مايجب الحـذر منه عند شـراء حـبوب الجـنسنج من الـصيدلية




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


عرضنا معكم سابقا في موضوع منفصل و بشكل تفصيلي, عن فوائد وأضرار الجنسنج سواء كان على شكل حبوب من الصيدلية أو نبتة أو جذور طازجة أو جافة . ولكننا هنا ليوم لنلفت انتباهكم إلى ماعليكم  الحذر منه عند شراء حبوب الجنسنج من الصيدلية.






مايجب الحذر منه عند شراء حبوب الجنسنج من الصيدلية




حذّر بعض المختصين من ضرورة النتباه على عدة امور قبل شراء حبوب الجنسنج من الصيدلية :



 بسبب اقبال الناس عليها, أصبحت بعض الشركات تصنّع حبوب جنسنج مقلّدة و بالطبع فهي أقل فائدة من الأصلية, بل قد تكون مضرة و ليست مفيدة. وبهذا على المشتري أن يحذر شراء المنتج المقلّد.


 يجب أيضا ان نعرف ان هذه الكبسولات غير مسجلة لدى وزارات الصحة  في بعض الدول, وبعضها غير حقيقية ولا تحتوي المكونات الاساسية التي في العشبة وانما مصطنعة وهي اكثر خطورة . وقد اكتشف الأطباء مؤخرا من خلال التحاليل المخبرية ..أن هذه بعض أنواع هذه الحبوب لا تحتوي إلا على مجموعة من الأعشاب الصينية المجهولة ( للتمويه علينا ) وأن المواد الفعالة التي حققت هذا الرضا التام عن هذا المنتج هي :البيرياكتين + الكورتيزون 


(((  البيرياكتين : مادة محفزة للشهية .. تُستخدم بوصفة طبية وبجرعات مقننة للذين يعانون من فقدان الشهية ... لكن هذه الحبوب الصينيه تحتوي على كميات مضاعفة من البيرياكتين ... وهذا مايفسر الجوع الشديد الذي يصيب من يتناولها ... لدرجة انهم يستيقظون اثناء نومهم ...!!!!!
والبيرياكتين اذا استعمل بهذه الكمية العشوائية ولمدة طويلة يسبب امراضا ومشاكل هضمية وباطنية بشكل عام .
فمن الطبيعي ان المعدة لن تحتمل الكم الهائل .وبينما هي تقوم بهضمه يدخل عليها طعام آخر !
 

أما الكورتيزون :فأظن ان الجميع لا يخفى عليهم أضراره. فالكورتيزون مادة طبيعية في الجسم يفرزه الكبد. فاذا دخل هذا الكورتيزون ال الجسم ادى الى ايقاف نشاط الكورتيزون الطبيعي . فتحدث مشاكل في الكلى والمسالك البولية واحتباس السوائل وغيرها من المضاعفات )))


مايجب الحـذر منه عند شـراء حـبوب الجـنسنج من الـصيدلية




وللتذكير فإننا نود ذكر فوائد الجنسنج بشكل مختصر :


بسبب احتوائه على عدد من المواد الفعالة والمميزة مثل  ginsenoside و panaxosides , فإن لهذه النبيتة فوائد عظيمة و كثيرة. فقد اشتهر عن الجنسنج استخداماته لتحسين التفكير وزيادة القدرة على التركيز، وتعزيز الذاكرة و يعتبر منشطا عاما للجهاز العصبي. يعتبر أيضا أحد أفضل النباتات المنشطة في حالة الضعف العام أو الاكتئاب, كما يساهم في ازالة الاجهاد والتعب المزمن.


 وينصح به الرياضيون لزيادة قدرتهم على التحمل والاداء البدني. كما ووجد بأن للجنسنج دور في تعزيز المناعة وتقويتها، ومكافحة بعض اسباب العدوى مثل البكتيريا المسببة للتليف الكيسي في الرئة.




*****


مواضيع أخرى:

الجــنسنج .. فوائـــد وأضـــرار علـــيك معــرفتها 
هل حبوب الجـنسنج تـزيد الـوزن فــعلاً؟ 
العـــلاج المناســب لقضـــم الأظــافر أو مــص الأصــابع لدى الصــغار والكــبار
كـــيف تتعــامل مـع غـــيرة أطفــالك بطريـــقة صحيــحة 
أجمـــل أزيااااء وأرقــى تنسيقــااات مـلابس لخريـف وشتـاء 2017/2018 
صـــور تنسيقــات ملابــس شبــابية رااقيــــة
روااائع Dolce & Gabbana لعام 2017 – أزيااء وأحذية مميزة




*****