روابط قد تهمك :
فساتين العروس | تسريحات | تنظيم الاعراس | زخرفة | عالم حواء

صفحة 1 من 6 123456 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 83

الموضوع: خسرته بسبب عنادي و أتألم الآن بين حبي و كرامتي

عروس متألقة الصورة الرمزية la_kahina

خسرته بسبب عنادي و أتألم الآن بين حبي و كرامتي

السلام عليكم أخواتي
    ترددت كثيرا أن أكتب مشكلتي هنا كلما أدخل أقرأ مشاكل الأخوات و لا أجرأ أن أكتب مشكلتي
    و السبب لأني لا أجيد التعبير
    أحتاج للمساعدة سأحاول الإختصار قدر المستطاع، مشكلتي مع هذا الشخص اللي حبني و أنا حبيتو علاقتنا كانت جيدة رغم أن الشيء الوحيد الذي كان ينغص علينا هو أننا كنا نتخاصم دوما حول موضوع واحد و هو استعجاله بالزواج.
    الحكاية من الأول أنه كان يحاول الاتصال بي و التعبير عن مشاعره و لأن مثل ما تعرفون هذه العلاقات محرمة في دينا و مجتمعنا فأنا كنت أرفض مكالمته و غيرت رقم هاتفي بسببه لكنه أصر أن يبين لي حسن النية و بعث أخوه الكبير ليكلم أبي ، والدي رد بأني أدرس حتى أنتهي بالدراسة و يتكلمو بالموضوع كان هذا الشيء منذ 3 سنوات و خلال هذه المدة كنت معه على اتصال و كل مرة يطلب مني أنه ع الأقل نعمل خطبة حتى تكون علاقتنا رسمية و أنا ارفض و كل مرة يطلب مني ذلك كنت أؤجل و أؤجل و هاذي السنة تخرجت فقالي ما بقى ليك حجة أنا رفضت و قلت لازم أقعد شوي بالبيت أتعلم شغل بيت و هيك لأني كنت مشغولة بالدراسة و ما اعرف شي عن أمور البيت و طلبت منو نأجلها للسنة الجاية ، و بصراحة أنا أماطل لأني أريد أن أحصل على وظيفة أولا و كذلك السبب الرئيسي هو أختي الله يهديها سببت لي مشكلة برفضها أصلا للشخص و لزواجي بهذه المرحلة، حتى أنها مرة بدأت تبكي و تبكي و تترجاني ما أغلط غلطتها و ما أعيش ظروفها و ظروف والدتي لأن أبي تزوج من أخرى و تركنا و هي لأنها تزوجت و لم تكمل دراستها و هي الآن لا تعمل ترجتني أني أكون قوية و ما أتبع عواطفي ولازم أتسلح بشهادتي و وظيفتي حتى ما يهيني أي رجل مهما كان بكت كثيرا و ترجتني و أنا حن قلبي و أقنعتني و أنا وعدتها أني ما أتزوج حتى أضمن لنفسي وظيفة
    لذلك بقيت بين وعدي لها و ارضائي له هو لم يفهم سبب تأجيلي و حججي لم تقنعه
    حتى ظاق ذرعا من هذا الموضوع و اتهمني بالتماطل و أني تلاعبت بيه و بمشاعرو طوال هذه المدة ، يبدو و أنه له حق لكن أنا كذلك مغلوبة على أمري أردت أن أرضي أختي و أمي اللي مالي غيرهم بالدنيا ، ما أخبرته بالسبب وراء تأجيلي و كلما أحاول أفتح السيرة لأمي و أختي أخاف من ردة فعلهم و أخاف أخيب أملهم بقيت بين نارين حسيت بالضعف و أن ماي حيله ما اريد أخسره و لا أخيب أمل أختي بأنها تشوفني ناجحة و مستقله
    ظلينا على هالحال ظاق ذرعا من تماطلي و بدأ الشك يدخل إلى قلبه فاتهمني....و الله يعز عليا أقولها حتى و كيف فكر بالهاشي اتهمني أني مش عذراء و هذا سبب خوفي من الزواج
    قالي ياها بصريح العبارة انتي خايفة من الزواج لأنك مش عذراء ليش خدعتيني كل هالمدة حاولت أقنعه لكن لم يقتنع ، أخذت على خاطري من هذا الكلام و لو وحدة في مكاني كانت تركتو بدون أي تردد بعد هذا الكلام و بعد أن دخل الشك بينا بس أنا و بسبب حبي له عذرته و قلت ما أعطيتو حجج مقنعة لهذا الشيطان لعب براسو و أدخلو الشك ، بعد مدة رجعت كلمتو كان هادي شوية بس حسيت حبو نقص عن قبل و أخبرته أنو قراري ننخطب بشهر جانفي (1) و نتزوج بشهر ماي(5) في البداية وافق رغم أنه ما كثير مقتنع. ظلينا مدة بسيطة متفاهمين و أنا فرحت وسامحتو و بدأت أتعلم طبخ و هيك ، لكن بعد مدة و اللي هي أول مبارح طلب مني أنه أمه تكلم أمي و يتأكد بس أنه ما ينتظر كل هالمدة و بالأخير يرفضوه...أكدتلو أنو ما راح يرفضو بس ما اقتنع، و قالي رجعتي تلعبي بيا و عصب جدا جدا جدا و أنا انزعجت لأني سألتو: انت خايف تضيع وقت معي و بالأخير يرفضو؟؟ قال : أه و أنا كأنو خنجر انزرع فيا، هل اللي يحب وحدة يفكر كذا ؟؟؟ لو يحبني كان يقول ما راح أتخلى عنك و لو رفضو راح أرجع أخطب و أخطب و أقنعهم لحد ما يقبلو ، هذا الجواب اللي توقعتو ، بس هو مأخرا حسيتو كرهني و ما عاد يحبني مثل أول . عاتبتو على كلامه و هو عصب أكثر و أكثر و أنهى علاقتنا ، و قالي كلاام جاااااارح جدا جدا جدا.قطعت المكالمة و ما رديت عليه
    انتهى كل شيء بهذه الطريقة
    أكاد أمووووووووووووووووووت من قهري
    محتارة بين كرامتي اللي أهانها بكلامو و حبي له
    على كل حال علاقتنا انتهت و هذا الشيء يموتني
    حبيباتي حبيت أفضفض لكم لأني ما عندي أحد غير رب العالمين أشكيلو
    أختي ؟؟مستحيل أكلمها لأنها رافضة الفكرة من الأساس و هي وراء رفضي
    أمي هي تعلم أنه يود يخطبني و عارفة السالفة لكن نصحتني أني لسا صغيرة و ما لازم أحس أن الفرصة ضاعت و نصحتني أعمل بالأول و دعتلي بالزوج اللي يقدرني و يحترمني
    و أنتو وش رايكم أرجوكم خبروني هل أخطأت ؟؟؟؟؟؟
    هل أحمد ربي أن العلاقة انتهت لأنو أهاني بكلامو و ما لازم اكمل ؟؟؟؟
    نحن و أهله تقريبا جيران ما اتخيل يوم عرسو شو راح يكون حالي لما اسمع الزغاريد و الأفراح و أعرف انو يوم زواجو ؟؟؟
    صعب عليا الفراق جدا جدا ، كانت العلاقة جدية و أمي تعرف نيته بأن يخطب و ابي كذلك
    لكن للاسف انتى كل شي
    أعطوني أراءكم و انصحوني و الأهم أدعولي
    أحبكن في الله

عروس مبدعة
    الله يصبرك اختى استمري على الاستغفار وربنا بيسر الامور واذا كان من نصيبك راح يجع ويعتذر لك انتى لا تركي الاستغفار دوووووووووووووووووووم والله نتيجته روعة وربنا يفرجها على الجميع

عروس جديدة
    انا اعرف ان الي تحب شخص تتمنى تتزوجه اليوم قبل بكره

بصراحه عذرك ماهو مقبول احمدي الله ان الولد مانيته يلعب وصادق ويبغاكي على سنه الله ورسوله

وفهمت من لهجتك انك من دول الشام يعني مافي مانع لو تزوجتي وكملتي دراستك

اما انه يتهمك هذا عيب بس امكن الشيطان وسوس له بحكم انك ترفضي الزواج كل مره

والولد كان شاريكي بس امكن مافي نصيب بينكم

خلاص لاتندمي الان لانك دى قرراك

وربنا يوفقك

عروس ماسية
    الله يعينك ويصبرك
    اكثري من الاستغفار
    وقيام الليل

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اروع حب مشاهدة المشاركة
    الله يصبرك اختى استمري على الاستغفار وربنا بيسر الامور واذا كان من نصيبك راح يجع ويعتذر لك انتى لا تركي الاستغفار دوووووووووووووووووووم والله نتيجته روعة وربنا يفرجها على الجميع
    أختي الغالية أشكرك جزيل الشكر على مرور و على نصيحتك
    محتاجة لدعائك و راح أعمل بنصيحتك أكيد مالي غير رب العالمين

عروس مشاركة
    بصراحة أختي على وصفك انتِ أخرتّي الموضوع كتييير ، و انتِ الآن خريجة و الوظيفة ليست عائق.
    ثم إن تعذرك بأختك و حلمها أن تراكِ متوظفة ليس مبرراً أبداً .. من المؤكد كلامه و عصبيته نتيجة الضغط و التأجيل ،
    هو أكيد يشعر أنكِ تماطلين ولا تريدين الزواج .
    أنا في رأيي لو تخطبو على الأقل ، شو المانع؟ و بعدها الله ولي التوفيق .
    الله يسهل أمورك و يفتحها عليكِ.

عروس مشرقة
    أختي عيشي حياتج ودوري لج وظيفة واشتغلي وحققي حلمج وحلم اختج
    خليه حبه في قلبج وإذا الله كاتب تاخذينه ويحبج صدق بيرجع لج صدقيني ..
    مااتوقع يتزوج اذا كان حبه لج قوي بالغكس بيساعدج تحصلين وظيفة وتشتغلين لأن هذا بيقرب حلمه ..
    الله يصبر قلبج ويرجعه لج اذا هو نصيبج

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة m7d-kdy مشاهدة المشاركة
    انا اعرف ان الي تحب شخص تتمنى تتزوجه اليوم قبل بكره

بصراحه عذرك ماهو مقبول احمدي الله ان الولد مانيته يلعب وصادق ويبغاكي على سنه الله ورسوله

وفهمت من لهجتك انك من دول الشام يعني مافي مانع لو تزوجتي وكملتي دراستك

اما انه يتهمك هذا عيب بس امكن الشيطان وسوس له بحكم انك ترفضي الزواج كل مره

والولد كان شاريكي بس امكن مافي نصيب بينكم

خلاص لاتندمي الان لانك دى قرراك

وربنا يوفقك
    معك حق حبيبتي شو بيفيد الندم هلآ بس عندي أمل الأمور تتصلح و بدعي ربي ما يكون كرهني و يكون قرار وليد لحظة غضب ، يمكن بعد فترة بيهدى هذا أملي و دعائي من الله

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لوووووووودي مشاهدة المشاركة
    الله يعينك ويصبرك
    اكثري من الاستغفار
    وقيام الليل
    مشكورة حبيبتي على الدعاء و المرور

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sweetnov مشاهدة المشاركة
    أختي عيشي حياتج ودوري لج وظيفة واشتغلي وحققي حلمج وحلم اختج
    خليه حبه في قلبج وإذا الله كاتب تاخذينه ويحبج صدق بيرجع لج صدقيني ..
    مااتوقع يتزوج اذا كان حبه لج قوي بالغكس بيساعدج تحصلين وظيفة وتشتغلين لأن هذا بيقرب حلمه ..
    الله يصبر قلبج ويرجعه لج اذا هو نصيبج
    حبيبتي و الله ردك رسم الابتسامة على وجهي و عطاني أمل
    مشكووورة جدا جدا و ظلي ادعيلي
    بس برأيك إذا رجع بسامحو على الكلام اللي اتهمني بيه ؟؟

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ~ حياتي لله ~ مشاهدة المشاركة
    بصراحة أختي على وصفك انتِ أخرتّي الموضوع كتييير ، و انتِ الآن خريجة و الوظيفة ليست عائق.

ثم إن تعذرك بأختك و حلمها أن تراكِ متوظفة ليس مبرراً أبداً .. من المؤكد كلامه و عصبيته نتيجة الضغط و التأجيل ،
    هو أكيد يشعر أنكِ تماطلين ولا تريدين الزواج .
    أنا في رأيي لو تخطبو على الأقل ، شو المانع؟ و بعدها الله ولي التوفيق .

الله يسهل أمورك و يفتحها عليكِ.
    آآآه أختي الغالية اللي معذبني إنو كلامك صح جدا
    و أنا مقتنعة بيه بس صدقيني أنا كنت تحت ضغط مين أرضي أهلي أو هو
    بالإضافة أنو بالمنطقة اللي أعيش فيها عاداتنا تنص أنو الخطبة ما تزيد عن 5 أشهر يعني عند أغلب العائلات
    ما بعرف ليش ؟؟ بس أهلي معقدين من موضوع الزواج خلوني أتخيلو انو انتحار
    و أنا مش جريئة أواجهم و أقنعهم بوجهة نظري
    ظروف كثير خلتني أتصرف هيك
    انتي بس ادعي ربي يفرج عني و يخلي أهلي يساعدوني بدل ما يوقفو ضدي و ما يكون الوقت فات

عروس مشاركة الصورة الرمزية أم حوااء
    الله يكون بعونك......أسمحيلي وأتمنى انك ما تزعلي من كلامي انتي الغلطانه من البداية كان المفروض انك تصارحينه باللي تفكرين فيه عشان الشيطان ما يدخل بباله ويخليه يفكر بشي غلط....وهو اذا كان يحبك صدق وهذا اللي انا حسيته من تمسكه بك طول هالسنين بيتفهم ويمكن يشجعك ويكون لك عون في تحقيق احلامك .. الحين هالكلام ما منه فايده لان اللي صار صار وحتى الندم ما ينفعك ركزي على المستقبل وهو اذا ربي كاتب لك نصيب وياه بيرجع ان شاء الله........ بس اذا صار ورجع وهذا اللي اتمناه عاتبيه على شكه فيك .... وربي يوفقك ونسمع عنك الاخبار الطيبة

عروس مبدعة
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة la_kahina مشاهدة المشاركة
    أكدتلو أنو ما راح يرفضو بس ما اقتنع، و قالي رجعتي تلعبي بيا و عصب جدا جدا جدا و أنا انزعجت لأني سألتو: انت خايف تضيع وقت معي و بالأخير يرفضو؟؟ قال : أه و أنا كأنو خنجر انزرع فيا، هل اللي يحب وحدة يفكر كذا ؟؟؟ لو يحبني كان يقول ما راح أتخلى عنك و لو رفضو راح أرجع أخطب و أخطب و أقنعهم لحد ما يقبلو ،

وليش ينتظر سراب ؟ يعيش كل يوم على امل العيش معك وانتي تماطلي ؟
    من حقه يعرف مستقبله ومن حقه يعرف سبب الممطاله
    كونك تماطلي وتماطلي
    المماطله بحد ذاتها معناها رفض
    ليمتى يهين كرامته ويقول لك يبيك ويبي يتزوجك ؟
    كل شي له حد .. وعلاقتكم انوضع لها حد من كثر المماطله

انتي غلطانه اختي
    تماطلي لاسباب مثل وظيفه ؟ ليش شنو الوظيفه بتوقف وانتي مخطوبه منه ؟

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم حوااء مشاهدة المشاركة
    الله يكون بعونك......أسمحيلي وأتمنى انك ما تزعلي من كلامي انتي الغلطانه من البداية كان المفروض انك تصارحينه باللي تفكرين فيه عشان الشيطان ما يدخل بباله ويخليه يفكر بشي غلط....وهو اذا كان يحبك صدق وهذا اللي انا حسيته من تمسكه بك طول هالسنين بيتفهم ويمكن يشجعك ويكون لك عون في تحقيق احلامك .. الحين هالكلام ما منه فايده لان اللي صار صار وحتى الندم ما ينفعك ركزي على المستقبل وهو اذا ربي كاتب لك نصيب وياه بيرجع ان شاء الله........ بس اذا صار ورجع وهذا اللي اتمناه عاتبيه على شكه فيك .... وربي يوفقك ونسمع عنك الاخبار الطيبة
    ما زعلت منك حبيبتي لأن كلامك صح جدا، و راح أحاول مثل ما قلتي أني أركز على مستقبلي مشان ما اكون ضيعت الأثنين و راح أدعي ربي يصلح اللي بينا و كل واحد فينا يعترف بخطاه
    حبيت بس أضيف أنو حكيتلو عن موضوع الشغل و جاوبني أنو موافق أشتغل و سألني شو المانع تتزوجي و تدوري وظيفة ؟ كلامو صح بس أختي قالتلي إذا تزوجتي قبل ما تتظفي ما راح يخليك تشتغلي شكوك كثير دخلتهم براسي و أنا بصراحة مش ظامنة أنو كلامو صح و راح يخليني اشتغل
    انا الغلطانة و هذا اللي قاهرني ادعيلي كثير
    و طبعا إذا في جديد راح أخبركم

عروس جديدة
    اذا تحبيه بجد ارسلي مسج تعال اخطبني

وهو اذا يحبك راح يسامحك

صفحة 1 من 6 123456 الأخيرةالأخيرة