ورق عنب بالزيت >>> من مطبخي

الهاشميات 26-11-2009 24 رد 5,020 مشاهدة
ا



الورق العنب بالزيت

المقادير:

ورق عنب
½ ك بقدونس مفروم
½ ك بصل مفروم
1 ك طماطم مفروم
2 ملعقة نعناع مفروم
1 ك زيت زيتون
¾ ك عصير ليمون
½ م ص كركم
½ م ص بهار مشكل
ملح , فلفل أسود
شرائح بطاطس سميكة
1 و ½ ك أرز
3 ك ماء ساخن
4 ملاعق كبيره معجون طماطم



[FONT=Comic Sans MS]الطريقة:
يغسل الأرز جيدا ثم يصفى, يخلط الأرز مع البقدونس و البصل و الطماطم و النعناع و يوضع عليه نصف مقدار عصير الليمون و الزيت و يتبل بالملح و البهارات و يترك الخليط لمدة ½ ساعة



[FONT=Comic Sans MS] ثم يصفى و يوضع الماء جانبا
يحشى ورق العنب بمقدار ملعقة صغيرة من الحشوة







[FONT=Comic Sans MS]تصف شرائح البطاطس في قدر مدهون حتى تغطى القاع, ثم محشي ورق العنب بشكل دائري[/FONT]
[FONT=Comic Sans MS][/FONT]
[FONT=Comic Sans MS][/FONT]
[FONT=Comic Sans MS][/FONT]
[FONT=Comic Sans MS][/FONT]
[FONT=Comic Sans MS][/FONT]
[FONT=Comic Sans MS]و تغطى بطبقة أخرى من شرائح البطاطس ثم يوضع عليه طبق سميك لكي يحافظ على شكله. يوضع القدر على نار معتدلة و يسكب عليه الماء الساخن و ماء الحشوة (أنا أضفت عليه سخني مقدار قليل من الزيت ثم ضعي عليه معجون الطماطم و الملح و الفلفل الأسود و قلبيه على النار لمده دقيقتين و أضيفي اليه الماء الساخن )[/FONT]
[FONT=Comic Sans MS][/FONT]
[FONT=Comic Sans MS][/FONT]
[FONT=Comic Sans MS][/FONT]
[FONT=Comic Sans MS]ثم أضيفي عليه الماء بمقدار (أختياري)[/FONT]
[FONT=Comic Sans MS][/FONT]

[FONT=Tahoma][FONT=Comic Sans MS]و يترك على النار حتى يغلي ثم تخفف النار و يغطى القدر و يترك حتى يبقى ماء قليل. يضاف باقي الزيت و عصير الليمون و يترك على النار حتى ينشف بعض الشيء
و يقدم




(أمنع منعاً باتاً من نقل الأطباق):mad:

تحي الهاشميات :) اتي




[/FONT][/FONT][/FONT][/FONT]
و
يسلموووووووووووو
p
يمي يمي
احلى اكله في الدنيا ورق العنب
طريقتك حلووووه وشكلها جونان
ان شاء الله انزل طريقتي في القريب العاجل
يعطيكي الف عافيه خيتو
m
تسلم ايديك يا قمر
ع
تسلم ايدك
^
وصفة شهية جدا تسلم الايادي الحلوة

ربي يحفظج
ا
شكلها لذيذ..
ربي يسلم ايدك..
م
[SIZE=4][SIZE=5][SIZE=5]تسلملي يا غاليه ويعطيك العافيه
روعه ومزبوط بجد
وكل سنه وانت بالف خير[/SIZE][/SIZE][/SIZE]
A
يسلمووووووو
س
تسلم يداتك غلاتي
خ
تسلم ايدك
ه
ماشاء الله

يسلموو خيتوو
m
تسلمي باجربها
ا
شكراً لمروركن الأكثر من راااااااااائع

تنورت صفحتي بتواجدكن
&
روووووووووووووووووعة

ا
يميييييييييييييي

لا راح اموت

ابعتيلي منه

اموت بال روق العنب عشقي الاول

ووااوو

تسلم الايادي ياقمرايه

وطريقتك بالحشو نفسي

بس انا ما احط مجنون طماطم

احط دبس الرمان

تسلم دياتك

واحلى تقييم
ا
اميرة 2009

أميرة الأحساء


اشكركم على المرور الطيب
تنورت صفحتي بتواجدكم






وينكم بنات ليش ما تعطوني رايكم بالطبق
الردود 14 و المشاهدات 160 :(
v
تسلم يدج حبيبتي
م
يسلمووووووووووووووووا
د
تسلم يدينك ...
X