع بعض ثم نصبها في الاطباق


رش على الوجه القليل من السكر وبواسطه مسدس النار نشوح الوجه
ثم ندخلها الفرن في حمام مائى لمده 40 دقيقه


الشكل النهائي



[/SIZE][/FONT]
ز

كيكـــه اللوز



المقادير:

الحشوه:

نص كاس لوز شرائح - ربع كاس سكر بني - رشه قرفه
الكيكه:
كاس سكر
نص كاس زبده
2 بيض
رشه فانليا
2 كاس دقيق
ملعقه شاى بيكنج باودر
ملعقه شاى بيكنج صودا
رشه ملح
كاس كريمه سائله
للوجه سكر بودره

الطريقه:
دهم القالب بالزبده ونرش عليه الدقيق ثم نرش اسفل القالب اللوز المقشر


نخلط شرائح اللوز مع السكر البني والقرفه



نعمل الكيكه وذلك بخفق الزبده مع السكر حتى تصبح مثل الكريمه ثم نضيف اليها البيض والفانليا
ثم ننخل الدقيق مع البيكنج باودر والملح والبيكنج صودا ثم نضيفه الى الخليط بالتبادل مع الكريمه
السائله ونحصل على خليط متجانس ثم نضيف نصفه
في القالب فوق شرائح اللوز ثم نضيف عليه خليط اللوز والسكر البني ثم باقي خليط الكيك
ثم ندخلها الفرن لمده 45 دقيقه



تقلب بعد ان تبرد وترش بالسكر ابودره





بالعااافيه

H
يعطيگ العافيه حبيبتي : 1221
وربي موضوع رااائع
واكيييد راح يكون مرجع لنا للتطبيق ^^

واشكرگ ي عسسل ع المجهوود الححلو :032:

+ تسستاهلين التقييم ،
H
>> نسسسيت اقول /
انا سسسعيدة باني اول من رد ع موضوعگ المميــز :087: 
A
..
يسلموو ايديكِ
منقول رائع وبسيط
للأسف رفض التقييم
لى رجعه ان شاء الله
ر
يسلمووووووو ياقلبي روعة

عاششششة يدينك طرح راقي

احلي تقيم لعيونك قلبي

م
يسلموووووووووووووووووووووووو رووووووووووووووعه
دعواتكم لي بالنجاح في امتحاناتي
(
ما شاء الله
تسلمي يا قمر علي الحلويات الرائعه

شكرررا حبيبتي

:adore:
أ
يسلمووووو ع الموضوع المميز

يعاطيك العافيه
م
مشكورة يا قمر على النقل
رغم انه الموضوع مكرر لكن الصور رايحة
يعطيكِ العافية
ز
تسلموون على المرووور منورين
ز
كوكيز بقطع الشكولاته


المقادير:

2 كاس دقيق
ملعقه شاى ونص بيكنج باودر
رشه ملح
اصبع ونص زبده
كاس سكر
2 بياض بيض
رشه فانليا
قطع من الشكولاته او ممكن لوز صحيح

الطريقه:
[COLOR=#4169e1][COLOR=#4169e1][FONT=Comic Sans MS][SIZE=6]نخفق الزبده مع نص كاس السكر حتى تصبح مثل الكريمه ثم نظيف بياض البيض والفانليا ثم الدقيق

نكورها بواسطه ملعقه الايس كريم ونغطيها بالسكر


نرجع نكورها مره اخري في السكر


نرص عليها قطع الكاكاوبواسطه الاصيع تظغط الشوكلاااته

ممكن رص اللوز الصحيح ندخلها الفرن لتنضج



الشكل النهائي

شكلها عن قرب


[/COLOR][/COLOR][/SIZE][/FONT]
ز
كيكه موس الفراوله
المقادير:
كيكه اسفنجيه دائريه الشكل
ربع كاس شيره لتطريه الكيك
كاس كريمه باتسيير
كاس كريمه شانتيه
ظرف جلاتين مذوب في ربع كاس ماء ساخن
ملعقه لون احمر
3 ملاعق من خلاصه الفراوله وممكن الاسغناء عنه باضافه 3 ملاعق مربى الفراولة
فراولة طازجة و شكولاتة وللتزيين كريم شانتي
الطريقة
نقطع الكيكه الاسفنجيه شرائح 3 شرائح

نزيل حواف الكيك

نخفق الكريم باتسيير جيدا


نضيف اليه خلاصه الفراوله واللون الاحمر


نخفق الكريم شانتيه


نضيف الجلاتين المذوب الى الكريم باتسيير
نخلط الكريم شانتيه مع الكريم باتسيير جيدا


نضع الكريمه في كيس التزيين نبدا برسم خطوط على القالب

نضع عليها الشريحه الاولى من الكيك وندهنها بالمربى

ثم بطبقه اخرى من الكريمه

نضع الشريحه الثانيه من الكيك ونسقيها شويه شيره او السيرو
نضع الكميه الاخيره من الكريمه


نضع الطبقه الاخيره من الكيك مع سقيها

شكلها النهائي بعد مازيناها بشرائح الفراوله والكريمه والشكولاته ودهن الوجه بالجيلاتين لاعطاء الحلوة لمعة




X