نصيحة لكل امرأة حامل
ا
25-05-2004 | 12:12 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
[ALIGN=JUSTIFY]تظهر دراسة علمية جديدة أجراها باحثون في جامعة "بريستول" البريطانية، أن تناول السمك خلال فترة الحمل يساعد في نمو الجنين بشكل سليم، ويقلل من فرص إنجاب أطفال يكون وزنهم منخفضًا. ووجد العلماء أنه بعكس الاعتقاد السائد، فإن تناول السمك بكثرة لا يزيد من فترة الحمل بعدة أسابيع
وقام الباحثون بفحص 12 ألف امرأة، ونشروا نتائج دراستهم في دورية "Journal Of Epidemiology and Community Health". وطلب من النساء المشاركات في الدراسة أن يسجلن كمية استهلاكهن للسمك خلال آخر 32 أسبوعًا من فترة الحمل
وقام الخبراء بعد الحصول على النتائج بحساب كمية الأحماض الدهنية "أوميغا 3" الموجود في السمك بكمية كبيرة نسبيًا، وأثبتت دراسات عديدة تأثيراتها الجيدة على الصحة. وتبين أن النساء تناولن بمعدل يومي، ثلث كمية "أوميغا 3" الموجودة في علبة تونة معلبة، فقط
وتبين أنه كلما زاد استهلاك الأسماك، قلت فرص ولادة طفل ذي وزن منخفض. وزادت فرص ولادة طفل وزنه منخفض لدى النساء اللواتي لم يتناولن السمك خلال فترة الحمل، بـ13%
وقال الباحث الدكتور إيموغين روجرز، إن ولادة طفل بوزن منخفض تزيد من فرص الإصابة بضغط الدم وأمراض أخرى في فترات لاحقة من حياته. وأضاف روجرز أن "نتائج الدراسة الجديدة تعزز نتائج دراسات سابقة من أن السمك جزء هام جدًا في الغذاء، ونحن نوصي بدورنا كل امرأة حامل بتناول وجبتين من الأسماك على الأقل، أسبوعيًا"
منقووول
&
25-05-2004 | 05:31 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركــــــاته
أختي الكريمة gazala
تسلمي اختي على ها المعلومة المفيدة
وان شاء الله بتفيد جميع الحوامل
انا نقلتها حتى تستفيد منها الاخوات الحوامل
تسلمي حبيبتي والله يرزق الجميع بالذرية الصالحة يا رب
تحياتي للجميع
اختكم
malaak 
o0o اللهم ارحم موتانا وموتا المسلمين واشفي مرضانا ومرضا المسلمين o0o
ف
25-05-2004 | 05:59 PM
:clap::clap::clap::clap:
موضوع جدا مفيد يا غزاله:smile:
شكرا لج حبيبتي :up:
موضوع جدا مفيد يا غزاله:smile:
شكرا لج حبيبتي :up:
ا
25-05-2004 | 06:07 PM
عروستنا الغالية malaak
يسلم لي مرورج الغالي
ومشكورة ع النقل
ا
25-05-2004 | 06:09 PM
عروستنا الغالية فوانيس
نورتي موضوعي
تسلمين ويسلم لي هالتواصل