شلونكم يا احلى عرايس في الدنيا
اليوم جايبة لكم تقرير المصور لسفرتي لباريس قبل اسبوعين
خلينا نبدا بسم الله الرحم الرحيم
طبعا فرنسا كلش قريبة من يمنا يعني بالطيارة اخذت ساعة و 45 دقيقة تقريبا
وصلنا يوم الاثنين المصادف ل 5 ابريل الساعة 10 مساء
طبعا ماكو لا تفتيش و لا شي لانه اتحاد اوروبي طلعا بسرعة للجناط اخذناها و طلعنا اخذنا تاكسي وصلنا للفندق و اخذ 34 يورو
الفندق اسمه ايليسه بارك و حجزته من هالموقع هنــــــا
تقيمي للفندق كان ممتاز من ناحية الموقع لانه بنص الشانزيليزيه و لان احنا عندنا اطفال و تنقلنا شوي صعب فكان الموقع شي جدا مهم و من اولويات تفكيرنا سعره كان بعد زين بس صراحة انصدمنا من صغر الغرف يعني ما توقعت لهالدرجة و ماكان معاه ريوق فري
هذه صور للفندق من بره

هذا الرسبشن

هذا اللوبي

هذه مثل غرفتنا بالضبط (الصورة هذه من النت)

الحمام عزكم الله

و هذا المطعم

طبعا اول ما وصلنا قطينا غراضنا و سوينا شيك اين و صلينا و طلعنا طيران نتعشى و نتعرف على المنطقة
اول ما نزلنا و طلعنا على شارع الشانزيليزيه بين قوس النصر من بعيد واااو منظره عجيب و الجو كان عجيييييب
رحنا تعشينا بمطعم بيزا بينو و هذه المرة الاولى و الاخيرة اللي اصور فيها اكلنا :041:( طبعا الصورة اخذتها ثاني يوم كانت الدنيا نهار)

و هذا كان طلبنا 2ب بيتزا و واحد باستا و سلطة و كولا و ماي



و الحساب طلع 72 يورو بس صراحة يستاهل لان اكلهم لذيذ

و رحنا وراها نمنا على امل الاستيقاظ باكرا للتمتع بجمال باريس
و ثاني يوم الثلاثاء الثلاثاء المصادف ل6 ابريل قعدنا مبكر تريقنا بالفندق صعدونا ريوق للغرفة لي انا و العيال و زوجي نزل للمطعم سعر الريوق 10 يورو للشخص و بعدين لبسنا و توكلنا على الله في طريقنا لمتحف الشمع اخذنا المترو كوسيلة تنقل و صراحة واااااااااااااااايد اتبهذلنا لان ماكو مصاعد و احنا عندنا عربانتين و تخيلوا الوضع و اخذنا تذكرة اسمها موبيلز و هيه عيارة عن تذكرة نقدر نستخدمها شكثر ما نبي باليوم تعتبر كللش اقتصادية و الشخص ب 12,9 و الصغار فري
ووصلنا لمتحف الشمع الجو كان رهييييييييييييب و هذه التذاكر الشخص ب 20 يورو و الاطفال فري


طبعا كلش استانسنا متحف جميل و منظم و طوال المدة اللي كنا فيها هناك كان معانا مرافق عشان يوجهنا لاماكن المصاعد لان عندنا اطفال و عربانات
و هذه كم صورة من المتحف و الباقي احنا بالصور:02:فما قدرت احطهم



لا تخافون هذا بعد من الشمع:085:

طبعا هو المتحف كان فيه اكثر من 200 شخصية بس هذا اللي قدرت عليه:040:
بعدين طلعنا تمشينا و بعدين جعنا اكلنا بمكونالز طلبنا 3 وجبات سمك مع كولا اكسترا طلع ب22 يورو
بعدين ظلينا نمشي لحد ما وصلنا لمنطقة الاوبرا

و رحنا صوب الجاليري لافييت هذا سنتر كبير فيه اغلب الماركات العالمية و اسعاره اكيد نااااار

اشترينا منه العاب لعمار و حلا و طلعنا ركض لمحطة المترو و للفندق
صلينا و ريحنا ساعتين و ردينا طلعنا تمشينا من الفندق للمسلة المصرية

و ساحة الكونكورد



للمعلومة فقط المسلة المصرية و ساحة الكونكورد يقعون في نهاية شارع الشانزيليزيه
بعد ما خلصنا من الصور و التتع بجمال الساحة و نوافيرها و طول المسلة عدنا على شارع الشانز و صورت لكم هذا الورد اهداء مني لك بنات عروس



بعدها ظلينا نمشي بالشانز لحد ما وصلنا لشارع جورج الخامس اللي يقع في بدايته محل LV


و كملنا مشي لحد ما وصلنا لمطعم نورا اللي هو اشهر من نار على علم و للاسف الشديد ما صورت لكم لسببين الاول لان كنت ميتة من الجوع و السبب الاساسي لان المطعم كان مليااااااااان عرب
طلبنا يومها 3 وجبات و صحن مقبلات و قطعة حلو طلع ب116 يوروصحيح غالي بس يسوى اكله مو طبيعي جنااااااااااااااااااااان و هكذا يكون يومنا الاول انتهى بنجاح و لله الحمد:032:











































