[COLOR=#ff9933]مرحبا عرايس شخباركم
اكيد اشتقتو لي مواضيعي الحلوه صح:p:lol:والله انا اشتقت الكم كثير بس الدايت ماخذني من هل قسم الحلوو:Dالمهم اليوم جايبه لكم طريقة عمل الصمون العراقي ما راح اكول الطريقة المظبوطه وع اصولها لا أنتم جربوهاا شوفو شنو راح تحكمون عليها ع اصولهاا لو ,لا:thumbs_up:طبعاا قبل هل طريقة جربت كذا طريقة ماعجبتني:thumbs_down::-#بس من عملت هل طريقة رووووعه رووعه ولحد الان عاملتهاا كذذا مره روعه المهم ما اطول عليكم بس ملاحظة
[COLOR=red]قبل لا اعطيكم الطريقة اعذروني ماصورت كل الخطوات لئن ابني بيومتهااجنني:hysterical:
المواد المطلوبة
2 كيلو دقيق حسب اذ انتم حابين تسون كميه انا عملت 2 كيلوو
لتر حليب
ملعقتين كبيره خميره
نصف كوب زين
ملعقه ملح
وبس
الطريقة
نسخن الحليب نخلي داااااااااافي
ونحط ع الدقيق طبعا الملح الخميره نذوبها ونحطهااا
والزيت ونعجن العجينه كلش زين ونتركها نصف ساااعه نحاول ما نخليها تخمر :thumbs_up:
بعدهاا نجيب صينيه ونحط عليها شويه دقيق
ونقطع العجينه نفس هل شكل هذا

وبعدهل خطوه نجيب صينيه الفرن ونحط عليها ورق زبده

بعدهاا نجي نفردهاا نفس هل طريقة هل خطوه مهما جداا لازم تكونون دقيقين ع تشكل العجينه نفس هل خطوه


ونكمل بل فرد ع نفس هل طريقه لمن نخلص

وهذي من خلصت كل الصواني

وتغديهم ونتركهم ساااااعه ساعه وشويه كل ما طولتم كل ماكان الشكل مال الصمون احلى ومنفوخه اكثر والحجم اذ حابين تصغرون شويه عادي تكدرون تتحكمون بل عجينه وحاولو ما تفردوهم كثير بيومتها انا فردهم كثير:(بعد ما نتركخم ساعه نجي نشغل الفرن ع درجه حراره 250 والفوق والتحت طبعا ويكون حااااااامي قبل لا ندخلهم نجيب زيت والفرشه نمسح عليهم انضفهم من الطحين هذا الزيت

وهذي مسحت عليهم راح ادخلهم للفرن


وهذا شكل الصمون من طلعته من الفرن:adore:




وبيومتها حشيتهم فلافل وخس طمام وبطاط امممممممممم واعذروني ما صورتهاا هل خطوه بس كانم رووووعه والان خلصت كل شئ وحطيتهم بل كيس وبل فليزر ويكعد عندي فتره لئن اعمل 2 كيلو وبس زوجي انا نادرا اكل لئن عامله دايت:badly::D

وبل اخير اتمناا صمونااااا العراقي يعجبكم وجربونه
واذ عجبتكم الطريقة لا تنسون اختكم ام عبودي من دعواتكم الحلوه الله ينولي الى في بالي ويتمم كل اموري ع خير يارب
تحياتي لكم اختكم ام عبود:L:
[/COLOR][/COLOR][/BACKGROUND]