اسم الله عليه .. والله شقلة ادوية الله يحفظه ..
بخصوص الأدوية : قلت لج كل الدكاترة اللي مريت عليهم مهند و ماهر عباس و خالد الشيخ و دكاترة طواري السد كللللهم يقولون لي بخاخ اللي هو فنتولين بنفس الجرعة 0,3 مل + أملاح بسسسسس ماضفت لهم اي دوا ثاني بس يوم رقدوا ولدي في الطواري كانوا يحطون له دوا ثاني مع الفنتولين بس ما قالوا لي وشو ..
ال 3 أدوية الباقي ما مروا علي .. بس كأن الاتروفنت موسع للشعب الهوائية و ان شاء الله انه زين ..
البودرة هي نفسها و اشوفه الحمدلله من استخدمتها له تحسن واااايد >> تخفف أعراض الحساسية .. و للحين استخدمها ..
الزيرتك اكتبه له دكتور الطواري بس هو شراب مش قطرات
بخاخ الخشم خذت له من الصيدلية بخاخ واايد زين .. بسرعة ماشاء الله يوقف خشمه ..
الجهاز اللي استخدمه اسمه omron : http://go.3roos.com/TOQiGBHwcoq لما يتأزم صدره استخدمه كل 4 ساعات اول يومين و عقب كل 6 ساعات .. و الله اول ماكنت استخدم له البخاخ كان مطيع و يسمع الكلام و اعطيه و اخلص .. الحين الله يحفظه يلعوزني واااايد يدزه بيده و بيصيح و بيهستر و حالته حالة .. لين يوم الطواري كانوا يعطونه البخاخ و المصاصة في حلجه اشوفه ساكت قلت بس صدت الحركة خخخخخ و يقعد اشوى ..
زين يمكن اللي في ولدج من تغيير الجو او حساسية لنوع من الاكل ؟
تجمع حوامل قطر لشهر ذي الحجه من العام 1430 ه
د
09-12-2009 | 01:11 AM
غ
09-12-2009 | 01:24 AM
صبحكم الله بالخير....
ششحالكم... ودي اسال متى ابتدي ااكل بنوتي...هي الحين في الشهر الخامس..
وايش اعطيها ؟؟ كبدايه..
وفديتها للحين راسها موثابت هذا عادي او لا.. يعني للحين يهتز.. .. في اي شهر يثبت الراس..
ومتى ابتدي اقعدها؟
ششحالكم... ودي اسال متى ابتدي ااكل بنوتي...هي الحين في الشهر الخامس..
وايش اعطيها ؟؟ كبدايه..
وفديتها للحين راسها موثابت هذا عادي او لا.. يعني للحين يهتز.. .. في اي شهر يثبت الراس..
ومتى ابتدي اقعدها؟
د
09-12-2009 | 01:32 AM
غالية80;10777750:
صبحكم الله بالخير....
ششحالكم... ودي اسال متى ابتدي ااكل بنوتي...هي الحين في الشهر الخامس..
وايش اعطيها ؟؟ كبدايه..
وفديتها للحين راسها موثابت هذا عادي او لا.. يعني للحين يهتز.. .. في اي شهر يثبت الراس..
ومتى ابتدي اقعدها؟
الأفضل : على نهاية الخامس و ع الشهر السادس ..
و تبدين معاها بالعيش و الخضرا كل 3 ايام نوووع ..
و تقدرين تعطينها السيريلاك و البسكوت ( طبعا اذا ماعندها حساسية جلد او اكزيما )
و عندج بعد ميلوبا رايس مع الحليب ..
التفاح و الكمثرى
للحين يعتبر راسها اثقل من جسمها لا توقفينها وايد و دايما اسندي راسها و اذا بتحطينها في العربانة او الكار سيت ثبتي راسها بمخدة اسمها head support بس اي شهر يثبت مادري ما انتبهت ..
و تبدين تقعدينها في عمر 6 شهور تقريبا .. بس لازم في شي يسندها لين ما تشوفينها تشد ..
غ
09-12-2009 | 01:43 AM
دوحانية;10777801:
الأفضل : على نهاية الخامس و ع الشهر السادس ..
و تبدين معاها بالعيش و الخضرا كل 3 ايام نوووع ..
و تقدرين تعطينها السيريلاك و البسكوت ( طبعا اذا ماعندها حساسية جلد او اكزيما )
و عندج بعد ميلوبا رايس مع الحليب ..
التفاح و الكمثرى
للحين يعتبر راسها اثقل من جسمها لا توقفينها وايد و دايما اسندي راسها و اذا بتحطينها في العربانة او الكار سيت ثبتي راسها بمخدة اسمها head support بس اي شهر يثبت مادري ما انتبهت ..
و تبدين تقعدينها في عمر 6 شهور تقريبا .. بس لازم في شي يسندها لين ما تشوفينها تشد ..
مشكورة يالغالية... اذا نهايه الخامس يعني بعد اسبوع..
انزين ماتشوفين العيش والخضرا يابس عليها ولا عادي؟
في كتاب معين او مرجع اقدر اشوف اكلات الطفل..
ترى جربت غانيا اللي قلتيلي عنها... عجيبه يحليلها واايد شاطره وسريعه اعجبتني الحمدلله .. وحجزتها حق مناسبه ثانيه عندنا..
د
09-12-2009 | 01:51 AM
انتي بتهرسين الاكل وطبعا بدون بهارات ولا اي اضافات ..
و العيش تفوحينه لين ما يلييييين وعقب اضربيه بالخلاط ..
في كتاب اسمه تغذية الطفل من موسوعة الفراشة تلقينه في جرير .. بس مش دايما تحصلينه .. فيه وصفات تفيد ..
و في موقع لقيته من كم يوم عن تغذية الطفل و كل عمر شتعطينه .. شيكي رسائل الزوار او التقييم باحطه لج رسايلي فلللل ..
و بخصوص غانيا زين عجبج انا بغيتها لعرس في شهر 2 بس ما لقيت حجز عندها ..
جزاها الله خير كامي اللي دلتنا عليها :)
و العيش تفوحينه لين ما يلييييين وعقب اضربيه بالخلاط ..
في كتاب اسمه تغذية الطفل من موسوعة الفراشة تلقينه في جرير .. بس مش دايما تحصلينه .. فيه وصفات تفيد ..
و في موقع لقيته من كم يوم عن تغذية الطفل و كل عمر شتعطينه .. شيكي رسائل الزوار او التقييم باحطه لج رسايلي فلللل ..
و بخصوص غانيا زين عجبج انا بغيتها لعرس في شهر 2 بس ما لقيت حجز عندها ..
جزاها الله خير كامي اللي دلتنا عليها :)
د
09-12-2009 | 01:52 AM
استمري في إعطاء الحليب الطبيعي أو الاصطناعي
ما هو الغذاء الأول ألذي يعطى للطفل في بداية الشهر السادس ؟
يفضل البدء بحبوب الأرز والمزود بعنصر الحديد
اهرسيه واجعليه ناعما بإضافة الحليب الطبيعي بعد شفطه من الثدي أو
الحليب الاصطناعي أو الماء المغلي والمبرد
ابدئي بملعقة صغيرة في الوجبة الأولى وتأكدي من قدرة الطفل على
التعاون واستقبال الطعام الجديد, وقدرته على البلع
قد لا يقبل الطفل في البداية لذالك حاولي ثانية واجعلي قوام الوجبة رخوا
يفضل أن تكون الملعقة بلاستيكية
تزداد كمية الوجبة في الأيام التالية إلى ملعقتان في الوجبة على
وجبتين في اليوموهكذا يتدرب الطفل على تناول الطعام من الملعقة
بعدها تزيدي كثافة الطعام المقدم حسب تحمل الطفل وقدرته على تناسق البلع .
تزيدي كمية الطعام المقدم حسب تجاوب الطفل حتى يصل أربعة إلى
خمسة معالق في الوجبة
في نهاية الشهر السادس ممكن إضافة البطاطس المهروس إلى
جانب وجبة الأرز
بعد أسبوعين تقريبا من تعود الطفل ويستقبل 4 إلى 5 معالق في الوجبة
تبدئي في إضافة الوجبة الثانية
الوجبة الثانية تكون من الخضار أو الفواكه
تعطى وجبة إما من الخضار أو الفواكه إلى جانب حبوب الأرز تهرس
جيدا حتى تصبح ناعمة وطرية القوام
تبدئي بكميات قليلة ملعقة صغيرة في الوجبات الأولى حسب تحمل
الطفل على قوامها وطعمها
تزداد الكمية تدريجيا وكذالك القوام وانتظري أسبوعا إلى عشرة أيام
حتى تبدئي في الوجبة الثالثة
وهكذا في الشهر السادس والسابع يتناول الطفل ثلاثة وجبات إلى
جانب الحليب
غالبا يأخذ الطفل 6 وجبات في نهاية الشهر السابع خلال ال 24 ساعة
وممكن توزيعها على النحو التالي:
<LI dir=rtl>الوجبة الاولى صباحا : يعطى الطفل حليب الأم أو حليب الطفل الاصطناعي
<LI dir=rtl>الوجبة الثانية في الضحى : يعطى الطفل الحليب أقل كمية ثم يعطى وجبة الارز المقوى بالحديد
<LI dir=rtl>الوجبة الثالثة ظهرا : يعطى الطفل وجبة خضار أو فواكه ثم الحليب ليأخذ حسب طلبه
<LI dir=rtl>الوجبة الرابعة: عصرا بجانب الحليب يعطى وجبة خضار أو فواكه
<LI dir=rtl>الوجبة الخامسة مساء يعطى الحليب
- ليلا : يعطى الحليب
شوفي غالية ..
ا
09-12-2009 | 02:01 AM
السلام عليكم
د
09-12-2009 | 02:11 AM
وعليكم السلام ورحمة الله
شلونج الحصباة و شلون حمودي :)
شلونج الحصباة و شلون حمودي :)
ا
09-12-2009 | 02:21 AM
فديته طيب
وديته عند مأمون
وعطاه علاج واللحين الحمدلله احسن بس الكحه متعبته
وديته عند مأمون
وعطاه علاج واللحين الحمدلله احسن بس الكحه متعبته
ا
09-12-2009 | 02:22 AM
بسألج يااختي ولدي كل مااعطيه ماي غريب يشرق ليش...؟؟
د
09-12-2009 | 02:44 AM
عطيه شوي شوي و صبري عليه ..
ويمكن انه شيرة و هو معاه كحة يشرق به اسم الله عليه
بس ليش تعطينه ماي غريب ؟
ويمكن انه شيرة و هو معاه كحة يشرق به اسم الله عليه
بس ليش تعطينه ماي غريب ؟
ا
09-12-2009 | 02:57 AM
عشان الغازات
بس من قبل كم مره يشرق حبيبي
بس من قبل كم مره يشرق حبيبي
د
09-12-2009 | 03:02 AM
مادري .. انا من الله ما ارتاح حق ماي غريب .. ولا قد عطته ولدي ..
ليش ماتاخذين له نقط من الصيدلية او يكتبها لج الدكتور أحسن له
امممم لا تعطينه الدوا وهو مستلقي ميلي جسمه شوي و ارفعي راسه ..
ليش ماتاخذين له نقط من الصيدلية او يكتبها لج الدكتور أحسن له
امممم لا تعطينه الدوا وهو مستلقي ميلي جسمه شوي و ارفعي راسه ..
ا
09-12-2009 | 03:14 AM
صباح الخير يابنات
يارشيقات وكروشات
يغيت اسال الحين حبوب الرضاعه ممكن احمل عليها لاني خايفة اول مرة اخذ حبوب حق الرضاعة خصوصا اني ماارضع بنتي وااايد من صدري يمكن مرتين او ثلاث في اليوم بس واذا ممكن تسوي حمل ايش تنصحوني واهم شي ماتمتن
وسؤال ثاني ادري مش في محله
انا اختي بتعرس في شهر واحد ان شاء الله الله يتمم لها على خير وفصلت فستان لونه فضي على بيج لونه غريب كورسيه له كم طويل وتنورة
ايش رايكم اخلي التنورة سيده مع فتحه كبيرة من ورا
ولا
ضيقة ومن تحت كلوش ولها ذيل
انا ابس شي ناعم ماابي الدفاشة واخذ الله يكرمكم جوتي ولا صندل احلى
والشعر حجزت غانيا لان يعجني شغلها وشايفته كذا مرة والمكياج مشلين مجربتها ومرتاحه لها
السؤال الثاني اي لون احط مكياج ابي شي ناعم ادري سندرتكم بس شاسوي اختي الاخيرة وابي اكشخ وخاصه بعد الولادة والضعف خاصه اني نزلت 19 كيلو
يارشيقات وكروشات
يغيت اسال الحين حبوب الرضاعه ممكن احمل عليها لاني خايفة اول مرة اخذ حبوب حق الرضاعة خصوصا اني ماارضع بنتي وااايد من صدري يمكن مرتين او ثلاث في اليوم بس واذا ممكن تسوي حمل ايش تنصحوني واهم شي ماتمتن
وسؤال ثاني ادري مش في محله
انا اختي بتعرس في شهر واحد ان شاء الله الله يتمم لها على خير وفصلت فستان لونه فضي على بيج لونه غريب كورسيه له كم طويل وتنورة
ايش رايكم اخلي التنورة سيده مع فتحه كبيرة من ورا
ولا
ضيقة ومن تحت كلوش ولها ذيل
انا ابس شي ناعم ماابي الدفاشة واخذ الله يكرمكم جوتي ولا صندل احلى
والشعر حجزت غانيا لان يعجني شغلها وشايفته كذا مرة والمكياج مشلين مجربتها ومرتاحه لها
السؤال الثاني اي لون احط مكياج ابي شي ناعم ادري سندرتكم بس شاسوي اختي الاخيرة وابي اكشخ وخاصه بعد الولادة والضعف خاصه اني نزلت 19 كيلو
د
09-12-2009 | 03:27 AM
هلا الأماكن
بخصوص حبوب الرضاعة ان شاء الله يفيدونج الماميز فيها ..
والله يتمم لأختج على خير .. و أنا اشوف ان التنورة أحلى مع الكورسيه تكون ضيقة و كلوش من تحت هذا اذا انتي ما كنتي عريضة في الوسط لأن هالقصة تعطي شيب للجسم فالعريضة يبين عرضها ..
و طبعاً الصندل أحلى او شوز راقي و شيييك بعد يصلح ..
و المكياج اممممم اذا يناسبج الروج الأحمر او الماروني انصحج فيهم و بقوة و يكون ماات .. و مكياج العين يكون فيه فضي و رمادي أو الألوان الترابية و تركز على رسمة العين او ستايل مارلين مونرو حلوو بعد..
او شوفي الماكييرة شبتسوي لج ..
بخصوص حبوب الرضاعة ان شاء الله يفيدونج الماميز فيها ..
والله يتمم لأختج على خير .. و أنا اشوف ان التنورة أحلى مع الكورسيه تكون ضيقة و كلوش من تحت هذا اذا انتي ما كنتي عريضة في الوسط لأن هالقصة تعطي شيب للجسم فالعريضة يبين عرضها ..
و طبعاً الصندل أحلى او شوز راقي و شيييك بعد يصلح ..
و المكياج اممممم اذا يناسبج الروج الأحمر او الماروني انصحج فيهم و بقوة و يكون ماات .. و مكياج العين يكون فيه فضي و رمادي أو الألوان الترابية و تركز على رسمة العين او ستايل مارلين مونرو حلوو بعد..
او شوفي الماكييرة شبتسوي لج ..
ا
09-12-2009 | 03:32 AM
دح دح
انا ماي غريب وايد ريح ولدي اكثر من دسفلاتي وبون وي وعطيته سنوت تم يصيح صياح
ماي غريب زين لو اعطيه بروحه اكثر من اخلطه مع الحليب
وانا اعطيه وانا اميله جسمه مب وهو مسلقي جسمه
بس مااعرف ليش يشرق منه
انا ماي غريب وايد ريح ولدي اكثر من دسفلاتي وبون وي وعطيته سنوت تم يصيح صياح
ماي غريب زين لو اعطيه بروحه اكثر من اخلطه مع الحليب
وانا اعطيه وانا اميله جسمه مب وهو مسلقي جسمه
بس مااعرف ليش يشرق منه
د
09-12-2009 | 03:43 AM
اي اسمع وايد امهات يمدحون ماي غريب عن الغازات لكن انا ماجربته حق ولدي ..
و أكيد ان الدوا شيرة تهيج البلعوم و انتي تقولين معاه كحة .. حطي في بالج هالإحتمال ..
زين وقفيه عنه فترة لين ما تخف الكحة و شوفيه ..
و أكيد ان الدوا شيرة تهيج البلعوم و انتي تقولين معاه كحة .. حطي في بالج هالإحتمال ..
زين وقفيه عنه فترة لين ما تخف الكحة و شوفيه ..
غ
09-12-2009 | 07:31 AM
دوحانيه ماقصرتي حبيبتي....
ا
09-12-2009 | 08:26 AM
صباح الخير ماميز ..
شخباركم
شخباركم
ل
09-12-2009 | 08:28 AM
صباح الحب عليكم
فيني رقاااد مع اني رقدت عال12 وماقعدت حق الصلاة لاني شاكة ..وبعد ابي ارقد ..
دحدووحة ..
غريبه ..ولدج عاف حليبه ..زين جربي نوع ثاني لو رضعة وحدة او حطيه له في اكواب اليهال الصغيرة ..
وادري اصلا لا تقطعين عنه الحليب ..انا ربيعتي في بكرها ولدها عالسنة ونص ماذكر ليش ماشرب حليبه فاضظرت تشربه حليب فرش ..
دلوووعة
الله يهون عليج يارب
مزمز
انا في الدوام وغريبه ماطلعت الصور اهئ اهئ ..
لولو
والله ماعرف بس يمكن بالصدفة يعني انتبهت الموظفة الثانية بس البنت اللي معاي لا جات قعدت احذاي من جذي انتبهت ..
كامي ..
شسمه الموقع اللي قلتي حق مزمز عنه ويوصلون للدوحة ..؟
جربت ادخل على جين اند جاك عندهم ملابس البنات شي شي شي بس مايوصلون الخليج ..وخاطري اطلب ..
يزوووي
امس مرينا الجمعية وخذت لي جبس عمان وبفك ولبن ..
عاد الحلوة شكلها بتشرف وماقدر اشرب لبن وقتها ..محترة ..اذا مانزلت اليوم عدل بشرب لي لو علبه لبن هههههه
قطرية اتش
شخبارج يممممه
وينج
الاماكن
وااااااي
اللهم زيد وبارك
الله يرزقنا ان شالله
امس مطرت شوي وكنا طالعين من الجمعية وبسرعة نروح للسيارة وانا ابي شوشو تنتبه عالمطر وتمت تحن ماااااااااااااي ماااااااااي واقول لها اي شوفي عالسيارة ماااي ..لاااء الا تبي الماي اللي نزل ..وهقتني ..
يالله سي يوووو ليتر
فيني رقاااد مع اني رقدت عال12 وماقعدت حق الصلاة لاني شاكة ..وبعد ابي ارقد ..
دحدووحة ..
غريبه ..ولدج عاف حليبه ..زين جربي نوع ثاني لو رضعة وحدة او حطيه له في اكواب اليهال الصغيرة ..
وادري اصلا لا تقطعين عنه الحليب ..انا ربيعتي في بكرها ولدها عالسنة ونص ماذكر ليش ماشرب حليبه فاضظرت تشربه حليب فرش ..
دلوووعة
الله يهون عليج يارب
مزمز
انا في الدوام وغريبه ماطلعت الصور اهئ اهئ ..
لولو
والله ماعرف بس يمكن بالصدفة يعني انتبهت الموظفة الثانية بس البنت اللي معاي لا جات قعدت احذاي من جذي انتبهت ..
كامي ..
شسمه الموقع اللي قلتي حق مزمز عنه ويوصلون للدوحة ..؟
جربت ادخل على جين اند جاك عندهم ملابس البنات شي شي شي بس مايوصلون الخليج ..وخاطري اطلب ..
يزوووي
امس مرينا الجمعية وخذت لي جبس عمان وبفك ولبن ..
عاد الحلوة شكلها بتشرف وماقدر اشرب لبن وقتها ..محترة ..اذا مانزلت اليوم عدل بشرب لي لو علبه لبن هههههه
قطرية اتش
شخبارج يممممه
وينج
الاماكن
وااااااي
اللهم زيد وبارك
الله يرزقنا ان شالله
امس مطرت شوي وكنا طالعين من الجمعية وبسرعة نروح للسيارة وانا ابي شوشو تنتبه عالمطر وتمت تحن ماااااااااااااي ماااااااااي واقول لها اي شوفي عالسيارة ماااي ..لاااء الا تبي الماي اللي نزل ..وهقتني ..
يالله سي يوووو ليتر