
اخواتي......واحبابي...
اليوم احببت ان اعرفكم...طريقه لحلي...بالقرفه
شتهر به مصر.....وحصري لمنتدي عروس.
والموضوع من جهدي الشخصي...
المقادير:_

3كوب دقيق عادي
1كوب دقيق سميط(سيمولينا)
1كوب زيت
نصف كوب ماء دافئ
ملعقه كبيرة خميره فوريه
ملعقه كبيرة سكر
الطريقة:_
#1_يوضع دقيق السميط علي الدقيق العادي ويقلب
في ايناء زجاجي او ستانليس

#2_ناخذ الماء الدافئ ويوضع عليه ملعقه السكر والخميره
ويترك جانبا.
3#_يوضع كوب الزيت في اناء علي النار حتي يسخن لدرجه
القدح.

4#_ثم يصب الزيت وهوه ساخن علي الدقيق ويقلب بمعلقه.

5#_ثم تبث باليد بعد ان تبرد حتي يتشرب الدقيق الزيت.
ثم تعجن بالماء المذاب به الخميره.

6#_وتعجن وتغطي وتترك.

مقادير الحشو:_

كوب سكر عادي
كوب دقيق سميط
3ملاعق كبيره قرفه
3ملاعق كبيره سمن او زبد
قليل من الماء(حوالي 3ملاعق كبيره)
#تقلب كل مقادير الحشو علي بعضها وتترك.

يتبع.................:y:
#تدهن نيه مناسبه بالسمن وتفرد به نصف العجينه
ويوضع الحشو بالملعقه ويفرد.

ثم تفرد باقي العجينه عل الحشو ونمرر ظهر الشوكه علي
العجينه بالطول والعرض.

ثم تقطع بالسكين حسب الرغبه.

وتدخل فرن حار......حتي تسوي

وبالهنا والشفاء.....
وكالعاده لازم نذوق كل عروسه.


واتمني ان ينال اعجابكم.......دمتم في حفظ الله وامنه.
