(مميز)الكيكه الاسفنجية(الاسبونش)

لچين 30-12-2013 37 رد 9,786 مشاهدة
ل



بسم الله الرحمن الرحيم

حبيت انزل لمنتدانا الغالي الكيكه الاسفنجيه بطريقته الناجحه

معي...واهم شئ نجاح الخطوات.

المقادير:_

6بيضات كبيرة

كوب وثلاث ارباع كوب دقيق

كوب وربع كوب سكر بودر.

ملعقة ونصف صغيرة بيكنج بودر

ڤانيليا.



الطريقة:_

1_يضرب البيض مع الڤانيليا ويضاف السكر ويضرب حتي

صح لونه ابيض.(خطوه هامة لنجاح الكيك)

2_ينخل الدقيق ويضاف له البيكنج بودر



3_يضاف الي خليط البيض والسكر ملعقة تلى الاخري

ويقلب الخليط علي شكل حرف8 حتي لا يخرج الهواء.

قبل عمل الكيك يشعل الفرن علي درجه180.

4_تدهن صينية بالسمن وتبطن بالدقيق



5_يوضع خليط الكيك في الصينيه وتدخل في الفرن

علي الرف الاوسط ولا يفتح عليها.

6_بعد النضج...تترك يوم لتزين...او ممكن حفظها في الديب

فريزر لمدة 3شهور.



طريقة اعداد التزيين:_


ممكن تزينها باي نوع فاكهة تحبيها ولاكن انا احبها بالفراولة

تعطيها طعم رائع.

نصف كيلو فراولة

كوب سكر

مربي فراولة

كوب من بودرةالكريم شانتيه

كوب كريمة لباني

كوب من الكريم باستير

300مللي حليب بارد

تغسل الفراولة وتقطع شرائح ويضاف عليها السكر وتوضع

في الثلاجه لليوم التالي.

ويضرب الكريم شانتيه +الكريم باستير بالحليب البارد

ثم تضاف الكريمة اللباني بعد الضرب وتقلب.

تقطع الكيك الي ثلاث طبقات.



وتضرب المربي بقليل من الماء.

وناخذ الفراوله المعده...سوف تلاحظيين تكوين شراب

مع الفراوله ياخذ ويسقي به اول طبقة



ثم تسقي بقليل من خليط المربي

ثم تضاف طبقة من الكريمة المعده المبرده





ثم ترص قطع الفراوله علي الكريمه



ونفس الخطوات مع الطبقه الثانيه



وتجلس بالكريمه المعده....كلها



وتزين بافاكهة حسب الذوق


وده الشكل النهائي وبالهنا والشفاء


م
ما شاء الله جميلة ولذيذة
لكن ضروري كتابة اسمك على الصور في المرات القادمة
تسلم يدك غاليتي وتم التقييم
وفي انتظار المزيد من ابداعك
ل
ماذا اقول;16631731:
ما شاء الله جميلة ولذيذة
تسلم يدك غاليتي وتم التقييم
وفي انتظار المزيد من ابداعك


شكرا لكي اختي الكريمة.....ومشرفتنا الغالية

ماذا اقول......وبارك لكي...ووفقك وحفظك الله من كل سوء

:F:F
ع
روووووووعه


تسلم الايادي على روعه الوصفه


شهتيني عليها


المفروض قطعتيها ووزعتيها علينا ياحلووووووووة




بانتظاروصفات جديدة
ا
تسلم ايدك:up:
ترى انا حامل واحس ان وحمي جا عليها :009:
لازم ترسليها لي:D
ل
عيون القطة;16631739:
روووووووعه


تسلم الايادي على روعه الوصفه


شهتيني عليها


المفروض قطعتيها ووزعتيها علينا ياحلووووووووة

عيون القطة.....شرفني مرورك

وعايزة اقولك سر بيني وبينك....قالب الجاتوه ده بالذات

كان هدية لبنت اختي فاعذرا...حتي عيالي قالوا لي.......

بس ممكن ارسل....لكل عروسه قالب....ومش كتير عليكم

يا حبيبي:-^:-^:F




بانتظاروصفات جديدة
ل
احمدك ربي;16631768:
تسلم ايدك:up:
ترى انا حامل واحس ان وحمي جا عليها :009:
لازم ترسليها لي:D


احمدك ربي...نورتي موضوعي.

وتسلمي...واصنع لكي قالب مخصوص....

عشان عيونك وعيون البيبي...بس ابعتي

لي العنوان......وشكرا لذوقك:F:-^
ز
بصمت انك ست بيت ممتاااااازة
واذا احتجتي بيوم احد يشهد لك ترى أنا حاضرة وباي وقت
ما شاء الله تبارك الله روووووووعة وشكلها لذيذة بس انا خلاص يا لولو حرمت نفسي من الحلى نهائي
مسوية حمية الشهر دا عشان نسبة السكر عندي عالية شوي
سويت فحص شامل وانصدمت من نسبة السكر عندي بالدم كله من ام ان امز بس حبطل ادمانه خلاص
فخلي لي الكيكة دي للشهر الجاي باذن الله يا فنانة من اليوم حاطلق عليكي شيف لولو
الله يبارك فيكي ويخليكي ولا تحرمينا من مواضيعك الحلوة
تم التقيم ولايك بجداااااارة يا قمر
ا
لچين;16631791:
احمدك ربي...نورتي موضوعي.

وتسلمي...واصنع لكي قالب مخصوص....

عشان عيونك وعيون البيبي...بس ابعتي

لي العنوان......وشكرا لذوقك:F:-^

الموضوع اصلا منور بيك
ولاتنسي شويه شوكلاته على القالب بتاعي،ههههه
تسلمي، كاني اكلته:-*
<3:F<3
ل
زهرة الاوركييد;16631871:
بصمت انك ست بيت ممتاااااازة
واذا احتجتي بيوم احد يشهد لك ترى أنا حاضرة وباي وقت
ما شاء الله تبارك الله روووووووعة وشكلها لذيذة بس انا خلاص يا لولو حرمت نفسي من الحلى نهائي
مسوية حمية الشهر دا عشان نسبة السكر عندي عالية شوي
سويت فحص شامل وانصدمت من نسبة السكر عندي بالدم كله من ام ان امز بس حبطل ادمانه خلاص
فخلي لي الكيكة دي للشهر الجاي باذن الله يا فنانة من اليوم حاطلق عليكي شيف لولو
الله يبارك فيكي ويخليكي ولا تحرمينا من مواضيعك الحلوة
تم التقيم ولايك بجداااااارة يا قمر


شكرا زهورة....اخجلتيني

الموضوع مبيحلاش الا بمداخلتك.....

بارك الله فيكي.......وانا دائما سعيده بردودك الحلوة

ويارب يعافيكي من كل مكروه......ودمتي بصحةوخير.:F:F:F:F
ل
احمدك ربي;16631872:
الموضوع اصلا منور بيك
ولاتنسي شويه شوكلاته على القالب بتاعي،ههههه
تسلمي، كاني اكلته:-*
<3:F<3


شكرا لكي يا بنت السودان يا غالية.

ده نورك.....يا رب يبارك فيكي.

والشكولاته جايه متقلقيش.....

دي بالذات مينفعش فيها شوكلاته......

وشرفني مرورك..صاحبة المواضيع الجميلة.

:F
B
مااااااااااااااااشاءالله
انا فرني يشتغل بالغاز ولين الحين مش قادرة اظبط الحرارة عشان الكيك يطلع ناجح
اذا عليته عالاخر من تحت فقط طبعن تحترق من تحت ومن الوسط مااستوت
وان خفضت الحرارة ماترتفع عدل
في احد ممكن يساعدني ؟؟
ل
Bronzag;16632248:
مااااااااااااااااشاءالله
انا فرني يشتغل بالغاز ولين الحين مش قادرة اظبط الحرارة عشان الكيك يطلع ناجح
اذا عليته عالاخر من تحت فقط طبعن تحترق من تحت ومن الوسط مااستوت
وان خفضت الحرارة ماترتفع عدل
في احد ممكن يساعدني ؟؟


عزيزتي......

الحل بسيط جدا......اشعلي الفرن من تحت فقط وضعي

الكيك في الرف الاوسط...،..ويراعي ان تشعلي الفرن

قبل البدء في عمل الكيك...ولا تفتحي الفرن.....عند وضعها

والحراره تكون متوسطه.....ارجو ان توفقي...
ش
رووعه

تسلم يمينك
ل
شوق الأثير;16632750:
رووعه

تسلم يمينك


تسلمي.......شوق

شرفني واسعدني مرورك.....كلك ذوق

:F:F:F
ر
تسلم يدينك لوجين ...
روعه وشكلها لذيذه...
كل الشكر لك,
ل
رهف طيف;16632930:
تسلم يدينك لوجين ...
روعه وشكلها لذيذه...
كل الشكر لك,


تسلمي رهف...نورتي موضوعي.

وشرفني مرورك يا قمر........

:-^:-^:F
ز
وآآآآآآو جـداااا حبييت تزينكك الجميل:Oh::Oh:....
مشاء الله تبارك الله للكيكه وشكلها بيشهي اكييد ههههههههههههه لاتحرمينا من مواضيعك الحلووووووة ياعسووووووله انـتِِ
وتستاهلي التقييم مني :Oh:...




م
ما شاء الله

روووووووعه لجين

مره شكلها يفتح النفس

ربي يعطيج العافيه حبيبتي ولج احلى لايك وتقييم


...
ل
زهرة الاوركيد 22;16633062:
وآآآآآآو جـداااا حبييت تزينكك الجميل:Oh::Oh:....
مشاء الله تبارك الله للكيكه وشكلها بيشهي اكييد ههههههههههههه لاتحرمينا من مواضيعك الحلووووووة ياعسووووووله انـتِِ
وتستاهلي التقييم مني :Oh:...







شكرا لكي زهرة الاوركيد22....

بارك الله فيكي......ياقمر

ونورتي موضوعي...وشكرا لذوقك

:-^:F:-^:F:-^:F
X