(¨`•.•´¨) طريقه عمل الصمون العراقي من مطبخ (ام عبــــــــوودي)حيـــــــاااكم(¨`•.•´¨)

㋡ام عبودي وعموري㋡ 07-12-2011 77 رد 78,661 مشاهدة
&
[BACKGROUND="100 #663300"]

[COLOR=#ff9933]مرحبا عرايس شخباركم
اكيد اشتقتو لي مواضيعي الحلوه صح:p:lol:والله انا اشتقت الكم كثير بس الدايت ماخذني من هل قسم الحلوو:Dالمهم اليوم جايبه لكم طريقة عمل الصمون العراقي ما راح اكول الطريقة المظبوطه وع اصولها لا أنتم جربوهاا شوفو شنو راح تحكمون عليها ع اصولهاا لو ,لا:thumbs_up:طبعاا قبل هل طريقة جربت كذا طريقة ماعجبتني:thumbs_down::-#بس من عملت هل طريقة رووووعه رووعه ولحد الان عاملتهاا كذذا مره روعه المهم ما اطول عليكم بس ملاحظة
[COLOR=red]قبل لا اعطيكم الطريقة اعذروني ماصورت كل الخطوات لئن ابني بيومتهااجنني:hysterical:

المواد المطلوبة
2 كيلو دقيق حسب اذ انتم حابين تسون كميه انا عملت 2 كيلوو
لتر حليب
ملعقتين كبيره خميره
نصف كوب زين
ملعقه ملح
وبس
الطريقة
نسخن الحليب نخلي داااااااااافي
ونحط ع الدقيق طبعا الملح الخميره نذوبها ونحطهااا
والزيت ونعجن العجينه كلش زين ونتركها نصف ساااعه نحاول ما نخليها تخمر :thumbs_up:
بعدهاا نجيب صينيه ونحط عليها شويه دقيق
ونقطع العجينه نفس هل شكل هذا

وبعدهل خطوه نجيب صينيه الفرن ونحط عليها ورق زبده

بعدهاا نجي نفردهاا نفس هل طريقة هل خطوه مهما جداا لازم تكونون دقيقين ع تشكل العجينه نفس هل خطوه


ونكمل بل فرد ع نفس هل طريقه لمن نخلص

وهذي من خلصت كل الصواني

وتغديهم ونتركهم ساااااعه ساعه وشويه كل ما طولتم كل ماكان الشكل مال الصمون احلى ومنفوخه اكثر والحجم اذ حابين تصغرون شويه عادي تكدرون تتحكمون بل عجينه وحاولو ما تفردوهم كثير بيومتها انا فردهم كثير:(بعد ما نتركخم ساعه نجي نشغل الفرن ع درجه حراره 250 والفوق والتحت طبعا ويكون حااااااامي قبل لا ندخلهم نجيب زيت والفرشه نمسح عليهم انضفهم من الطحين هذا الزيت

وهذي مسحت عليهم راح ادخلهم للفرن



وهذا شكل الصمون من طلعته من الفرن:adore:




وبيومتها حشيتهم فلافل وخس طمام وبطاط امممممممممم واعذروني ما صورتهاا هل خطوه بس كانم رووووعه والان خلصت كل شئ وحطيتهم بل كيس وبل فليزر ويكعد عندي فتره لئن اعمل 2 كيلو وبس زوجي انا نادرا اكل لئن عامله دايت:badly::D

وبل اخير اتمناا صمونااااا العراقي يعجبكم وجربونه
واذ عجبتكم الطريقة لا تنسون اختكم ام عبودي من دعواتكم الحلوه الله ينولي الى في بالي ويتمم كل اموري ع خير يارب
تحياتي لكم اختكم ام عبود:L:

[/COLOR][/COLOR][/BACKGROUND]
ر
اسعدتني دعوتك الرائعة
واتشرف اكون اول وحده ترد عليك
واووووووووووووووو
روعة غلاتي ام عبودي
مممممممممممممم
شهتني وانا صائمة
روعة عاشة الايادي علي الطبخة
الرائعة
الله يسسعدك ويسسر امورك
ويوفقك ويرزقك الفردوس الاعلي
ويحفظ لك عبودي

واحلي تقيم لعيونك

اختج اميرة بكلمتي بعمرانية
ب
يمي يمي يمييييي
عاشت ام عبوووودي الورده اي والله اشتقنا لمواضيعج الحلوه الى فتره اترقب مواضيعج
كلش حلوه الطريقه وراح طبعا اجربها عاشت ايدج قلبي ام عبودي
والله يسهل عليج كل امورج ويحفظلج عبود وابوه من كل شر يارب
يوساتي لعبودي حبيبي
واحلى تقيم الج يا ورده
س
واااااااااااااااااو ام عبودي
شهيتيني
رووووووووعه طريقتك
وطلع شكل الصامولي يجنن حنا عندنا نسميه خبز الصاامولي شكله غير يجي زي الاسفنجه<<<<حلو الوصف صح


يعطيك الف عافيه
وبرجع للميزان بشوف يسمح اقيم او لا
R
ماشاء الله حلوو تسلم ايدك يااحلى ام عبدالله على هالوصفات الحلوه
&
[BACKGROUND="70 #FFFFCC"]وااااااااااااااااو

ين يم يم

مشاء الله

تسلم يديكى أم عبودى

ويعطيكى العافية

جارى التقييم

دمتى بود


سمسمه[/BACKGROUND]
آ
يمي يمي اويلي اله اسوي تعرفين شك\ دورت طريقته بس كوليلي يطلع مكسب لو لين ؟
ا
روووووووعه عاشت ايدج وصحيح هالطريقه رووعه انا دايم اسويه ويطلع نفس بالضبط عاشت ايدج وبنتظارج جديدج با ورده تحياتي اختك ام فاطمه ..
V
ما شاءالله

حبيبتي ام عبودي شنو هالابداااع عاشت ايدج يا غالية
مشتاقتلج والله
بوساتي لعبودي
والله يوفقج وينولج اللي ببالج ان شاء الله
n
عاااااااااااااشت إيدج حبيبتي يخبلللللللل ... إشتهيت الكمع مبين مكَـسـب ههههههههههه بس لو فد رشه سمسم ليفوك أيبااااااااااااه
بس سؤال أم عبودي الوردة ... الكيلوين طحين تقريباً جم صمونه تطلع ؟؟؟ و إذا ردت أسوي كيلو طحين أقسم باقي القادير على 2 صح ؟؟؟ أدري سؤال عبقري ههههههههههه بس ردت أتأكد
الله يحفظلج عبودي و يفرحج بي و يحفظلج أبو بيتج و الله يحققلج كل أمانيج و ألف شكر مقدماً
أحلى تقييم لعيونج
س
تسلمين

ع الابداع المتواصل
ف
عشتي ام عبودي واني بعد اسويها لكن اخبط مع خليب باودر بعد اطيب يطلع والاحلى اخمرة كثير يجنن طعمه وبعد مااكمل مباشرة الفه بقماش حتى يبقى لين وياسلام على طعم
لكن هسه مااقدر اسوي لان انذار مطبخ مضوجني كلش كل مااعلك الفرن يرن وصارت بي عقدة ومرة من عصبيه جيت اطكع واير لويش ما جان لزمني الكهرباء بعد تبت
ت
واااااو روووعة ام عبودي حبيبتي
عااااشت الايادي والله اشتاقيت لهالقسم
ههههههههههه
مبين عليهم حلووووووووووين ماشاء الله عليج حجية شطووورة
حاولت اقيمج بس راااافض
ƒ
وااااااااااااااااااااااو
ودي اطلع من الشاشة اخد لي واحد وارجع خخخخخ
تسلم يدج حبيبتي
والصووور حددددها تشهي (يمي يمي) ماشاء الله
يعطيج العافية
وتستاهلين التقييم
و
الله يعطيك العافيه
شكله روعه ويشهي بعد
ق
تسلم ايدك
&
اميرة بكلمتي بعمرانية;15812085:
اسعدتني دعوتك الرائعة

واتشرف اكون اول وحده ترد عليك
واووووووووووووووو
روعة غلاتي ام عبودي
مممممممممممممم
شهتني وانا صائمة
روعة عاشة الايادي علي الطبخة
الرائعة
الله يسسعدك ويسسر امورك
ويوفقك ويرزقك الفردوس الاعلي
ويحفظ لك عبودي


واحلي تقيم لعيونك



اختج اميرة بكلمتي بعمرانية

بعد عمري تسلمين اسعدني مرورج وردج العطر
واللهم امين والج بالمثل منوره حبيبتي
dali.;15812143:
يمي يمي يمييييي
عاشت ام عبوووودي الورده اي والله اشتقنا لمواضيعج الحلوه الى فتره اترقب مواضيعج
كلش حلوه الطريقه وراح طبعا اجربها عاشت ايدج قلبي ام عبودي
والله يسهل عليج كل امورج ويحفظلج عبود وابوه من كل شر يارب
يوساتي لعبودي حبيبي
واحلى تقيم الج يا ورده

:o:lol:حياااااااااااااااااااااتي دلوووووو اقصد ام عبدالله ههههههههههههه شلووووووووووونج مشتاقتلج الحمد الله ع سلامتج وتسلمين ع الكلام الحلو التقيم وتبوسج العافيه يا بعد عمري وبوسيلنا عبدالله الصغنون ههههههه منوره حبيبتي
سندريلا الكون;15812148:
واااااااااااااااااو ام عبودي
شهيتيني
رووووووووعه طريقتك
وطلع شكل الصامولي يجنن حنا عندنا نسميه خبز الصاامولي شكله غير يجي زي الاسفنجه<<<<حلو الوصف صح


يعطيك الف عافيه
وبرجع للميزان بشوف يسمح اقيم او لا

:lol:احلى وصفه ههههههه
حبيبتي ام درر تسلمين واشكرج ع التقيم والمرور الجميل منوره
&#9829; سِـ&#1505;&#1468;ـسِـ&#1505;&#1468;ــہ &#9829;;15812196:
[BACKGROUND="70 #FFFFCC"]

وااااااااااااااااو

ين يم يم


مشاء الله


تسلم يديكى أم عبودى


ويعطيكى العافية


جارى التقييم


دمتى بود



سمسمه


[/BACKGROUND]

الله يسلمج يابعد عمري منوره
آزوسِينـآ;15812270:
يمي يمي اويلي اله اسوي تعرفين شك\ دورت طريقته بس كوليلي يطلع مكسب لو لين ؟

هلا ازوسينا تسلمين حبيبتي منوره
اممممم لا والله ما اعرفهاا ممكن اذ اشوف الصوره اعرفهاا؟
ام فاطمه الحلوه;15812294:
روووووووعه عاشت ايدج وصحيح هالطريقه رووعه انا دايم اسويه ويطلع نفس بالضبط عاشت ايدج وبنتظارج جديدج با ورده تحياتي اختك ام فاطمه ..

بعد عمري ام فطومه تسلمين
واشكرج ع المرور الجميل منوره
VayOoOn;15812312:
ما شاءالله

حبيبتي ام عبودي شنو هالابداااع عاشت ايدج يا غالية
مشتاقتلج والله
بوساتي لعبودي
والله يوفقج وينولج اللي ببالج ان شاء الله

بعد عمري فايووووون اني اكثر مشتاقتلج
تبوسج العافيه حبيبتي انتي منوره:adore:

nanoosh84;15812323:
عاااااااااااااشت إيدج حبيبتي يخبلللللللل ... إشتهيت الكمع مبين مكَـسـب ههههههههههه بس لو فد رشه سمسم ليفوك أيبااااااااااااه
بس سؤال أم عبودي الوردة ... الكيلوين طحين تقريباً جم صمونه تطلع ؟؟؟ و إذا ردت أسوي كيلو طحين أقسم باقي القادير على 2 صح ؟؟؟ أدري سؤال عبقري ههههههههههه بس ردت أتأكد
الله يحفظلج عبودي و يفرحج بي و يحفظلج أبو بيتج و الله يحققلج كل أمانيج و ألف شكر مقدماً

أحلى تقييم لعيونج


:lol:حبيبتي انتي تسلمين اي والله نسيت السمم هسه من شفت ردج كلت حرامات لو حاطه بس بل مخابز ما يحطون اله سمسم مو صح هههههه والله ما اعرف جم حبه طلعن بس هوااااااااااايه هههههه اي اذ تردين كيلو اقسم المواد ع النص يعني خميره ملعقه وحليب نص الباكيت نص لتر اوكي حبيبتي وافرحني مرورج وكلامج الجميل منوره حبيبتيF:
&
&#4326;&#4326;الماس الحلوة&#4326;&#4326;;15812391:
تسلمين

ع الابداع المتواصل

الله يلمج حبيبتي منوره
U.S.A/VA;15812402:
عشتي ام عبودي واني بعد اسويها لكن اخبط مع خليب باودر بعد اطيب يطلع والاحلى اخمرة كثير يجنن طعمه وبعد مااكمل مباشرة الفه بقماش حتى يبقى لين وياسلام على طعم
لكن هسه مااقدر اسوي لان انذار مطبخ مضوجني كلش كل مااعلك الفرن يرن وصارت بي عقدة ومرة من عصبيه جيت اطكع واير لويش ما جان لزمني الكهرباء بعد تبت

هلو حبيبتي فرجيناا اي اني همين الفه بقماش من اطلعه من الفرن يطلع رطب وكلش حلوه
تسلمين حبيبتي منووووره ياعسل
تتاوي;15812550:
واااااو روووعة ام عبودي حبيبتي
عااااشت الايادي والله اشتاقيت لهالقسم
ههههههههههه
مبين عليهم حلووووووووووين ماشاء الله عليج حجية شطووورة
حاولت اقيمج بس راااافض

:oحبيبتي انتي تتاوي اي والله اشتقنا للقسم الحلو هههههه
الله يسلمج حبيبتي ويكفيني مرورج العطر منوره
ƒ&#7899;ƒâ;15812565:
وااااااااااااااااااااااو
ودي اطلع من الشاشة اخد لي واحد وارجع خخخخخ
تسلم يدج حبيبتي
والصووور حددددها تشهي (يمي يمي) ماشاء الله
يعطيج العافية
وتستاهلين التقييم

:lol:لا ليش ترجعين خليج معانا ههههههه
اي والله يافوفو كولي لي امك تسوي هل طريقة راح تعجبك كثير كثير
منوره حبيبتي واشكرج ع المرور والتقيم منورهF:
وصال الطائف;15812615:
الله يعطيك العافيه
شكله روعه ويشهي بعد

الله يعافيج حبيبتي مرورج الاروع منوره
قلب اللوز;15812645:
تسلم ايدك


ROSE3ROOS;15812190:
ماشاء الله حلوو تسلم ايدك يااحلى ام عبدالله على هالوصفات الحلوه

:oبعد عمري ام ياسر
والله يسلمج منوره حبيبتي
ج
تسلم ايدك ام عبودي شكله لذيذ
اول ماشفت الرابط توقعت انها بيتزا هههههه
بنتظار جديدك عيني
ك
تسلمى
X