رحلتى لبروكسيل وقرطبة وغرناطة وماربيلا

سى سى 20-01-2011 63 رد 8,702 مشاهدة
س
السلام عليكم
يا احلى منتدى واجمل عريس

حبيت اشركم فى قسم سفر بموضوعى

رحلتى
الى بروكسيل فى شهر 7

وصور من كامرتى
اغتقد بروكسيل من اكثر العواصم الاربية بها نسبة علية من المسلمين
بحيث ما تشعر انك فى بلاد اروبى
حتى ملابس العربية والعبايات والاكل الحلال متوفر بسهولة

وهده صورة ترمز لبروكسيل
وهى مجمع مقاهى على شكل كرة
ولتدخل هدا المجمع تحتاج تقريبا 30 اورو لشخص الواحد


فى كل شارع اوحى تجد صنم رمز من رموزهم وابطالهم واكثر من شرك فى الحرب ضد المانيا


وهدا شكل بنايات فى اغلب الاحياء وشوارع لكن وسط العاصمة
بناية شاهقة وعصرية
تمشى مع شرائح المجتمع



وهده مدينة مجسم عواصم اوروبا كل مدن اوربا
مجسمة هنا بتقاليدها وميزاتها وبشهرتها

وثمن تدكرة
20 اورو لشخص

بس فقط صورة جزء منها
لان اغلبها صور برفقة العائلة
وماكنت بعد تسجلت فى المنتدى حتى اعمل حساب صور



لحين انتهت بروكسيل

وقبل اسبوع
بتارخ11_1=2011
كانت اول زيارة لى لماربيلا

مهما حكت بالفعل ماربيلا تحفة وجنة الاغنياء فى دنيا

هى اغلب صور مع العائلة

بعدها كانت وجهتنا مالقا بس ما اخدنا صور هى فقط زيارةعائلية
وساعة بين ماربيلا و مالقا بالحافلة ساعة زمن ومن الجزيرة الخضراء لماربيلا 45 دقيقة
اما مالقا لااعرف شعرت بها اقرب مدينة اندلسية للرب من حيث شكل الحياة وتجمع العائلى لى الاسبان وسهر اليل اهل مالقا يعيشون بنفس عربى
والعائلة التى زرتها اسبان مسيحيين لكن هم يعترفون ان اجدادهم عرب مسلمون وبشواهد مثوراثه اب عن جد لى الاسف كانو مسلمين واصبحوا مسيحيين جيل بعد جيل
المهم وجهتنا الثالثة كانت قرطبة
والمسافة بين مالقا وقرطبة بالحافلة 3ساعات اما بالقطار السريع ساعة زمن
وثمن التدكرة 30اورو لشخص
قرطبة مدينة هادئة بشكلها واناسها وتشعر بها بصمت غريب كانها حزنت لمجدها ضائع
واهل قرطبة ناس فخورين بتارخهم وتشعر بكبرياء غريب فيهم
وانت فى احيائها القديمة تشعر بالهواء العربى والماء عربى وسبحان الله حتى اهلها
بهم جمال عربى وملامح عربية فى اجساد اوربية
لان الاوربيين طويلين القامة اما العرب متوسطى القامة
فاخد اهلها جسد اوربى فى ملامح الوجه العربى وما شاء الله جمال على جمال
وكل زواية من الاحياء العريقة تجد ثمثال لعلماء عرب مثل ابن نفيس وابن ميمون والقرطبى
اما دخولى لمسجد قرطبة شعرت ببكاء فى قلبى وحسرة وندامة
ووقفة مدهولة فيما كنا فيه وفيما ضيعنه
بدانا نردد

يا زمن الوصل بى الاندلسى ما كان وصلك الا حلما
بالفعل كاننا نحلم

هدا حائط المسجد ويطل على حديقة المسجد


وهده اللوحة عثر عليها فوق احد القبور المسلمين قرب المسجد



تابع
.
ما شاءالله تقرير رائع
ومناظر رائعه
وننتظر باقي التقرير والصور
س
لكن لى الاسف 80 فى المائة من مساحة المسجد اصبحت جزء للكنيسة




والله اى زائر عربى مسلم سيشعر بقهر وبكاء بين اضلعه حين يرى تحول اكبر مسجد فى اوروبا للكنيسة
وتتحسر كم الوف المسلمين صلو وكم ختم القران ختام هناك وكم رمضان كانت به صلاة القيام وكم جنائز صلى بها وكم اخطب كانت هناك
تحزن لحالنا







مطعم اسبانى حديث بهندسة عربية



كنا ننوى دهب لمدينة زهراء لكن لم يكفى الوقت
اما وجهتنا الرابعة كانت غرناطة



فردوس المفقود















































يتبـــــــــــــــــــع
س


















يتبع
ج
ماشاء الله سفرررة رااائعة

^^


جاري التقييم
س





































س
رجعة بتفصيل الاماكن
شكرا لكل من مر
ا
ماشاء الله تبارك الله

رحله موفقه الله يسعدك يارب
ا
روعه

يسلموو

الله يرجع الاسلام لسابق عهده وقوته
س
.★شـــااانيل★.;14272679:
ما شاءالله تقرير رائع
ومناظر رائعه
وننتظر باقي التقرير والصور

شكرا لمرورك وتشجعك لى

تحياتى
س
الحل ام وين;14273287:
ماشاء الله تبارك الله

رحله موفقه الله يسعدك يارب

الله يسعدك حبيبتى
وشكرا لمرورك

تحياتى
س
الجوهرة;14273288:
روعه

يسلموو

الله يرجع الاسلام لسابق عهده وقوته

اللهم امين ونعيش فى العز وراس مرفوع بى اسلامنا و بثقافتنا وتسامحنا

شكرا لمرورك حبيبتى

تحياتى
A
ماشاءالله

مناظر روعة
س
سى سى;14272922:








هده قاعة الاسود بس ماعدو فيها رفعهم وحطهم فى غرفة مغلقة ومنعو تصوير لانهم رممهم
وحطوعليهم حراسة مشددة لكن وضعوا امامكل اسد غرفة مجهزة بجهز مثل شاشة سينما تعطى شرح كامل لى الاسود وكدلك صور ترميم وايضا قراة لى ابيات شعر عربى مترجم بى جميع لغات
والشعر المكتوب غالبا فى حيطان القصر









يتبع
s
تقرير اكثر من رائع و استفدنه كثير
تسلم ايدك وتم التقييم
ا
رووووووووعه
m
تسلمي يا عسوله وتم التقييييييم
م
تتهنو في هذي السياحه الحلوه
بس لو كنتي كملتي الموضوع بترتيب حتى ما نفتح كل الصفحات نبحث عن الموضوع


تم التقيم
R
تقرير رائح خيتي
موفقه يارب
وننتظر يديدج
م
ماشاء الله تقرير وصور ولا اروووووووووووع تعيدوها بالعافية ياعسل ماشاء الله الصووور بتجننن وتم التقييم لعيونك ياعسل ...
X