كل عام وانتم بالف خير
تقبل الله طاعاتكم
واللهم بلغنا رمضان القادم وقد تحققت امنياتنا جميعا
هنا سيكون تجمعنا لشهر شوال باذن الله
ولا تنسين عزيزات صيام الست من شوال
قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم -: {من صام رمضان ثم أتبعه ستاً من شوال كان كصيام الدهر} [رواه مسلم وغيره].
قال الإمام النووي - رحمه الله -: قال العلماء: (وإنما كان كصيام الدهر، لأن الحسنة بعشر أمثالها، فرمضان بعشرة أشهر، والستة بشهرين..).
ونقل الحافظ ابن رجب عن ابن المبارك: (قيل: صيامها من شوال يلتحق بصيام رمضان في الفضل، فيكون له أجر صيام الدهر فرضاً).
إن صيام ستة أيام من شوال بعد رمضان يستكمل بها أجر صيام الدهر كله.
إن صيام شوال وشعبان كصلاة السنن الرواتب قبل الصلاة المفروضة وبعدها، فيكمل بذلك ما حصل في الفرض من خلل ونقص، فإن الفرائض تكمل بالنوافل يوم القيامة.. وأكثر الناس في صيامه للفرض نقص وخلل، فيحتاج إلى ما يجبره من الأعمال.
إن معاودة الصيام بعد صيام رمضان علامة على قبول صوم رمضان، فإن الله تعالى إذا تقبل عمل عبد، وفقه لعمل صالح بعده، كما قال بعضهم: ثواب الحسنة الحسنة بعدها، فمن عمل حسنة ثم أتبعها بحسنة بعدها، كان ذلك علامة على قبول الحسنة الأولى، كما أن من عمل حسنة ثم أتبعها بسيئة كان ذلك علامة رد الحسنة وعدم قبولها.
إن صيام رمضان يوجب مغفرة ما تقدم من الذنوب، كما سبق ذكره، وأن الصائمين لرمضان يوفون أجورهم في يوم الفطر، وهو يوم الجوائز فيكون معاودة الصيام بعد الفطر شكراً لهذه النعمة، فلا نعمة أعظم من مغفرة الذنوب، كان النبي يقوم حتى تتورّم قدماه، فيقال له: أتفعل هذا وقد غفر الله لك ما تقدم من ذنبك وما تأخّر؟! فبقول: {أفلا أكون عبداً شكورا}.
فلا تنسين صيامهن غاليتى ولا تنسين من الدعاء
تجمع بنات الاردن وفلسطين لشهر شوال
ا
21-08-2012 | 06:37 AM
ا
24-08-2012 | 01:41 AM
الف مبروووووووووووووووك التجمع الجديد
يسلمو اديكي اسراء على المقدمه الجميله ان شاء الله ربنا بيقدرنا وبنصوم السته من شوال والله يجزيكي كل خير على التذكير
يسلمو اديكي اسراء على المقدمه الجميله ان شاء الله ربنا بيقدرنا وبنصوم السته من شوال والله يجزيكي كل خير على التذكير
ا
24-08-2012 | 06:07 AM
مـــــســـاء الخير,, ^____^ كيفكم بنات؟؟
يعطيكي العافية اسراء :L: الله يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال يارب,, ومممم كل عام وإنتوا بأأأألف خير ان شاء الله ينعاد عليكم رمضان والعيد بالصحة والسلامة يارب أسفة عالتأخير :o
المهــــــم :D كيف كان العيد معكم؟؟؟؟؟!! وشو أخباركم؟؟ أموركم؟؟ أحوالكم؟؟ صحتكم؟؟ ان شاء الله كله تمام؟؟ :)
يعطيكي العافية اسراء :L: الله يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال يارب,, ومممم كل عام وإنتوا بأأأألف خير ان شاء الله ينعاد عليكم رمضان والعيد بالصحة والسلامة يارب أسفة عالتأخير :o
المهــــــم :D كيف كان العيد معكم؟؟؟؟؟!! وشو أخباركم؟؟ أموركم؟؟ أحوالكم؟؟ صحتكم؟؟ ان شاء الله كله تمام؟؟ :)
m
25-08-2012 | 04:44 AM
السلاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام عليكم
اهلين والله وحشتوني مووووووووووووووووووووووووووووووووت كل عام وانتم بخيير كيف العيد معاكم ان شاء الله تمام؟؟
والله من زمااان ما دخلت المنتدى بس شو اعمل :( ماما سحبت الاب مني وبالعافية لمن رضيت ترجعة لي ولسة كنت بشارك في مسابقة المائدة الرمضانية والله الصور في مركز رفع الملفات بس ماما ما خلتلي فرصة حسبي الله بس
وراحت عليا والله كثير زعلت وانحرق دمي لمن اعلنتو النتائج بس يلا (لا تكره امرا لعله خير :) )
ان شاء الله رح ادخل من جديد بس خلي اجواء العيد تهدى شوي ويرجع الدوام وانا ان شاء الله بصير كل يوم ادخل ونرجع زي ايام زمان بإذن الله تعالى
وتسلمولي ياااااارب على الردود مشان العمرة الله يكتبها لكم يارب ويكتب لكم الحج كمان امين يارب
والله اني مشتاقة لمواضيعكم واشتقت ليكي رؤوووش الحلوة اللي بتحطيلي صور على الفيس :) صورك حلوة كتير تسلم ايدك
ان شاء الله لي رجعة رح انتقم من ماما لانها حرمتني الجلسات الحلوة هاي :cool: واصير كل شوي قاعدة عليه:worn_out::worn_out:
يلا ان اشاء الله لي باااك تصبحو على خيير يارب
:adore:
اهلين والله وحشتوني مووووووووووووووووووووووووووووووووت كل عام وانتم بخيير كيف العيد معاكم ان شاء الله تمام؟؟
والله من زمااان ما دخلت المنتدى بس شو اعمل :( ماما سحبت الاب مني وبالعافية لمن رضيت ترجعة لي ولسة كنت بشارك في مسابقة المائدة الرمضانية والله الصور في مركز رفع الملفات بس ماما ما خلتلي فرصة حسبي الله بس
وراحت عليا والله كثير زعلت وانحرق دمي لمن اعلنتو النتائج بس يلا (لا تكره امرا لعله خير :) )
ان شاء الله رح ادخل من جديد بس خلي اجواء العيد تهدى شوي ويرجع الدوام وانا ان شاء الله بصير كل يوم ادخل ونرجع زي ايام زمان بإذن الله تعالى
وتسلمولي ياااااارب على الردود مشان العمرة الله يكتبها لكم يارب ويكتب لكم الحج كمان امين يارب
والله اني مشتاقة لمواضيعكم واشتقت ليكي رؤوووش الحلوة اللي بتحطيلي صور على الفيس :) صورك حلوة كتير تسلم ايدك
ان شاء الله لي رجعة رح انتقم من ماما لانها حرمتني الجلسات الحلوة هاي :cool: واصير كل شوي قاعدة عليه:worn_out::worn_out:
يلا ان اشاء الله لي باااك تصبحو على خيير يارب
:adore:
ا
25-08-2012 | 08:47 AM
صباح الخير
ا
25-08-2012 | 07:48 PM
القمر الوردي;16229195:
صباح الخير
صباح الورد F: ^___^
ا
28-08-2012 | 01:25 AM
ويـــــــــــــنكم صبايا ما حدا مبين؟؟؟؟؟؟؟؟ :058::058:
هل من أحدٍ هنا ^______^؟؟؟
هل من أحدٍ هنا ^______^؟؟؟
ن
28-08-2012 | 09:05 AM
السلام عليكم ,,,
كيفكم ؟؟ سوسو المقدمة رائعة جزاك الله خير ,,
ان شاء الله كلنا بنصوم 6 شوال ,,
شو اخباركم ؟ شو عاملين ؟
انا زهقانة كتير وبصراحه مهمومة كتير كمان
ربي يفرج همومنا ويوفقنا ويبدلها سعادة
نفسي ادردش معكم
يلا تعالوا مشان نحكي مع بعض
كيفكم ؟؟ سوسو المقدمة رائعة جزاك الله خير ,,
ان شاء الله كلنا بنصوم 6 شوال ,,
شو اخباركم ؟ شو عاملين ؟
انا زهقانة كتير وبصراحه مهمومة كتير كمان
ربي يفرج همومنا ويوفقنا ويبدلها سعادة
نفسي ادردش معكم
يلا تعالوا مشان نحكي مع بعض
ا
28-08-2012 | 07:38 PM
نجمة البياض الناصع المورد;16234086:السلام عليكم ,,,
كيفكم ؟؟ سوسو المقدمة رائعة جزاك الله خير ,,
ان شاء الله كلنا بنصوم 6 شوال ,,
شو اخباركم ؟ شو عاملين ؟
انا زهقانة كتير وبصراحه مهمومة كتير كمان
ربي يفرج همومنا ويوفقنا ويبدلها سعادة
نفسي ادردش معكم
يلا تعالوا مشان نحكي مع بعض
وعليكم الـــــسلام
إحنا الحمدلله تمام مشتاقين,, إنتي كيفك؟؟
الله يفرج همك ويبعد عنك كل شر ويحميكي يـــــارب
احكي هدول الأدعية إن شاء الله الله بيبعد عنك كل هم
__________________________________________________________________
(لا إله إلا الله العظيم الحليم لا إله إلا الله رب العرش العظيم لا إله إلا الله رب السماوات السبع ورب العرش الكريم)
(لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين)
(اللهم إني عبدك ابن عبدك ناصيتي بيدك ماض في حكمك عدل في قضاؤك أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي وغمي)
(اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين وأصلح لي شأني كله لا إله الا أنت)
(ياحي يا قيوم برحمتك أستغيث)
(لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم)
(اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك,يا بديع السماوات والأرض يا ذا الجلال والإكرام)
(اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد)
[COLOR="Black"](توكلت على الحي الذي لا يموت الحمد لله الذي لم يتخذ ولداً ولم يكن له شريك في الملك ولم يكن له ولي من الذل وكبره تكبيرا)
(حسبنا الله ونعم الوكيل)
(رب لا تكلني إلى أحد ولا تحوجني إلى أحد وأغنني عن كل أحد يا من إليه المستند وعليه المعتمد وهو الواحد الفرد الصمد لا شريك له ولا ولد خذ بيدي من الضلال إلى الرشد ونجني من كل ضيق ونكد)
آآآآآمييييييين آآآآآمييييييين يـــــــــــارب
:L:F::L:F::L:[/COLOR]
ن
29-08-2012 | 10:18 AM
جزاك الله خير نبال حبيبتي
اكيد الدعاء له اثر طيب في تفريج الهم والحمد لله
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
شو عاملة ؟ كيفك ؟ شو اخبارك ؟
ان شاء الله تمام؟
طمنيني نفسي والله ادردش معكم :)
اكيد الدعاء له اثر طيب في تفريج الهم والحمد لله
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
شو عاملة ؟ كيفك ؟ شو اخبارك ؟
ان شاء الله تمام؟
طمنيني نفسي والله ادردش معكم :)
m
29-08-2012 | 11:12 AM
السلاااااااااام عليكم
كيفككم؟ مين صاحي؟
كيفككم؟ مين صاحي؟
ا
29-08-2012 | 05:53 PM
نجمة البياض الناصع المورد;16235862:جزاك الله خير نبال حبيبتي
اكيد الدعاء له اثر طيب في تفريج الهم والحمد لله
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
شو عاملة ؟ كيفك ؟ شو اخبارك ؟
ان شاء الله تمام؟
طمنيني نفسي والله ادردش معكم :)
الحمدلله تمام,وإنتي شو أخبارك؟؟ وكيف هالدنيا معك؟؟؟, أنا هلأ بالجامعة,, بلشت دوام بس لسا لهلأ مو عارفة أي تخصص رح أختار :(
ا
29-08-2012 | 05:55 PM
m00n15;16235918:
السلاااااااااام عليكم
كيفككم؟ مين صاحي؟
وعليكم السلام :)
الحمدلله تمام,, إنتي كيفك؟؟
ا
29-08-2012 | 10:07 PM
مساء الخير كيفكم صبايا
ا
29-08-2012 | 10:25 PM
اكليل الورد85;16236529:
مساء الخير كيفكم صبايا
مساء الورد والفل والياسمين,,هلا والله,, احنا تمام,,مشتاقينلك,, إنتي كيفك F: :)
ا
29-08-2012 | 10:34 PM
حياتي نبال مشتائلكم موت بخير الحمد لله
بس طقيت من كتر الضيوف ناس رايحه ناس جايه
بس طقيت من كتر الضيوف ناس رايحه ناس جايه
ا
29-08-2012 | 10:40 PM
اكليل الورد85;16236574:
حياتي نبال مشتائلكم موت بخير الحمد لله
بس طقيت من كتر الضيوف ناس رايحه ناس جايه
يا حراااام,,الله يكون بعونك يارب,, يلا معلش شو بدك تعملي اتحملي ^___^ المهم إنك منيحة F:
ا
29-08-2012 | 11:07 PM
Queen Of Sadness;16236584:
يا حراااام,,الله يكون بعونك يارب,, يلا معلش شو بدك تعملي اتحملي ^___^ المهم إنك منيحة F:
الله يسعدك يا عمري انا بخير الحمد لله
انتي كيفك ايش صار معك بالجامعه
ا
30-08-2012 | 01:55 AM
اكليل الورد85;16236657:
الله يسعدك يا عمري انا بخير الحمد لله
انتي كيفك ايش صار معك بالجامعه
الجامعة إنسي والله رح تجبلي الجلطة :( الله يصبرني,,شكلي رح أضل عشر سنين بالجامعة من ورا الأجانب,, أطول من بالهم الله ما خلق,,بجلطووووووووووووا :mad:
m
30-08-2012 | 04:25 AM
الووووووووووووووو مراحب كيف الحال؟؟