Banana Nutella Cinnamon Rolls... لفائف القرفة بالموز و النوتيلا... جديد من مطبخي :)

Daisy Ash 17-04-2011 50 رد 14,099 مشاهدة
D



السلام عليكم و رحمة الله و بركاته...


أسعد الله صباحكم بالنور و السرور F:


كنت أبحث في النت عن وصفات يدخل فيها الموز للإستفادة منه قبل فساده! فوجدت هذه الطريقة الجديدة و المبتكرة لعمل لفائف القرفة، و كانت الحمد لله طريقة ناجحة و ممتازة :)


نبدأ بسم الله...


مقادير عجينة اللفائف:

2 ملعقة صغيرة خميرة
ربع كوب ماء فاتر
ربع ملعقة صغيرة سكر عادي

1 و ربع كوب موز مهروس
بيضتين
ربع كوب = نصف إصبع زبدة بحرارة الغرفة
3 ملاعق كبيرة سكر بني
1 و نصف ملعقة صغيرة ملح
4 و ربع كوب طحين


في وعاء صغير نذوب السكر و الخميرة في مقدار الماء، و يترك جانباً لمدة 10 دقائق...








في وعاء أكبر للعجن، نخلط الموز و البيض و الزبدة و السكر البني و الملح...








نضيف 3 أكواب من الطحين دفعة واحدة...








و نخلط المقادير جيداً، ثم نضيف باقي مقدار الطحين بالتدريج حتى نحصل على عجينة طرية...








ندهن العجيتة و الوعاء بالقليل من الزيت، ثم تغطى و تترك لتختمر لمدة ساعة في مكان دافيء... و هذا شكلها و قد تضاعف حجمها...








نجهز مقادير الحشوة:


4 ملاعق زبدة مذوبة، لدهن العجينة
نصف كوب سكر بني
نصف كوب سكر عادي
2 ملعقة كبيرة قرفة
1 ملعقة صغيرة كاكاو بودرة
نصف كوب جوز مفروم (إختياري) أنا لم استخدمه!


في وعاء صغير نخلط جميع المقادير ما عدا الزبدة!
(للأمانة، مقدار الحشوة كان كثير بالنسبة لي! و لم استخدمه كله!)











نبدأ بتجهيز اللفائف...

نرق العجينة على شكل مستطيل و تدهن بالزبدة المذوبة، ثم ترش بمقدار الحشوة مع ملاحظة ترك مسافة نصف إنش تقريباً عن الأطراف!








نلف العجينة و نقطعها لقطع متساوية...








تصف القطع في صينية فرن مدهونة بحيث تكون متباعدة قليلاً...








و تغطى و تترك لتختمرة لمدة ساعة كاملة في مكان دافئ... و هذا شكلها...








نحمي الفرن على حرارة 375 فهرنهايت، و تخبز في وسط الفرن لمدة 20-25 دقيقة، حتى يتحمر الوجه!



في هذه الأثناء نقوم بتجهيز خلطة النوتيللا للوجه:


نصف كوب نوتيللا
1 و ربع كوب سكر بودرة
نصف ملعقة صغيرة فانيلا
2-3 ملاعق كبيرة حليب سائل








نخلط المقادير مع بعض و بالإمكان إضافة المزيد من الحليب للحصول على خليط خفيف نوعاً ما...








تزين اللفائف بخليط النوتيللا فور خروجها من الفرن، و بالإمكان إستخدام المقدار لتغطية الوجه بالكامل، أو تزيينها بعمل خطوط!


و هذا شكلها النهائي :)















طعمها جداً لذيذ، و العجينة هشة و خفيفة، تستحق التجربة كتغيير عن طريقة لفائف القرفة المعتادة :thumbs_up:


و أعتذر عن عدم جودة الصور الأخيرة لقلة الإضاء ليلاً!



ملاحظة:

* سُمك العجينة يعود لرغبتكم... بالإمكان ترقيق العجينة و مدها لمستطيل كبير، بحيث نستخدم مقدار أكثر من الحشوة، و نحصل على لفات أكثر و قطع صغيرة الحجم من اللفائف... أو نمد العجينة بحيث تكون سميكة للحصول على حجم أكبر من اللفائف بمقدار أقل من الحشوة!






دُمتن في حفظ الرحمن F:
H


أوليييييييييي:063:


اعلنت استسلامي :096:


تم الحفظ :082:


وجاااااااااااري التطبيق :03:


ابدااااع ورا ابدااااااااااااع

:015::022::015:


ماشاله عليكي ياام راشد الله يحفظك :099:


ولايحرمنا هالروائع اللي تتحفينا فيها دايما :04:


واااااصلي واحنا وراكي أكييييييييييد:018:


وااااااصلي والله يحميكي :093:

:087:
س
مممممممممم

ياعيني

لو صحلي ع الصبح وحده مع كاسة شاي

خخخخ

يسلموووو ايديكي بجد روووعه وحابة اعملها وخاصة بهاي الفترة لانه المووز بسرعه بيخرب


بانتظار جديدك

ميزانك راااافض
S
باين عليها لا تقاوم،،،تسلم ايدك اختي

بانتظار جديدك
{
تسلم اياديج الحلوه يا ديزي

مبدعه مثل ما عودتينا

ربي يحفظج يالغاليه
ا
رووووعه الحلى ويشهي موووت
تسلم يدينك ياحلوه
ويعطيك العافيه
&




وااااااااااااااو

رووووووووووووعه ماشاء الله عاشت الأياادي
وعليكم بالعافية
مع الاسف ميزانك رافض ...
M
ماشاء الله

رهيييييييييييييب شكلهااااااا

تسلم إيدج حبيبتي

و بالعافيه

: )
ا
يآه.. ربي يحفظك من كل مكروووه.. ويسلم لنا هالأطبآق الجميله ...:065:
آحب أتأمل أطبآقك .. واطبقها بحذآفيرهآ..
يسلملي هالايدين يااارب فديت الشيف الفنان :087:
ا
مشكووووورة يسلموو...
ر
مممممممممممم..
رااااائعة كروعتك ..
ما شاء الله عنك ..تسلم ايديك..
!
باين عليها حلوووة..,

بس اني مو من محبين الموز بالحلويات


لكن اطباقش روووعة لايعلى عليها ^_*


وتم التقييم
D
HERSHEY,S;14940641:


أوليييييييييي:063:


اعلنت استسلامي :096:


تم الحفظ :082:


وجاااااااااااري التطبيق :03:


ابدااااع ورا ابدااااااااااااع

:015::022::015:


ماشاله عليكي ياام راشد الله يحفظك :099:


ولايحرمنا هالروائع اللي تتحفينا فيها دايما :04:


فواااااصلي واحنا وراكي أكييييييييييد:018:


وااااااصلي والله يحميكي :093:

:087:




هلا فيج عزيزتي...

منورة الموضوع يا غالية...

و بانتظار تجربتج F:




سلوانية;14940685:
مممممممممم

ياعيني

لو صحلي ع الصبح وحده مع كاسة شاي

خخخخ

يسلموووو ايديكي بجد روووعه وحابة اعملها وخاصة بهاي الفترة لانه المووز بسرعه بيخرب


بانتظار جديدك

ميزانك راااافض




الله يسلمج و يحفظج عزيزتي...

و تكفيني طلتج عالموضوع F:





(Sweet & Sour);14941573:
باين عليها لا تقاوم،،،تسلم ايدك اختي

بانتظار جديدك



الله يسلمج...

منورة F:




{ الـسنعوسيه ~;14943744:
تسلم اياديج الحلوه يا ديزي

مبدعه مثل ما عودتينا

ربي يحفظج يالغاليه




الله يسلمج و يبارك فيج حبيبتي F:





السنوايت;14943774:
رووووعه الحلى ويشهي موووت
تسلم يدينك ياحلوه
ويعطيك العافيه




انتي الأروع بطلتج عزيزتي...

الله يسلمج و يسعدج F:





OM_ABOUDY;14944056:




وااااااااااااااو

رووووووووووووعه ماشاء الله عاشت الأياادي
وعليكم بالعافية
مع الاسف ميزانك رافض ...




الله يعافيج حبيبتي أم عبودي...

و تكفيني طلتج الحلوة F:




Miss S.A;14944434:
ماشاء الله

رهيييييييييييييب شكلهااااااا

تسلم إيدج حبيبتي

و بالعافيه

: )




الله يسلمج و يعافيج حبيبتي F:





candy pink;14944474:
يآه.. ربي يحفظك من كل مكروووه.. ويسلم لنا هالأطبآق الجميله ...:065:
آحب أتأمل أطبآقك .. واطبقها بحذآفيرهآ..
يسلملي هالايدين يااارب فديت الشيف الفنان :087:




يا هلا و الله... و أنا أحب طلتج على مواضيعي، دايماً تفرحيني بكلامج الطيب F:
(
مشكووووووورة يالغلا
ا
ماشاااااااااء الله

والله كلمة مبدعة قليلة عليج

تسلم ايدج يا ام راشد
p
تسلم يدك مبدعتنا على الطبق الشهي << ولو أني ما أحب الموز
بس بجد أي شئ من يدك دائماً يكون راااقي.
ربي يعطيك الصحة والعافية
:065:
ج
يعطيك العافيه
ع
مررره نايس


تسلم الايادي شكلها بجد يشهي
و
ماشاء الله
كلمة مبدعة قليلة عليك
BRAVOOOO
[
يمييي

شكله يشهي

ويستاهل التميز
تسلم ايدج
X